ASUS ZenFone 6 Review: الرائد الشعبية مع Snapdragon 855 وكاميرا PTZ


</ img>

في العام الماضي ، كانت هناك طفرة في الهواتف الذكية مع قطع في الشاشات. "Chelki" و "monobrovi" من مختلف الأشكال والأحجام

كانوا حاضرين في معظم الهواتف الذكيةالمصنعين. في نفس العام ، بدأ المصنعون في البحث عن طرق لجعل الإطار حول محيط الشاشة أكثر نحافة وفي نفس الوقت لا يقومون بإجراء أي تخفيضات. نتيجة لذلك - بالفعل الكثير من التصميمات القابلة للسحب والمحورية. في نفس الاتجاه ، قررت ASUS أيضًا تجربة الهاتف الذكي ASUS ZenFone 6 (ZS630KL) الرائد ، والذي استقبل كاميرا PTZ. تحت الرابط ، يمكنك قراءة أول معارفه معه ، والآن نحن مستعدون للحديث عنه أكثر من ذلك بكثير.

  1. ما هذا؟
  2. ما هو مثير للاهتمام ASUS ZenFone 6؟
  3. ما هو مدرج؟
  4. كيف يبدو ASUS ZenFone 6؟
  5. ما مدى جودة الشاشة؟
  6. ماذا عن الأداء والبطارية والواجهات اللاسلكية؟
  7. ما الأمر مع الواجهة؟
  8. كيف جيدة هي الكاميرات؟
  9. في المخلفات الجافة

ما هذا؟

ASUS ZenFone 6 - هاتف ذكي يعمل بنظام Androidشاشة IPS بحجم 6.4 بوصات بدون قواطع ، والمعالج الرئيسي Qualcomm Snapdragon 855 و 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وكاميرا PTZ مزدوجة وبطارية واسعة.

</ p>

ما هو مثير للاهتمام ASUS ZenFone 6؟


</ img>

أصبحت الميزة الأكثر إثارة للاهتمام من الهاتف الذكيكاميرا PTZ. لهذا السبب ، لا توجد قطع في الشاشة ، ويمكن إجراء صور سيلفي على الكاميرا الرئيسية ، وهناك أيضًا قطع مثيرة للاهتمام مع تتبع التركيز التلقائي والتقاط الصور التلقائي للصور البانورامية دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي. الوحدة الرئيسية هي جهاز Sony IMX586 الرئيسي مقاس 48 ميجابكسل ، مقاس 1 / 2.0 ″ ، وحجم البكسل - 0.8 ميكرون. يتم استخدام مرشح Bayern الرباعي (يجمع بين أربعة بكسل في واحد). فتحة - f / 1.79 ، EGF - 26 ملم. هناك مرحلة ضبط تلقائي للصورة وجهاز تحديد نطاق ليزر. الكاميرا الثانوية فائقة الزاوية بزاوية عرض 125 درجة بدقة 13 ميجابكسل. لكن الكاميرا ليست هي القوة الوحيدة للهاتف الذكي. يحتوي الهاتف الذكي على شاشة NanoEdge بحجم 6.4 بوصة دون أي قواطع. انها تحتل 92 ٪ من مساحة سطح اللوحة الأمامية. يتم استخدام مصفوفة IPS بدقة 2340 × 1080 ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9. يعدون تغطية 100 ٪ من مساحة اللون DCI-P3. من الداخل - المعالج الرائد Qualcomm Snapdragon 855 أو 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 أو 256 جيجابايت داخلي. الهاتف الذكي مدعوم من بطارية 5000 مللي أمبير ، ويدعم الشحن السريع. يعمل ASUS ZenFone 6 على نظام أندرويد 9 بقذيفة خاصة به. ولكن على الرغم من كل هذه الشرائح "الرائدة" ، فإن الهاتف الذكي يحتوي على عدد من الميزات الأكثر شيوعًا للطرز المتوسطة: IPS-matrix (بعد كل شيء ، أصبحت الرائد الآن مع OLED) ، لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، ولا يوجد شحن لاسلكي و من الغبار والماء.

</ p>

ما هو مدرج؟


</ img>

يأتي ASUS ZenFone 6 باللون الأسود الجميلمربع مع صورة تخطيطية واسم الهاتف الذكي. يوجد في الداخل هاتف ذكي ومزود طاقة بقوة 18 واط وكابل USB من النوع C وسماعة رأس سلكية داخل القناة مع وسائد أذن قابلة للتبديل ومصد شفاف بسيط ومقطع لإزالة الدرج والوثائق:


</ img>

كيف يبدو ASUS ZenFone 6؟


</ img>

للوهلة الأولى قد يبدو أنه أمامنا- الهاتف الذكي الحديث المعتاد مع شاشة تقريبا اللوحة الأمامية بأكملها. جزئيا هو: تحتل الشاشة 92 ٪ من اللوحة الأمامية. الإطار على الجانبين وعلى القمة نحيف للغاية ، فقط "الذقن" أوسع قليلاً. أظن أن هناك أعمدة شاشة مخفية. أعلى الشاشة عبارة عن فتحة رفيعة جدًا لديناميات المحادثة ، والتي تعمل أيضًا كواحدة إضافية لتلقي صوت ستيريو. قليلاً على يمين الشركة ، تم دفع مؤشر LED وكانت بعض أجهزة الاستشعار في مكان قريب. الكاميرا الأمامية ليست غير ضرورية: يتم تنفيذ وظائفها بواسطة الكاميرا الرئيسية PTZ. لا توجد شعارات أو نقوش في الجبهة ، والهاتف الذكي يبدو أنيق وبدقة.


</ img>

إطار الهاتف الذكي معدن ، وكلها عمليةالعناصر مريحة ومألوفة. على اليمين - أزرار الطاقة والحجم القياسية ، وفوق - زر إضافي قابل للبرمجة مع أربع نقاط. يتيح لك البرنامج تخصيص أي شيء له:


</ img>

أسفل - موصل من النوع C وميكروفون ومكبر صوت ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. من المؤكد أن وجود وموقع هذا الأخير سوف يرضي المشجعين للاستماع إلى الموسيقى من الهاتف الذكي:


</ img>

في الجانب العلوي - ميكروفون إضافي ومفصلة لكاميرا PTZ:


</ img>

يقع الدرج على الجانب الأيسر من الهاتف الذكي:


</ img>

إنها ليست هجينة ، يمكنك تثبيت كل من بطاقتي SIM وبطاقة الذاكرة:


</ img>

اللوحة الخلفية مصنوعة من الزجاج مع منحنيالجوانب. أنه يحتوي على شعار ASUS وماسحة ضوئية أعلى قليلاً. لا شعوري ، كنت أتوقع ماسح ضوئي في الشاشة ، لكن الشركة قررت استخدام خيار أكثر تقليدية ، ثبت على مر السنين. جيد أو سيء - لتحديد المالكين المحتملين. الماسح الضوئي نفسه يعمل بسرعة وبدقة ، الموقع مناسب:


</ img>

وفي الجزء العلوي - نفس الدوران المزدوجالكاميرا مع فلاش ومجموعة ليزر مكتشف. الوحدة الدوارة بأكملها مصنوعة من المعدن. تسمى المواد التي تستخدمها الشركة "سبيكة غير متبلورة" ، والتي تكون أخف بنسبة 80٪ وأقوى بـ 4 مرات من الفولاذ المقاوم للصدأ (وفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة). على وجه الدقة ، هذا هو تطوير تقنيات Liquidmetal. تم ضبط الكاميرا في الحركة باستخدام محرك السائر. يقال إن الآلية تقاوم 100 ألف فتحة / إغلاق. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير تدابير وقائية: تختبئ الكاميرا تلقائيًا إذا اكتشف الهاتف الذكي عملية السقوط (باستخدام مقياس التسارع) ويمكن إغلاق الكاميرا بأمان باليد ، فلن يحدث شيء لها. بعض النقاط المثيرة للجدل في هذا التصميم. تهتز الوحدة قليلاً ويمكن فتحها جزئيًا عند اهتزازها ، وأحيانًا تمنع الأصابع الموجودة على اللوحة الخلفية الكاميرا من الدوران بشكل طبيعي:


</ img>

تحول الهاتف الذكي ليس رقيقة جدا وجميلةأثقل ، بسبب البطارية مثيرة للإعجاب. لكنه لا يسبب أي إزعاج. انها مريحة جدا ومكلفة في اليد ، ويبدو لطيفا. اللون الأسود بالفعل ضاق ذرعا وهناك أيضا نسخة فضية. Vanguey ، أنه يطبع سيكون أقل وضوحا. الشيء الوحيد الذي لا يوجد لدى ASUS ZenFone 6 مقارنة بالرائد الرائد هو حماية الغبار والرطوبة. لكنه يكلف أقل من الرائد من سامسونج ، هواوي أو أبل. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى النظر في ميزات التصميم: سيكون من الصعب توفير الحماية الكاملة للآلية الدورانية للكاميرا.

</ p>

ما مدى جودة الشاشة؟


</ img>

الهاتف الذكي لديه 6 كبيرة.شاشة IPS 4 بوصة بدقة 2340 × 1080 (كثافة البيكسل حوالي 403 بكسل لكل بوصة) ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9. وهو يدعم محتوى HDR10 ، ويعد بتغطية 100 ٪ من مساحة ألوان DCI-P3 وذروع سطوع تبلغ 600 cd / m2 (عند عرض محتوى HDR). إنه محمي بزجاج الغوريلا من الجيل السادس مع طلاء رهابي جيد للغاية. هامش السطوع لائق ، ويكفي لشمس الصيف: المعلومات لا تتلاشى إلى حالة غير قابلة للقراءة. الصورة جميلة ، رغم أنه بعد الاستخدام الطويل للهواتف الذكية مع OLED ، تبدو غير عادية. في الإعدادات ، يمكن ضبط مقياس عناصر الواجهة والخط وتشغيل الوضع الليلي والاختيار بين السمة المضيئة والمظلمة للتصميم:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





هناك ثلاثة أوضاع للعرض: "مجموعة ألوان واسعة" ، قياسية وقابلة للتخصيص:


</ img>


</ img>



في الوضع القياسي ، أقصى السطوعبلغت 438.327 cd / m2 ، وسطوع الحقل الأسود - 0.443 cd / m2 ، والتباين الثابت - 989: 1. في نفس الوقت ، تقترب التدرج اللوني من sRGB ، وتذهب الصورة قليلاً في الظلال الباردة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






في وضع التدرج اللوني الواسع ، تكون معلمات السطوع والتباين والمعايرة قريبة جدًا جدًا من الوضع العادي ، ولكن نطاق الألوان أوسع بكثير من sRGB:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






مقارنة مع النماذج الأخرى:

اسم الجهاز
سطوع الحقل الأبيض ،
cd / m2
سطوع الحقل الأسود
cd / m2
تباين

ASUS ZenFone 6
444896
0.446
998: 1

Xiaomi Redmi Note 7
415638
0.562
740: 1

سوني اريكسون 10 بلس
509.3
0.513
993: 1

Samsung Galaxy M20
375216
0.369
1017: 1

هواوي P20
348752
0.263
1326: 1

ماذا عن الأداء والبطارية والواجهات اللاسلكية؟

تم تثبيت الهاتف الذكي أعلى في الوقت الراهنمعالج Qualcomm - جهاز Snapdragon 85 نانومتر ذو ثمانية نانومتر ، والذي يتضمن نواة Kryo 485 1 × 2.84 جيجاهرتز و 3 × 2.41 جيجاهرتز Kryo 485 و 4 × 1.78 غيغاهرتز Kryo 485 ، ومسرّع Adreno 640 مسؤول عن الرسومات. / 8 جيجابايت (هناك أيضًا إصدار محدود للاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين للشركة بسعة 12/512 جيجابايت ، ولكن لست متأكداً مما إذا كانت ستصل إلينا). ذاكرة مدمجة - 128 أو 256 جيجابايت ، باستخدام UFS 2.1 سريع. كما هو متوقع ، الأداء أكثر من ممتاز. يكفي لمدة عامين مع هامش ، جميع الألعاب الحديثة الأكثر تطلبًا تعمل بأقصى إعدادات. أي ، حتى أثقل التطبيقات تسير على ما يرام ، بأي كميات.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>















لدى ASUS أيضًا أداة لعبة Game Genie. يحتوي على جميع الألعاب المثبتة ، ومن المميز - هناك وظيفة بث مدمجة في Twitch أو YouTube:


</ img>


</ img>



تؤكد نتائج الاختبار أن النظام الأساسي هو أحد أقوى الأنظمة (إن لم يكن الأكثر) حتى الآن:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















































في الاختناق اختبار الأداء الأقصىيتم الاحتفاظ في الدقائق الأولى والثانية ، ويلاحظ المزيد من الاختناق وانخفاض الإنتاجية إلى حوالي 80 ٪. على الرغم من عدم ملاحظة استخدام أي مشاكل:


</ img>

هناك واجهات لاسلكية مزدوجة النطاقWi-Fi a / b / g / n / ac 2 × 2 MIMO ، Bluetooth 5.0 (EDR + A2DP) مع دعم aptX و aptX HD ، NFC. يتم دعم أنظمة تحديد المواقع العالمية التالية: GPS (نطاقان ، L1 + L5) ، GLONASS (G1) ، BDS (B1) ، GALILEO (نطاقان ، E1 + E5a) ، QZSS (نطاقان ، L1 + L5). إنه يعمل بسرعة وبدقة.


</ img>

الصوت في مكبرات الصوت مرتفع وعالي الجودة. ينتج الهاتف الذكي ستيريوًا باستخدام مكبرات الصوت الرئيسية والمحادثة. مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم لا يزال موجودًا وهو في مكان مناسب. الصوت في سماعات الرأس ليس سيئًا ، فهناك إعدادات إضافية:


</ img>

الهاتف الذكي لديه بطارية مثيرة للإعجابفي 5000 مللي أمبير. مع الاستخدام النشط للغاية ، يعمل الهاتف الذكي في يوم شحن واحد. عند استخدام متوسط ​​، لا تحرم نفسك الألعاب يوتيوب ، soc. الشبكات واستخدام الكاميرا ، والحصول على 2 أيام ليست مشكلة على الإطلاق. يدعم الهاتف الذكي الشحن السريع Qualcomm QuickCharge 4.0 ، ولكن نظرًا للقدرة الكبيرة على الشحن الكامل ، عليك الانتظار حوالي ساعتين. لسوء الحظ ، لم يتم تسليم الشحن اللاسلكي. لتوفير البطارية ، يتم توفير كل من بطارية Android 9 Pribluda Adaptive Battery والرفاهية الرقمية ومدير الطاقة الخاص بها:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





ما الأمر مع الواجهة؟


</ img>


</ img>



يعمل ASUS ZenFone 6 على نظام التشغيل Android OS 9 Pie معقذيفة الملكية ZenUI 6. على الرغم من أنها في الواقع لا تحول نظام أندرويد "النقي" للغاية ولا تفرط في تحميله. كل شيء مألوف ومريح وسريع. للعمل مع الشاشات الكبيرة ، يتم نقل بعض عناصر الواجهة إلى أسفل الشاشة. هناك أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وقائمة تطبيق منفصلة. كما ذكر أعلاه ، فإن موضوع الظلام هو متاح أيضا:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>












هناك ثلاثة خيارات التنقل ، مع ثلاثة أزرار الكلاسيكية ، واثنين من الأزرار والإيماءات. بالإضافة إلى وجود رقائق إضافية في شكل لفتة على الماسح الضوئي وإيماءات لتشغيل التطبيقات:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>










سوف يكون زر مادي إضافي مفيدًا أيضًا. يمكن تعيين ثلاثة إجراءات لها. لصحافة واحدة ، مزدوجة وطويلة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







يتم إنشاء مدير التطبيق كالمعتاد ، في شكل دائري أفقي للبطاقات ، وتحت الصورة المصغرة يوجد زر للانتقال السريع إلى وضع نافذتين:


</ img>


</ img>


</ img>




لإلغاء قفل الهاتف الذكي ، يمكنك استخدامبصمة الماسح الضوئي أو التعرف على الوجوه. أخيرًا - تبدو مذهلة (تتحول الكاميرا للتعرف على المالك) ، ولكن هناك شك في أنها ليست آمنة جدًا.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>










بالإضافة إلى أن هناك شيء مفيد من تطبيقات الملكية. الطقس ، مدير الملفات ، أداة نقل البيانات ، مرسل المحمول و OptiFlex لتسريع إطلاق التطبيق:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>








كيف جيدة هي الكاميرات؟

تتكون كاميرا الهاتف الذكي من وحدتين: Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f / 1.79 ، مصفوفة 1 / 2.0. يستخدم مرشح Bayer الرباعي (يجمع بين أربعة بكسل في واحد) ، وبالتالي فإن الصورة الناتجة ستحصل على دقة 12 ميجابكسل ، ولكن بتفاصيل أعلى. هناك مرحلة ضبط تلقائي للصورة وجهاز تحديد نطاق ليزر. لا يوجد المثبت البصري ، إلا الإلكترونية. وحدة إضافية بزاوية عريضة 13 ميجابكسل مع زاوية عرض بزاوية 125 درجة وفتحة f / 2.4 ، دون تثبيت. من بين الشرائح المثيرة للاهتمام التي تم تحقيقها بفضل كاميرا PTZ ، هناك تصوير تلقائي للصور البانورامية وتتبع التركيز التلقائي عند تصوير الفيديو. تطبيق بسيط وبديهي: يتم تبديل الكاميرا ، والتكبير ، واختيار وضع HDR على الشاشة الرئيسية. يتم تبديل أوضاع إطلاق النار بواسطة svaypami المعتاد. يوجد وضع ليلي ، مع تحديث البرنامج الذي بدأت العمل فيه باستخدام كاميرا فائقة الزاوية:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>














على الهاتف الذكي تصل بانتظام تحديثات البرامج والتحسينات تتعلق في الغالب بعمل الكاميرات. وأصبحت جودة التصوير بموضوعية أفضل مقارنة بما كانت عليه حالما وصلنا إلى ZenFone 6 للمراجعة. أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من التحديثات ، لكن الآن يتم تصوير الكاميرا الرئيسية بشكل معقول للغاية ، بما في ذلك في المساء. على الرغم من أن الجودة لا تزال قليلاً لا تصل إلى الرائد من سامسونج ، هواوي ، أبل. لكن سعر الهاتف الذكي أدناه. بالمناسبة ، يوجد بالفعل منفذ لكاميرا Google يعمل ، والذي لا يزال عربات التي تجرها الدواب قليلاً ، لكنه يعمل بشكل مناسب مع الكاميرا 48 ميجابيكسل الرئيسية. أمثلة الصور:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





























تتكيف الكاميرا بزاوية عريضة بشكل جيد خلال اليوم أيضًا ، لكن في المساء تصبح أكثر صعوبة بسبب عدم وجود أي استقرار وأقل البصريات ذات الفتحة العالية:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















خلفية ضبابية:


</ img>


</ img>



فيديو:

تتبع الحركة:

</ p>

في المخلفات الجافة

عند إنشاء ASUS ZenFone 6 ، تكون الشركة إلى حد كبيرذهبت إلى قرارات غير عادية للغاية: بالنسبة إلى بعض المعلمات - نموذج رئيسي ، بالنسبة للبعض - هاتف ذكي متوسط ​​المستوى. ولكن النتيجة كانت أكثر من اهتمام وتستحق الاهتمام. من ناحية ، يحتوي جهاز ASUS ZenFone 6 على أجهزة متطورة وتصميم غير عادي ومثير للإعجاب مع كاميرا PTZ وجودة صورة جيدة للغاية ومواد جسم جميلة وأنظمة Android 9 حالية تقريبًا وبطارية مثيرة للإعجاب (لا يتم رؤيتها في كثير من الأحيان) . من ناحية أخرى ، فإن رقائق البطاطس النموذجية للرقائق الحديثة مثل حماية الغبار والرطوبة ، وماسحة ضوئية لبصمات الأصابع ، وشاشة OLED والشحن اللاسلكي ، أصبحت "تحت السكين". ما مدى أهميتها أمرًا ذاتيًا ، ولكن نتيجة لذلك ، تحول سعر البطاقة 18000 غريفنا ، وهو أرخص بكثير من الرائد الحالي من Samsung أو Huawei أو Apple. لذلك من بين المنافسين الجادين فقط Xiaomi Mi9 أو OnePlus 7.

6 أسباب لشراء ASUS ZenFone 6:

  • أعلى أداء
  • عالية الجودة IPS- العرض دون القواطع.
  • تصميم مثير للاهتمام ومواد ذات جودة ؛
  • عمر البطارية مثير للإعجاب.
  • كاميرا لائقة.
  • صواني منفصلة عن 2xSIM و MicroSD.

3 أسباب لعدم شراء ASUS ZenFone 6:

  • تصميم واهية و خشنة إلى حد ما ؛
  • تفضل شاشات OLED ؛
  • تحتاج إلى حماية الغبار والرطوبة.

ASUS ZenFone 6

هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع شاشة IPS كبيرة بحجم 6.4 بوصة بدون قطع ، والمعالج الرئيسي Qualcomm Snapdragon 855 و 6/8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وكاميرا PTZ مزدوجة وبطارية هائلة.

Rozetka

ألو

نحن نوصي

مواصفات ASUS ZenFone 6

عرض
IPS ، 6.4 بوصة ، 2340 × 1080 (نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9) ، 403 نقطة في البوصة ، Gorilla Glass 6

إسكان
الأبعاد: 159.1 × 75.4 × 9.2 ملم ، الوزن: 190 جم

معالج
64-bit Qualcomm Snapdragon 855 ، 1 × 2.84 جيجاهيرتز Kryo 485 core ، 3 × 2.41 GHz Kryo 485 و 4 × 1.78 GHz Kryo 485 ، Adreno 640

ذاكرة الوصول العشوائي
6/8 غيغابايت

ذاكرة فلاش
128/256 جيجابايت ، microSD

كاميرا
قطب مزدوج: 48 ميجابيكسل ، f / 1.79 ، 26 ملم ، 1/2 ″ ، 0.8µm ، ليزر / PDAF ، زاوية عريضة إضافية 13 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، 11 ملم ، 125 درجة

التكنولوجيا اللاسلكية
Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac (نطاق مزدوج ، 2.4 و 5 جيجاهرتز) ، Bluetooth 5.0 LE ، aptX ، aptX HD ، NFC

GPS
GPS ، A-GPS ، GLONASS ، BDS ، GALILEO

بطارية
5000 مللي أمبير ، غير قابلة للإزالة ، شحن سريع

نظام التشغيل
Android 9 Pie + ZenUI 6

بطاقة سيم
2hNanoSIM

بالنسبة لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد:

  • هواوي P30 لايت مراجعة: 48 ميجابيكسل الهاتف الذكي
  • مراجعة هاتف Sony Xperia 10 Plus: هاتف ذكي لمسلسل تلفزيوني مفضل وشبكات اجتماعية
  • OUKITEL C13 Pro Review: مهمة واحدة الهاتف الذكي
  • استعراض هواوي P30 برو: الرؤية الليلية
  • مراجعة Samsung Galaxy S10: الرائد العالمي متعدد الإمكانات
  • مراجعة هاتف Redmi Note 7 الذكي: أفضل كاميرا وعرض للمال المتواضع

ASUS ZenFone 6 Review: People's Flagship with Snapdragon 855 and PTZ Camera


</ img>

Last year there was a boom on smartphones with cutouts in the screens. “Chelki” and “monobrovi” of different shapes and sizes

were present in most smartphonesmanufacturers. In the same year, manufacturers began to look for ways to make the frame around the perimeter of the display even thinner and at the same time do not make any cuts in it. As a result - already a lot of various retractable and pivotal designs. In the same direction, ASUS also decided to experiment in its flagship ASUS ZenFone 6 (ZS630KL) smartphone, which received a PTZ camera. Under the link you can read our first acquaintance with him, and now we are ready to talk about him much more.

  1. What is it?
  2. What is interesting ASUS ZenFone 6?
  3. What is included?
  4. What does ASUS ZenFone 6 look like?
  5. How good is the screen?
  6. What about performance, battery and wireless interfaces?
  7. What about the interface?
  8. How good are the cameras?
  9. In the dry residue

What is it?

ASUS ZenFone 6 - Android-smartphone with a largeIPS-screen 6.4 inches without cutouts, the flagship processor Qualcomm Snapdragon 855, 6/8 GB of RAM, dual PTZ camera and a capacious battery.

</ p>

What is interesting ASUS ZenFone 6?


</ img>

The most interesting feature of the smartphone has becomePTZ camera. Due to this, there are no cuts in the screen, selfies can be made on the main camera, and there are also interesting pieces with tracking autofocus and auto-shooting of panoramas without the need to turn with a smartphone. The main module is the flagship 48-megapixel Sony IMX586, size 1 / 2.0 ″, pixel size - 0.8 microns. A Bayern quadruple filter is used (combining four pixels into one). Aperture - f / 1.79, EGF - 26 mm. There is a phase autofocus and a laser range finder. The secondary camera is ultra wide-angle with a viewing angle of 125 ° at 13 MP. But the camera is not the only strength of the smartphone. The smartphone has a 6.4-inch NanoEdge display without cutouts. It occupies 92% of the surface area of ​​the front panel. An IPS matrix with a resolution of 2340x1080 and an aspect ratio of 19.5: 9 is used. They promise 100% coverage of the DCI-P3 color space. Inside - the flagship processor Qualcomm Snapdragon 855, 6 or 8 GB of RAM and 128 or 256 GB of internal. The smartphone is powered by a 5000 mAh battery, fast charging is supported. Works ASUS ZenFone 6 on Android 9 with its own shell. But, despite these all the “flagship” chips, the smartphone has a number of features that are more common for middle-end models: IPS-matrix (after all, the flagships are now with OLED), there is no underscreen fingerprint scanner, there is no wireless charging and from dust and water.

</ p>

What is included?


</ img>

ASUS ZenFone 6 comes in beautiful blackbox with a schematic image and the name of the smartphone. Inside there is a smartphone, a 18 W power supply, a USB Type-C cable, a wired in-channel headset with interchangeable ear cushions, a simple transparent bumper, a clip for removing the tray and documentation:


</ img>

What does ASUS ZenFone 6 look like?


</ img>

At first glance it may seem that before us- The usual modern smartphone with a screen almost the entire front panel. Partly it is: the screen occupies 92% of the front panel. The frame on the sides and on top is very thin, only the “chin” is slightly wider. I suspect that there is hidden screen plume. Above the screen is a very thin slot of conversational dynamics, which also serves as an additional one for receiving stereo sound. A little to the right of the company, the LED indicator was pushed and some sensors were located nearby. The front camera is not as it is not needed: its functions are performed by the PTZ main camera. There are no logos or inscriptions in front, the smartphone looks stylish and strictly.


</ img>

The frame of the smartphone is metal, all functionalelements are conveniently and habitually. On the right - the standard power and volume buttons, and above - an additional programmable button with four points. The software allows you to assign anything to it:


</ img>

Bottom - Type-C connector, microphone, speaker and 3.5-mm headphone jack. The presence and location of the latter will definitely please fans to listen to music from a smartphone:


</ img>

On the upper side - an additional microphone and hinge of the PTZ camera:


</ img>

The tray is located on the left side of the smartphone:


</ img>

It is not a hybrid, you can install both 2 SIM cards and a memory card:


</ img>

The back panel is made of glass with curvedsidewalls. It has the ASUS logo and a fingerprint scanner a little higher. Subconsciously, I was expecting a scanner in the display, but the company decided to use a more traditional, proven over the years option. Good or bad - to decide the potential owners. The scanner itself works quickly and accurately, the location is convenient:


</ img>

And in the upper part - the same swiveling doublecamera with flash and laser range finder. The entire rotary module is made of metal. The material used by the company is called “amorphous alloy”, which is 80% lighter and 4 times stronger than stainless steel (according to the manufacturer). To be precise, this is the development of Liquidmetal Technologies. The camera is set in motion using a stepper motor. It is argued that the mechanism withstands 100 thousand openings / closings. Plus, protective measures are provided: the camera automatically hides if the smartphone detects the fall process (using an accelerometer) and the camera can be safely closed by hand, nothing will happen to it. Some controversial points in this design is. The module rattles slightly and can partially open when shaken, and sometimes the fingers on the back panel prevent the camera from turning normally:


</ img>

The smartphone turned out not very thin and prettyweighty, due to the impressive battery. But it does not cause any discomfort. It is very comfortable and expensive in the hand, and it looks nice. The black color is already a bit fed up and there is also a silver version. Vanguey, that it prints will be less noticeable. The only thing that ASUS ZenFone 6 doesn’t have in comparison with modern flagships is dust and moisture protection. But it costs less than the flagships of Samsung, Huawei or Apple. Plus, you need to consider the design features: the rotary mechanism of the camera would be difficult to make fully protected.

</ p>

How good is the screen?


</ img>

The smartphone has a large 6.4-inch IPS-screen with a resolution of 2340x1080 (pixel density is about 403 ppi) and an aspect ratio of 19.5: 9. It supports HDR10 content, promises 100% coverage of the DCI-P3 color space and a peak brightness of 600 cd / m2 (when viewing HDR content). It is protected by Gorilla glass of the 6th generation with a very good oleophobic coating. The margin of brightness is decent, it is enough for the summer sun: the information does not fade to unreadable state. The picture is pleasant, although after a long use of smartphones with OLED it looks unusual. In the settings it is possible to adjust the scale of the interface elements, the font, turn on the night mode and choose between the light and dark theme of the design:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





There are three display modes: “wide color gamut”, standard and customizable:


</ img>


</ img>



In standard mode, maximum brightnessamounted to 438.327 cd / m2, the brightness of the black field - 0.443 cd / m2, and the static contrast - 989: 1. At the same time, the color gamut is close to sRGB, and the picture goes a little bit in cold shades:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






In the wide color gamut mode, the brightness, contrast and calibration parameters are generally very close to the normal mode, but the color gamut is much wider than sRGB:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






Comparison with other models:

Device name
White field brightness,
cd / m2
Black field brightness,
cd / m2
Contrast

ASUS ZenFone 6
444.896
0.446
998: 1

Xiaomi Redmi Note 7
415.638
0.562
740: 1

Sony Xperia 10 Plus
509.3
0.513
993: 1

Samsung Galaxy M20
375.216
0.369
1017: 1

Huawei P20
348.752
0.263
1326: 1

What about performance, battery and wireless interfaces?

The smartphone is installed top at the momentQualcomm processor - an eight-core 7-nanometer Snapdragon 855, which includes 1 × 2.84 GHz Kryo 485 core, 3 × 2.41 GHz Kryo 485 and 4 × 1.78 GHz Kryo 485, and the Adreno 640 accelerator is responsible for the graphics. There may be 6 / 8 GB (there is also a Limited version for the 30th anniversary of the company with 12/512 GB, but not sure if it will reach us). Built-in memory - 128 or 256 GB, using fast UFS 2.1. As expected, performance is more than excellent. It is enough for a couple of years with a margin, all the most demanding modern games are running at maximum settings. Any, even the heaviest applications also go fine, in any quantities.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>















ASUS also has its own game utility Game Genie. It contains all the installed games, and from the interesting - there is a built-in streaming function in Twitch or YouTube:


</ img>


</ img>



The benchmark results confirm that the platform is one of the most powerful (if not the most) to date:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















































In Throttling Test Maximum PerformanceThe first couple of minutes are kept, throttling is observed further and productivity drops to approximately 80%. Although the use of any problems is not observed:


</ img>

There are dual-band wireless interfacesWi-Fi a / b / g / n / ac 2 × 2 MIMO, Bluetooth 5.0 (EDR + A2DP) with support for aptX and aptX HD, NFC. The following global positioning systems are supported: GPS (two bands, L1 + L5), GLONASS (G1), BDS (B1), GALILEO (two bands, E1 + E5a), QZSS (two bands, L1 + L5). It works quickly and accurately.


</ img>

The sound in the speakers is loud and of high quality. The smartphone produces stereo using the main and conversational speakers. The 3.5-mm headphone jack is still there and it is in a convenient place. The sound in the headphones is not bad, there are additional settings:


</ img>

The smartphone has an impressive batteryat 5000 mAh. With very active use, the smartphone operates on a single charge day. When the average use, not denying yourself the games YouTube, soc. networks and using the camera, getting 2 days is no problem at all. The smartphone supports fast charging Qualcomm QuickCharge 4.0, but because of the large capacity to full charge you have to wait about 2 hours. Unfortunately, wireless charging was not delivered. To save battery, both standard Android 9 Pribluda Adaptive Battery and Digital Wellbeing, and its own power manager are provided:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





What about the interface?


</ img>


</ img>



ASUS ZenFone 6 works on Android OS 9 Pie withproprietary shell ZenUI 6. Although, in fact, it does not transform too “pure” Android and does not overload it. Everything is familiar, comfortable, fast. To work with large screens, some interface elements are shifted to the bottom of the screen. There are desktops and a separate application menu. As mentioned above, the dark theme is also available:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>












There are three navigation options, with the classic three buttons, two buttons and gestures. Plus there are additional chips in the form of a gesture on the scanner and gestures to launch applications:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>










An additional physical button will also be useful. Three actions can be assigned to it. For a single, double and long press:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







The application manager is made as usual, in the form of a horizontal carousel of cards, under the thumbnails there is a button for quick transition to the two-window mode:


</ img>


</ img>


</ img>




To unlock the smartphone, you can usefingerprint scanner or face recognition. Last - it looks spectacular (the camera turns to recognize the owner), but there is a suspicion that it is not too safe.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>










Plus there is something useful from proprietary applications. Weather, file manager, data transfer utility, mobile dispatcher and OptiFlex to speed up application launch:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>








How good are the cameras?

The camera of the smartphone consists of two modules: 48-megapixel Sony IMX586 with f / 1.79 aperture, 1 / 2.0 ″ matrix. A Bayer quadruple filter is used (combining four pixels into one), so the resulting picture will have a resolution of 12 MP, but with higher detail. There is a phase autofocus and a laser range finder. There is no optical stabilizer, only electronic. Extra 13-megapixel extra wide-angle module with 125 ° viewing angle and f / 2.4 aperture, without stabilization. Of the interesting chips that were realized thanks to the PTZ camera, there is an automatic shooting of panoramas and tracking autofocus when shooting a video. The application is simple and intuitive: camera switching, zoom, HDR mode selection are placed on the main screen. Modes of shooting are switched by habitual svaypami. There is a night mode, with the software update I started working with an ultra-wide-angle camera:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>














On the smartphone regularly arrive software updates andThe improvements mostly concern the work of the cameras. And the quality of the shooting objectively became better compared to what it was as soon as we got the ZenFone 6 to review. I think there will be more updates, but already now the main camera shoots very sensibly, including in the evening. Although the quality still a little does not reach the flagships of Samsung, Huawei, Apple. But the price of the smartphone below. By the way, there is already a working Google camera port, which is still slightly buggy, but works adequately with the main 48-megapixel camera. Photo examples:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





























The wide-angle camera copes well during the day too, but in the evening it becomes much more difficult due to the lack of any stabilization and less high-aperture optics:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















Blur background:


</ img>


</ img>



Video:

Motion tracking:

</ p>

In the dry residue

When creating the ASUS ZenFone 6, the company is largelyI went to very unusual decisions: for some parameters - a typical flagship, for some - a mid-level smartphone. But the result was more than interesting and worthy of attention. On the one hand, the ASUS ZenFone 6 has a top-end hardware, a very unusual and interesting design with a PTZ camera, very good picture quality on it, pleasant body materials, almost pure current Android 9 and an impressive battery (which is not often seen in the flagships) . On the other hand, such typical chips for modern flagships as dust and moisture protection, a subscreen fingerprint scanner, an OLED screen and wireless charging went “under the knife”. How critical they are is a subjective matter, but as a result the price tag turned out 18 000 UAH, which is much cheaper than the current flagships of Samsung, Huawei or Apple. So from the serious competitors are only Xiaomi Mi9 or OnePlus 7.

6 reasons to buy ASUS ZenFone 6:

  • top performance;
  • high-quality IPS-display without cutouts;
  • interesting design and quality materials;
  • impressive battery life;
  • decent camera;
  • Separate trays for 2xSIM and MicroSD.

3 reasons not to buy ASUS ZenFone 6:

  • somewhat flimsy and rattling design;
  • you prefer OLED screens;
  • you need dust and moisture protection.

ASUS ZenFone 6

Android smartphone with a large IPS-screen 6.4 inches without a cut, the flagship processor Qualcomm Snapdragon 855, 6/8 GB of RAM, dual PTZ camera and a capacious battery.

Rozetka

Allo

We recommend

Specifications ASUS ZenFone 6

Display
IPS, 6.4 inches, 2340 × 1080 (aspect ratio 19.5: 9), 403 ppi, Gorilla Glass 6

Housing
dimensions: 159.1 × 75.4 × 9.2 mm, weight: 190 g

CPU
64-bit Qualcomm Snapdragon 855, 1 × 2.84 GHz Kryo 485 core, 3 × 2.41 GHz Kryo 485 and 4 × 1.78 GHz Kryo 485, Adreno 640 graphics

RAM
6/8 GB

Flash memory
128/256 GB, microSD

Camera
Double swivel: 48 MP, f / 1.79, 26 mm, 1/2 ″, 0.8µm, Laser / PDAF, extra wide angle 13 MP, f / 2.4, 11 mm, 125 °

Wireless technology
Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac (dual-band, 2.4 and 5 GHz), Bluetooth 5.0 LE, aptX, aptX HD, NFC

GPS
GPS, A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO

Battery
5000 mAh, non-removable, fast charging

operating system
Android 9 Pie + ZenUI 6

Sim card
2xNanoSIM

For those that want to know more:

  • Huawei P30 lite review: 48 megapixel smartphone
  • Sony Xperia 10 Plus Review: Smartphone for Favorite TV Series and Social Networks
  • OUKITEL C13 Pro Review: Single Task Smartphone
  • Huawei P30 Pro Review: Night Vision
  • Samsung Galaxy S10 review: All-in-One universal flagship
  • Review of the smartphone Redmi Note 7: the best camera and display for modest money