كيفية إعداد VPN على iOS

تعد أجهزة iPhone و iPad أدوات متعددة الاستخدامات وآمنة تمامًا ، وهي مريحة جدًا في الاستخدام عند عرض جهازك

مواقع الإنترنت المفضلة في المنزل أو في العمل أو فيالسفر. قد يكون جهاز iOS محميًا بشكل جيد من تهديدات البرامج وتعطلها ، ولكن عند العمل على الإنترنت ، يزداد خطر الاتصال بالبرامج الضارة عدة مرات. يمكن أن يضمن استخدام VPN أمان وخصوصية معلوماتك ، حتى إذا كنت متصلاً بالإنترنت من خلال نقطة وصول Wi-Fi غير آمنة.

هل أحتاج VPN ل iOS؟

ليست شركة جادة مثل Appleتزود أجهزتها بخوارزميات تشفير من الدرجة الأولى للاستخدام الآمن للإنترنت؟ هذا صحيح - تستخدم Apple طرق تشفير فعالة من البداية إلى النهاية لحماية بياناتك عند استخدام أجهزة iOS. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن منتجات هذه العلامة التجارية ليس لها عيوب ، بما في ذلك في مجال الوصول الآمن إلى شبكة الويب العالمية.

لا يعرف جميع المستخدمين أن شركة آبل منذ عام 2012هو جزء من برنامج مراقبة التهديدات عبر الإنترنت. يتضمن هذا البرنامج تبادل الوثائق وسجلات الاتصال والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والصور ورسائل البريد الإلكتروني وبيانات الدردشة في الوقت الحقيقي مع خدمات خاصة من بلدان مختلفة. ينقل مطور iOS بالفعل بعض البيانات الشخصية للمستخدمين إلى أطراف ثالثة. كل هذا في الواقع لا يبدو مخيفًا كما يبدو ، ولكن ضع في اعتبارك أن الآلاف من المطورين سيتمكنون من الوصول إلى البيانات مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك ، وما إلى ذلك. مسألة اختيار شبكة خاصة افتراضية موثوقة (VPN) في في ضوء المعلومات المعبر عنها ، فهي تأخذ ظلًا مختلفًا تمامًا ، أليس كذلك؟

دعنا نكتشف ما هي مزايا استخدام VPN عند العمل مع الأجهزة القائمة على iOS:

تساعد الخدمة الافتراضية على التحايل على القيود الإقليمية

لنفترض أنك حصلت للتو على نموذج جديدiPhone وأنت لا تستطيع الانتظار لمشاهدة بعض البرامج التلفزيونية من الدرجة الأولى أو المستجدات السينمائية عليها. ستشعر براحة في أرجوحة المنزل الصيفي أو الكرسي السهل في غرفة النوم وتحاول تحميل العديد من حلقات البرامج التلفزيونية الشهيرة على Netflix. ومع ذلك ، ستزول راحتك وشعورك بالهدوء بسرعة عندما ترى رسالة تفيد بأن هذا الموقع غير متوفر في منطقتك.

تسمى هذه المشكلة حظر المستخدم عن طريق تحديد الموقع الجغرافي. لا ينبغي أن تحدث أمسية مدللة وانحدار في المزاج لسبب وحيد هو أنك من الجزء "الخاطئ" من العالم ، هل توافق على ذلك؟

لحسن الحظ ، عند استخدام VPN للأجهزةiOS ، يمكنك بسهولة تجاوز أي قيود جغرافية قد تواجهها في مساحة الإنترنت اليوم. تقوم الخدمة الافتراضية بإخفاء عنوان IP الخاص بك (وبالتالي موقعك الجغرافي) ، لذا لن تعرف منصات المحتوى التي تقيد الوصول إلى المواقع من المكان الذي تتصل فيه بهذا الموقع في العالم.

مع VPN ، لم تعد قيود الرقابة تمثل مشكلة

لا مزيد من المخاوف بشأن حظر تحديد الموقع الجغرافي؟ إنه رائع ، فقط مشكلة تقييد الوصول لم يتم حلها بشكل كامل. قد تواجه أيضًا مشكلة حظر مواقع معينة من قبل الخدمات الحكومية في بلدان مختلفة. وهذا لا ينطبق فقط على المواقع المحجوبة التي تحتوي على السيول في وطنهم روسيا. قد تكون مفاجأة غير سارة أنه عند السفر إلى بلدان مختلفة (الصين وإيران وكوريا الجنوبية ومصر) ، ستجد مواقعك المفضلة محظورة. هذا يعني أنك قد لا تتمكن من استخدام Facebook أو YouTube أو Skype. إن امتلاك شبكة افتراضية خاصة تم تكوينها على جهاز iPhone الخاص بك في هذه الحالة سيكون بالتأكيد فكرة جيدة. باستخدامه ، يمكنك التحايل على أي قيود رقابة قد تواجهها في الخارج ، حيث تخفي الخدمة الافتراضية عنوان IP الحقيقي الخاص بك.

لم تعد مضطرًا للتعامل مع جدران الحماية في العمل أو في المدرسة

هل تعيش في سكن الطلبة ، استعدسواء كان من الصعب إجراء الاختبارات أو قضاء ساعات طويلة في مكتبة المعهد أو قضاء معظم اليوم في العمل في المكتب ، فقد لاحظت أنه لا يمكنك الوصول إلى مواقع ويب معينة أثناء تصفح الويب على جهاز iPhone. وذلك لأن مسؤول الشبكة في شركة أو مؤسسة تعليمية يمنع الوصول إليها باستخدام برامج خاصة. بالطبع ، يفعل ذلك على الرغم من أنك ، معظم الشركات الكبرى أو المؤسسات التعليمية لديها قواعد الوصول إلى الإنترنت ، والتي بموجبها يجب تقييد الوصول إلى مواقع معينة عبر الشبكة المحلية.

حسنًا ، إذا كنت تستخدم افتراضيًا موثوقًا بهشبكة خاصة (VPN) لنظام iOS ، لا داعي للقلق بشأن هذه القيود. يخفي الخادم الظاهري عنوان IP الخاص بك ، مما يسمح لك بتجاوز أي جدار حماية أو جدار حماية تواجهه.

يساعد VPN في الحفاظ على أمان شبكة WiFi العامة

أحب الجلوس في مقهى مع فنجان شايكرواسون ، تقليب تغذية على الشبكات الاجتماعية؟ إذا كنت تستخدم شبكات Wi-Fi عامة غير محمية على جهاز iPhone ، فأنت تعرض بياناتك لمخاطر متنوعة - برامج ضارة أو أدوات تصيد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمهاجمين استخدامنقص التشفير في الشبكة العامة لمحاولة التحكم في اتصالاتك عبر الإنترنت والوصول إلى معلومات بطاقة الائتمان أو بيانات الاعتماد للوصول إلى مختلف الشبكات الاجتماعية.

إذا كنت تستخدم VPN في منطقة WiFi المجانية ، فلا داعي للقلق بشأن ذلك ، حيث تقوم الخدمة الافتراضية بتشفير جميع حركة مرور الإنترنت الصادرة.

كيفية إعداد وصول VPN على iPhone أو iPad

باستخدام معلومات تسجيل الدخول ، يمكنك تكوين عميل VPN على جهاز iOS الخاص بك بنفسك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى:

  • انتقل إلى الإعدادات على الشاشة الرئيسية للجهاز وابحث عن العنصر "VPN".
  • حدد إضافة تكوين VPN.
  • بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد نوع VPN. الأنواع التالية متاحة: L2TP و IKEv2 و IPSec.
  • ثم املأ بعناية تفاصيل إعدادات VPN ، بما في ذلك الوصف وعنوان الخادم والمعرف البعيد.
  • بعد ذلك ، تحتاج إلى إدخال بيانات المصادقة الشخصية: كلمة المرور (كلمة المرور) واسم المستخدم (اسم المستخدم).
  • في قسم "تكوينات VPN" ، تأكد من تغيير موضع مفتاح الحالة إلى "تشغيل".

تهانينا ، أصبحت بياناتك الشخصية محمية الآن ، ويمكنك زيارة مواقعك المفضلة بأمان واستخدام التطبيقات المألوفة!

How to set up a VPN on iOS

iPhone and iPad are quite versatile and secure gadgets, and they are very convenient to use when viewing your

favorite Internet sites at home, at work or intravel. Your iOS device may be well protected from software threats and crashes, but when working on the Internet, the risk of contact with malware increases many times. Using a VPN can ensure the security and privacy of your information, even if you are connected to the Internet through an insecure Wi-Fi access point.

Do I need a VPN for iOS?

Isn't a serious company like Appleprovides its devices with first-class encryption algorithms for safe use of the Internet? It's true - Apple uses effective end-to-end encryption methods to protect your data when using iOS devices. However, this does not mean that the products of this brand have no drawbacks, including in the field of safe access to the World Wide Web.

Not all users know that Apple since 2012is part of an online threat monitoring program. This program includes the exchange of documents, connection logs, audio files, video, images, emails and chat data in real time with special services of different countries. The iOS developer actually transfers some personal data of users to third parties. All this actually doesn’t look as scary as it sounds, but keep in mind that thousands of developers will have access to data such as your email address, phone number, etc. The question of whether to choose a reliable virtual private network (VPN) in in the light of the voiced information, it takes on a completely different shade, right?

Let's see what else are the advantages of using a VPN when working with iOS devices:

Virtual service helps circumvent territorial restrictions

Let's say you just got a new modeliPhone and you can’t wait to watch some first-class TV shows or movie novelties on it. You get comfortable in your summer cottage hammock or easy chair in the bedroom and try to upload several episodes of popular TV shows on Netflix. However, your comfort and a sense of serenity will quickly fade away when you see a message stating that this site is not available in your area.

This problem is called blocking the user by geolocation. A spoiled evening and a decline in mood should not occur for the sole reason that you are from the “wrong” part of the world, do you agree?

Fortunately, when using VPN for devicesiOS, you can easily get around any geographical restrictions that you may encounter in today's Internet space. The virtual service hides your IP address (and therefore your geographic location), so content platforms that restrict access to sites will no longer know from where in the world you are connecting to this website.

With VPN, censorship restrictions are no longer a problem

No more worries about geolocation blocking? It’s great, only the problem of access restriction is still not completely resolved. You may also encounter the problem of blocking certain sites by government services in various countries. And this applies not only to blocked sites with torrents in their native Russia. An unpleasant surprise may be that when traveling to different countries (China, Iran, South Korea, Egypt), you will find your favorite sites blocked. This means that you may not be able to use Facebook, YouTube or Skype. Having a configured VPN on your iPhone in this case will certainly be a good idea. With it, you can circumvent any censorship restrictions that you may encounter abroad, since the virtual service hides your real IP address.

You no longer have to deal with firewalls at work or at school

Do you live in a student dormitory, get readyWhether it’s hard to exams, spending long hours at the institute’s library or spending most of the day at work in the office, you may have noticed that you cannot access certain websites while browsing the web on your iPhone. This is because the network administrator of a company or educational institution blocks access to them using special programs. Of course, he does it in spite of you, most major companies or educational institutions have Internet access rules, according to which access to certain sites via the local network should be limited.

Well, if you use a reliable virtualprivate network (VPN) for iOS, you don’t have to worry about such restrictions. A virtual server hides your IP address, allowing you to bypass any firewall or firewall that you encounter.

VPN Helps Stay Secure in Public WiFi

Love to sit in a cafe for a cup of tea withcroissant, flipping a feed on social networks? If you use unprotected public Wi-Fi networks on your iPhone, you expose your data to various risks - malware or phishing tools.

In addition, attackers can uselack of encryption in the public network to try to control your online communications and gain access to credit card information or credentials to access various social networks.

If you use a VPN in the free WiFi zone, you do not need to worry about this, since the virtual service encrypts all outgoing Internet traffic.

How to set up VPN access on iPhone or iPad

With the login information, you can configure the VPN client on your iOS device yourself. To do this, you need:

  • Go to Settings on the main screen of the device and find the item “VPN”.
  • Select Add VPN Configuration.
  • Next, you need to select the type of VPN. The following types are available: L2TP, IKEv2, and IPSec.
  • Then carefully fill in the details of the VPN settings, including the description, server address, and remote ID.
  • After that, you need to enter your personal authentication data: password (password) and username (username).
  • In the “VPN Configurations” section, be sure to change the position of the status switch to “On.”

Congratulations, now your personal data is protected, and you can safely visit your favorite sites and use familiar applications!