سوف يسمح التوهج في الغلاف الجوي لناسا بتحسين التنبؤ بالطقس الفضائي

يمثل الطقس الكوني ، الذي تم اكتشافه لأول مرة عن طريق صرف سهام البوصلة في بداية القرن الثامن عشر

مشكلة خطيرة في العالم الحديث. إنه نتيجة تفاعل الرياح الشمسية مع المجال المغناطيسي للأرض. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث عواصف مغناطيسية تهدد صحة رواد الفضاء وتشويه أنظمة الملاحة ، وتعطيل الاتصالات اللاسلكية ، وإيقاف تشغيل الأقمار الصناعية ، وإذا كانت خطيرة بما فيه الكفاية ، فإنها تلحق الضرر بالإلكترونيات الأرضية وتدمير الشبكات الكهربائية.

لفهم آليات الفضاءالطقس ، والأجهزة الخاصة - AWE - سوف تكون موجودة على الجانب الخارجي لمحطة الفضاء الدولية وتستخدم لمراقبة ممرات الضوء. هذا هو اسم توهج التهوية الذي يظهر في الغلاف الجوي للأرض. يشك العلماء في أن الطقس الفضائي لا ينتج فقط عن الأشعة فوق البنفسجية الشمسية والرياح الشمسية التي تعمل في المجال المغناطيسي ، ولكن أيضًا عن التفاعل بينها وبين الغلاف الجوي.

وفقا لناسا ، ومشاهدة مسارات الضوء ، AWEستوفر بيانات حول كيفية تأثير الموجات في الغلاف الجوي السفلي ، الناتجة عن التغيرات في كثافة الهواء في الغلاف الجوي العلوي ، على الطقس الفضائي. وبالتالي ، سيكون من الممكن ليس فقط إنشاء نماذج أكثر كمالا ، ولكن أيضًا لإيجاد طرق للتنبؤ بالطقس الضار في الفضاء وتخفيف عواقبه.

Glow in the atmosphere will allow NASA to improve space weather forecasting.

Space weather, first discovered by deflecting compass needles in the early 18th century, represents

It is the result of the interaction of solar winds with the Earth's magnetic field.This can cause magnetic storms that threaten the health of astronauts and distortnavigation systems, disrupt radio communications, shut down satellites and, if they are severe enough, damageterrestrial electronics and disrupt power grids.

In order to understand the mechanisms of space weather, special instruments — AWEs — will belocated on the outside of the ISS and used to monitor light strips.Scientists suspect that space weather is caused not only by solar ultraviolet radiation and solar winds affecting the magnetic field, but also by interactions between them and the atmosphere.

According to NASA, watching the light trails, AWEprovide data on how the waves in the lower atmosphere, caused by changes in air density in the upper atmosphere, affect space weather. Thus, it will be possible not only to create more perfect models, but also to find ways to predict adverse space weather and mitigate its consequences.