وهو فيتامين يقلل من أعراض الاكتئاب

أجرى فريق دولي من الباحثين تحليلاً تلويًا موسعًا للدراسات التي تفحص تأثيرات فيتامين د على

الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. يبدو أنه يساعد في تخفيف الأعراض

أظهر العمل السابق في هذا الموضوع وجود صلةبين الاكتئاب ونقص فيتامين (د) ، ومع ذلك ، لم تعتبر هذه الدراسات قاطعة بما فيه الكفاية. أبلغت جامعة إيسترن فنلندا عن أكبر دراسة حول هذا الموضوع ، مع تحليل تلوي جديد يجمع بيانات من 41 دراسة حول هذا الموضوع. شارك في التحليل باحثون فنلنديون وأستراليون وأمريكيون ، وقد نُشر المقال في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition.

درس الباحثون فعالية فيتامين د في تخفيف أعراض الاكتئاب لدى البالغين. تم اختبار هذا في دراسات مضبوطة بالغفل مع مجموعات مختلفة من الناس.

أظهرت النتائج أن مكملات فيتامين (د) كانت أكثريخفف بشكل فعال أعراض الاكتئاب مقارنة بالدواء الوهمي. أعطى الخبراء المشاركين كميات مختلفة من الفيتامين ، في المتوسط ​​، تلقى الناس 50-100 ميكروغرام في اليوم.

في الوقت نفسه ، المؤلف الرئيسي للدراسة مرشح الدكتوراهلاحظ Tuomas Mykola أن موثوقية هذه البيانات قد تظل موضع شك بسبب عدم تجانس مجموعات الدراسة ، وكذلك بسبب التحيز المحتمل المرتبط بعدد كبير من الدراسات. يعتقد المتخصص أن هذه النتائج ستكون حافزًا لتجارب سريرية جديدة عالية المستوى.

لا يمكن مساواة القصص الإخبارية بوصفة طبيب. قبل اتخاذ قرار ، استشر أخصائي.