Ecovacs DEEBOT OZMO 900 review: مكنسة كهربائية رطبة روبوتية مع مهارات رسم الخرائط


</ img>

سوق المكانس الكهربائية الروبوتية ينمو باستمرار ويصبح أكثر تنوعا ، سواء من حيث الوظائف و

الفرص ، وبتكلفة. هناك بالفعل نماذج لأية ميزانية تقريبًا. منذ وقت ليس ببعيد ، كان لدينا جهاز Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10 المثير للاهتمام للغاية مع وظيفة التنظيف الرطب. واليوم سوف نتعرف على الطراز الأكثر تطوراً DEEBOT OZMO 900 ، والذي تم تصميمه بشكل عام أيضًا للتنظيف الجاف والرطوب يوميًا ، ولكن لديه عددًا من ميزاته المثيرة للاهتمام والمفيدة للغاية.

  1. ما هو المثير للاهتمام Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟
  2. ما هو مدرج؟
  3. كيف يبدو Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟
  4. كيفية استخدامه وكيف تسير عملية التنظيف؟
  5. كيف جيدا أنها نظيفة؟
  6. ما هي الميزات الإضافية وما مدى ملاءمة التطبيق؟
  7. ما هي العناية المطلوبة لـ Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟
  8. في المخلفات الجافة

ما هو المثير للاهتمام Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟


</ img>

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 - مكنسة كهربائية روبوت معوظيفة التنظيف الجاف والرطب. يقال إن الروبوت لا يواجه مشاكل في تنظيف الأسطح الصلبة والسجاد (باستثناء معظم خيارات الألوان) ويتكيف بسهولة مع شعر الحيوانات الأليفة. تحتوي المجموعة على فرش قابلة للتبديل لأغراض مختلفة ، وهناك أيضًا العديد من أوضاع شدة الشفط ، بما في ذلك زيادة الطاقة التلقائية في السجاد. للتنظيف الرطب ، يتم توفير نظام OZMO مع معدل تدفق المياه قابل للتعديل. يمكن أن يتغلب الروبوت على العقبات التي يصل ارتفاعها إلى 16 مم ، بينما يعمل على شحنة واحدة - ما يصل إلى 90 دقيقة. هناك مجموعة من أجهزة الاستشعار للحماية من الاصطدامات ، المطبات والسقوط من السلالم. ولكن إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام هي أداة تحديد المدى المدمجة بالليزر ونظام Smart Navi 3.0 لإنشاء خريطة للمنطقة المحصودة. يسمح لك ذلك بحساب المسار بشكل أكثر كفاءة ، وتحديد مساحات منفصلة للتنظيف واستخدام الجدران "الافتراضية" لتحديد المناطق التي لا يحتاج الروبوت إلى الاتصال بها. بالطبع ، لدى الروبوت وحدة Wi-Fi وتطبيق التحكم الخاص به. دعم العمل مع المساعدين الصوتيين مساعد Google و Amazon Alexa.

</ p>

ما هو مدرج؟

يأتي Ecovacs DEEBOT OZMO 900 في سرير مزدوجمربع. خارجي - من الورق المقوى الأصفر "التغليف" ، داخلي - مع الطباعة والمعلومات الأساسية حول الأداة. تحتوي المجموعة على مكنسة كهربائية روبوت نفسها ، حوض شحن ، فرشاة رئيسية (مثبتة) ، وحدة شفط مباشرة ، مجموعتان من الفرش الجانبية (4 قطع) ، مرشح احتياطي لحاوية الغبار ، قطعة قماش للتنظيف للتنظيف الرطب (قطعتان) ، قابلة للإزالة لوحة لإبزيم ، أداة التنظيف والتعليمات.


</ img>

كيف يبدو Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟


</ img>

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 مصنوع بالكامل منالبلاستيك ولها شكل دائري تقريبا. الجزء العلوي أبيض. يوجد عليه شعار DEEBOT ، وهو زر الطاقة الوحيد الذي يحتوي على مؤشر LED مدمج يمكنه توهج اللون الأبيض أو الأحمر (في الحالة الأخيرة ، يكون هناك أخطاء أو بطارية ميتة). بجانبه هو مؤشر لاسلكي.


</ img>

الأهم من ذلك كله ، تلة دائرية صغيرة تجذب الانتباه ، تخفي فقط rangefinder الليزر ، المسؤولة عن بناء خريطة الشقة.


</ img>

يتم رفع الغطاء العلوي. تحته عبارة عن منزلق كهرباء ، زر إعادة ضبط صغير (مفيد أيضًا للاتصال الأول بشبكة لاسلكية) ، وموصل خدمة ، وكيس من الغبار البلاستيكي مباشرةً.


</ img>


</ img>



الجزء السفلي من جسم الإنسان الآلي مصنوع من اللون الرماديالبلاستيك. هيكليا ، كل شيء مألوف بالفعل من الإصدار السابق. الجبهة - مجموعة من أجهزة استشعار القرب تحت البلاستيك الشفاف الأسود. على امتداد المحيط ، يوجد ملحق بالمطاط ، وهذا الجزء الأمامي بالكامل محمّل بنابض من أجل التصادم الأكثر ليونة.


</ img>

يوجد في الخلف خزان مياه شفاف مزود بمزلاج للتثبيت ، أعلى مستشعر القرب أعلاه.


</ img>

هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام في أسفل الروبوت. على الجانبين يوجد عجلتان كبيرتان للدفع بالمطاط ، في الأمام - عجلة صغيرة مع القدرة على تدوير 360 درجة. على جانبيها منصات الاتصال لإعادة الشحن. وضعت خمسة أجهزة استشعار حول محيط لمنع السقوط من الخطوات (واحد في الأمام واثنين على كل جانب). في الجزء الخلفي من الروبوت هناك منصة لربط النسيج للتنظيف الرطب. تقريبا في المنتصف يوجد فتحة شفط وفرشاة رئيسية قابلة للإزالة.


</ img>

بدلاً من ذلك ، يمكنك تثبيت فوهة كاملةللاستيعاب المباشر ، يوصى باستخدامه لأصحاب الحيوانات الأليفة. التصميم بسيط للغاية ، التغيير سريع ، دون أي أدوات إضافية. يتم إصلاح الفوهات مع المزالج ربيع المحملة على الأزرار.


</ img>


</ img>


</ img>




خزان المياه شفاف ، مع قفل واثنينالصمامات: لتزويد المياه أثناء الحصاد وتعبئته. يوجد في المنصة القابلة للإزالة Velcro لتثبيت الألياف الدقيقة واثنين من المشابك البلاستيكية لتوصيلها إلى الخزان.


</ img>

محطة شحن صغيرة ، رمادية داكنةاللون. يوصى بتثبيته بهامش مساحته 50 سم على الجانبين و 1.5 متر أمامه. على الرغم من أن هذا ليس بالأمر الحرج ، إلا أن مساحة أقل بقليل تكفي أيضًا. على الرصيف نفسه ، توجد وسعتان للاتصال لشحنات وأجهزة إرسال الأشعة تحت الحمراء حتى يتمكن الروبوت من "العثور عليها".


</ img>

فإن Ecovacs DEEBOT OZMO 900 تبدو حديثة وبلطف. لا يمكن إلا أن المطالبات تستخدم البلاستيك المصقول. ولكن على الأبيض ، الخدوش الطفيفة غير مرئية تقريبًا. نقطة مهمة أخرى: المكنسة الكهربائية عالية جدًا: حوالي 10 سم ، لذا فلن تزحف تحت الأجنحة المنخفضة. ولكن في هذه الحالة ، لا يمكنك المجادلة ضد الفيزياء: في النماذج الرفيعة ، يتعين على الشركات المصنعة التضحية بشيء: نظام بناء الخرائط ، والتنظيف الرطب ، وسعة أكياس الغبار. أو كل هذا معا.

</ p>

كيفية استخدامه وكيف تسير عملية التنظيف؟

الخطوة الأولى هي التثبيت على جانب الروبوتفرش ، قم بتوصيل القاعدة بالشبكة وتثبيت Ecovacs DEEBOT OZMO 900. بعد ذلك ، لبدء التنظيف التلقائي الأساسي ، تحتاج إلى إجراء بعض التلاعب البسيطة: قم بتشغيل منزلق الطاقة واضغط على زر الطاقة. لتنظيف الرطب لهذه التلاعب سيضيف ملء الخزان بالماء وتركيب ستوكات.


</ img>

ولكن للوصول إلى جميع الوظائف يجب عليك الاتصالالهاتف الذكي مع تطبيق الملكية Ecovacs. يتم توصيل الهاتف الذكي والروبوت بشبكة Wi-Fi نفسها ، في حين ينبغي أن يكون 2.4 غيغاهرتز. لا يوجد دعم 5 جيجا هرتز. كيفية القيام بذلك - سيخبرك التطبيق نفسه عند الاتصال لأول مرة. العملية بسيطة للغاية.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






قبل التنظيف الأول ، سيظهر لك التطبيقتوصيات للتحضير الأولي للمبنى. إنها قياسية لجميع المكنسة الكهربائية الآلية: قم بإزالة الأسلاك والجوارب المتناثرة وغيرها من الأشياء الصغيرة من الأرضية وكراسي الدفع وغيرها من الأشياء الصغيرة. أثناء التنظيف الأول ، تقوم "Ecovacs DEEBOT OZMO 900" "بمسح" الغرفة التي تم تنظيفها باستخدام أداة تحديد نطاق الليزر الخاصة بها وجعلها بطاقة افتراضية. لهذا السبب ، قد يستغرق التنظيف الأول وقتًا أطول: يحتاج الروبوت إلى "الراحة" في المنطقة الجديدة. في عمليات الإطلاق اللاحقة ، سيعرف بالفعل ما يجب القيام به وستكون العملية أسرع. في الوضع التلقائي ، تقوم المكنسة الكهربائية أولاً "بجولة" حول محيط المنطقة ، ثم تقوم بتنظيف الداخل على طول المسار على شكل S. ثم ينتقل إلى المنطقة التالية (الغرفة). بفضل إنشاء خريطة Smart Navi 3.0 ، تتوافق Ecovacs DEEBOT OZMO 900 مع التنظيف ، وتجد قاعدة شحن أسرع بكثير من الطرز دون هذه الوظيفة.

الروبوت تتواءمعتبات أثناء التنظيف. تم الإعلان عن ارتفاع يصل إلى 16 ملم ، في الواقع ، عبرت عتبات Ecovacs DEEBOT OZMO 900 بسهولة حوالي 1 سم ، فيما يتعلق بالضوضاء ، هذا "الحيوان الأليف" مقبول تمامًا: إنه لا يسبب أي إزعاج أثناء التشغيل. بعد التنظيف ، يعود الروبوت إلى إعادة الشحن بمفرده. هناك ميزة مفيدة مفيدة لأصحاب الشقق الكبيرة: "وضع التنظيف المستمر". المترجمة ليست واضحة تمامًا ، في الواقع ، تعمل كما يلي. إذا نفدت البطارية أثناء التنظيف ، يعود الروبوت إلى "موقف السيارات" ويستأنف التنظيف تلقائيًا بعد إعادة الشحن. مدة التشغيل المحددة من شحنة واحدة هي 90 دقيقة ، مساحة التنظيف الموصى بها تصل إلى 120 متر مربع. أعتقد أن هذا يكفي لمعظم الشقق المتوسطة.

</ p>

كيف جيدا أنها نظيفة؟

بادئ ذي بدء ، تجدر الإشارة إلى أن Ecovacsيمكن لـ DEEBOT OZMO 900 القيام بأعمال التنظيف الجاف والرطبة. "التنظيف الرطب" لا يتم التطهير ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار ويجب ألا تتوقع أن يتعامل الروبوت مع الطين المجفف أو شيء من هذا القبيل. ولكن ، في الواقع ، تمكن بطل المراجعة في هذا الصدد من مفاجأة سارة: لقد تعامل مع البقع المجففة من القهوة أو العصير. أن نكون صادقين ، لم أكن أتوقع. أعتقد أنه سيتقن التلوث بشكل أكثر تعقيدًا ، لكن ربما سيكون من الضروري بدء التنظيف المكثف في المنطقة المحددة وسيتم الأمر في عدة زيارات متكررة. مقارنةً بميزات Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10 ذات الأسعار المعقولة ، فإن OZMO 900 تقوم بعمل أفضل: فالفرشاة تساعد في ذلك. وأسرع ، ما هو متوقع: خريطة المنطقة شيء مفيد.

كما هو الحال مع جميع المكانس الكهربائية الروبوتية ، وفرش جانبيةأحيانا رمي القمامة الصغيرة على الجانبين. ولكن ، كما أظهرت الممارسة ، مع المرات اللاحقة ، يجمع المكنسة الكهربائية كل شيء. أثناء الاستخدام ، بقي شيء ملحوظ. من بين المكافآت اللطيفة مرشح الهواء ، والذي بفضله يجمع OZMO 900 الغبار المتصاعد جيدًا.

</ p>

ما هي الميزات الإضافية وما مدى ملاءمة التطبيق؟

لقد تعرفنا بالفعل على تطبيق Ecovacs في مراجعةDEEBOT OZMO Slim10. إنه شائع في جميع طرز الشركة المصنعة ، ولكن مجموعة الوظائف ، بالطبع ، مختلفة بعض الشيء. لقد كتبنا بالفعل عن الاتصال أعلاه. على الشاشة الرئيسية ، توجد أزرار قياسية لبدء التنظيف وإيقافه مؤقتًا ، وتحديد وضع ، والعودة قسراً إلى القاعدة ، مما أضاف القدرة على رسم جدار "افتراضي" في هذه العملية. يشغل الجزء الرئيسي من الشاشة خريطة محدثة في الوقت الفعلي للغرفة مع تتبع المسار وموقع محطة الشحن. في الركن الأيمن العلوي من الشاشة يعرض شحن البطارية وتعيين "وضع التنظيف المستمر" النشط ، والذي ذكرناه أعلاه. في الإعدادات المتقدمة ، يمكنك ضبط شدة الشفط وإمدادات المياه والزيادة التلقائية للطاقة على السجاد.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>























من الممكن جدولة تلقائيالتنظيف المجدول (الوقت ، أيام الأسبوع ، التكرار) ، والتحكم في درجة تآكل الملحقات وانظر التقارير الخاصة بكل عملية تنظيف. بما في ذلك الوقت والمنطقة والخريطة مع الطريق. تتيح لك الخريطة الافتراضية تحديد منطقة منفصلة للتنظيف أو تحديد المناطق اللازمة. تم تجهيز Ecovacs DEEBOT OZMO 900 مع مطالبات صوتية ، يمكنك اختيار اللغة في التطبيق. لسوء الحظ ، ليس هناك الأوكرانية حتى الآن. الإنجليزية والروسية متوفرة. يمكن أن يتلقى الروبوت تحديثًا للبرنامج الثابت ويمكن القيام بذلك مباشرة باستخدام التطبيق.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>












الأمازون اليكسا التحكم الصوتي معتمدومساعد جوجل. هذا الأخير مهم بالنسبة لنا ، لذلك إذا كان هناك عمود "ذكي" Google Home أو Google Home Mini ، فإن إطلاق Ecovacs DEEBOT OZMO 900 يمكن أن يكون أكثر كسولًا: استخدام أمر صوتي.

</ p>

ما هي العناية المطلوبة لـ Ecovacs DEEBOT OZMO 900؟

رعاية المكانس الكهربائية الآلية ليس أكثر من اللازممعقدة ولا يستغرق الكثير من الوقت. التوصيات العامة للجميع هي نفسها: تنظيف الجزء السفلي ، بما في ذلك العجلات ، والفرش ، وثقب الشفط ، لمسح أجهزة الاستشعار على الروبوت نفسه وعلى القاعدة. التخلص من حاوية الغبار وتصفية بانتظام. يجب غسل ستوكات التنظيف الرطب بعد كل تنظيف ، فمن الممكن في الغسالة.


</ img>


</ img>



تحتوي التعليمات على توصيات لاستبدال المواد الاستهلاكية (فرش ، فلاتر ، ميكروفيبير) ، وفي التطبيق يمكنك تتبع عملية التآكل.

</ p>

مشروع خاص

الذكاء الاصطناعي على أجهزة التلفاز: كيف يعمل

في المخلفات الجافة

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 إعجابمكنسة كهربائية روبوت الأمثل لكل يوم مع كل مجموعة من الأوضاع والوظائف اللازمة ، بينما ليس بسعر باهظ. يتأقلم جيدًا مع مهمته الرئيسية: يحافظ على النظافة في المنزل ، ويعرف كيفية القيام بالتنظيف الرطب ، وجمع شعر الحيوانات ، وتنظيف البقع المجففة البسيطة من السوائل. هناك مجموعة كاملة من الوظائف المريحة التي ستجعل التعامل معها أسهل: أوضاع التنظيف المختلفة والأتمتة المجدولة لهذه العملية والإشعارات الصوتية ومؤشر التآكل للمواد الاستهلاكية وإدارة المساعدين الصوتيين. تمت إضافة وظيفة بناء خريطة للغرفة إلى كل هذا ، مما يجعل الحياة أسهل للروبوت نفسه ، ويضيف أشياء صغيرة مفيدة: جدار افتراضي ، وتنظيف المناطق وتخصيصها. قد لا يكون الطراز مناسبًا إذا كانت هناك مجموعة من الأثاثات المنخفضة التي لا يستطيع OZMO 900 تحتها ببساطة. حسنًا ، إذا كنت بحاجة إلى نموذج غسيل للتلوث الخطير ، فعليك مشاهدة شيء أكثر تكلفة.

5 أسباب لشراء مكنسة كهربائية روبوت Ecovacs DEEBOT OZMO 900

  • هل تريد أتمتة الصيانة اليومية لنظافة الأرضيات في شقتك؟
  • التنظيف الجاف والرطب ؛
  • خريطة غرفة البناء ، والجدران الافتراضية وتنظيف المنطقة ؛
  • التطبيق الوظيفي والدعم لمساعدي الصوت.
  • سهولة الصيانة.

سببان لعدم شراء مكنسة كهربائية Ecovacs DEEBOT OZMO 900

  • تحتاج إلى نموذج غسيل أكثر تطوراً ؛
  • أنت بحاجة إلى خيار رفيع سوف يمر تحت جميع الأجنحة الليلية في المنزل.

مواصفات المكنسة الكهربائية Ecovacs DEEBOT OZMO 900 Robot

نوع التنظيف
الجافة والرطبة

أبعاد
350 × 350 × 102 مم

الوزن
6.1 كجم (في الحزمة)

قوة الشفط
50 واط

بطارية
2600 مللي أمبير

عمر البطارية
حتى 90 دقيقة (120 متر مربع)

وقت الشحن الكامل
تصل إلى 4 ساعات

سعة صندوق القمامة
0.45 لتر

طرق التنظيف
السيارات ، المناطق ، محيط ، المقرر ، زيادة قوة الشفط

Ecovacs DEEBOT OZMO 900

مكنسة كهربائية روبوت مع وظيفة التنظيف الجاف والرطبةOZMO ، ترشيح الهواء ، أوضاع تشغيل مختلفة (بما في ذلك القدرة المعززة للسجاد) ، التنظيف المجدول ، مجموعة من المستشعرات لمنع السقوط من السلالم ، التصادم ووظيفة بناء خريطة للغرفة. يمكنك التحكم فيه باستخدام تطبيق جوال ، وهناك دعم لـ Google Assistant و Amazon Alexa.

Deebot

ألو

Rozetka

نحن نوصي

بالنسبة لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد

  • نظرة عامة على المكنسة الكهربائية Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10 الروبوتية: جعل الحياة أسهل
  • مراجعة iRobot Roomba s9 + و Braava jet m6 لتنظيف الروبوتات: التزلج المزدوج
  • كيفية اختيار مكنسة كهربائية روبوت؟ دليل شامل
  • نظرة عامة على المكنسة الكهربائية Ecovacs Deebot Slim 2 Robot: The Deebot Come - Tidy Up!
  • استعراض المكنسة الكهربائية الروبوت ILIFE V8s: الأحلام الرطبة
  • آي لايف A7 مراجعة: ما يمكن أن تفعله مكنسة كهربائية ذكية الروبوت
  • نظرة عامة على المكنسة الكهربائية الروبوت ILIFE A8: الروبوتات حقن ، رجل سعيد
  • مراجعة ILIFE W400: مكنسة كهربائية روبوت فريدة لتنظيف الأرضيات المبللة

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 review: wet-robotic robotic vacuum cleaner with cartographic skills


</ img>

The market for robotic vacuum cleaners is constantly growing and becoming more diverse, both in terms of functions and

opportunities, and at a cost. There are already models for almost any budget. Not so long ago, we had an extremely interesting Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10 with a wet cleaning function. And today we will get acquainted with the more advanced model DEEBOT OZMO 900, which in general is also designed for daily dry and wet cleaning, but has a number of its own very interesting and useful features.

  1. What is interesting Ecovacs DEEBOT OZMO 900?
  2. What is included?
  3. What does the Ecovacs DEEBOT OZMO 900 look like?
  4. How to use it and how is the cleaning process going?
  5. How well does it clean?
  6. What are the additional features and how convenient is the application?
  7. What care is needed for the Ecovacs DEEBOT OZMO 900?
  8. In the dry residue

What is interesting Ecovacs DEEBOT OZMO 900?


</ img>

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 - robot vacuum cleaner withdry and wet cleaning function. It is argued that the robot does not have problems with cleaning hard surfaces, carpets (except for the most fleecy options) and easily copes with the hair of pets. The kit includes interchangeable brushes for different purposes, and there are also various modes of suction intensity, including automatic power increase on carpets. For wet cleaning, an OZMO system with adjustable water flow rate is provided. The robot can overcome obstacles up to 16 mm high, while working on a single charge - up to 90 minutes. There is a set of sensors to protect against collisions, bumps and falls from the stairs. But one of the most interesting features is the integrated laser rangefinder and the Smart Navi 3.0 system for creating a map of the harvested area. This allows you to more efficiently calculate the route, select separate areas for cleaning and use the “virtual” walls to mark areas in which the robot does not need to call. Of course, the robot has a Wi-Fi module and its own control application. Supported work with voice assistants Google Assistant and Amazon Alexa.

</ p>

What is included?

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 comes in a doublea box. External - from the "packaging" yellow cardboard, internal - with printing and basic information about the gadget. The set includes a robot vacuum cleaner itself, a charging dock, a main brush (installed), a direct suction module, two sets of side brushes (4 pieces), a spare filter for a dust container, a cleaning cloth for wet cleaning (2 pieces), a removable panel for its fastening, cleaning tool and instructions.


</ img>

What does the Ecovacs DEEBOT OZMO 900 look like?


</ img>

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 is completely made fromplastic and has an almost round shape. The upper part is white. On it is the DEEBOT logo, the only power button with a built-in LED that can glow white or red (in the latter case, it is errors or a dead battery). Next to it is a wireless indicator.


</ img>

Most of all, a small circular hill attracts attention, it just hides a laser rangefinder, which is responsible for building a map of the apartment.


</ img>

The top cover is lifted. Under it is a power slider, a small reset button (it is also useful for the first connection to a wireless network), a service connector and, directly, a plastic dust bag.


</ img>


</ img>



The lower part of the robot body is made of grayplastic. Structurally, everything is already familiar from the previous version. Front - a set of proximity sensors under a black translucent plastic. Along the perimeter is a rubberized insert, and this entire front part is spring-loaded for softer collisions.


</ img>

At the back is a transparent water tank with a latch for fixation, above which is another proximity sensor.


</ img>

There are a lot of interesting things on the bottom of the robot. On the sides are two large rubberized drive wheels, in front - a small wheel with the ability to rotate 360 ​​°. On the sides of it are contact pads for recharging. Five sensors were placed around the perimeter to prevent falling from the steps (one in front and two on each side). At the back of the robot there is a platform for attaching fabric for wet cleaning. Almost in the middle is a suction hole and a removable main brush.


</ img>

Instead, you can install a complete nozzlefor direct absorption, it is recommended to use it to pet owners. The design is quite simple, the change is quick, without any additional tools. Nozzles are fixed with spring-loaded latches on the buttons.


</ img>


</ img>


</ img>




The water tank is transparent, with a latch and twovalves: to supply water during harvesting and to fill it. On the removable platform there are Velcro for fixing microfiber and two plastic clips for attaching to the tank.


</ img>

Charging station small, dark graycolors. It is recommended to install it with a margin of space of 50 cm on the sides and 1.5 m in front. Although in reality this is not critical, a little less space is also enough. On the dock itself, there are two contact pads for charging and infrared transmitters so that the robot “finds” it.


</ img>

The Ecovacs DEEBOT OZMO 900 looks modern andcarefully. Claims can only be used glossy plastic. But on white, minor scratches are almost invisible. Another important point: the vacuum cleaner is quite high: about 10 cm. So it will not crawl under low nightstands. But in this case, you can’t argue against physics: in thin models, manufacturers have to sacrifice something: a map-building system, wet cleaning, and a dust bag capacity. Or all of this together.

</ p>

How to use it and how is the cleaning process going?

The first step is to install on the robot sidebrushes, connect the base to the network and install Ecovacs DEEBOT OZMO 900 on it. Next, to start the basic automatic cleaning, you need to perform just a few simple manipulations: turn on the power slider and press the power button. For wet cleaning to these manipulations will add the filling of the tank with water and the installation of microfiber.


</ img>

But to access all the functions you should connectsmartphone with Ecovacs proprietary application. The smartphone and robot are connected to the same Wi-Fi network, while it should be 2.4 GHz. There is no 5 GHz support. How to do this - the application itself will tell you when you connect for the first time. The process is extremely simple.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






Before the first cleaning, the application will show yourecommendations for preliminary preparation of the premises. They are standard for all robotic vacuum cleaners: remove wires, scattered socks and other small things from the floor, push chairs and other little things. During the first cleaning Ecovacs DEEBOT OZMO 900 will “scan” the cleaned room with its laser range finder and make it a virtual card. Because of this, the first cleaning may take a little longer: the robot needs to “get comfortable” in the new territory. In subsequent launches, he will already know what to do and the process will be faster. In automatic mode, the vacuum cleaner first makes a “round” around the perimeter of the zone, and then cleans the inside along an S-shaped path. Then it proceeds to the next zone (room). Thanks to the construction of the Smart Navi 3.0 map, Ecovacs DEEBOT OZMO 900 copes with cleaning, and even finds a charging base much faster than models without this function.

The robot copesthresholds during cleaning. The height is declared up to 16 mm, in fact, the Ecovacs DEEBOT OZMO 900 easily crossed thresholds of about 1 cm. In terms of noise, this “pet” is quite acceptable: it does not cause any discomfort during operation. After cleaning, the robot returns to recharge on its own. There is a useful feature that is useful to owners of large apartments: “Continuous cleaning mode”. Translated is not entirely clear, in fact, it works as follows. If the battery runs out during cleaning, the robot returns to the “parking lot” and automatically resumes cleaning after recharging. The stated operating time from a single charge is 90 minutes, the recommended cleaning area is up to 120 m². I think that is enough for most average apartments.

</ p>

How well does it clean?

To begin with, it is worth recalling that EcovacsDEEBOT OZMO 900 can do dry and wet cleaning. And “wet cleaning” is not mopping, it should be taken into account and you should not expect the robot to cope with dried mud or something like that. But, in fact, the hero of the review in this regard managed to pleasantly surprise: he copes with dried stains from coffee or juice. To be honest, I did not expect. I think that he will master the pollution a little more complicated, but probably it will be necessary to start intensive cleaning in the selected area and the matter will be done in several repeated visits. Compared with the more affordable Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10, the OZMO 900 does a better job: the brush helps with this. And faster, what was expected: a map of the area is a useful thing.

As with all robotic vacuum cleaners, side brushessometimes throw small garbage to the sides. But, as practice has shown, with subsequent passes the vacuum cleaner collects everything. During use, nothing noticeable remained. Of the nice bonuses is an air filter, thanks to which the OZMO 900 collects rising dust well.

</ p>

What are the additional features and how convenient is the application?

We already got acquainted with the Ecovacs application in a reviewDEEBOT OZMO Slim10. It is common to all models of the manufacturer, but the set of functions, of course, is somewhat different. We already wrote about the connection above. On the main screen there are standard buttons for starting and pausing cleaning, selecting a mode, forcibly returning to the base, which added the ability to draw a “virtual” wall right in the process. The main part of the screen is occupied by a real-time updated map of the room with tracking of the route and the position of the charging station. In the upper right corner of the screen displays the battery charge and the designation of the active “Continuous cleaning mode”, which we mentioned above. In the advanced settings, you can adjust the intensity of suction, water supply and automatic increase of power on the carpets.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>























It is possible to schedule automaticscheduled cleaning (time, days of the week, repeat), control the degree of wear of accessories and see reports for each cleaning. Including time, area and map with the route. A virtual map allows you to select a separate area for cleaning or select the necessary zones. Ecovacs DEEBOT OZMO 900 is equipped with voice prompts, you can select the language in the application. Unfortunately, there is no Ukrainian yet. English and Russian are available. The robot can receive a firmware update and this can be done directly using the application.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>












Amazon Alexa voice control supportedand Google Assistant. The latter is relevant for us, so if there is a “smart” column Google Home or Google Home Mini, then launch Ecovacs DEEBOT OZMO 900 can be even more lazy: using a voice command.

</ p>

What care is needed for the Ecovacs DEEBOT OZMO 900?

Caring for robotic vacuum cleaners is not too muchcomplicated and does not take much time. The general recommendations for all are the same: to clean the lower part, including wheels, brushes and a suction hole, to wipe the sensors on the robot itself and on the base. Shake out the dust container and filter regularly. Microfiber for wet cleaning needs to be washed after each cleaning, it is possible in the washing machine.


</ img>


</ img>



The instructions have recommendations for replacing consumables (brushes, filters, microfiber), and in the application you can track the process of wear.

</ p>

Special project

Artificial Intelligence on TVs: How It Works

In the dry residue

Ecovacs DEEBOT OZMO 900 impressesthe optimal robot vacuum cleaner for every day with all the necessary set of modes and functions, while not at a sky-high price. He copes well with his main task: maintains cleanliness in the house, knows how to do wet cleaning, collect animal hair and clean simple dried spots from liquids. There is a complete set of convenient functions that will make handling it even easier: different cleaning modes, scheduled automation of this process, voice notifications, wear indicator of consumables and voice assistants management. To all this was added the function of building a room map, which makes life easier for the robot itself, and adds useful little things: a virtual wall, zonal and customizable cleaning. A model may not be suitable if there is a bunch of low furniture under which the OZMO 900 simply cannot climb. Well, if you need a washing model for serious pollution, then you have to watch something more expensive.

5 reasons to buy a robot vacuum cleaner Ecovacs DEEBOT OZMO 900

  • Do you want to automate daily maintenance of floor cleanliness in your apartment?
  • dry and wet cleaning;
  • building room map, virtual wall and area cleaning;
  • functional application and support for voice assistants;
  • ease of maintenance.

2 reasons not to buy an Ecovacs DEEBOT OZMO 900 robot vacuum cleaner

  • you need a more advanced washing model;
  • you need a Slim option that will go under all the nightstands in the house.

Specifications of the Ecovacs DEEBOT OZMO 900 Robot Vacuum Cleaner

Type of cleaning
dry and wet

Dimensions
350x350x102 mm

Weight
6.1 kg (in package)

Suction power
50 watts

Battery
2600 mAh

Battery life
up to 90 minutes (120 m²)

Full charge time
up to 4 hours

Trash bin capacity
0.45 liter

Modes of cleaning
auto, zonal, perimeter, scheduled, increased suction power

Ecovacs DEEBOT OZMO 900

Robot vacuum cleaner with dry and wet cleaning functionOZMO, air filtration, various operating modes (including enhanced power for carpeting), scheduled cleaning, a set of sensors to prevent falls from stairs, collisions and the function of building a room map. You can control it using a mobile application, there is support for Google Assistant and Amazon Alexa.

Deebot

Allo

Rozetka

We recommend

For those who want to know more

  • Overview of the Ecovacs DEEBOT OZMO Slim10 robot vacuum cleaner: making life easier
  • Review of iRobot Roomba s9 + and Braava jet m6 cleaning robots: pair skating
  • How to choose a robot vacuum cleaner? Comprehensive guide
  • Overview of the Ecovacs Deebot Slim 2 Robot Vacuum Cleaner: The Deebot Will Come - Tidy Up!
  • Review of the robot vacuum cleaner ILIFE V8s: wet dreams
  • ILIFE A7 Review: What a Smart Robot Vacuum Cleaner Can Do
  • Overview of the robot vacuum cleaner ILIFE A8: robots injected, happy man
  • ILIFE W400 review: a unique robot vacuum cleaner for wet floor cleaning