لقد تعلمت الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع الموجودة في الشاشة تضمين شاشات الكريستال السائل

في أيامنا هذه ، لم يعد المستخدمون المتطورون يفاجأون بفحص بصمة الإصبع على الشاشة ، لكن الآن

يتم تثبيت هذه المجسات بشكل رئيسي فقط في طرازات الهواتف الذكية باهظة الثمن. ولكن يبدو أنه في المستقبل القريب ، ستظهر هذه الميزة أيضًا في موظفي الدولة.

كيف يعمل؟

الحقيقة هي أن الماسحات الضوئية بالشاشة تعملفقط مع مصفوفات OLED القادرة على إرسال الضوء لتحديد البصمة. بالنسبة لشاشات LCD ، يكون الإشعاع الصادر من المستشعر معتمًا ، لذا يتعذر عليهم التعرف على بصمة الإصبع.

ولكن وجدت الشركة الصينية Fortsense حل.تم تطوير هذه المشكلة من قبل أول ماسح ضوئي على الشاشة في العالم خصيصًا لشاشات الكريستال السائل. يستخدم لوحة خلفية معدلة وخوارزميات AI للتعرف على بصمات الأصابع. وفقا للشركة المصنعة ، مثل هذا الاستشعار ليس أقل شأنا في سرعة فتح.


</ img>


</ img>



بالمناسبة ، لوحات LCD أرخص بكثير من OLED وتستخدم في المزيد من الأجهزة ، لذا فإن تطوير Fortsense سيتيح للمصنعين إنتاج أدوات منخفضة التكلفة مع إمكانات رائدة. وفقًا للخطة ، يجب أن تظهر أول هذه الأجهزة بحلول نهاية العام المقبل.

Subscreen fingerprint scanners have learned to embed and in LCD displays

Nowadays, sophisticated users can’t be surprised with a fingerprint scanner onscreen, however

Such sensors are installed mainly only in expensive flagship smartphone models. But it seems that in the near future such a feature will also appear in state employees.

How it works

The fact is that subscreen scanners workOnly with OLED matrices that are able to transmit light to determine the footprint. For LCD screens, the radiation from the sensor is opaque, so they cannot recognize the fingerprint.

But the Chinese company Fortsense has found a solution.This problem was developed by the world's first on-screen optical scanner specifically for LCD displays. It uses a modified backlit panel and AI algorithms for fingerprint recognition. According to the manufacturer, such a sensor is not inferior in speed to unlock.


</ img>


</ img>



By the way, LCD panels are much cheaper than OLED andare used in more devices, so the development of Fortsense will allow manufacturers to produce low-cost gadgets with flagship capabilities. According to the plan, the first such devices should appear by the end of next year.