Apple WWDC 2020: معالجات جديدة وصوت مكاني ووضع السكون والمزيد

iPadOS 14: Apple Pencil ومحرك بحث معاد تصميمه

أعلنت شركة آبل عن iPadOS 14 ، وهو نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بها

نظام iPad يركز عليهتحسين تصميم التطبيقات للاستفادة من الشاشة الكبيرة للجهاز اللوحي. خضعت العديد من تطبيقات Apple لتغييرات في التصميم. تحتوي الصور والموسيقى الآن على شريط جانبي يسمح لك بالتنقل بين أقسام التطبيق المختلفة. يحتوي التقويم على المزيد من عناصر التحكم في الجزء العلوي من الشاشة. التغييرات ليست مهمة ، ولكن من المفترض أن تجعل من السهل تحريك التطبيقات والتحكم فيها.

تحديث كبير آخر لهذا الإصدار هومحرك بحث مُعاد بناؤه تسميه Apple البحث العالمي. يمكن استخدامه لتشغيل التطبيقات أو البحث عن جهات الاتصال أو المستندات أو تطبيقات البحث التي تدعم هذه الميزة.

يحصل iPad أيضًا على دعم أفضلالكتابة اليدوية باستخدام Apple Pencil. تعمل ميزة Scribble على تحويل النص المكتوب بخط اليد في أي حقل نصي إلى نص حقيقي. يمكن لتطبيق Apple Notes بالفعل البحث عن نص مكتوب بخط اليد كما لو كان مكتوبًا. لكن هذا التحديث يتوسع في الميزة ، مما يسمح لك بتحويل خط اليد الخاص بك واستخدامه أينما تريد.

هناك ميزة مهمة أخرى تدور حولها شركة Appleلم يدخل في التفاصيل: سيسمح لك iPad الآن بتثبيت تطبيقات البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضي. هذا تحديث مرحب به. كان iPhone و iPad من تطبيقات Apple Mail و Safari منذ بداية الأنظمة الأساسية. لكن ليس الجميع راضين عن عمل البريد أو المتصفح.

AirPods: سهولة التبديل والصوت المكاني

أعلنت Apple عن ميزات جديدة قادمة إلى AirPods: التبديل التلقائي بين الأجهزة وميزة Spatial Sound الجديدة للصوت ثلاثي الأبعاد على AirPods Pro.

وظيفة التبديل التلقائي الجديدةمتوفر على AirPods Pro و AirPods من الجيل الثاني و Powerbeats و Powerbeats Pro و Beats Solo Pro. يقوم تلقائيًا بتبديل مدخلات الصوت بناءً على جهاز Apple الذي تستخدمه من خلال حساب iCloud الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع إلى شيء ما على جهاز iPhone الخاص بك ثم بدأت في تشغيل مقطع فيديو على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فسيتحول دفق الصوت تلقائيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أو ، إذا قمت بالرد على مكالمة هاتفية على جهاز iPhone الخاص بك ، فستتحول AirPods تلقائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة آبل عن ميزة جديدة"Spatial Audio" ، والتي ستظهر فقط على AirPods Pro. ستوفر الميزة الجديدة صوتًا محيطيًا ثلاثي الأبعاد في AirPods Pro مما يجعلك تشعر وكأنك في المسرح. ستتم أيضًا إعادة المعايرة باستمرار بناءً على موضع رأسك على أي جهاز تستخدمه.

تضيف Apple أيضًا دعمًا لميزتهامشاركة صوت AirPods مع أجهزة Apple TV الخاصة بهم ، مما يسمح لمستخدمين بمشاهدة فيلم معًا. يضيف IOS 14 أيضًا دعمًا لإشعارات البطارية ، والتي ستخبرك بفاعلية عندما تحتاج إلى شحن سماعات الرأس.

لم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر ميزات AirPods الجديدة للمستخدم.

WatchOS 7: تتبع النوم ، تطبيق اللياقة المحدث والمساعدة في غسل اليدين

أعلنت شركة آبل عن أحدث إصدار مننظام تشغيل SmartWatch WatchOS 7. يأتي التحديث مع بعض الإضافات الجديدة المهمة ، مثل تطبيق النشاط الذي أعيدت تسميته ، والذي يسمى الآن اللياقة البدنية ، وتتبع النوم.

سيصدر التحديث هذا الخريف لشركة Appleشاهد السلسلة 3 وما بعدها. هذا يعني أن Apple ستنهي دعمها للسلسلة 1 و Series 2. ستحتاج على الأقل إلى iPhone 6S أو نظام iOS 14 الأحدث لدعم watchOS 7.

ربما يكون تتبع النوم أحدمعظم الميزات المطلوبة. تقول Apple إن تحديث هذه الميزة سيسمح لك بضبط منبه باستخدام منبه اهتزاز Apple Watch.

سيتم إقران وضع Wind Down الجديد معiPhone لتمكين سلسلة من اختصارات التطبيقات لتأجيل الإشعارات وتخصيص قائمة تشغيل Apple Music الخاصة بك وتمكين تطبيق تأمل مثل Calm وتنشيط الإعدادات المسبقة للمنزل الذكي عبر تطبيق Home.

وظيفة أخرى:يمكن للمستخدمين الآن تخصيص واجهات ساعة أكثر تفصيلاً بأنفسهم. تتيح لك ميزة "مشاركة الوجه" الجديدة مشاركة إعداداتك مع الآخرين. ستتوفر وجوه الساعة المخصصة كساعات منظمة في متجر تطبيقات Apple Watch ، أو يمكن استخدامها من قبل عدة أشخاص أو كروابط على مواقع التواصل الاجتماعي.

تدعي Apple Watch أن watchOS الجديد هو الآنيدعم اتجاهات الحركة وتتبع اللياقة البدنية لتمارين الرقص. كلاهما جزء من تجديد أوسع لتتبع النشاط. تقوم Apple الآن بتجميع كل هذه الميزات في تطبيق لياقة جديد والتخلي عن النشاط القياسي.

وظيفة جديدة تتكيف مع التيارجائحة - نظام كشف غسل اليدين. ستؤدي حركة يديك وصوت المياه الجارية إلى العد التنازلي. نتيجة لذلك ، سيتم إخبارك بالمدة التي تحتاجها لمواصلة الغسيل وفقًا لتوصيات الأطباء. تخبرك التنبيهات الصوتية واللمسية بموعد التوقف.

tvOS: HomeKit ومركز التحكم ووضع صورة داخل صورة جديد

أعلنت شركة آبل عن عدد من الميزات الجديدة الخاصة بهامنصات tvOS ، إضافة دعم محسّن لملحقات Apple HomeKit ، ووضع صورة داخل صورة جديد ، ووحدات تحكم Microsoft Elite 2 و Adaptive Xbox One.

سيتيح لك tvOS أيضًا التحكم المباشر في ملحقات HomeKit من خلال واجهة مركز التحكم الجديدة ، والتي تشبه القوائم الموجودة في iOS و iPadOS.

هناك أيضًا تحديثات طفيفة مثل تحسين مشاركة الصوت مع AirPods ودعم بث مقاطع الفيديو حتى 4K من تطبيق الصور على أجهزة iOS.

ومع ذلك ، فإن العديد من التحسينات التي تم إجراؤها على Home و HomeKit ليست كذلكيقتصر على Apple TV فقط. تتم إضافة ميزة التعرف على الوجه إلى كاميرات المراقبة HomeKit المتوافقة ، ويعلن Home عن جهات الاتصال التي يتم التعرف عليها من خلال مكبر صوت HomePod المرتبط. يدعم تطبيق Home الآن الأضواء الذكية بإعدادات مختلفة لدرجة حرارة اللون ويمكن تعديلها لتتناسب مع الإضاءة المحيطة طوال اليوم. تسهل الخيارات الجديدة على المستخدم تنشيط أجهزة محددة مباشرة من مركز التحكم. لن تطلب منك Apple بعد الآن البحث في القائمة.

HomePod ، الذي يعمل بنظام tvOS ، يحصل أيضًا على تحديث رئيسي: دعم خدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية.

macOS Big Sur بتصميم جديد تمامًا

بالنسبة لمستخدمي MacBook ، بدأ الجزء المثير من اليوم للتو. قدمت Apple الإصدار التالي من macOS: Big Sur.

التغيير الأكبر هو المظهر الخارجي الجديدرأي. وفقًا لشركة Apple ، خضعت Big Sur لأكبر إعادة تصميم منذ macOS 10. يستعير نظام التشغيل الجديد عددًا من العناصر من Apple iOS: مركز تحكم حيث يمكنك تبديل السطوع ومركز إعلام جديد يحافظ على جميع الإشعارات والأدوات في جهاز واحد العمود. لفرز التنبيهات حسب أحدث التنبيهات وتجميعها معًا. كلا الواجهتين شبه شفافة ، تمامًا مثل نظيراتها في iOS.

تلقى عدد من التطبيقات الجديدة الأمثلالتصميمات بما في ذلك البريد والصور والملاحظات و iWork. قدمت Apple ميزة بحث جديدة في الرسائل ، إلى جانب الردود المضمنة والأيقونات القابلة للتخصيص والإشارات للمحادثات الجماعية وواجهة جديدة لاختيار الصور وتأثيرات الرسائل الأخرى بما في ذلك ملصقات Memoji. يمكنك تثبيت ما يصل إلى تسع محادثات في أعلى قائمة المحادثات ، والتي تعمل أيضًا على مزامنة الرسائل عبر iOS و iPadOS.

هناك إصدار جديد من الخرائط لأجهزة Macيستعير ميزات من تطبيق iOS ، بما في ذلك الأدلة المخصصة ، وعروض الموقع بزاوية 360 درجة ، ومسارات الدراجة والمركبات الكهربائية (التي يمكنك إرسالها مباشرة إلى جهاز iPhone الخاص بك) ، والتحديثات المباشرة لـ ETAs العامة ، وازدحام المنطقة ، والخرائط الداخلية. أعلنت Apple أيضًا عن عدد من تطبيقات Catalyst الجديدة التي ستحصل أيضًا على مظهر جديد.

يقدم macOS الجديد أيضًا أكبرتحديث Safari منذ أن تم تقديم المتصفح لأول مرة. تقول الشركة إنها تقوم بتحميل المواقع الشهيرة بنسبة 50٪ أسرع من Chrome. يحتوي Safari الجديد أيضًا على صفحة بدء قابلة للتخصيص وترجمة آلية مضمنة يمكنها ترجمة صفحات الويب بالكامل بسبع لغات.

يحصل Safari أيضًا على دعم للإضافات ،تم إنشاؤها لمتصفحات أخرى ، ومتجر ملحق مخصص في متجر التطبيقات. يتيح لك Safari تخصيص المواقع التي تعمل عليها ملحقاتك ومتى. يمكنك الآن بسهولة استيراد السجل والإشارات المرجعية وكلمات المرور من Chrome.

هناك أيضًا ميزات خصوصية جديدةوأداة مراقبة كلمات المرور التي يمكن أن يستخدمها Safari لمساعدتك على التبديل إلى كلمات المرور الآمنة إذا اكتشف أن أيًا من كلماتك المحفوظة قد تورط في عملية اختراق للبيانات.

التطبيقات على متجر تطبيقات Big Sur الآنستشمل أنواع البيانات التي قد تجمعها هذه التطبيقات وما إذا كانت ستتم مشاركة هذه البيانات مع جهات خارجية لأغراض التتبع. قارنت Apple هذه الممارسة بملصقات الطعام.

من جانب المطور ، قامت Apple بتحديث SwiftUI لتسهيل إنشاء تطبيقات عالمية في نظامها البيئي وإضافة وظائف مخصصة لنظام Mac.

Apple Silicon: ينتقل Mac إلى معالجاته الخاصة بدءًا من أواخر هذا العام

آبل تنتقل رسميًا إلى شركتها الخاصةرقائق السيليكون لبعض أجهزة Mac. كشف الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، عن خطط لمستقبل معالج Silicon ARM الخاص بشركة Apple في جهاز Mac. هذه خطوة كبيرة وتعني أن macOS سيدعم تطبيقات iOS الأصلية وتطبيقات macOS جنبًا إلى جنب على الأجهزة الجديدة في المستقبل.

ستصدر Apple أول جهاز Mac مع Apple Silicon في النهايةهذه السنة. من المتوقع أن يستغرق الانتقال الكامل إلى المعالجات الاحتكارية عامين. لا تزال أجهزة Mac الجديدة القائمة على Intel قيد التطوير ، لذلك لم تنتقل Apple حصريًا إلى أجهزة Mac المستندة إلى ARM حتى الآن. ومع ذلك ، فهذه خطوة كبيرة لشركة Apple.

أكبر إضافة لهذا التحول إلى الشرائح المستندة إلى ARM هي قدرة تطبيقات iOS و iPadOS على العمل على macOS في المستقبل.

تعد Apple بمستويات جديدة من الأداء وأقل بكثير من استهلاك الطاقة مع الانتقال إلى المعالجات الخاصة بهم. تقوم الشركة بتطوير خطها الخاص من SoCs for Mac بميزات فريدة. يجب أن تسهل الآن البنية المستندة إلى ARM الشائعة لجميع منتجات Apple على المطورين إنشاء التطبيقات وتحسينها لجميع الأجهزة الرئيسية.

سيتم تحديث التطبيقات الاحترافية الأصلية لدعم Apple Silicon الجديد للشركة في MacOS Big Sur. تأمل الشركة أن يقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم أيضًا.

تعمل Microsoft على تحديثات Office لـيعمل Mac الجديد و Word و Excel بالفعل على معالجات Mac الجديدة ، حتى أن PowerPoint يستخدم Apple Metal للعرض. تعمل Apple أيضًا مع Adobe لتشغيل تطبيقاتها الاحترافية على الشرائح الجديدة. قامت بعرض Lightroom و Photoshop قيد التشغيل على أجهزة الكمبيوتر الجديدة للشركة.

سيتضمن macOS Big Sur أيضًا إصدارًا جديدًارشيد. استخدمت Apple مسبقًا Rosetta لترحيل PowerPC إلى أجهزة Mac المستندة إلى Intel ، وسيقوم Rosetta 2 تلقائيًا بترحيل التطبيقات الحالية أثناء التثبيت. هذا يعني أنه حتى إذا لم يقم المطورون بتحديث تطبيقاتهم بالكامل ، فلا يزال يتعين عليهم العمل دون تغيير. تستخدم Apple أيضًا المحاكاة الافتراضية لتشغيل إصدارات Linux على أجهزة Mac الجديدة هذه.

Apple تطلق برنامج "Quick Start" الجديدللمطورين مع الوثائق وعينة التعليمات البرمجية ، ويوفر الوصول إلى المعامل حول العالم للمساعدة في ترحيل التطبيقات الحالية إلى شرائح Apple.

اقرأ أيضا

تعرف على الأعضاء التي يهاجمها الفيروس التاجي أولاً وكيف يحدث

من كان أول كائن على الأرض؟ ننسى كل ما تعرفه عن أصل الحياة

شاهد صور الكسوف التي تم التقاطها حول العالم

Apple WWDC 2020: new processors, spatial sound, sleep mode and more

iPadOS 14: Apple Pencil and Redesigned Search Engine

Apple announces iPadOS 14, a new version of its operating

iPad system that focuses onImproving application design to take advantage of the tablet’s large screen. Many Apple apps have undergone design changes. Photos and music now have a sidebar that allows you to navigate between different sections of the application. The calendar has more controls at the top of the screen. The changes are not significant, but they should simplify the movement of applications and control over them.

Another big update to this version isa rebuilt search engine that Apple calls Universal Search. With it, you can launch applications, search for contacts, documents or search in applications that support this feature.

iPad also gets improved supportHandwriting using Apple Pencil. The Scribble function converts handwritten text in any text field into real text. Apple Notes might already be looking for handwritten text as if it were typed. But this update expands the function, allowing you to convert handwritten text and use it wherever you want.

There is another important feature about which AppleI didn’t go into details: now the iPad will allow you to install the default email application and browser. This is a welcome update. iPhone and iPad have been Apple Mail and Safari apps since the platform was created. But not everyone is happy with mail or a browser.

AirPods: easy switching and surround sound

Apple has announced new features that will appear in AirPods: automatic switching between devices and the new “Spatial Sound” feature for 3D sound in AirPods Pro headphones.

New auto switch functionAvailable in AirPods Pro, Second Generation AirPods, Powerbeats, Powerbeats Pro and Beats Solo Pro. It automatically switches audio inputs, depending on which Apple device you are using, through your iCloud account. For example, if you listen to something on your iPhone and then start playing video on a laptop, the audio stream will automatically switch to your computer. Or, if you answer the phone on your iPhone, AirPods will automatically switch from your computer.

In addition, Apple announced a new feature.“Spatial audio” that only appears on AirPods Pro headphones. The new feature will offer 3D, surround sound in AirPods Pro, which will help you feel in a movie theater. It will also be constantly recalibrated depending on the position of your head on any device that you use.

Apple also adds support for its featureAirPods audio sharing for their Apple TV devices, allowing two users to watch a movie together. IOS 14 also adds support for battery notifications that will actively inform you when you need to charge your headphones.

So far, the company has not announced when the new AirPods features will become available to the user.

WatchOS 7: sleep tracking, updated fitness app and hand washing assistance

Apple has announced the latest version of itsSmartWatch WatchOS 7 operating system. The update comes with some important new additions, such as the renamed Activity app, now called Fitness, and sleep tracking.

An update will be released this fall for AppleWatch Series 3 and later. This means that Apple is no longer supporting Series 1 and Series 2. You will need at least iPhone 6S or a later version of iOS 14 to support watchOS 7.

Sleep tracking is perhaps one ofmost sought after features. Apple claims that updating this feature will allow you to set an alarm using the Apple Watch's vibrating alarm.

The new Wind Down mode will be paired withiPhone to enable a series of app shortcuts for delaying notifications, setting up an Apple Music playlist, enabling a meditation app like Calm, and activating smart home presets through the Home app.

Another function: Now users can customize more detailed dials. Sharing settings with others will allow the new Face Sharing feature. Custom dials will be available as curator watches in the Apple Watch app store or can be used by several people or as links on social networking sites.

Apple Watch claims now new watchOSsupport driving directions and fitness tracking for dance training. Both are part of a broader modernization of activity tracking. Now Apple now combines all these features in a new fitness app and gets rid of the standard Activity.

New feature adapted to currentpandemics, - a hand washing detection system. The movement of the hands and the sound of running water will lead to a countdown. As a result, you will be informed how much time you need to continue to wash according to the recommendations of doctors. Sound and tactile notification will tell you when to stop.

tvOS: HomeKit, Control Center and the new picture-in-picture mode

Apple has announced a number of new features for itstvOS platforms, adding improved support for Apple HomeKit accessories, a new picture-in-picture mode, and Microsoft Elite 2 and Adaptive Xbox One controllers.

tvOS will also allow you to directly control HomeKit accessories through the new Control Center interface, which is similar to the menu available on iOS and iPadOS.

There are also minor updates, such as improved audio sharing with AirPod headphones and support for streaming video up to 4K from the Photos app on iOS devices.

However, many of the improvements to Home and HomeKit do notlimited only to Apple TV. Face recognition is added to compatible HomeKit security cameras, and Home announces contacts that are recognized through the associated HomePod speaker. The Home app now supports smart light sources with various color temperature settings and can adjust them to suit the ambient light throughout the day. New settings make it easy to activate specific devices directly from the Control Center for the user. Now Apple will not require you to delve into the menu.

A tvOS-based HomePod is also receiving a major update: support for third-party music services.

macOS Big Sur with a completely new design

For MacBook users, the exciting part of the day is just beginning. Apple introduced the next version of macOS: Big Sur.

The biggest change is the new externalview. According to Apple, Big Sur has undergone the largest redesign since the advent of macOS 10. The new operating system borrows a number of elements from Apple iOS: a control center where you can switch brightness and a new notification center that stores all your notifications and widgets in one column, Sorts alerts by the most recent and groups related notifications together. Both interfaces are translucent, like their counterparts in iOS.

A number of applications received optimized newDesigns including Mail, Photos, Notes, and iWork. Apple introduced a new search feature in messages, as well as built-in replies, customizable icons and mentions for group chats, a new photo selection interface and other message effects, including Memoji stickers. You can pin up to nine chats at the top of the conversation list, which also synchronizes messages in iOS and iPadOS.

There is a new version of Maps for Mac thatborrows features from the iOS app, including user guides, a 360-degree overview of locations, routes for bicycles and electric vehicles (which you can send directly to the iPhone), direct updates for common ETAs, zone overloading and room maps. Apple also introduced a number of new Catalyst applications that will also get a new look.

The new macOS also presents the largestSafari update since the browser was first introduced. The company claims that it loads popular sites 50% faster than Chrome. The new Safari also has a customizable start page and a built-in automatic translation feature that can interpret entire web pages in seven languages.

Safari also gets extension support,created for other browsers, and a dedicated extension store in the App Store. Safari lets you customize which sites your extensions will run on and when. Now you can easily import history, bookmarks and passwords from Chrome.

There are also new privacy features.and a password monitoring tool with which Safari can help you switch to secure passwords if it detects that any of your saved was involved in data breach.

Apps in the Big Sur App Store Nowwill include the types of data that these applications may collect, and whether this data will be provided to third parties for tracking. Apple has compared this practice with food labels.

On the developer side, Apple updated SwiftUI to simplify the creation of universal applications in its ecosystem and add custom Mac features.

Apple Silicon: Mac switches to its own processors starting late this year

Apple officially switches to its ownsilicon chips for some Mac hardware. Apple CEO Tim Cook has unveiled his plans for future use of his own Apple Silicon with an ARM processor on a Mac. This is a big step, which means that macOS will support native iOS apps and macOS apps side by side on new machines in the future.

Apple will release the first Mac with Apple Silicon at the endthis year. It is expected that a full transition to its own processors will take two years. New Intel-based Macs are still under development, so Apple has not yet switched exclusively to ARM-based Macs. However, this is a big step for Apple.

The biggest addition to this switch to ARM-based chips is the ability for iOS and iPadOS to work on macOS in the future.

Apple promises a new level of performance andmuch less power consumption with the transition to their own processors. The company is developing its own line of SoC for Mac with unique features. A common ARM-based architecture for all Apple products should now make it easier for developers to create and optimize applications for all major devices.

Own professional applications will be updated to support the company's new Apple Silicon in MacOS Big Sur. The company hopes that developers will update their applications.

Microsoft is working on Office updates forthe new Mac, and Word and Excel are already running on the new Mac processors, PowerPoint even uses Apple Metal technology for rendering. Apple is also working with Adobe to ensure that their professional applications run on new chips. She demonstrated Lightroom and Photoshop working on the company's new computers.

macOS Big Sur will also include a new versionRosetta. Apple previously used Rosetta to migrate PowerPC to Intel-based Macs, and Rosetta 2 will automatically migrate existing applications during installation. This means that even if developers have not yet fully updated their applications, they should still work without changes. Apple also uses virtualization to run Linux versions on these new Macs.

Apple Launches New Quick Start Programfor developers with documentation and sample code, and offers access to laboratories around the world to help transition existing applications to Apple chips.

Read also

See which organs the coronavirus attacks first and how it happens

Who was the first organism on Earth? Forget everything you knew about the origin of life

See eclipse photos taken around the world