مراجعة تفصيلية ل dashcam Yi Ultra Dash: أداة ذكية للأمان


</ img>

تنتمي مسجلات الفيديو الرقمية إلى تلك الفئة النادرة للغاية من الأدوات التي يشترونها على أمل أن يكونوا كذلك

أبدا ، لا تأتي أبدا في متناول اليدين. هذا هو ، هذا نوع من التأمين في حالة "فجأة" ، ولكن كل مالك سيارة يأمل بإخلاص دائمًا ألا يحدث هذا "فجأة". ولكن في حالة حدوث نوع من الحوادث ، سيكون هناك فيديو في متناول اليد يتيح لك إثبات حالتك على الأقل بطريقة ما. حسنًا ، هذه الأجهزة عادةً ما تكون بسيطة مثل النقوش الثلاثة السوفياتية: تضعها على كأس شفط ، وتوصيلها بمأخذ سيارة وهذا كل شيء - يقوم الجهاز بكتابة الفيديو على بطاقة الذاكرة في دائرة ، الكتابة فوق الملفات السابقة وحفظ الفيديو تلقائيًا من الحذف ، وتنشيط هذه الوظيفة مع أي اهتزاز. واليوم سوف نتحدث عن شركة DVR الذكية Yi Technology ، وهي جزء من نظام Xiaomi البيئي الذي يطلق عليه Ultra Dash ، وهي مثيرة للاهتمام لسعرها وتجميعها والقدرة على العمل مع التطبيق (اقرأ: من السهل تحميل الصور أو مقاطع الفيديو على هاتفك الذكي ونشرها على الإنترنت).

ما في المربع


</ img>

قبل ذلك اعتدت على نموذج أصغر سناDashcam Yi Smart Dash ، التي تبلغ تكلفتها حوالي 40 دولارًا وكانت على ما يرام تمامًا معي. يتميز بدعم ADAS (أنظمة مساعدة السائق المتقدمة) - مساعد صوتي قمت بإيقافه على الفور تقريبًا ، لأنه لا يعمل بشكل صحيح على طرقنا. إنها غير متكافئة للغاية بالنسبة للإلكترونيات الدقيقة ، لذلك كان يعتقد دائمًا أنني لم أبق على مسافة بعيدة وتجاوزت علامات الشريط. كنتيجة لذلك ، سئمت من الاستماع كل 3 دقائق على المسار "أبقِ المسافة" وأوقفتها. يفتقر طراز Ultra Dash إلى نظام ADAS ، ولديه أيضًا زاوية عرض أصغر قليلاً - 140.6 درجة مقابل 165 درجة. لكن درجة أغنى ، والتي قد يعتقد شخص ما يستحق 15 دولار إضافية. لذلك ، في المربع مع يي الترا داش هي:

  1. جهاز تسجيل فيديو
  2. كابل طوله 3 أمتار لوضعه داخل السيارة
  3. موصِّل طاقة موصّل في ولاعة السجائر في السيارة بمنفذين USB
  4. كوب الشفط
  5. حامل ثلاثي إضافي بشريط 3M على الوجهين (في المسجل السابق ، كان الأمر كذلك ، وتراجع بثلاث سنوات بشكل موثوق "دون انقطاع واحد")
  6. بطاقة ذاكرة microSD (SanDisk ، من بين أشياء أخرى) بسعة 16 جيجابايت
  7. التدريس في 5 لغات (لا الروسية ، وهناك الإنجليزية)
  8. بطاقة الضمان
  9. ملصق مربع لعشاق العلامة التجارية (حسنًا ، فجأة)
  10. (ليس على الفور وتخمين ما هو عليه ، أنا فقط لا أعتقد) أداة خاصة لوضع كابل

كانت كأس الشفط موثوقة للغاية ، بالمناسبة ، هيلا يزال هناك مزلاج إضافي ، ولكن من وقت لآخر سقطت بعيدا. حاولت لمدة شهر أن أجد نمطًا ، كنت أدرك أنه كان في حرارة الصيف - في الأيام الحارة جدًا (+ 30 درجة فأكثر) يمكن أن يسقط بعد ساعات قليلة من التثبيت. بقية الوقت معلقة بشكل آمن. لكن الحامل ثلاثي القوائم المزود بشريط لاصق جاهز دائمًا للمساعدة - لن يخذلك شريط لاصق 3M أبدًا.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





سيارة امدادات الطاقة تنتج 5 فولت وإذا كان هناك اعتقاد بأن الوسم ، فإن 2.4A يسلم على منفذ واحد و 1 A على الثاني. ما لم أكن أفهمه حقًا ، لكنني لم أكن مهتمًا بالشحن السريع للهاتف الذكي في السيارة ، لذلك لم أتطرق إلى التفاصيل.


</ img>


</ img>



يي الترا داش من جميع الجهات

خارجياً ، يبدو YI Ultra Dash مثل أي جهاز آخرDVR ، ولكن لديه لحظة ممتعة في شكل حلقة ترايبود معدنية ، والتي أسعدتني على الفور - كان لدى المسجل السابق حامله الخاص غير السهل الاستخدام ، والذي تم ارتداؤه بشكل سيء على مدى 3 سنوات من العمر (أزل DVR إذا كنت أقف في أماكن غبية صحيح ، في كييف هناك عدد قليل من هذه). الخيط المعتاد موجود هناك ، يمكنك بسهولة تثبيته على حامل ثلاثي الأرجل دون النظر حتى. على اللوحة الأمامية للمسجل يوجد ملحق زخرفي "أسفل الكربون". في الأطراف السفلية والعلوية توجد فتحات تهوية ، تم وضع السماعة تحت الجزء البارز من العدسة. يقع الميكروفون على اللوحة الخلفية ، في الجزء السفلي الأيسر ، أسفل زوج من المصابيح. يتم استخدام مؤشر LED الأحمر العلوي أثناء الشحن ، ويشير الجزء السفلي ، البرتقالي ، إلى أن الكاميرا تقوم بالتسجيل (يومض مرة واحدة في الثانية). بشكل عام ، يكون التسجيل مرئيًا بالفعل ، ولكن فجأة تريد ، على خلافي ، إيقاف تشغيل الشاشة أثناء التسجيل.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






ما يمكن للتطبيق القيام به

للعمل المريح مع المسجل (بشكل عاملا يمكنك الإزعاج - فهناك شاشة عرض وقائمة على الشاشة ، كل شيء يعمل بدون مساعدة من هاتف ذكي) تحتاج إلى تثبيت تطبيق Yi Dash Cam الخاص (إنه ، بالطبع ، أيضًا لنظام iOS). في قائمة المسجل ، تحتاج إلى تنشيط Wi-Fi ، وبعد ذلك سيتصل الهاتف الذكي بشبكة المسجل والوصول إلى إعدادات ومحتويات بطاقة الذاكرة.


</ img>

هناك ثلاثة مجلدات على بطاقة الذاكرة: الأفلام والصور و EMR (يتم نقل مقاطع الفيديو التي تحمل علامة "مقلقة" إلى هناك). يحتوي التطبيق على ثلاث علامات تبويب - الكاميرا (وضع البث المباشر) ، microSD (محتويات بطاقة الذاكرة مع خيارين للعرض التقديمي - في شكل رموز كبيرة وصغيرة). وعلامة التبويب الإعدادات.


</ img>

النقر على "همبرغر" يفتح أقسام أخرىالقائمة ، ولكن لا يوجد شيء مثير للاهتمام بشكل خاص - البيانات المتواضعة حول النموذج والشركة المصنعة والروابط إلى موقع YI والحسابات على الشبكات الاجتماعية (بالمناسبة ، هناك Instagram باللغة الروسية).


</ img>

في الإعدادات ، يمكنك التحكم في دقة الفيديو(الحد الأقصى هو 2688 × 1520 ، لكن المسجل يحتوي على معالج Hi3556 V100 يدعم دقة تصل إلى 1440 بكسل في 30 إطارًا في الثانية ، لذلك هناك شعور بأن هذا الاستيفاء) ، بسبب حساسية المستشعر الذي ينشط التسجيل المحمي. يمكنك ضبط سطوع الشاشة أو إيقاف تشغيلها. من الممكن إضافة علامة مائية YI وطوابع زمنية للتسجيل. هناك وظيفة "تقرير القيادة" و "التحكم الصوتي" ، لكن التقرير بأكمله يأتي إلى إحصائيات استجابات أجهزة الاستشعار بعد الرحلة (إذا كانت أطول من 10 دقائق) ، ويسمح لك التحكم الصوتي بالتقاط صورة أو إرسال الفيديو الحالي إلى منطقة محمية بواسطة الصوت ، دون استخدام الأيدي ، والتي ، بالطبع ، مريحة أثناء القيادة ، ولكن هناك فروق دقيقة. بالمناسبة ، الأمر الصوتي هو الطريقة الوحيدة لالتقاط صورة ، ولا توجد أزرار لذلك. على العكس من ذلك ، يمكن حفظ الفيديو بالنقر فوق الزر الأحمر في المسجل.


</ img>


</ img>



يمكن حفظ أي فيديو على هاتفك الذكي. من الرائع أن يكون هناك محرر فيديو صغير يسمح لك بتحديد الجزء المطلوب من التسجيل الدقيق. وبالمثل ، يحفظ الهاتف الذكي صورة.


</ img>

مثال تسجيل الفيديو

بالمعنى الدقيق للكلمة ، في فترة ما بعد الظهر أي DVRيسجل جودة الفيديو العادي. لقد تفوقت جميع الطرز منذ فترة طويلة على دقة FullHD ، لذا فإن التسجيل فقط في الليل أمر مهم - من المهم أن تكون لوحة ترخيص السيارة الأمامية مرئية بوضوح. هذا جيد بالمناسبة ، يظهر الفيديو أن الأمر الصوتي "Yi ، التقاط صورة" لم يعمل على الفور. في هذه العملية ، حاولت أن أفهم النمط - لماذا في حالة واحدة يعمل لأول مرة ، في الحالة الأخرى - من العاشرة. ونتيجة لذلك ، تبين أن الأمر برمته هو ضجيج خارجي: إذا كان راديو السيارة يعمل وكانت التهوية تعمل بصوت عالٍ ، فإن فرص التعرف الصحيح على الأمر الصوتي تقل. في الفيديو ، يمكنك سماع كيف أطفأت الراديو لأول مرة ، ثم أطفأت المنفاخ ، والآن في المرة الثالثة التي خرجت فيها الصورة. لتسجيل مقطع فيديو ، يلزمك أن تقول "Yi ، ابدأ التسجيل" ، لكنني بطريقة ما حفظت التعليمات عن غير قصد حتى أن سجلتي عملت على عبارة "Yi ، ابدأ التسجيل".

هنا هي الصورة التي التقطت في الثواني الأخيرةالفيديو أعلاه. بالطبع ، في حالة حرجة ، لن يتوفر للسائق وقت للإذاعة والتهوية ، ولكن أولاً ، مع أدنى اهتزاز ، يتم إرسال الفيديو على الفور إلى القسم المحمي. ثانياً ، يمكنك دائمًا الضغط على الزر الأحمر وإجراء تسجيل قسري. في هذه الحالة ، ستتحول الكاميرا ، كقاعدة عامة. مع الأمر الصوتي ، بالطبع ، هذا لا يحدث.


</ img>

كيف يعمل جهاز استشعار الأتمتة

المستشعر الموجود في الكاميرا حساس للغاية (أقوم بتعيينه)إلى أقصى درجة من الحساسية في الإعدادات) ، لذلك فهو يعمل حتى على طريق بسيط وغير سلس للغاية. هنا ، كانت السرعة حوالي 40 كيلومترا في الساعة. في 7 ثوانٍ ، يتم سماع صوت صرير - تم تشغيل التسجيل التلقائي (بشكل أكثر دقة ، يتم حفظ الفيديو - التسجيل مستمر). عندما تضغط على زر تسجيل الطوارئ ، تقوم الكاميرا بحفظ الفيديو لمدة 10 ثوانٍ قبل الضغط وكتابة ما يصل إلى 3 دقائق من الفيديو. إذا كان ملف الفيديو في الوقت الذي تم فيه الضغط على الزر أقل من 20 ثانية ، فسيتم حفظ ملف الدقيقة السابقة حتى الاصطدام الشرطي.

يي داش مقابل يي الترا داش فيديو مقارنة

من أجل التجربة ، سجلت في وقت واحد عمل كلا السجلين للمقارنة. بالمناسبة ، يكتب داش العاديون في فواصل زمنية مدتها 3 دقائق ، يكتب ألترا في دقائق زمنية ، والتي ، في رأيي ، أكثر صحة.

فيديو من يي داش:

فيديو من يي الترا داش:

حتى DVR ، والحمد لله ، لم يكن مفيداللغرض المقصود ، ولكن يمكنك الحصول على جميع أنواع مقاطع الفيديو المضحكة للترفيه عن نفسك وأحبائك والأصدقاء والأقارب. على سبيل المثال ، لقد أطلقت النار في الليل في الغابة (التصوير في الليل ليس في المدينة - الحد الأدنى للرؤية ، لا يتعين عليك الانتظار من مسجل المعجزات ، ولكن لا يزال بإمكانك رؤية الأرنب على بعد عدة أمتار):

أو هنا حادث على الطريق السريع خلال اليوم (تهتز الكاميرا لمدة 17 ثانية - ضغطت على زر حفظ السجل بالقوة):

عينة فيديو بدقة 2688 × 1520

تبدو الصورة في هذا القرار صابونية بالنسبة لي ، لذلك انتقلت إلى جهاز FullHD ، مما يوفر مساحة أكبر قليلاً على بطاقة الذاكرة:

صور عينة

إليك بعض الطلقات التي التقطتها الكاميراالمسجل لفهم الجودة. يمكنك إزالة جميع أنواع الإصلاحات والحوادث والسيارات الرياضية في وسط كييف أو ، على سبيل المثال ، سماء ما قبل العاصفة. بالطبع لن تصل الهواتف الذكية الرئيسية ، ولكن بالكاد يزيل الهاتف الذكي مقابل 55 دولارًا بشكل أفضل.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>












وهنا تقرير الرحلة: وقت السفر وأرقام غير واضحة للغاية. ماذا تعني كلمة ACC و DEC ، لم أفهمها حقًا ، لا يوجد شيء في التعليمات حول هذا الأمر. يجب أن يكون أحد هذه الأرقام هو عدد الحوادث والملفات المحفوظة. كما أفهمها ، قد تظهر بعض الميزات الجديدة في البرامج الثابتة المحدثة ، ولكن حتى الآن لم يكن هناك شيء.


</ img>

في المخلفات الجافة

عموما يي الترا داش DVR بالنسبة ليأعجبتني نسبة السعر إلى الأداء. يطلق النار جيدا بما فيه الكفاية لأغراضه في الظلام. لديها معدات ممتازة (كابل 3.5 متر ، خياران للتركيب ، بطاقة الذاكرة تكلف أيضًا بعض المال - قد يؤثر ذلك جيدًا على قرار الشراء إذا ، على سبيل المثال ، ليس لديك بطاقة microSD إضافية). لقد أحببت التثبيت على مأخذ ترايبود قياسي ، والذي يسمح لك بسرعة (وغالبا) إزالة المسجل. في العادة ، لا أعاني من جنون العظمة ، لكنني سمعت عن حالات سرقة مسجلي السيارات ، وإلى الجحيم معه ، المسجل ، لكنهم سوف يكسرون الزجاج مرة أخرى. تطبيق مريح وبسيط يتيح لك نشر فيديو أو صورة غريبة على Facebook مباشرة بعد الرحلة (التي أستخدمها بانتظام بانتظام). ربما ، من أجل السعادة التامة ، لا تزال بعض البيانات الأخرى في السجل مفقودة - علامات GPS أو شيء ما ، سرعة الحركة ، ولكن هذه هي "الأشياء الصغيرة" الحقيقية التي يمكنك القيام بها بدونها. ونتيجة لذلك ، لدينا نموذج مسجل جيد تم إنشاؤه بواسطة شركة يمكنك الوثوق بها. خاصة ، بالنظر إلى حقيقة أنه لا توجد علامات تجارية قوية في هذه الفئة.

5 أسباب لشراء dashcam YI Ultra Dash:

  • تأمين إضافي في حالة وقوع حادث ؛
  • نوعان من التثبيت - كوب الشفط والشريط اللاصق ؛
  • تطبيق بسيط ومريح.
  • تسجيل الفيديو في القرار 2688x1520
  • وشملت بطاقة الذاكرة.

سببين لعدم شراء dashcam YI Ultra Dash:

  • أريد زاوية عرض أكبر (اكتب لي - لماذا ، في التعليقات ، أنا مهتم) ؛
  • هناك نماذج المسجل أرخص.

خصائص DVR يي الترا داش

أبعاد
85 × 55 × 35 مم

الوزن
96 جم

عرض
TFT ، 2.7 ″ (960 × 240)

معالج
HiSilicon Hi3556 V100 (A17 1.25 GHz + A7 800 MHz) ، 28 نانومتر

عدسة
f / 1.9 ، زاوية الرؤية الخطية 140.6 درجة

فيديو
H.264 (MP4) ، 2688 × 1520 30 إطارًا في الثانية ، 1920 × 1080 ، 60 إطارًا في الثانية ، 1280 × 720 30 إطارًا في الثانية

طعام
5V / 2A ، microUSB

بطارية
400 مللي أمبير

مجموعة التسليم
شاحن سيارة مع 2 USB (2.4 و 1 A) ، كابل 3.5 متر ، نوعان من التثبيت: مع شريط 3M وكأس شفط ، أداة لإدارة الكابلات ، بطاقة ذاكرة 16 جيجابايت

YI الترا داش الكاميرا

موثوق DVR

ليست أرخص (ولكن ليس على الإطلاق مكلفة)جهاز DVR مزود بمعدات ممتازة (كبل 3.5 أمتار للتثبيت داخل الجهاز ، ونوعان من التثبيت ، وشاحن مع منفذي USB ، وبطاقة 16 جيجابايت). أنه يحتوي على مأخذ ترايبود معدني مناسب الذي يسمح لك بسرعة وإزالة الجهاز في كثير من الأحيان. ستكون القدرة على العمل باستخدام هاتف ذكي ، والتي تتيح لك بسهولة تنزيل مقطع الفيديو المحدد على هاتفك ، ميزة رائعة أيضًا.

شراء في متجر وصفت على AliExpress

معدات ممتازة

A detailed review of the Yi Ultra Dash dashcam: a smart gadget for security


</ img>

DVRs belong to that extremely rare category of gadgets that are bought with the hope that they will

никогда-никогда не пригодятся.That is, this is a kind of insurance in case “what if,” but every car owner always sincerely hopes that this “suddenly” will not happen. But if some kind of accident happens, then you will have a video on hand that will allow you to at least somehow prove that you are right in the situation. Well, these devices are usually as simple as Soviet three kopecks: you put it on a suction cup, connect it to a car socket and that’s it - the device writes video to the memory card in a circle, overwriting previous files and automatically saving the video from deletion, activating this function with any shake. And today we will talk about a smart video recorder from Yi Technology, part of the Xiaomi ecosystem called Ultra Dash, which is interesting for its price, configuration and ability to work with the application (read: easily upload photos or videos to your smartphone and publish them on the Internet).

What is in the box


</ img>

Before this I used the younger modelYi Smart Dash DVR, which costs about $40 and was completely satisfactory for me. It features support for ADAS (advanced driver-assistance systems) - a voice assistant, which I turned off almost immediately because it does not work correctly on our roads. They're too rough for delicate electronics, so he constantly thought I wasn't keeping my distance and was driving outside the lane markings. As a result, I just got tired of hearing his “keep the distance” every 3 minutes on the highway and turned it off. The Ultra Dash model does not have an ADAS system, and it also has a slightly smaller viewing angle - 140.6° versus 165°. But there is a richer package, which some may find worthy of an extra $15. So, in the box with Yi Ultra Dash there are:

  1. DVR
  2. 3 meters long cable for laying it inside the car
  3. power adapter plugged into the car’s cigarette lighter with 2 USB ports
  4. suction cup
  5. one more tripod with 3M double-sided tape (on the previous recorder it was like that and 3 years reliably sagged “without a single break”)
  6. microSD memory card (SanDisk, among other things) with a capacity of 16 GB
  7. instruction in 5 languages ​​(no Russian, there is English)
  8. warranty card
  9. square sticker for brand fans (well, all of a sudden)
  10. (not immediately and guess what it is, I just didn’t guess) a special tool for laying cable

The suction cup was quite reliable, by the way, shethere is still an additional latch, but from time to time it fell away. For a month I tried to find a pattern, as a result I realized that it was in the summer heat - on very hot days (+30 degrees and above) it can fall off a few hours after installation. The rest of the time it hangs securely. But the second tripod with adhesive tape is always ready to help - 3M adhesive tape will never let you down.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>

 


 


 


 


 

 

The car power supply produces 5 volts andif the marking is believed, 2.4A delivers on one port and 1A on the second. Which one I didn’t really understand, but I was not interested in the quick charge of the smartphone in the car, so I didn’t get into the details.


</ img>


</ img>

 


 


 

 

Yi Ultra Dash from all sides

Externally, YI Ultra Dash looks like any othervideo recorder, but it has a nice feature in the form of a metal tripod ring, which immediately made me happy - the previous recorder had its own not very convenient to use mount, which over 3 years of life has become pretty worn out (I remove the video recorder if I park in awkward places , however, there are few of these in Kiev). There is a regular thread here, you can easily screw it onto a tripod without even looking. On the front panel of the recorder there is a decorative carbon fiber insert. Ventilation holes are located at the lower and upper ends; the speaker is placed under the protruding part of the lens. The microphone is located on the back panel, in the lower left part, under a pair of LEDs. The top red LED is used during charging, the bottom orange LED indicates that the camera is recording (it blinks once per second). In general, the recording is already visible, but suddenly you want, unlike me, to turn off the display while recording.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>

 


 


 


 


 


 

 

What the application can do

For comfortable work with the recorder (in generalyou don’t have to bother - there is a display and an on-screen menu, everything works without the help of a smartphone) you need to install the proprietary Yi Dash Cam application (it is, of course, also available for iOS). In the recorder menu, you need to activate Wi-Fi, after which the smartphone will connect to the recorder network and gain access to the settings and contents of the memory card.


</ img>

There are three folders on the memory card: Movie, Photo and EMR (videos marked as “disturbing” are moved there). The application has three tabs - camera (live broadcast mode), microSD (the contents of the memory card with two presentation options - in the form of large and smaller icons). And the settings tab.


</ img>

Clicking on the “hamburger” opens other sectionsmenu, but there is nothing particularly interesting there - modest data about the model and manufacturer and links to the YI website and accounts on social networks (by the way, there is Instagram in Russian).


</ img>

In the settings you can control the video resolution(maximum 2688x1520, but the recorder has a Hi3556 V100 processor that supports resolutions up to 1440P at 30 fps, so there is a feeling that this is interpolation), the sensitivity of the sensor that activates protected recording. You can adjust the screen brightness or turn it off. It is possible to add a YI watermark and timestamps to the recording. There is a “driving report” and “voice control” function, but the entire report comes down to the statistics of sensor activations after a trip (if it was longer than 10 minutes), and voice control allows you to take a photo or send a current video to a protected area by voice, without using your hands , which is certainly convenient while driving, but there are some nuances. By the way, a voice command is the only way to take a picture; there are no buttons for this. Video, on the contrary, can be saved by pressing the red button on the recorder.


</ img>


</ img>

 


 


 

 

Any video can be saved on your smartphone. It's great that there is a small video editor that allows you to select the desired fragment from the minute recording. Similarly, a smartphone saves a photo.


</ img>

Video recording example

Strictly speaking, during the day any DVRrecords video of normal quality. All models have mastered FullHD resolution a long time ago, so now only recording at night is of interest - it is important that the license plate of the car in front is clearly visible. Everything is fine with this. By the way, the video shows that the voice command “Yi, take photo” did not work immediately. In the process of work, I tried to understand the pattern - why in one case it works the first time, in others - the tenth. In the end, the whole issue turned out to be external noise: if the radio is playing in the car and the ventilation is running loudly, the chances of correctly recognizing a voice command are reduced. In the video you can hear how I first muted the radio, then turned off the air blower, and the third time I got the picture. To record a video, you need to say “Yi, begin recording,” but I somehow didn’t remember the instructions carefully and my recording was triggered even by the phrase “Yi, begin recording.”

Here is the picture taken in the last secondsvideo above. Of course, in a critical situation, the driver will not have time for radio and ventilation, but, firstly, with the slightest shake, the video is immediately sent to the protected section. Secondly, you can always press the red button and make a forced recording. In this case, however, the camera, as a rule, will swing. With a voice command, of course, this does not happen.


</ img>

How the automation sensor works

The sensor at the camera is very sensitive (I setto maximum sensitivity in the settings), so it works even on a simple not very smooth road. Here, the speed was about 40 kilometers per hour. At 7 seconds, a squeak is heard - it worked automatic recording (more precisely, the video is saved - the recording is constantly ongoing). When you press the emergency recording button, the camera saves the video 10 seconds before pressing and writes up to 3 minutes of video. If the video file at the time the button was pressed was less than 20 seconds, then the previous minute file is saved until the conditional collision.

Yi Dash vs Yi Ultra Dash Video Comparison

For the sake of experiment, I simultaneously recorded the work of both recorders for comparison. By the way, regular Dash writes in 3-minute time periods, Ultra writes in minute periods, which, in my opinion, is more correct.

Video from Yi Dash:

Video from Yi Ultra Dash:

So far, the DVR, thank God, has not come in handyfor its intended purpose, but you can get all sorts of funny videos to entertain yourself, your loved one, and your friends and relatives. For example, I shot a hare at night in the forest (night photography is not in the city - visibility is minimal, you can’t expect miracles from the recorder, but you can still see the hare a few meters away):

Or here’s an accident on the highway during the day (the camera is shaking for 17 seconds - I pressed the save record button forcibly):

Sample video in 2688x1520 resolution

The picture in this resolution seems soapy to me, so I switched to FullHD, which saves a little more space on the memory card:

Sample Pictures

Here are a few more shots taken by the cameraregistrar for understanding quality. You can remove all sorts of repairs, accidents, sports cars in the center of Kiev or, for example, a pre-storm sky. Flagship smartphones will not reach, of course, but a smartphone for $ 55 will hardly remove better.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 

And here is the trip report: travel time and not very clear numbers. What ACC and DEC mean, I really didn’t catch it, there is nothing in the instructions about this. One of these numbers should definitely be the number of incidents and files saved. As I understand it, some new features may appear in updated firmware, but so far there has been nothing.


</ img>

In the dry residue

Overall Yi Ultra Dash DVR to meI liked my price-performance ratio. He shoots well enough for his purposes in the dark. It has excellent equipment (3.5 meters cable, two mounting options, a memory card also costs some money - this may well affect the decision to purchase if, for example, you do not have an extra microSD card). I liked the mount on a standard tripod socket, which allows you to quickly (and often) remove the recorder. Usually I do not suffer from paranoia, but I heard about cases of theft of car registrars, and to hell with him, the registrar, but they will break the glass again. A convenient and simple application that allows you to immediately post a curious video or photo on Facebook right after the trip (which I regularly use regularly). Probably, for complete happiness some other data on the record is still missing - GPS-tags or something, the speed of movement, but these are the real "little things" that you can do without. As a result, we have a good registrar model created by a company that you can trust. Especially, given the fact that there are no strong brands in this category.

5 reasons to buy a YI Ultra Dash DVR:

  • additional insurance in case of accident;
  • two types of fastening - suction cup and tape;
  • simple and convenient application;
  • video recording in resolution 2688x1520
  • memory card included.

2 reasons not to buy a YI Ultra Dash DVR:

  • I want a larger viewing angle (write to me - why, in the comments, I'm interested);
  • there are registrar models cheaper.

CharacteristicsDVRYI Ultra Dash

Dimensions
85&#215;55x35 mm

Weight
96 g

Display
TFT, 2.7&#8243; (960&#215;240)

CPU
HiSilicon Hi3556 V100 (A17 1.25 GHz+ A7 800 MHz), 28 nm

Lens
f/1.9, linear angle of view 140.6°

Video
H.264 (MP4), 2688x1520 30 fps, 1920x1080 60 fps, 1280x720 30 fps

Nutrition
5V/2A, microUSB

Battery
400 mAh

Contents of delivery
car charger with 2 USB (2.4 and 1 A), 3.5 meter cable, 2 types of mounting: with 3M tape and suction cup, toolfor cable management, 16 GB memory card

YI Ultra Dash Camera

Trusted DVR

Not the cheapest (but not at all expensive)A DVR with excellent equipment (3.5 meters cable for installation inside the machine, two types of mounts, a charger with two USB ports, a 16 GB card included). It has a convenient metal tripod socket that allows you to quickly and often remove the device. The ability to work with a smartphone, which allows you to easily download the selected video clip to your phone, will also be great.

Buy in the company store on AliExpress

Excellent equipment