شجرة عيد الميلاد الحالية: مراجعة زوج من سماعات الرأس ACME BH203 و ACME BH213 Bluetooh

على الرغم من حقيقة أنه في ذروة الموضة ، أصبحت سماعات الرأس الاستريو "اللاسلكية حقًا" (TWS - True Wireless Stereo) كبيرة

سماعات الرأس عقال الثابت لا تزال قائمةشعبية ، لأن لديهم مزاياها. في سماعات رأس عامل الشكل هذا ، يمكنك تثبيت بطارية ذات سعة كبيرة ووضع أدوات التحكم والموصلات بشكل ملائم ، ويسمح لك الحجم الكبير من السماعات نظريًا بإعادة إنتاج مجموعة كاملة من الترددات الصوتية. وأخيراً ، يصعب فقدانها ، على عكس سماعات TWS الصغيرة. في هذا الاستعراض ، سننظر على الفور في نموذجين من الشركة المصنعة لأداة ACME المعروفة بالفعل - BH203 و BH213.

المظهر والتصميم وبيئة العمل

لنبدأ مع النموذج BH203.


</ img>

يتم قطع عقال من جلد فوحشوة ناعمة من الداخل (منصات الأذن مصنوعة أيضًا منه). إنه بناء انزلاق بسيط وموثوق به مصنوع من شرائح فولاذية مثبتة عليها أكواب السماعات بشكل صارم. تتميز جميع الأجزاء البلاستيكية ، باستثناء النهايات المزخرفة في الكؤوس ، بطبقة ناعمة الملمس - لطيفة ، غير قابلة للانزلاق ، ولكنها تجمع بصمات الأصابع. مكتوبة على تسمية سماعات الرأس اليمنى واليسرى جذاب وكبير ، ومع ذلك ، فمن الأسهل بكثير أن نتذكر أن "اليمين هو مكان الأزرار". تلبس وسائد الأذن الناعمة على قاعدة بلاستيكية فوق الأكواب بشكل فضفاض وبحرية ، ويمكن أيضًا أن تنحرف بزاوية صغيرة في أي اتجاه ، وهذا يكفي تمامًا لملاءمة مريحة. بفضل هذا التصميم ، يمكن تحريك العصابة (قلبها) للأمام أو للخلف دون الإخلال بوضع الكؤوس.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





نطاق ضبط عقال حوالي 32 ممكل جانب ، أي ما مجموعه حوالي ستة سنتيمترات ونصف. هذا يكفي بالنسبة لي (حتى مع وجود هامش) لارتداء سماعات الرأس ، على سبيل المثال ، على غطاء من الجلد. يتحرك عقال الرأس بسلاسة ومعتدل محكم ، محددًا فقط بسبب الاحتكاك.


</ img>


</ img>



حسب نوع التصميم الصوتي ، هذه السماعاتتنتمي إلى شبه مفتوحة (على الأذن ، أو فوق السمعية وفقا للتصنيف الخارجي). منصات الأذن التي يبلغ قطرها 70 ملم لا تحيط الأذنين ، ولكن الاستلقاء عليها. بفضل المسرحية المذكورة ، لا يغلق الصوت بالكامل من الداخل. أي أن الموسيقى مسموعة قليلاً للآخرين في غرفة هادئة بمستوى صوت أعلى من المتوسط ​​، وأصوات البيئة في سماعات الرأس مسموعة جيدًا.

نموذج أقدم (حسب المؤشر والسعر) BH213 مصنوعة بشكل مختلف. إنه أكبر وأكثر ضخامة وأكثر تعقيدًا في التصميم ويبدو أكثر صلابة. في الصورة - المجموعة بأكملها ، وليس بما في ذلك الوثائق.


</ img>

قاعدة العصابةحاملات سماعات الرأس ، مجتمعة (مصنوعة من البلاستيك مع إدراج المعدن). جميع الأجزاء البلاستيكية لها طلاء ناعم الملمس. يتم تثبيت وسادات الأذن على الكؤوس ، وتدور الأكواب نفسها على المحور العمودي أكثر بقليل من 90 درجة وتتأرجح على المحور الأفقي خلال 20 درجة.


</ img>


</ img>


</ img>




هذه هي بالفعل سماعات مغلقة - مثل وسائد الأذن الكبيرةيحيط الأذنين فوق الأذن ، أو المحيط الأذني ، بقطر 85 مم ، مما يخفف الضغط عليها ويوفر عزلًا جيدًا للصوت. كما أنها ليست مئة بالمائة ، ولكنها أفضل بكثير من BH203 - الأصوات الخارجية مكتومة للغاية ، ولا تسمع الموسيقى في وحدة تخزين مريحة من الخارج. صحيح ، يتم الإشارة إلى نوع On-Ear على الموقع الرسمي ، أي نصف مفتوحة ، ودليل التعليمات يقول عموما في الأذن ، لكنني أصدق عيني وآذاني.

في الصورة أدناه ، يمكنك مقارنة أحجام الكؤوس ومنصات الأذن للطرازين 203 و 213 (BH203 على اليسار):


</ img>


</ img>



هذه السماعات تجلس على رأسها بشكل مريح أكثر من طراز الشباب. نطاق ضبط عقال الرأس هو نفسه في نطاق BH203 ، لكنه يتحرك في خطوات ، بنقرات مميزة.


</ img>

هيئات الإدارة وتقع كل من سماعات الرأس على الجدران الجانبيةأكواب ، ومجموعة بهم هو نفسه - زر الطاقة / وقفة / الرد على المكالمة ومفتاح الصوت / مفتاح التنقل المزدوج. تحتوي كلتا السماعتين على موصل microUSB للشحن وإدخال الصوت للاتصال السلكي بمصدر صوت ، ومؤشر LED (يحتوي BH213 على اثنين) وميكروفون.

في BH203 ، يتم تجميع كل ما سبق على سماعة الأذن الصحيحة:


</ img>


</ img>


</ img>




يتم ضبط مستوى الصوت بواسطة مكابس قصيرةمفتاح ، تبديل المسار - عن طريق الضغط مع الاستمرار لبضع ثوان. الضغط على زر الطاقة واحد يقبل مكالمة واردة أو ينهي محادثة ، ويدعو مرتين - آخر رقم تم الاتصال به ، والضغط مع الاستمرار لمدة ثانيتين - يرفض مكالمة واردة. في هذا المخطط ، لم يكن هناك مكان لللف داخل المسار ، والذي على الرغم من أنه مدعوم من قبل ملف تعريف A2DP Bluetooth ، إلا أنه بعيد عن جميع الأجهزة. لا توجد أداة الروك في الحجم في المكان الأكثر ملاءمة ، تبرز بشكل ضعيف فوق العلبة ولا تحتوي على "نصائح" عن طريق اللمس ، لذلك يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها. يوجد موصل USB في الجزء العلوي من سماعة الأذن ، بحيث يتم تغطيته بحكمة بواسطة قابس مطاطي.

يبدو أنه تم تسليم المصممينوتتمثل المهمة في جعل هذين النموذجين مختلفين قدر الإمكان عن بعضهما البعض (بل إنهما قد تجاوزا الحد في بعض النواحي). يحتوي BH213 على جميع أدوات التحكم وميكروفون وإدخال صوت ومؤشر تشغيل Bluetooth الموجود على سماعة الأذن اليسرى ، ويوجد موصل الشحن ، إلى جانب مؤشره المنفصل ، على اليمين ، والذي يبدو أنه يحتوي أيضًا على البطارية.


</ img>

مع السيطرة هنا استيقظوا - مفتاح مزدوجالحجم ، مريح للغاية ومريح ، لا يعمل كما هو الحال في BH203 وفي معظم سماعات الرأس ومكبرات الصوت ، ولكن العكس هو الصحيح. بمعنى ، يتم تنظيم مستوى الصوت بالضغط مع الاستمرار (اضغط على "+" أو "-" ، يزيد أو ينخفض ​​حجم الصوت ، عندما تصل إلى المستوى المطلوب - الإصدار) ، ويتم الانتقال بين المسارات بضغطة قصيرة بسيطة. بدا لي غير مريح للغاية ، في المقام الأول لأنه كان غير عادي - لم أقابل مثل هذه الإدارة من قبل. ولكن حتى بعد إعادة تدريب هذا المخطط وتذكره ، من السهل جدًا التقليل من حجم مفتاح الصوت وتبديل المسار عن طريق الخطأ ، وبالتالي إفساد متعة الاستماع.

وظائف الهاتف

أدعو هذه السماعات اللاسلكية لسبب ماسماعات الرأس - مع تصميمها ووزنها وحجمها ، فمن المرجح أن تستخدم على وجه التحديد للاستماع إلى الموسيقى وغيرها من محتوى الوسائط ، مع القدرة على الرد على مكالمة واردة في هذه العملية. من أجل التحدث على الهاتف ، لا ينصح بشراء مثل هذه السماعة ، وارتداءها طوال الوقت ليس مريحًا للغاية. علاوة على ذلك ، فإن موقع الميكروفون في كوب سماعة الرأس ليس هو الأمثل ، وهذا ما تم تأكيده في الممارسة - عند استخدام كلتا السماعتين ، سمعني المحاورون بصوت ضعيف (مقروءًا ، لكن ليس بصوت عالٍ). بالإضافة إلى ذلك ، ميزات الهاتف المتخصصة مثل تعليق المكالمات غير متوفرة هنا. كل ما يمكنك فعله بمكالمة هاتفية هو قبولها أو إنهاؤها ، وكذلك رفض مكالمة واردة. ولكن إذا كنت تتذكر أنه من غير المناسب تقريبًا الاتصال الآن ، إذا كان يمكنك الكتابة في برنامج المراسلة ، فإن وظائف الهاتف في سماعات الرأس تصبح ثانوية تمامًا. كبلات الصوت لكلا الطرازين بثلاثة أسلاك ، لذلك لا يعمل الميكروفون مع اتصال سلكي. ومع ذلك ، هذا هو الحال أيضًا مع جميع سماعات البلوتوث الأخرى التي دخلت يدي.

تشغيل الوسائط المتعددة

لذلك ، فإن سماعات بلوتوث BH203 أرخص وأبسط هيكليا ، فإن BH213 هو أكثر تكلفة ومريحة. تخمين أي منها يبدو أفضل؟ فمن المنطقي أن نفترض أن أكثر تكلفة. ولكن هذا هو الحال بالضبط عندما يكون أكثر تكلفة - وليس بالضرورة أفضل. ومن المثير للاهتمام ، أن الرسوم البيانية الخاصة باستجابة التردد يتم طباعتها على حزم السماعات ، وإذا كان الرسم البياني BH203 يتطابق مع أحاسيسي بشكل أو بآخر ، فإن النموذج 213 ، كما يبدو لي ، لا يعكس الصورة الحقيقية التي تصورها الأذن. توضيح من موقع الشركة المصنعة:


</ img>


</ img>

اختبار جودة الصوت لقد بدأت مع أصغرالموديلات ، قم بتوصيلها بهاتفك الذكي Oukitel U23 عبر البلوتوث ، على المواد الموسيقية التي تعد جزءًا من المجموعة الشهيرة لاختبار السماعات المنزلية Prime Test CD # 1. لدهشتي الكبيرة ، استنسخت سماعات الرأس تمامًا جميع المواد المعروضة في هذه المجموعة - والغناء ، والجاز ، والموسيقى الكلاسيكية ، والروك ، وموسيقى الآلات. عززت بعض اختيارات الاختبار من قناة Audiophile NBR Music Youtube انطباعي. ثم استمع إلى نفس الشيء ، وربطهم بسلك في نفس الهاتف. هناك فرق ، لكن لا أهمية له لدرجة أنه لا يجب ربط الهاتف بالكبل. هذه السماعات ، التي تباع الآن بسعر حوالي 400 هريفنيا ، لا تبدو أسوأ ، أو حتى أفضل من العديد من الطرز ، أغلى بكثير. عند مستوى الصوت المريح ، لا يتم سماع أي تشويه. مكبرات الصوت 40 ملم مع إخراج ضغط الصوت إلى الخارج من خلال السكن تعطي صوت واضح وشفاف. ربما يبدو صوتها ساطعًا جدًا بالنسبة لشخص ما (وهو أمر مألوف بالنسبة لسماعات الرأس المفتوحة ونصف مفتوحة) ، ولكن يتم إنتاج الترددات العالية بشكل نظيف للغاية ، بالتفصيل ، بدون أصوات وصفارات وغير ذلك من التشوهات. الجهير غير مزعج ، لكنه قوي ومرتب للغاية ، ومرن ، دون أي إشارات أو أصداء غير ضرورية. حتى أدنى الأصوات في مسارات الاختبار تكون مسموعة بوضوح. تعد السماعة المزدوجة والباس جيدة جدًا في هذه السماعات. يتم نسخ وسط النطاق (الغيتار ، البيانو ، غناء) بشكل طبيعي ، مع أصغر التفاصيل (إذا كانت موجودة في التسجيل نفسه). في التراكيب ذات الصورة الصوتية الغنية (الأوركسترا ، الجوقة ، الموسيقى الإلكترونية ، موسيقى الروك) ، لا تندمج الآلات ، كل شيء يبدو مقروءاً ومفصلاً ولديه صورة مكانية جيدة. أخيرًا ، لقد استمعت إلى ملف اختبار خاص في سماعات الرأس متصلة بواسطة كبل إلى الكمبيوتر ، حيث تم تسجيل إشارة الجيبية بتردد متزايد باستمرار في النطاق من 3 هرتز إلى 20 كيلو هرتز. وفقًا للصيغة الواردة في وصف هذا الملف ، حسبت أنني أسمع أصواتًا بترددات من 19 إلى 15500 هرتز في سماعات الرأس هذه.

كنت أتوقع المزيد من النموذج القديم ، لكن ، للأسف ، منذ الثواني الأولى شعرت بخيبة أمل. BH213 أكثر بشكل ملحوظ باس ، وكنت على استعداد لهذا ، ولكن باساتضح أنها ضبابية إلى حد ما ، وأزيز وطنانة ، والوسط وراءها ضعيف السمع ، والترددات العالية بعد صوت BH203 مكتوم ، مثل من تحت وسادة. حتى الأصوات الصوتية والنوع المنطوق تسمع صوتًا كبيرًا جدًا ، وحتى إذا كان للتكوين الكثير من الجهير (على سبيل المثال ، في مجموعات مثل BASS BOOSTED SONGS FOR CAR في Youtube نفسها) ، فإن الاستماع يصبح غير مريح تمامًا. عادةً ما تعتاد على الصوت الباهت الذي تتميز به سماعات الرأس المغلقة ، "الاستماع" ، ومع مرور الوقت يتم إدراكها بشكل طبيعي ، لكن لا يمكنني التعود على صوت BH213. عند الاستماع إلى ملف الاختبار المذكور أعلاه من جهاز كمبيوتر في سماعات الرأس هذه ، سمعت إشارة في حدود 15-13200 هرتز ، وهو ما يتفق تمامًا مع تصور المواد الموسيقية.

أظهر كل من أزواج سماعات الرأس جودة عاليةنقل الصوت عبر البلوتوث. الفرق في الصوت مقارنة بالاتصال السلكي ضئيل للغاية وبالكاد يمكن تمييزه ، على الرغم من أن المواصفات لا تدعم برامج الترميز المتقدمة مثل AAC أو aptX. لا يوجد شيء مكتوب عن ذلك على الإطلاق ، لذلك على الأرجح يتم استخدام برنامج الترميز SBC القياسي.

الحكم الذاتي وتجربة الاستخدام

قياسات الوقت متواجد حاليا صارمةلم أكن أعمل ، لكن يمكنني القول أنه لمدة 10 أيام من اختبار ACME BH203 ، الذي استمعت إليه كثيرًا ولوقت طويل ، كان علي إعادة الشحن مرة واحدة فقط ، وفقدت BH213 ، التي لم يتم استخدامها بنشاط ، 30٪ فقط من الشحن.


</ img>

مع الاستخدام المطول ، يتجلى عدم الراحة بطرق مختلفة. في BH203 ، تبدأ الأذنان في الأذى بعد ساعة ونصف من التآكل المستمر. BH213 مغلقة ليس لديها مثل هذا العيب ، ولكن آذانهم تتعرق أكثر.

اتصال كل من سماعات الرأس مع الهاتف ضمن 10 أمتار موثوق بها ، الاتصال سريع.

السعر

لطالما كانت سياسة التسعير الخاصة بـ Acme مختلفةالتسامح مع سمك محفظة العميل ، وبالتالي فإن أسعار هذه الموديلات لن تحيرك: يمكن الآن شراء Acme BH203 مقابل 399 هريفنيا فقط ، و Acme BH213 مقابل 599 هريفنيا.

في المخلفات الجافة

أثبت نموذج BH203 الأصغر سنا بشكل مدهشأيضا. إن التجميع الدقيق والمواد اللطيفة والتصميم الجميل وجودة الصوت العالية بشكل غير متوقع وبأكثر من السعر المعقول تجعلها هدية ممتازة لشجرة عيد الميلاد. وهذا ليس رأيي فقط - فكل من أعطيتهم للاستماع إلى هذه السماعات أشاد بها ، وكان أحد زملائي معجبًا للغاية في نفس اليوم الذي أمرت فيه بنفسي. إذا لم تنجرف ولم تنفق أكثر من ساعة على التوالي ، فهي مريحة للغاية. ربما سأشتري نفسي أيضًا BH203 ، إذا كان لديّ وقت - فهناك حدس سيغوصون به سريعًا من قبل عشاق الموسيقى في ضميرهم. يمكن أيضًا التوصية بهذه السماعات بأمان للأشخاص الذين هم أسوأ من سماع الترددات العالية.

لكن صوت BH213 أنا شخصيا لم يعجبني. بالطبع ، لدى الجميع شائعة مختلفة وتفضيلات مختلفة ، على الأقل قبل شرائها ، يستحق الاستماع إليهم لاتخاذ قرار من تلقاء أنفسهم. بالنسبة لبيئة العمل والراحة ، كل شيء على ما يرام هنا ، باستثناء فارق بسيط سبق ذكره مع مفتاح الصوت.

المواصفات الفنية لسماعات الرأس الاستريو اللاسلكية ACME

نموذج
BH203
BH213

الوزن
200 غرام
213 جم

نطاق التردد
20-20000 هرتز

مقاومة
لا توجد بيانات
32 أوم

حساسية
94 ديسيبل ± 3 ديسيبل
100 ديسيبل ± 3 ديسيبل

صلة

بلوتوث 4.2 ؛ AUX 3.5 مم ؛ مايكرو USB

بلوتوث 5.0 AUX 3.5 مم ؛ مايكرو USB

حجم السماعة
40 مم

طعام
بطارية ليثيوم أيون (300 مللي أمبير في الساعة)
بطارية ليثيوم أيون (غير متوفر)

ادعى عمر البطارية ، والمحادثة / الموسيقى / الاستعداد
11 ساعة / 11 ساعة / 30 ساعة
17 ساعة / 17 ساعة / 300 ساعة

3 أسباب لشراء ACME BH203:

  • تعتبر نفسك أحد محبي الموسيقى وتميز FLAC و MP3 عن طريق الأذن ، لكن سماعات الرأس ذات العلامة التجارية الباهظة الثمن لا يمكنها تحمل كلفتها ؛
  • تفكر في عزل كامل للصوت غير آمن وتريد أن تسمع على الأقل القليل من المناطق المحيطة ؛
  • تحتاج إلى هدية غير مكلفة لمحبي الموسيقى ، والتي بالتأكيد لن تخجل منها.

سبب واحد لعدم شراء ACME BH203:

  • ترغب في الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو لفترة طويلة ، كما أن سماعات الرأس الأكثر راحة مريحة لك.

سبب واحد لشراء ACME BH213:

  • يعد عزل الصوت والجهير العميق والملاءمة المريحة لسماعات الرأس أكثر أهمية من الصوت المتوازن.

سببان لعدم شراء ACME BH213:

  • اختلال قوي في استجابة التردد في اتجاه الباص واستنساخهم الغامض ؛
  • تنفيذ غير مريح للملاحة والتحكم في مستوى الصوت.

Christmas tree present: pair review of ACME BH203 and ACME BH213 Bluetooh headsets

Despite the fact that at the peak of fashion “really wireless” stereo headsets (TWS - True Wireless Stereo), large

hard headband headphones still remainpopular, because they have their advantages. In the headset of this form factor, you can install a large-capacity battery, conveniently place the controls and connectors, and the large size of the speakers theoretically allows you to qualitatively reproduce the entire range of audio frequencies. And finally, they are difficult to lose, unlike the tiny TWS earphones. In this review, we will immediately consider two such models of the already familiar ACME gadget manufacturer - BH203 and BH213.

Appearance, design, ergonomics

Let's start with the model Bh203.


</ img>

The headband is trimmed with faux leathersoft filler inside (ear pads are also made of it). This is a simple and reliable sliding construction made of steel strips on which the speaker cups are rigidly fixed. All plastic parts, except for the decorative ends of the cups, have a soft-touch coating - pleasant, non-slip, but collecting fingerprints. The designations of the left and right headphones are written catchy and large, however, it is much easier to remember that "right is where the buttons are." Soft ear cushions on a plastic base are worn over the cups loosely and freely, and can also deviate by a small angle in any direction, which is quite enough for a comfortable fit. Thanks to this design, the headband can be moved (turned) forward or backward without disturbing the position of the cups.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





Headband adjustment range approx. 32 mm seach side, that is, a total of about six and a half centimeters. This is enough for me (even with a margin) to wear headphones, for example, over a leather cap. The headband moves apart smoothly and moderately tight, fixing only due to friction.


</ img>


</ img>



By type of acoustic design, these headphonesbelong to semi-open (On-Ear, or supra-aural according to foreign classification). Ear pads with a diameter of 70 mm do not surround the ears, but lie on them. Thanks to the mentioned play, the sound does not completely close inside. That is, the music is a little audible to others in a quiet room at a volume above average, and the sounds of the environment in the headphones are audible well.

Senior (both by index and price) model Bh213 made differently. It is larger, more massive, more complex in design and looks more solid. In the photo - the entire kit, not including the documentation.


</ img>

The base of the headbandheadphone holders, combined (made of plastic with metal insert). All plastic parts have a soft touch coating. The ear pads are fixed on the cups, and the cups themselves rotate on the vertical axis a little more than 90 ° and swing on the horizontal axis within 20 °.


</ img>


</ img>


</ img>




These are already closed headphones - large ear cushions likeOver-Ear, or circum-aural, with a diameter of 85 mm surround the auricles, thereby eliminating pressure on them and providing good sound insulation. It is also not one hundred percent, but much better than the BH203 - external sounds are very muffled, and music at a comfortable volume is not heard from the outside. True, the On-Ear type is indicated on the official website, i.e. half-open, and the instruction manual generally says In-Ear, but I believe my eyes and ears.

In the photo below, you can compare the sizes of cups and ear pads of the 203rd and 213rd models (BH203 on the left):


</ img>


</ img>



These headphones sit on the head more comfortably than the younger model. The headband's adjustment range is about the same as that of the BH203, but it moves apart in steps, with characteristic clicks.


</ img>

Governing bodies both headsets are located on the side wallscups, and their set is the same - the power / pause / answer button for the call and the dual volume / navigation key. Both headsets have a microUSB connector for charging and an audio input for wired connection to a sound source, an LED indicator (the BH213 has two) and a microphone.

At BH203, all of the above is assembled on the right earphone:


</ img>


</ img>


</ img>




Volume is adjusted by short presses onkey, switch the track - by pressing and holding for a couple of seconds. A single press on the power button accepts an incoming call or ends a conversation, double - calls the last dialed number, pressing and holding for 2 seconds - rejects an incoming call. In this scheme, there was no place for rewinding inside the track, which, although supported by the A2DP Bluetooth profile, is far from all devices. The volume rocker is not located in the most convenient place, weakly protrudes above the body and does not have any tactile “tips”, so it takes some time to get used to it. The USB connector is located at the top of the earphone, so it is prudently covered by a rubber flap.

It seems that the designers were deliveredthe task is to make these two models as different as possible from each other (in some ways they even overdid it). The BH213 has all the controls, a microphone, an audio input and a Bluetooth operation indicator located on the left earphone, and the charging connector, along with its own separate indicator, is located on the right, which apparently also contains the battery.


</ img>

With control here they awakened - a double keyvolume, quite comfortable and ergonomic, does not work like in the BH203 and in most other headsets and speakers, but exactly the opposite. That is, the volume is regulated by pressing and holding (press “+” or “-“, the volume increases or decreases, when you reach the desired level - release), and the transition between tracks is carried out by a simple short press. It seemed to me extremely uncomfortable, primarily because it was unusual - I had not met such a management before. But even having retrained and remembering this scheme, it is very easy to underestimate the volume key and accidentally switch the track, thereby spoiling the pleasure of listening.

Telephone functions

I call these wireless headsets for a reasonheadphones - with their design, weight and size, they will most likely be used specifically for listening to music and other media content, with the ability to answer an incoming call in the process. For the sake of talking on the phone, it is not advisable to buy such a headset, and wearing it constantly is not very convenient. Moreover, the location of the microphone in the headphone cup is not optimal, which was confirmed in practice - when using both headsets, the interlocutors heard me poorly (legibly, but not loudly). In addition, specialized telephone features such as call hold are not available here. All you can do with a phone call is to accept or end it, as well as reject an incoming call. But if you remember that it is almost indecent to call now, if you can write in the messenger, then the telephone functions of the headset become completely secondary. The audio cables for both models are three-wire, so the microphone does not work with a wired connection. However, this is also the case with all other Bluetooth headsets that have ever fallen into my hands.

Multimedia Playback

So, the BH203 bluetooth headphones are cheaper andstructurally simpler, the BH213 is more expensive and ergonomic. Guess which ones sound better? It is logical to assume that the more expensive. But this is exactly the case when it is more expensive - not necessarily better. Interestingly, the frequency response graphs are printed on the packages of the headsets, and if the BH203 graph more or less matches my sensations, then the 213rd model, as it seems to me, does not reflect the real picture perceived by ear. Illustration from the manufacturer's website:


</ img>


</ img>

Sound quality testing I started with the youngestmodels, connecting it to your Oukitel U23 smartphone via Bluetooth, on the musical material that is part of the popular collection for testing home speakers Prime Test CD # 1. To my considerable surprise, the headphones perfectly reproduced all the material presented in this set - and vocals, and jazz, and classical, and rock, and instrumental music. A few test selections from the Audiophile NBR Music Youtube channel have cemented my impression. Then he listened to the same thing, connecting them with a wire to the same telephone. There is a difference, but so insignificant that for the sake of it you should not be tied to the phone with a cable. These headphones, now sold at a price of about 400 hryvnia, sound no worse, or even better than many models, are much more expensive. At a comfortable volume level, no distortion is heard. 40 mm speakers with sound pressure output to the outside through the housing give a clear and transparent sound. Perhaps their sound will seem too bright to someone (which is typical for open and half-open headphones), but high frequencies are reproduced very cleanly, in detail, without sounds, whistles and other distortions. The bass is unobtrusive, but quite powerful and neat, resilient, without unnecessary overtones and resonances. Even the lowest sounds in the test tracks are clearly audible. The double bass and bass are very good in these headphones. The middle of the range (guitar, piano, vocals) is reproduced naturally, with the smallest details (if they are in the recording itself). In compositions with a rich sound picture (orchestra, choir, electronic music, rock), the instruments do not merge, everything sounds legible, detailed and with a good spatial picture. Finally, I listened to a special test file in the headphones connected by a cable to the computer, in which a sinusoidal signal was recorded with a constantly increasing frequency in the range from 3 Hz to 20 kHz. According to the formula from the description for this file, I calculated that I hear sounds with frequencies from 19 to 15500 Hz in these headphones.

I expected more from the older model, but, alas, from the first seconds I was disappointed. Bh213 noticeably more bass, I was ready for this, but the bassturned out to be somehow blurry, humming and bubbling, the middle behind them is poorly audible, and the high frequencies after the BH203 sound muffled, like from under a pillow. Even the vocals and the spoken genre sound too bass, and even if the composition has a lot of bass (as, for example, in collections like BASS BOOSTED SONGS FOR CAR in the same Youtube), listening becomes completely uncomfortable. Usually you get used to the characteristic dull sound of closed headphones, “listen”, and over time it is perceived normally, but I could not get used to the sound of the BH213. When listening to the aforementioned test file from a computer in these headphones, I heard a signal in the range of 15-13200 Hz, which is quite consistent with the perception of musical material.

Both pairs of headphones showed high qualitysound transmission via bluetooth. The difference in sound compared to a wired connection is minimal, hardly distinguishable, despite the fact that the specifications do not support advanced codecs like AAC or aptX. There is nothing written about it at all, so most likely the standard SBC codec is used.

Autonomy and experience of use

Special rigorous offline time measurementsI did not work, but I can say that for 10 days of testing the ACME BH203, which I listened to often and for a long time, I had to recharge only once, and the BH213, which were not used so actively, lost only 30% of the charge.


</ img>

With prolonged use, discomfort manifests itself in different ways. In BH203, ears begin to hurt after an hour and a half of continuous wear. Closed BH213 have no such drawback, but their ears sweat more.

The connection of both headsets with the phone within the claimed 10 meters is reliable, the connection is fast.

Price

Acme's pricing policy has always been differenttolerance to the thickness of the customer’s wallet, so the prices of these models will not baffle you: Acme BH203 can now be bought for only 399 hryvnias, and Acme BH213 for 599 hryvnias.

In the dry residue

The younger model BH203 proved surprisinglywell. Accurate assembly, nice materials, nice design and unexpectedly high sound quality at more than affordable price make them an excellent Christmas tree gift. And this is not only my opinion - everyone to whom I gave to listen to these headphones praised them, and one of my colleagues was so impressed that on the same day I ordered myself these. If you do not get carried away and do not spend more than an hour in a row in them, they are quite convenient. Perhaps I will also buy myself a BH203, if I have time - there is a hunch that they will quickly be swept away by the cramped audiophiles in their means. These headphones can also be safely recommended for people of the age who hear high frequencies worse.

But the sound of the BH213 I personally did not like. Of course, everyone has a different rumor and different preferences, at least before buying it is worth listening to them to make a decision on their own. As for ergonomics and comfort, everything is fine here, except for the already mentioned nuance with the volume key.

Technical Specifications for Wireless Stereo Headsets ACME

Model
Bh203
Bh213

Weight
200 g
213 g

frequency range
20–20,000 Hz

Impedance
no data
32 ohm

Sensitivity
94 dB ± 3 dB
100 dB ± 3 dB

Connection

Bluetooth 4.2; AUX 3.5 mm; Micro usb

Bluetooth 5.0 AUX 3.5 mm; Micro usb

Speaker size
40 mm

Nutrition
Li-ion battery (300 mAh)
Li-ion battery (n / a)

Claimed battery life, conversation / music / standby
11 h / 11 h / 30 h
17 h / 17 h / 300 h

3 reasons to buy ACME BH203:

  • you consider yourself an audiophile and distinguish FLAC and MP3 by ear, but expensive A-brand headphones cannot afford;
  • you consider unsafe complete soundproofing and want to at least hear a little of the surroundings;
  • you need an inexpensive gift for a music lover, for which you certainly will not be ashamed.

1 reason not to buy ACME BH203:

  • You like to listen to music or watch videos for a long time, and the most comfortable fit of the headphones is important to you.

1 reason to buy ACME BH213:

  • Sound insulation, deep bass and a comfortable fit for your headphones are more important than balanced sound.

2 reasons not to buy ACME BH213:

  • strong imbalance of the frequency response towards the bass and their fuzzy reproduction;
  • inconvenient implementation of navigation and volume control.