مقارنة بين Xiaomi و Huawei: من هي الهواتف الذكية الأفضل؟

هناك الكثير من العوامل المشتركة بين اثنين من المصانع الصينية Huawei مع Xiaomi ، وفي المملكة الوسطى لا يدا بيد: الأول هو الرقم

واحد على الهواتف الذكية ، والثاني - رقم اثنين من حيث الحجمالمبيعات. هذا إذا كان بنك البحرين والكويت لا يعول مع أوبو ، فيفو. كلتا الشركتين لهما علامات تجارية فرعية ، وهناك مجموعة من البرمجيات الخاصة بهم لإنتاج أعلى الروبوت. بشكل عام ، هناك أوجه تشابه كافية ، ومع ذلك ، يجب أن تكون الاختلافات (وهم) هي التي ستجيب على السؤال. الذين المنتجات عموما أفضل. دعونا نحاول مقارنة هذه الشركات في جوانب محددة.

أسعار

في وقت واحد ، اقتحمت الشركتان السوقالهواتف الذكية على حصان به أسعار منخفضة على منتجات قابلة للمقارنة في المعلمات لأجهزة Apple و Samsung. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، يتغير المفهوم ، فقد ارتفعت أسعار الهواتف الذكية من الشركات المصنعة الصينية ، ولكن بشكل غير متساو. تقترب شركة Huawei من حيث السعر من العملاق الكوري ، لكن Xiaomi تحاول كبح نمو علامات الأسعار ، مع إلقاء الحد الأدنى من التكاليف على التكلفة.

إذا كانت الرائد (وليس القمة) ، تبدأ Huawei من 35ألف روبل ، Xiaomi تبقي شريط في 25 ألف. يوضح الجزء المتعلق بالميزانية مزيدًا من التقسيم الطبقي: إذا حصلت على مستوى 15 ألفًا ، فإن Huawei لديها البلاستيك ، في حين أن Xiaomi تحتوي على معدن مع زجاج ، كما أن الحشو المعدني للحديد الأخير يكون أكثر جاذبية. المجموع ، زائد في اتجاه Xiaomi.

تشكيلة الفريق

من الصعب حساب الأفضل ، النطاقعلى نطاق واسع في كلتا الشركتين ، ولكن العام الحالي يعطي مبعثرًا قويًا ، فقد أصدرت Xiaomi 9 هواتف ذكية جديدة ، كما أن لدى Huawei ما يصل إلى 17 طرازًا. ومع ذلك ، نظرًا لوجود العديد من الطُرز بسبب التعديلات التي طرأت على هاتف ذكي واحد ، والتي تختلف اختلافًا طفيفًا (العرض أو الذاكرة) ، هناك دائمًا نسخة مجردة من النموذج الجديد. في قطاع phablet ، أصدرت Xiaomi نموذجًا واحدًا متوسط ​​المستوى ، بينما لدى المنافس عدة نماذج في فئات أسعار مختلفة.

التكنولوجيا

في هذا الصدد ، هواوي هو إلى الأمام ،لأنه يحتوي على إنتاجه الخاص من الشرائح ، والتي المنافس بعيد جداً. حاول Xiaomi إنشاء معالج خاص بهم ، ولكن Surge S1 كانت الشريحة الأولى والأخيرة ، تمت تغطية المشروع بأمان. يعد هذا هو أفضل معالجات للأجهزة مع البرامج ، وهو دائمًا تقنيات جديدة أقدم من غيرها. الشرائح تدعم NFC ، الآن 5G. اضطر XIAOMI لوضع رقائق طرف ثالث فقط.

حديد

الحديد قوية في جميع النماذج تقريبا ، هو عليهرقاقة Xiaomi. وكقاعدة عامة ، لا تتعدى الحلول التي تقدمها شركة Qualcomm ، باستثناء الطرز ذات النهاية المنخفضة للغاية ، رقائق Snapdragon 425. غالباً ما تتخطى Huawei الطرز ذات الرقاقات المنخفضة القديمة التي لا تسحبها الألعاب الحديثة. نعم ، ورقاقة Kirin من حيث أداء الرسومات أدنى من منتجات Qualcomm. لذلك ، فإن أداء الهواتف الذكية Xiaomi أعلى بشكل عام.

كاميرا

هواوي هنا لتأتي لأنها تتعاون معهاالشركة الرائدة في صناعة البصريات لايكا. التقييمات على تصنيفات مستقلة هي دائما تقريبا أعلى. يزود المنافس هواتفه الذكية بكاميرات جيدة ، رغم أنها أقل شأناً من هواوي الرائدة.

الحكم الذاتي

قبل عامين ، الزعيم بلا منازع من حيثكان الحكم الذاتي منتجات Xiaomi. ومع ذلك ، الآن يتم تشديد إلى حد كبير الرائد هواوي ، وتجاوز بالفعل الهواتف الذكية المنافس. في Xiaomi ، إلى حد بعيد ، لا يوجد اليوم نموذج رائد واحد طويل العمر. إذا نظرنا إلى الجزء الأوسط ، ثم Xiaomi. يحافظ على نحو أفضل ، والبطاريات هنا دائما من سعة لائقة. كما تصدر Huawei الكثير من الفلاحين متوسطي العمر ، لكن المنافس يبدو بشكل عام أكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك ، نماذج منخفضة التكلفة هواوي خالية من الشحن عالية السرعة.

Comparing Xiaomi and Huawei: whose smartphones are better?

Two Chinese manufacturers Huawei with Xiaomi have much in common, and in the Middle Kingdom neither hand in hand: the first is the number

one on smartphones, the second - number two by volumesales. This is if BBK does not count along with Oppo, Vivo. Both companies have sub-brands, there is a software shell of their own production on top of Android. In general, there are enough parallels, however, the differences should be (and they are) that will answer the question. Whose products are generally better. Let's try to compare these companies in specific aspects.

Prices

At one time, both companies broke into the marketsmart phones on a horse of low price tags on products comparable in parameters to Apple and Samsung devices. However, as time goes on, the concept is changing, smartphones from Chinese manufacturers have risen in price, however, unevenly. Huawei in terms of price is approaching the Korean giant, but Xiaomi is trying to restrain the growth of price tags, throwing minimum costs on the cost.

If the flagship (not the very top) Huawei start from 35thousand rubles, Xiaomi keeps the bar at 25 thousand. The budget segment demonstrates more stratification: if you take the level of 15 thousand, then Huawei has plastic, while Xiaomi has metal with glass, and the iron filling of the latter, as a rule, is more attractive. Total, plus in the direction of Xiaomi.

The lineup

It is difficult to calculate the best, the rangewide in both companies, but the current year gives a strong scatter, Xiaomi has released 9 new smartphones, and Huawei has as many as 17 models. However, as many models due to modifications of one smartphone, which are slightly different (display or memory), there is also always a stripped-down version of the new model. In the phablet segment, Xiaomi has released one mid-level model, while a competitor has several models in different price categories.

Technology

In this regard, Huawei is far ahead,since it has its own production of chipsets, to which the competitor is very far away. Xiaomi tried to create their own processor, but Surge S1 was the first and last chip, the project was safely covered. Own processors, this is the best optimization of hardware with software, it is always new technologies earlier than others. The chipset supports NFC, now 5G. Xiaomi is forced to put only third-party chips.

Iron

Powerful iron in almost all models, it ischip Xiaomi. As a rule, only top solutions from Qualcomm, with the exception of very low-end models with Snapdragon 425 chips. Huawei often skips models with outdated low-end chips that modern games do not pull. Yes, and Kirin's own chip in terms of graphics performance is inferior to Qualcomm products. So, the performance of Xiaomi smartphones is generally higher.

Cameras

Huawei is here to come because it cooperates withleader in the manufacture of optics Leica. Ratings on independent ratings are almost always top. The competitor equips his smartphones with good cameras, though they are inferior to the flagship Huawei.

Autonomy

A couple of years ago, the undisputed leader in terms ofautonomy was Xiaomi products. However, now the flagships of Huawei are greatly tightened, and are already bypassing the competitor’s smartphones. At Xiaomi, by and large, today there is not a single long-lived flagship model. If we consider the middle segment, then Xiaomi. Keeps better, the batteries here are always of decent capacity. Huawei also releases a lot of long-lived middle peasants, but on the whole the competitor looks smoother. In addition, low-cost models Huawei devoid of high-speed charging.