مراجعة Ghost of Tsushima PlayStation 4 - ساموراي بدون شرف وميزانية كبيرة

بعد عروض لعبة Ghost of Tsushima ، انقسم اللاعبون إلى معسكرين. جيل جديد من اللاعبين

يسمى مشروع Assassin's Creed with samurai ، وذكر الخبير "القديم" Sucker Punch سلسلة Tenchu. جزئيًا ، كان الجانبان على حق ، لكن هذا لن يمنع المشروع من إحباط بعض اللاعبين.

من الثروات إلى الأوساخ

في الأفلام ، يتم عرض الساموراي النبيلالمحاربين الذين يعيشون من معركة إلى أخرى. يتيح لك Ghost of Tsushima إلقاء نظرة على نسخة أكثر دقة من الناحية التاريخية. الساموراي يمكن مقارنته بالنبلاء الذين لديهم خدمتهم الخاصة في التركة ووضع حاكم قطعة أرض معينة. في المقابل ، يجب عليهم اتباع رمز الشوغون بدقة ، والذي لا يملي فقط كيفية العيش بشكل صحيح ، ولكن أيضًا كيفية القتال.

اتبع بطل الرواية Jin Sakai هذا طوال حياته.القواعد ، لكن المغول أجبروه على التخلي عن التقليد ، مهاجمة جزيرته تسوشيما. ونتيجة لذلك ، طوال القصة بأكملها ، نرى تحول الشخصية الرئيسية ، التي تكافح مع معتقداته الخاصة.

كم هو ممتع للمشاهدة؟ لدرجة أنك توقفت عن استكشاف كل شبر من الجزيرة والاندفاع عبر القصة. من غير المرجح أن يفوز Ghost of Tsushima بجائزة BAFTA لأفضل قصة لعبة فيديو ، لكن كتاب Sucker Punch Productions لديهم قصة مقنعة بشخصيات مثيرة للاهتمام.


</ img>

كل مشارك في القصة مختلفالشخصية والدافع وحتى الخلفية التي يشارك فيها جين بشكل مباشر. ستجد هنا أرملة تنتقم من قتل عائلة ، ومعلمة تحاول إيقاف الطالب الذي خانه.

هذه قصص مثيرة جدا للاهتمام ، من قبلللأسف لا يكفي انطلاق. والنقطة هنا ليست نقص المواهب في مدير Sucker Punch ، ولكن ميزانية صغيرة على ما يبدو. يتم عرض معظم المشاهد المقطوعة في لقطة طويلة ، حيث يناقش شخصان شيئًا بينهما. من وقت لآخر ، تنتقل الكاميرا إلى أحد المشاركين في المحادثة ، ولكن هذا استثناء.

وهكذا ، قرر المطورون إخفاء بدلاً من ذلكرسوم متحركة بسيطة للوجه مماثلة لـ The Witcher 3. ونتيجة لذلك ، حتى نهاية المقطع ، يبقى هناك ثلاثة مشاهد في الذاكرة ، والتي ، مع ذلك ، يتم إخراجها في الحوارات. لم يتم تسليم الإجراء أيضًا ، كما لو كان يترك جميع المؤثرات الخاصة للنهائي ، والتي لا يمكن أيضًا أن تسمى فخمة.


</ img>

أحيانا الرغبة في توفير المال على الرسوم المتحركة ويصل الإنتاج إلى نقطة العبث. على سبيل المثال ، في إحدى المهام ، تم توجيه جين لتسميم المغول ، وعندما وجد البرميل المناسب لإضافة السم ، ثم بدلاً من الرسوم المتحركة ، يحصل اللاعب على شاشة سوداء لبضع ثوان. سيراقب اللاعب نفسه عندما يقرر كسر قاذفات العدو. تبدو إجراءات بسيطة ، لكن الرسوم المتحركة Sucker Punch قررت عدم إضاعة الطاقة والموارد عليها.

منزل تسوشيما

في نفس الوقت ، يبدو Ghost of Tsushima نفسهجميل وجو. في الوقت نفسه ، ليس فقط التفاصيل الممتازة ، ولكن أيضًا التصميم الفني يستخلص المكون البصري. تسوشيما تقف أمام اللاعب كجزيرة واسعة ذات طبيعة جميلة. في الساعات الأولى ، هناك رغبة في ركوب الخيل والنظر إلى المشهد تحت همسات الريح. في نفس "الأوديسة" ، يبدو العالم أشبه بالزخرفة ، ولكن في Ghost of Tsushima يبدو أنك تجد نفسك شخصياً في جزيرة يابانية قديمة.

يضيف أجواء والعديد من المعابد الخفيةالمستوطنات. في مثل هذه الأماكن ، يمكنك معرفة المزيد عن تاريخ الجزيرة وأساطيرها والعثور على معدات رائعة مثل السيوف والدروع. لذلك ، يعد استكشاف Tsushima دائمًا أمرًا مثيرًا للاهتمام ، لأنك تكافأ بأكثر من مجرد إضافة إلى التجربة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد قليل من نقاط الاهتمام نسبيًا ، ولا يحاول المطورون توسيع أسلوب اللعب بشكل مصطنع.


</ img>

يساعد السفر حول العالم "الإرشادريح". تخلى المطورون عن الخريطة المصغرة والعلامات ، وبدلاً من ذلك ، تقترح البيئة المسار. عندما يحدد اللاعب نقطة على الخريطة ، تظهر رياح بالكاد مع جزيئات تشير إلى الاتجاه الذي يجب أن تسلكه. إذا ضاع اللاعب ، يمكنه إجراء تمريرة سريعة على لوحة اللمس وستشير الرياح القوية إلى الاتجاه.

Guiding Wind يعمل بشكل مثالي تقريبًايمسح تمامًا شاشة الواجهة ، مما يضيف أيضًا جوًا. العنصر الوحيد هو النقش في الزاوية العلوية من الشاشة مما يشير إلى ما يجب فعله ومدى بُعد اللاعب عن النقطة.

حيث يخسر GoT في الجودةأسئلة جانبية. لا تصل إلى مستوى "جمع مائة غدة دهنية من الذئاب" ، لكنها غالبًا ما تتجول بحجة "اللعنة ، ساعد". ومع ذلك ، هناك قصص مثيرة للاهتمام مع أسطورة مكتوبة واختبار جدي. هذا ينطبق بشكل خاص على المهام للعثور على الدروع الأسطورية ، والتي سنتحدث عنها بعد ذلك بقليل.


</ img>

بالنظر إلى جمال عالم Ghost of Tsushima ، اللعبةيعمل بشكل رائع على قاعدة PlayStation 4. في نفس الوقت ، لا توجد تنزيلات تقريبًا هنا ، ولا يتم العثور عليها إلا عند تشغيل اللعبة وبعد مشاهد قطع كبيرة. ما فاجأني هو سرعة التنزيل عند التحرك بسرعة. حتى إذا قفزت من أحد طرفي الخريطة إلى الطرف الآخر ، فسوف يستغرق الأمر بضع ثوانٍ. حتى الآن ، هذا هو أسرع "سفر سريع" واجهته في ألعاب الفيديو.

فن الساموراي

منذ أعمال شبح تسوشيما تجري فيوقت الغزو المغولي ، الجزيرة بأكملها في حالة حرب. يتجول الغزاة في كل مكان ، وقد أدت الفوضى إلى تقييد أيدي اللصوص. لذلك ، سوف ينخرط جين بانتظام في القتال ببساطة عن طريق السفر في عالم اللعبة. في البداية ، تقاتل الشخصية الرئيسية بشرف ، وتهاجم العدو وجهاً لوجه.

يمكن وصف نظام القتال بأنه "Sekiro onالحد الأدنى للأجور ". في Ghost of Tsushima ، تعتمد الميكانيكا أيضًا على التبذير واختراق دفاع العدو ، وفي الوقت نفسه سيتعين على اللاعب باستمرار التكيف مع العدو. ليس عليك تغيير السلاح ، ولكن فقط ما يسمى الرفوف. كل منها مناسب لنوع معين من الأعداء ، والذي يمكن تقسيمه في Ghost of Tsushima تقريبًا إلى سيوف ، ورماة ، وحاملي درع ورماح. هناك أيضًا "دبابات" للقتال يتم فيه تعيين الرف أيضًا. يتحولون بسرعة ، بحيث لا تسقط الديناميكيات أثناء المعركة.


</ img>

بالطبع ، إذا أردت ، يمكنك فقط استخدامموقف واحد ، ولكن بعد ذلك سيكون عليك إما الانتظار لفترة طويلة حتى لحظة البكاء ، أو تموت في كثير من الأحيان. إن الأعداء أذكياء جدًا وعدوانيون ، لذا فإن مجرد تأرجح سيفك مثل Devil May Cry لن يعمل. بالإضافة إلى ذلك ، يعرف الأعداء أيضًا كيف يبقون ويحيطون جين ويحتفظون بحركتين أو ثلاث في ترسانتهم. بالطبع ، ستخبرك اللعبة بموعد المراوغة ومتى ستبقى ، ولكن التقاط اللحظة أو التوقيت قد يكون صعبًا.

لذلك ، فإن القتال في Ghost of Tsushima شديد للغايةمثيرة للاهتمام ، خاصة عندما درست سلوك الخصوم ، تعلمت كيف تتصدي وتهاجم في الوقت المناسب. في مرحلة ما ، تبدأ في التصرف بشكل أكثر قوة ، بشكل مستقل تحدد وتيرة المعركة. في هذا جين يساعده أيضًا بالوسائل المرتجلة ، مثل كوناي والقنابل اللاصقة وما إلى ذلك. إنهم موجهون ذاتيًا ، لذا يمكنك رمي زوج من السكاكين على خصومك أثناء الهروب ، واختراق الدفاع ، ثم إنهاء كل منهما بضربات قوية.


</ img>

خيبة أمل فقط معارك الرئيس مع الآخرينالسيوف. المشكلة هي أنهم يستخدمون نفس المجموعة من الهجمات ، ولا يوجد فرق تقريبًا في محاربة رونين أو ساموراي. تعرض زوجان من المعارضين لهجمات فريدة ، ولكن عند الفحص ، كانوا مجرد مجموعات من الهجمات القديمة. كان القتال لا يزال متوترا ومتعرقا ، ولكن لم يكن هناك تنوع كاف.

شبح تسوشيما

في مرحلة ما ، تدرك الشخصية الرئيسية ذلكهناك العديد من المغول ، لكنه وحيد ، لذلك فهو يخالف القانون ويتعلم مهاجمة سرا من الخلف. هنا ، يتم فتح خلسة محلية أمام اللاعب ، حيث يوجد سؤالان.

المنافسون في Ghost of Tsushima حادة الرؤية ويقظة. لن تتمكن من المرور دون أن يلاحظها أحد بقتل عدو على بعد خطوتين من حارس آخر. الأعداء يكتشفون جين بسهولة برؤيتهم الطرفية ، لذا فإن الخيار الأكيد هو الهجوم من الخلف أو من الجو. هناك أيضًا عشب طويل يساعد على التسلل إلى الحراس السابقين أو نصب كمين لهم.

إنها ميكانيكا التخفي التي تذكر الأسطوريTenchu ​​، حيث أن الشبح يشعر هنا أسرع من الألعاب الأخرى. نادرًا ما يتعين عليك الانتظار بشكل مستقيم ، والبيئة التي تتطلب مهارات تدفعك إلى التصرف بسرعة. كما يقول المثل: "جئت ، رأيت ، غزت". بالإضافة إلى ذلك ، بسبب الفشل ، لا يعاقبهم تجمع من جميع الأعداء في المنطقة ، وإذا تم اكتشافه ، سيأتي زوجان من الحراس القريبين يركضون. لا يضطر اللاعب أيضًا إلى المرور عبر جميع البؤر الاستيطانية سراً ، والشرط الوحيد هو قتل جميع المغول. لذلك اللاعب حر في اختيار كيفية التصرف.


</ img>

إذا كنت بحاجة إلى قتل العدو عن بعد ، ثمستفعل القوس أو أنبوب السهام السام. بمساعدة هذا الأخير ، يمكنك حتى تخويف العدو. إذا مات شقيقه أمام المغول بسبب السم ، فمن المرجح أنه سيخاف ويهرب. يمكن تحقيق تأثير مماثل عن طريق قتل العديد من المغول أمام العدو.

لذلك لا يمكن تسمية الشبح في Ghost of Tsushima بخلية واحدة - سيتعين على اللاعب حساب المسار واختيار الضحايا المناسبين والتصرف بسرعة.

ومع ذلك ، هناك شكوتان. أولاً ، خطاف الكابل غير ذي جدوى تقريبًا في التخفي. في الساحات ، أحيانًا تصادف المباني التي يمكنك تسلقها بمساعدته ، لكنه لا يعرف كيف يتمسك بالأبراج ، على الرغم من أن بنية الهيكل تسمح بذلك بصريًا. لذلك ، تتذكر عنه فقط في الأقسام مع الباركور.


</ img>

ثانيا ، لا يوجد قتل عقبة. هنا تجلس خلف صندوق ، أمامك مغول ، لكن لا يمكنك أن تفعل أي شيء له. فكر المطورون في هجوم جوي ، وقتل سري كبير ، وحتى جريمة قتل من الباب ، لكن جين لا يستطيع التعامل مع العدو الذي يقف خلف الصندوق.

سيكون التخفي في متناول اليد ، في معظم الأحيان ، من أجلتطهير البؤر الاستيطانية والحصون. لحسن الحظ ، فهي صغيرة نسبيًا هنا. في لعبة Assassin's Creed الأخيرة ، كان من الواضح أن هذا مبالغ فيه وكان بعض هذه التحصينات عبارة عن مدن صغيرة تقريبًا ، وقد يستغرق إزالتها ساعة في الوقت الفعلي. في Ghost of Tsushima ، لا توجد العديد من البؤر الاستيطانية ويتم تمريرها بسرعة نسبيًا ، لذلك ليس لديهم الوقت للملل.

اختيار المسار الخاص

لإنجاز المهام وهزيمة الأعداء ويكتسب Clearing Jin Outposts الخبرة ، والتي يتم تحويلها إلى نقاط فنية. وهم ، بدورهم ، ينفقون على شراء تقنيات جديدة ، وتحسين المواقف ، وفتح المهارات ، وما إلى ذلك. التسوية خطية تمامًا ، لذا لن تتمكن من إنشاء مقاتل فريد بهذه الطريقة.

في نفس الوقت ، جين يستطيع التشبث بنفسهالتمائم التي تعمل على تحسين أداء البطل ، وهنا يمكنك بالفعل التجول. إذا كنت تفضل القتال مثل الساموراي ، فيمكنك تحسين مؤشرات هجوم المشاجرة والدروع. لمحبي التسلل ، هناك سحر خلسة وأضرار.


</ img>


</ img>


</ img>

للجميع هناك مجموعة متنوعة من الدروع معآثار إيجابية. درع الساموراي الثقيل يعطي زيادة في الدفاع والهجوم. يعمل Cloud Archer على تسريع الرماية وتحسين الدقة. درع الشبح نفسه ، الذي يتفاخر فيه جين على غلاف اللعبة ، يقلل من فرصة الكشف ويجعل البطل أسرع.

يتم الحصول على معظم الدروع من الجانبالمهام التي تستند إلى أساطير جزيرة تسوشيما. نظرًا لعدم وجود علامات تشير إلى المسار ، يجب عليك معرفة ما كان يدور في ذهن المؤلف ، ثم العثور أيضًا على المكان المناسب وفقًا للمطالبات. في النهاية ، غالبًا ما ينتظر الرئيس ، الذي يعطي الدرع في حالة الانتصار عليه.


</ img>


</ img>


</ img>

لدى Jin أيضًا أكثر من كاتانا ، ويمكن العثور على مجموعات من المبارزين بتصميمات مختلفة في الجزيرة. لكنهم لا يعطون زيادة في الأداء. في الواقع ، يتغير المظهر فقط.

ومع ذلك ، يمكن تحسين الدروع والسيف للحصول على الموارد منحدادون. نظرًا لعدم وجود متجر داخل اللعبة في Ghost of Tsushima ، يتم الحصول على كل شيء بسرعة وسهولة. من خلال استكشاف العالم وإكمال المهام ، يكتسب Jin موارد كافية لترقية معداته دون الحاجة إلى طحن إضافي. الأمر نفسه ينطبق على العملة لشراء المجوهرات. هنا يتبادل التجار الطلاء والقبعات المختلفة بالزهور ، وهي شائعة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل الأعمال الصالحة ، يقدم سكان المدينة هدايا Dzin ، في شكل موارد للصناعات اليدوية والمال والأقنعة الجديدة.

في المخلفات الجافة

Ghost of Tsushima هو بالضبط ما تدور حوله مغامرةعالم مفتوح حيث يأتي اللعب ورمل أولاً. لذلك ، ركز المطورون على نظام قتالي مثير للاهتمام وبيئة جوية تدفعك لاستكشاف الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عناصر الواجهة لا تلوح في الأفق أمام عينيك ، مما يتيح لك الانغماس في عالم Ghost of Tsushima.

في الوقت نفسه ، تدفع القصة والإنتاجيعتقد أن المطورين من Sucker Punch لم يكن لديهم ميزانية كافية. لا توجد الكثير من مهام الحبكة في اللعبة لعمل مشاهد ثابتة مثل Odyssey أو Wild Hunt. حركات الحركة الحرفية المفقودة تكون غريبة بشكل خاص.

لذلك إذا كنت تنتظر لعبة ستغمرك فيهاأجواء اليابان القديمة بأساطيرها ومعارك كاتانا ، ثم شبح تسوشيما هو المكان المناسب لك. أولئك الذين كانوا يتوقعون نسخة طبق الأصل من "الأوديسة" مع مليون نقطة اهتمام يجب أن يمروا على الأرجح.

أسباب الشراء:

  • ثقافة يابانية
  • معارك صعبة ومثيرة
  • مواقع الغلاف الجوي

أسباب عدم الشراء:

  • مؤامرة بسيطة جدا
  • قلة العمل مع الانفجارات
  • أنت لا تحب العالم المفتوح

شبح تسوشيما

عالم مفتوح للعمل / مغامرة Anventureمن الشخص الثالث ، التي وقعت أحداثها في القرن الثالث عشر أثناء الغزو المغولي الأول لليابان. في دور أحد آخر الساموراي الباقين على قيد الحياة ، سيتعين على اللاعب محاربة الغزاة

متجر PS

MOYO

ألو

KTC

أشجار الحمضيات

شبح تسوشيما

نوع أدبي
مغامرة / أكشن / عالم مفتوح

منصة
سوني بلاي ستيشن 4

عدد اللاعبين
1

المطور
مصاصة لكمة للإنتاج

الناشر
سوني التفاعلية الترفيه

التعريب
كامل (النص والصوت)

تاريخ الإصدار
17 يوليو 2020

للاعبين الذين يرغبون في معرفة المزيد:

  • تطلق Wargaming وضع "Scramble: Timeless" في World of Tanks وتعيد مكافآت من الماضي
  • سيتم إطلاق Crash Bandicoot On the Run - عداء مع عناصر بناء أساسية من King على Android و iOS
  • أظهرت سوني تصميم إصدارات الأقراص للألعاب لجهاز PlayStation 5 على سبيل المثال Marvel's Spider-Man

أفضل إكسسوارات للاعبين بسعر الصفقة

  • أفضل 10 الفئران مبيعا الألعاب مع Aliexpress
  • 7 أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكية على AliExpress
  • 10 الميكروفونات AliExpress بارد لتيار
  • 10 وحدات تحكم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تحسن فرص البقاء في PUBG ونظائرها
  • أفضل 10 سماعات TWS مبيعة مع Aliexpress حتى 25 دولارًا