أجهزة الاستشعار اللاسلكية على حارس الصحة

تواجه مستشعرات الجسم القابلة للارتداء مشكلة واحدة: فهي بحاجة إلى الطاقة والهوائيات ، وكل هذا يؤدي إلى ذلك

ضخمة وغير مريحة للغاية في الحياة اليوميةالجهاز. طور الباحثون في جامعة ستانفورد نظامًا غير محسوس تقريبًا. يتم تشغيل ملصق المستشعر الخاص بهم ويرسل البيانات باستخدام اتصال RFID إلى جهاز الاستقبال على الملابس ، وبالتالي فإن المستشعر نفسه سيكون مناسبًا كجص لاصق منتظم. يكتشف المستشعر تغييرات دقيقة للغاية على الجلد تعطي الكثير من المعلومات: النبض ، ومعدل التنفس ، وبيانات نشاط العضلات.

تسبب الهوائي في معظم المشاكل. لإنشائه ، تحتاج فقط إلى القليل من المعدن على أساس سيليكون ، ولكن عادة ما تضعف إشارات هذا الهوائي ، لأن جسمنا دائم الحركة. كان على العلماء تطوير أحدث نظام RFID ، والذي يمكنه إرسال إشارة بشكل موثوق على الرغم من التغييرات المستمرة.

جهاز الاستقبال نفسه كبير جدًا ويستخدم تقنية Bluetooth لنقل المعلومات إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر شخصي.
ولكن الآن ، BodyNet محدودة بشكل خطير.القرب الضروري بين الملصق والمتلقي. هذه ليست مشكلة في الدراسات المخططة في البداية ، مثل قياس معدل ضربات القلب أو دراسة اضطرابات النوم ، ولكن في ظروف النشاط البدني ، حيث لا يمكنك الاعتماد على الموقع المثالي للمستشعر ، يمكن لـ BodyNet الحفظ. لكن الفريق يحل هذه المشكلة من خلال محاولة وضع الهوائيات مباشرة في الملابس.

علاوة على ذلك ، لدى العلماء خطط بعيدة المدى. يعمل الباحثون بالفعل على جهاز استشعار يمكنه الحصول على معلومات حول درجة حرارة الجسم ومستويات الإجهاد من العرق. يأملون يومًا ما في إنشاء جهاز يمكنه جمع البيانات عن الجسم بالكامل عن بُعد. هذا يمكن أن يحسن بشكل خطير حياة الأشخاص الذين يعانون من سوء الصحة ، وكذلك مساعدة الرياضيين في التدريب ، دون الحد من حركتهم.

المصدر: endgadget

إشعار فيسبوك للاتحاد الأوروبي! تحتاج إلى تسجيل الدخول لعرض ونشر تعليقات الفيسبوك!

Wireless sensors on guard of health

Wearable body sensors have one problem: they need energy and antennas, and all this creates

bulky and very inconvenient in everyday uselife of the device. Stanford researchers have developed a virtually undetectable system. Their patch sensor is powered and sends data via an RFID connection to a receiver on clothing, so the sensor itself is as convenient as a regular band-aid. The sensor detects very subtle changes in the skin, which provide a lot of information: pulse, breathing rhythm and data on muscle activity.

The antenna caused the most problems. To create it, you need only a little metal on a silicone basis, but the signals of such an antenna usually weaken, since our body is always in motion. Scientists had to develop the latest RFID system, which can reliably send a signal despite constant changes.

The receiver itself is quite large and uses Bluetooth to transfer information to a smartphone or PC.
But BodyNet is currently seriously limitedthe necessary proximity between the sticker and the receiver. This is not a problem for initially planned studies, such as measuring heart rate or studying sleep disorders, but in conditions of physical activity, where you cannot rely on the ideal position of the sensor, BodyNet can give up. But the team is solving this problem by trying to place antennas directly in clothing.

Moreover, scientists have far-reaching plans. Researchers are already working on a sensor that can receive information about body temperature and stress levels from sweat. They hope someday to create a device that can remotely collect data about the entire body. This can seriously improve the lives of people with poor health, as well as help athletes in training, without limiting their movement.

Source:endgadget