يمكن أن يؤثر نوع المشروبات التي تستهلكها في النهاية على كليتيك. قد تسبب بعض المنتجات
وفقًا لدراسة جديدة نُشرت فيفي مجلة Kidney International Reports ، قد تقلل القهوة من مخاطر إصابة الكلى الحادة. تُعرف هذه الحالة أيضًا بالفشل الكلوي الحاد (ARF). يتسبب في تراكم الفضلات في الدم ، مما يمنع الكلى من الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. إذا تُرك المرض دون علاج ، يمكن أن يؤثر أيضًا على أعضاء أخرى.
باحثون في جامعة جونز هوبكنزدرس حوالي 14207 بالغين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 سنة. أظهر التحليل أن أولئك الذين يشربون أي كمية من القهوة كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 15٪ للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. في الدراسة ، الشخص الذي شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم كان لديه أكبر انخفاض في المخاطر بنسبة 22-23٪.
لا يمكن مساواة القصص الإخبارية بوصفة طبيب. قبل اتخاذ قرار ، استشر أخصائي.