البديل الروسي لخدمات جوجل

نظام التشغيل الأكثر شيوعًا على الأجهزة المحمولة هو Android من Google ، وكذلك من

هذا العملاق تكنولوجيا المعلومات في كل هاتف ذكي (باستثناءمنتجات Apple) تثبيت خدمات المحمول ، بدءاً من Google play ، وتنتهي مع عملاء البريد الإلكتروني ، والبحث ، والخرائط ، والتخزين السحابي ، والعديد من التطبيقات الأخرى. هذا أمر مقلق للغاية بالنسبة للبعض ، لأنهم لا يستطيعون تقديم نفس الشيء. ينطبق هذا بشكل خاص على شركات Yandex الروسية ، التي لديها خدمات خاصة بها ، مثل البريد والبحث والخرائط وحتى المساعد الصوتي. هذا فقط لا يوجد متجر تطبيقات ، وليس هناك نظام تشغيل. وهذا هو الشيء الأكثر أهمية ، لأن المطور حر في تثبيت أي شيء في نظام التشغيل الخاص به. صحيح ، في الآونة الأخيرة ، بدأ آخرون يشكون من هذا ، بما في ذلك زعيم تكنولوجيا المعلومات الروسي. أصبحت المشكلة أكثر وضوحًا عندما بدأت شركة Huawei الصينية في مواجهة مشكلة العقوبات الأمريكية.

ياندكس بدلا من جوجل

الآن على الهواتف الذكية هواوي لا يمكن تثبيتخدمات شركة أمريكية ، من حيث المبدأ. سيكون من المستحيل تثبيت Android نفسه ، ولكن تم فتح الجزء الرئيسي من Google. هذا فقط لا يمكن للصينيين الحصول على شهادة ، لذلك سيتم ترك جميع هواتفهم الذكية بدون خدمات رسمية. ضربت هذه اللحظة المبيعات بقوة ، وتراجعت شعبية الهواتف الذكية من قبل الشركة المصنعة الصينية ، حتى تلك الموجودة مع جميع الخدمات الرسمية الحالية. من حيث المبدأ ، يمكنك فهم الأشخاص ، وشراء الهاتف الذكي ، والحصول على الطوب غدًا ، لأنهم أغلقوا جميع الخدمات ، وعدد قليل من الناس يرغبون في ذلك. ومع ذلك ، بالنسبة لروسيا ، هذه فرصة ، أو بالأحرى ، بالنسبة لـ Yandex ، لأنه يمكنك الآن ، من دون حنان من الضمير ، عرض تثبيت خدماتك بدلاً من الخدمات الأمريكية. عندما يتخلص المنافس من نفسه ، يمكنك أن تشعر كأنك ملك.

في الوقت نفسه ، لا تمانع Huawei على الإطلاق ، وهي جاهزةالتثبيت المسبق على المنتجات التي تذهب إلى السوق الروسية ، وخدمات الشركة الروسية. بالطبع ، لن يحلوا محل خدمات Google تمامًا ، ولكن كبديل رخيص قد ينجح. بالطبع ، لا توجد خدمات للهواتف المحمولة الروسية ، لكن ياندكس يمكنها تقديم البريد والخرائط ومساعد ، وهناك أيضًا خدمة سحابية خاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، استحوذت الشركة مؤخرًا على العديد من الخدمات الإضافية ، بما في ذلك سيارات الأجرة وتسليم المواد الغذائية ، لذلك سيكون لدى المستخدم الروسي خدمة من Yandex في أي مناسبة.

ليس من الواضح ما إذا كان في الواقع سيكون هناك صينيتعاونت الشركة مع الشركة الروسية لترخيص خدمات ياندكس للتثبيت المسبق ، لكن مدير هواوي الأعلى لأوروبا أشار إلى أنه إذا أراد المستخدمون ذلك ، فلماذا لا. في غضون ذلك ، لا يوجد سوى شريحة إعلانية ، والتي تصور Mate 30 ، حيث يتم تثبيت العديد من خدمات Yandex. العقبة الرئيسية أمام هذا التعاون هي قدرة السوق. الحقيقة هي أن السوق الروسية لشركة صينية مثيرة للاهتمام بشكل حصري من وجهة نظر سياسية. من غير المرجح أن تغطي أحجام المبيعات التي تملكها الشركة الصينية في الاتحاد الروسي حتى إعداد معدات برنامج الفلاش.

ولكن ، على أي حال ، سيكون لدى Huawei شيء ماللقيام بذلك ، نظرًا لأن الشركة لا ترغب في إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل ، مما يعني أنه لا يمكن تثبيت أي شيء طبيعي على هاتف ذكي تابع لجهة خارجية ، فلن تعمل على الترقية إلى إصدار مع الخدمات الضرورية. والمطورون ليسوا في عجلة من أمرهم لكتابة طلبات Yandex أو لشركة صينية.

</ p>

Russian alternative to Google services

The most common operating system on mobile devices is Android from Google, also from

this IT giant in every smartphone (exceptApple products) installed mobile services, starting with Google play, ending with email clients, search, maps, cloud storage, and many other applications. This is very worrying for some, because they cannot offer the same. This is especially true of the Russian Yandex companies, which have their own services, such as mail, search, maps, and even a voice assistant. That's just there is no application store, and there is no operating system. And this is the most important thing, because the developer is free to install anything in his operating system. True, recently, others began to complain about this, including the Russian IT leader. The problem became more pronounced when the Chinese company Huawei began having problems with US sanctions.

Yandex instead of Google

Now on Huawei smartphones can not be installedservices of an American company, in principle. It would be impossible to install Android itself, but the main part of Google was made open. That's just the Chinese can’t get a certificate, so all their smartphones will be left without official services. This moment hit sales hard, the popularity of smartphones by the Chinese manufacturer has fallen, even existing ones with all official services present. In principle, you can understand people, buy a smartphone, and get a brick tomorrow, because they turned off all services, few people want to. However, for Russia this is, rather, a chance, or rather, for Yandex, because now you can, without a twinge of conscience, offer to install your own instead of American services. When a competitor has eliminated himself, you can feel like a king.

At the same time, Huawei does not mind at all, and is readypreinstall on the products that go to the Russian market, the services of the Russian company. Of course, they won’t completely replace Google services, but as a cheap alternative it might work. Of course, there is no Russian Mobile Services, but Yandex can offer mail, maps and an assistant, and there is also its own cloud service. In addition, recently the company has acquired many additional services, including taxis and food delivery, so a Russian user will have a service from Yandex for any occasion.

It is unclear whether in reality there will be a Chinesethe company cooperated with the Russian one for licensing Yandex services for pre-installation, but Huawei’s top manager for Europe noted that if users want this, then why not. In the meantime, there is only an advertising slide, which depicts the Mate 30, in which several Yandex services are installed. The main obstacle to such cooperation is the capacity of the market. The fact is that the Russian market for a Chinese company is interesting exclusively from a political point of view. The sales volumes that the Chinese company has in the Russian Federation are unlikely to cover even the setup of equipment for flashing software.

But, in any case, Huawei will have somethingto do it, because the company does not want to unlock the bootloader, which means that nothing normal can be installed on a third-party smartphone, it will not work to upgrade to a version with the necessary services. And developers are not in a hurry to write applications for Yandex or for a Chinese company.

</ p>