لقد تم اكتشاف مؤخرًا أن تناول البيض باعتدال قد يدعم أيضًا صحة القلب.
بيانات من دراسة نشرت في المجلةeLife ، أظهر أنه إذا كنت تأكل بيضة واحدة كحد أقصى يوميًا ، فإن احتمالية الإصابة بأمراض القلب ستنخفض. يزيد استهلاك البيض أيضًا من مستويات الأيضات الصحية للقلب في الدم.
بشكل عام ، فإن نتائج الدراسات المتعلقة بإن تأثير البيض على حالة القلب مثير للجدل إلى حد ما. على سبيل المثال ، في عام 2018 (نُشرت نتائج العمل في طبعة القلب) ، أصبح معروفًا أن الأشخاص الذين يأكلون حوالي بيضة واحدة يوميًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية من أولئك الذين يفضلون تناول البيض بمعدل أقل.

في دراسة جديدة ، لانج بان ، ماجستير.اختار قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي من جامعة بكين بالاشتراك مع الفريق 4778 شخصًا من بنك كادوري الحيوي الصيني. ومن بين هؤلاء ، كان 401 شخصاً يعانون من أمراض القلب. بعد ذلك ، درس المتخصصون الذين يستخدمون طريقة الرنين المغناطيسي النووي الموجه 225 مستقلبًا في عينات البلازما. من بين هؤلاء ، تم ربط 24 من عدد البيض الذي أكله المشاركون.
واتضح أن من أكل البيض بشكل معتدلكميات أكبر من البروتين البروتين الدهني A1. أيضًا ، كان لدى هؤلاء الأشخاص جزيئات أكبر من البروتينات الدهنية عالية الكثافة ، والتي تسمح بإزالة الكوليسترول وتمنع انسداد الأوعية الدموية. في الوقت نفسه ، يمكن أن يؤدي انسداد الأوعية الدموية إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية.
بالإضافة إلى ذلك ، حدد الخبراء 14المستقلبات المرتبطة بأمراض القلب. اتضح أن المشاركين الذين تناولوا عددًا أقل من البيض لديهم مستويات أقل من المستويات المفيدة ومستويات أعلى من الأيضات الضارة مقارنة بأولئك الذين تناولوا هذه الأطعمة بانتظام.
لا يمكن مساواة القصص الإخبارية بوصفة طبيب. قبل اتخاذ قرار ، استشر أخصائي.