تكريم Play Play: أفضل هاتف ذكي مقابل 10 000 هريفنيا


</ img>

في المظهر ، يشبه Honor Play نجاح هذا الموسم: هاتف Huawei P Smart + الذكي. نفس الهيكل: نفس الحجم و

خصائص الشاشة (في الواقع ، الشرف اللعبيتم معايرة الشاشة بشكل أفضل ، ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا) ، وهو نفس موضع جميع العناصر. في الوقت نفسه ، لا توجد كل هذه العوامل التي أزعجتني طوال الوقت التي استخدمتها Huawei P Smart +: هناك NFC (مرحبًا ، مدمن على عمليات الدفع التي لا تلامس عبر Google Pay) ، يوجد موصل USB-C قابل للعكس ، والذي لا يقل عن الإدمان. وهناك دعم لمجموعة من 5 غيغاهرتز في شبكة Wi-Fi. ولكن هذه ليست مجرد نسخة من الهاتف الذكي نفسه تحت علامة تجارية مختلفة. لأن Honor Play هو المعالج الرئيسي العام الماضي ، Kirin 970 ، المستخدم في الطرازين Mate 10 و P20. كل هذا يجعل Honor Play أفضل هاتف ذكي متوسط ​​المدى من حيث السعر والميزات. والآن سترى بنفسك.


</ img>

مقارنة بين Huawei P Smart + و Huawei Honor Play

على الرغم من مظهره المتشابه للغاية ، فهذان اثنانالهاتف الذكي مختلف تماما. ومع ذلك ، هذا لا يعني على الإطلاق أن Huawei P Smart + أسوأ. يتم إنشاؤه ببساطة لجمهور مستهدف مختلف ، وهو في فئة أسعار مختلفة. أنا متأكد من أن لون التدرج المشترك مع السعر يتداخل مع جميع العيوب في هذا النموذج (وهي عيوب فقط في عيون المهوسون) ، وأن مشتري P Smart + سعداء للغاية بشرائهم (وحتى مع السعر). في الوقت نفسه ، هناك شيء واحد تتفوق فيه P Smart + من الناحية التكنولوجية على Honor Play. كما أنه مناسب تمامًا لجمهورها المستهدف (سيبقى مشترو Honor Play ، على العكس من ذلك ، غير مبالين به) - هذه صورة شخصية تلتقطها كاميرا أمامية. أولاً ، يحتوي P Smart + على وحدة مزدوجة (والوحدة الرئيسية هي 24 ميجابكسل) ، وثانياً ، تدعم HDR.

تقدم الشرف اللعب في السوق لدينا اثنين من الألوانخيارات السكن: الأسود والأرجواني. كلاهما من المعدن (ولهذا السبب ، فإن Honor أثقل قليلاً من التوأم ، ولكن من الصعب تحديد الفرق التي يبلغ وزنها 7 غرامات "بالعين") ومملة ، والتي يسوقها Honor.


</ img>


</ img>



ما تحتاج لمعرفته حول ظهور Honor Play

توضع الكاميرا المزدوجة الرئيسية في وضع رأسيالتوجه (مرحبا ، أنت تعرف ماذا). يتم استخدام الوحدة الثانية 2 ميجابكسل في هذه الحالة فقط لإنشاء خوخه ، ويعمل ، إن لم يكن سار ، ثم بشكل مثالي ، باستخدام كل هذه العجائب من تكنو ماجي العصبية. حول هذا السحر للغاية تذكرنا كاميرا AI بجانب فلاش LED. يتم وضع الكاميرا الأمامية في خط الرقبة التقليدي (يتذكر كل شخص غاضب منه تقليديًا أنه يمكنك إيقاف تشغيله في الإعدادات ونسيان وجوده).


</ img>


</ img>



حالة المعادن المحفوظة على وجه التحديد بلديمثيل السقوط متعددة على الأرض ، بما في ذلك البلاط. لبضعة أشهر من الاستخدام ، سقط الهاتف من يدي المحرجة ، وربما بضع مرات. كما يتضح من الخدوش المميزة على زوايا الجسم والخلايا العصبية التي أهلكت.


</ img>


</ img>



ربما يمكن أن يسمى تصميم الهاتف الذكي"بدون إطار" ، لكن الأمر يستحق أن نفهم أنه في العالم الحديث يتم تفسير هذا المفهوم من قبل جميع الشركات المصنعة بشكل تافه إلى حد ما. ومع ذلك ، وفقًا للشركة المصنعة ، فإن Honor Play لا يتم وضعها في أي مكان بدون إطار. يوجد الجزء الأكبر من الإطار في الجزء السفلي من الشاشة ، ويكفي استيعاب شعار Honor.


</ img>

ربما الشيء الوحيد الذي يمكن أن تغلبازدهار ذوي الخبرة في هذا الهاتف الذكي هو علبة هجين لبطاقات SIM: إما بطاقة SIM الثانية أو بطاقة الذاكرة. أنا شخصياً لا أتذكر عندما أدخلت آخر بطاقة ذاكرة في هاتفي الذكي ، لكن هناك نوعًا منفصلًا من الأشخاص الذين يعد هذا مهمًا لهم. لا أستطيع أن ألومهم على هذا ، رغم أنه هو نفسه غير مبال بهذه القضية.


</ img>


</ img>


</ img>




ما هي شاشة الشرف اللعب

إذا لم تكن تتقن مهارات قراءة هذهمخططات مبتكرة ، لدينا مقالة رائعة على موقعنا حول كيفية قياس جودة الشاشات وما تعنيه كل هذه الرسوم البيانية. باختصار ، تبدو التدرج اللوني في شاشة Honor Play أفضل من نظيرتها التوأم - فهي تتزامن تقريبًا مع إس آر جي بي المثالي ، حيث تنخفض قليلاً في الأجزاء الخضراء والحمراء من الطيف. درجة حرارة اللون قريبة من القيمة المرجعية البالغة 6500 كيلو ، ولكن لا يزال لونها أزرق فاتح. ويذهب لون أحلك في البرد أكثر. الرسم البياني الثالث لمكونات الألوان جميل على الإطلاق: الأخضر مثالي تقريبًا والأزرق سائد قليلاً على اللون الأحمر (تذكر ، من الناحية المثالية ، يجب أن تكون الرسوم البيانية الثلاثة هي نفسها وتكون على نفس مستوى الخط المتقطع الرمادي). لاحظ قيم خطأ اللون المنخفض (الرسم البياني الأرجواني). يتراوح سطوع الشاشة بين 0.481 cd / m2 (هذا كثير جدًا ، لا يوجد لون أسود عميق) لحقل أسود إلى 343.62 cd / m2 لحقل أبيض. التباين هو 714: 1. بشكل عام ، ليست الشاشة ساطعة للغاية ، ولكنها تتميز بنسخة ألوان جيدة - والتي نقدر جميعها مصفوفة IPS ، حيث نحصل في الوقت نفسه على جميع العيوب المصاحبة لها في شكل تباين منخفض وأسود معرضة بشكل كبير (لا سيما بالمقارنة مع AMOLED).


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






ما هو أداء الشرف اللعب

في كل مرة ، في عملية العملمراجعة أخرى للهاتف الذكي ، "الانتقال" إلى طراز متوسط ​​المستوى ، أشعر بعدم الارتياح بسبب انخفاض أداء الهاتف عما اعتدت عليه. في بعض الأحيان يتجلى بقوة ، وأحيانا ضعيف. يجب القول أنه في العامين الأخيرين ، أصبح الفرق بين الهاتف الذكي الرائد وجهاز النطاق السعري المتوسط ​​أقل من السابق. في حالة Honor Play (من المستحيل القول إن هذه مفاجأة إذا كان المعالج الرائد Kirin 970 في العام الماضي في الداخل ، والذي لم يعد قديمًا - النموذج الأول في المعالج التالي لم يتم بيعه حتى وقت إجراء هذا الاستعراض) - تباطؤ أو تباطؤ مقارنة مع الهواتف الذكية الراقية. بالطبع ، بعد عام من الاستخدام (يحدث هذا من سنة إلى أخرى ، مع جميع العلامات الرئيسية) للهاتف الذكي ، وبعد تثبيت العشرات من التطبيقات ، وآلاف الصور في الذاكرة وغيرها من ملذات التشغيل ، لن يرضي هذا الأداء المشتري كما في الشهر الأول. لكن النتيجة واضحة: تظهر AnTuTu Honor Play 204،312 نقطة ، وهو ما يمكن مقارنته بالبطولات الرئيسية في العام الماضي: Huawei Mate 10 و Samsung Galaxy Note 8 و Galaxy S8 و Huawei P20. سوف أرسم مرة أخرى موازية مع Huawei P Smart + ، الذي سجل 131،431 نقطة: مع وجود جميع أوجه التشابه الخارجية (على الهيكل المعدني هي الحيوانات المستنسخة) ، فهذان هاتفان ذكيان مختلفان تمامًا ، مع اختلاف أساسي في الأداء. الاختبارات في المعايير PC Mark و 3D Mark تظهر نتائج جيدة بالمثل. هذا ، في الواقع ، هو ميزة العلامة التجارية Honor ، التي تتميز دائمًا بنسبة أداء سعر ممتاز. على الرغم من أنه عادة ما يتعلق بنموذج واحد في السنة - مع مؤشر X ، والذي حصل منذ Honor 4X على جوائز تحريرية زز. اليوم ، تشكيلة الشرف أوسع بكثير ،منذ أكثر من 3-4 سنوات ، تتفوق Honor Play على أحدث Honor 8X من حيث الأداء والسعر. فقط لأن الموديل 8X يلعب في حقل آخر - حيث يوجد بيع كبير. في النهاية ، لا يحتاج الجميع إلى هاتف ذكي مقابل 10000 هريفنيا (ولا يستطيع الجميع تحمل كلفته).


</ img>

كم من الوقت تعمل لعبة Honor Play؟

القراء العادية زز تذكر أنني أجد أغرب سؤال"مقدار البطارية" للهاتف الذكي ، وذلك ببساطة لأن جميع الناس مختلفون ، مع سيناريوهات استخدام مختلفة ومجموعة مختلفة من التطبيقات المثبتة (والتي تعمل في نفس الوقت ، وتعمل أيضًا في الخلفية). وحتى مع نفس مجموعة التطبيقات ، ستكون هذه الأرقام مختلفة ، لأن شخصًا ما يقرأ 200 شخص على Twitter ، وشخص ما بعد عام 2000. لا أواصل Facebook على وشك - هذا أحد الأعداء الرئيسيين في العصر الحديث لبطاريات الهواتف الذكية. فقط أعط جدول تفريغ البطارية في أحد أيام العمل العادية. يعمل الهاتف الذكي على الرسم البياني لمدة 24 ساعة تقريبًا ، ولكنه كان يشحن أقل من ساعة عندما انخفضت الرسوم إلى أقل من 50٪. إذا قمت بترجمة هذه الرسوم البيانية إلى لغة بسيطة ، يتم تفريغ الهاتف الذكي في يوم نموذجي بحلول المساء ، ولكن تحت عبء ثقيل أثناء يوم العمل الوضع المحمول بالكامل) قد لا يعيش إلى 6 مساء. هذا الرقم أسوأ من رقم Mate 10 نفسه ، لكن سعة البطارية التي تبلغ 3750 مللي أمبير في الساعة مقابل 4000 ليس لها تأثير كبير على الموقف ، لكنها بالتأكيد لا تزيد الأمر سوءًا.


</ img>

كيف الكاميرا تلعب الشرف

ينبغي أن يقال أنه منذ إطلاق المعالجيعتبر Kirin 970 ، الذي سميت به Huawei "أول معالج في العالم يتمتع بذكاء اصطناعي" ، مثيراً للاهتمام للغاية بالنسبة لي إلى أي مدى تكون كل ألعاب AI في الهواتف الذكية (بدعم من نظام التشغيل) منطقية بالنسبة للمستخدم النهائي. لذلك ، وضع التصوير الرئيسي لدي هو AI. ويجب أن أقول أنني "بشعور من الرضا العميق" لاحظ التقدم الجاد في معالجة الصور ، حتى مع مثال هذا المعالج المعين. تحتوي واجهة المعرض الجديدة على زر AI منفصل ، والذي يتيح لك رؤية كيف تبدو اللقطة قبل المعالجة بواسطة الشبكات العصبية المدربة وما بعدها. يجب أن يقال أنه إذا قمت بنسخ الصور مباشرة من ذاكرة الهاتف ، فسيتم تخزينها هناك ، بشكل غريب بما فيه الكفاية ، في شكل معالج. ولكن يمكن سحب النسخة الأصلية إذا كنت تشارك هذه الصورة مباشرةً من تطبيق المعرض (على سبيل المثال ، عن طريق إرسال المصدر إلى Dropbox). كيف يمكن رؤية العلاج في الصورة أدناه. هنا يمكنك أن ترى المقارنة ، وسعت إلى ملء الشاشة. كما ترون ، تأثير خوخه يعمل ، إن لم يكن من الناحية المثالية (الفرشاة على الأذن اليمنى من Maine Coon لم تتم معالجتها بدقة) ، ثم بشكل جيد للغاية. ولكن جمال المعالجة لا يقتصر فقط على عدم وضوح الخلفية ، ولكن أيضًا في تصحيح الألوان.

في هذه الرسوم البيانية ، يمكنك أن ترى بالضبط ما هي الخوارزميات الذكية والمدربة بشكل خاص في وضع AI.


</ img>


</ img>



اطلاق النار في الشارع

من أجل فهم أفضل للكاميرا ، شاركتجميع الصور المثيرة للاهتمام في عدة أقسام. يمكن رؤية كل هذه الصور بدقة أصلية (بما في ذلك الصور قبل وبعد المعالجة بواسطة الأتمتة) في معرض خاص على Torba. هكذا يبدو ، على سبيل المثال ، إطلاق النار في الشارع - أبسط أنواع إطلاق النار ، لأنه حتى في أشعة الشمس الساطعة اليوم ، حتى كاميرا الهاتف ذي الميزانية الكاملة تأخذ لقطة جيدة. إيلاء الاهتمام لتأثير خوخه في الإطارات مع كلب - هو هناك في كل مكان.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











اطلاق النار في الأماكن المغلقة

أتذكر الأوقات التي تكون فيها هواتف الكاميرا جيدةالتعامل مع إطلاق النار في ضوء الشمس لا يمكن أن يأخذ صورة داخلية غير منقطعة على الإطلاق. اليوم هذه الاوقات الماضية طويلة. ويمكن أخذ كاميرا الهاتف تحت أي ظروف إضاءة. بالمناسبة ، تم تصوير تقرير مثير للاهتمام حول كيفية عمل المحطة الجديدة للبريد الجديد باستخدام كاميرا Honor Play. وهناك تقريبا جميع الصور التي التقطت في الداخل.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











اطلاق النار ليلا

إطلاق النار في ظروف الإضاءة الخافتة هو الأكثرالمعيار الرئيسي الذي يوجد الآن صراع بين الشركات المصنعة للكاميرات المحمولة. لكي نكون منصفين ، الحرب ليست فقط على مستوى المصفوفات (التي تحتاج إلى إضاءة أقل) ، ولكن أيضًا على مستوى خوارزميات المعالجة التي تقلل الضوضاء الرقمية (التحبب) وتزيد من النطاق الديناميكي للصور. هنا مثال على إطلاق النار على الغسق في الشارع مع وبدون فلاش. فقط لتذكيرك أن أداء فلاش كاميرا الهاتف يقتصر على 2-3 متر من الكائن. بالطبع ، لن تكون قادرًا على إضاءة الملعب.


</ img>


</ img>



بدءا من الكاميرا هواوي P20 ، الشركة المصنعةيستخدم الوضع الليلي الخاص. في الممارسة العملية ، تلتقط الكاميرا عدة صور مع تعريضات مختلفة. يشبه إلى حد ما عملية التصوير في وضع HDR في أشكالها الأولى: يستغرق التصوير بضع ثوانٍ ، وليس مشاركة ، لأنه يزيل HDR اليوم. لكن جمال الموقف بالنسبة للمستهلك هو أن الكاميرا لم تعد بحاجة إلى إصلاح على حامل ثلاثي القوائم - يمكن إزالتها من الأيدي. الطلقة الأولى هي النار في الوضع العادي. والثاني هو في الوضع الليلي. هذا هو ، إذا قمت بتصوير Honor Play في الليل ، فلا تنس تشغيل هذا الوضع.


</ img>


</ img>



إليك بعض الطلقات التي تم التقاطها في الوضع الليلي. الأنوار جميلة بشكل خاص (أكرر ، تم تصوير كل شيء بدون ترايبود):


</ img>


</ img>


</ img>




ولكن حتى في الوضع المعتاد (بشكل أدق ، في وضع AI) ، يمكنك الحصول على صور مثيرة للاهتمام:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







تصوير الفيديو

اطلاق النار على كاميرا الهاتف في 4K ليس أحدمن المدهش ، ولكن فقط لتذكيرك أن Honor Play يمكنها تصوير الفيديو بدقة FullHD بمعدل 60 لقطة في الثانية ، ويمكن التقاط الصور بدقة 4K (3840 × 2160). كمثال على الفيديو ، اخترت مقطع فيديو من حفل موسيقي في النادي - هذا هو الوضع الكامل للفيديو FullHD:

يمكن لكاميرا Honor Play الأخرى تصوير الفيديو في Slowالحركة. الأفلام قصيرة ، لكنها مضحكة. يوجد أدناه قائمة تشغيل صغيرة مع أمثلة. بطبيعة الحال ، فإن الطريقة الأكثر فعالية هي إطلاق النار على جميع أنواع الرياضات المتطرفة بالقفزات ، وهذا كل شيء للجميع - هناك مكان للتجربة. يعمل وضع SloMo في نسختين: التوقيت اليدوي والتلقائي - يظهر مربع في واجهة الكاميرا ، ويتم تنشيط التصوير بمعدل إطارات مرتفع عندما يظهر كائن في هذا المربع. مثال على العمل هو في استعراض Huawei P Smart +. أود أيضًا أن أضيف أنه يمكن تسجيل الفيديو باستخدام برنامج الترميز H.265 الجديد (ولكن يتم دعم H.264 المعتاد أيضًا)

كاميرا صورة شخصية

شعبية الكاميرات selfie يمكن مقارنةالكاريوكي شعبية. في البداية ، يبدو لنا أنه لا أحد يستخدمها ، ثم نلاحظ كيف يبدأ الجميع (على الأقل وليس كثيرًا) في استخدام كل شيء على الإطلاق. لذلك ، قررت تسليط الضوء على الصور التي التقطتها الكاميرا الأمامية في كتلة منفصلة.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







ماذا يمكن للكاميرا شرف اللعب؟ في وضع Pro ، يمكن للكاميرا أيضًا تمكين تسجيل صورة في RAW ، إذا كنت تحبها فجأة. في أوضاع التصوير الإضافية ، يتم إخفاء الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام:

  • بانوراما - التي أصبحت بالفعل وضع التصوير القياسي ،تحتاج إلى توجيه الكاميرا بسلاسة على طول الأسهم المشار إليها في الواجهة. غير مناسب لالتقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة (في مثل هذه الحالات ، ألتقط الصور باستخدام تطبيق Google Street View ، فهناك فرصة كبيرة)
  • طول الوقت (ما يسمى TimeLapse) - الوضع البطيء ، يتيح لك التقاط فعال ، على سبيل المثال ، غروب الشمس أو حركة السحب عبر السماء
  • علامة مائية - فقط يضيف الماء إلى الإطارعلامة (توجد مكتبة مثيرة للاهتمام من الملصقات ، وهناك مكان للتجربة ، لقد تحدثت مرة واحدة بالتفصيل عن ذلك في مراجعة Huawei P9 التفصيلية ، لم يتغير شيء يذكر هناك)
  • فنان (فلاتر مثل تلك التي جعلت Prisma مشهورة ليست باردة جدًا ، ولكنها تعرض معاينات في الوقت الفعلي قبل التصوير)
  • التنزيل ليس وضع تصوير ، ولكنه قائمة منفصلة حيث يمكنك تحميل أوضاع تصوير إضافية ، يوجد الآن ثلاثة منها: Delicious Food و Watermark و Scanner (لقد قمت بالفعل بتثبيت الثلاثة)
  • الليل هو وضع التصوير الليلي السحري للرماية المحمولة.
  • HDR - كل شيء واضح ، وهذا هو وضع التصوير مع مجموعة ديناميكية ممتدة ، ولكن مع ظهور وضع AI ، فإنه يفقد بالفعل معناها
  • بانوراما ثلاثية الأبعاد - من الناحية الفنية هي مجرد رسوم متحركة (باستخدام محرك Fyuse ، يمكنك تثبيت التطبيق على Google Play) ، وهناك أيضًا مكان للتجربة
  • نماذج ثلاثية الأبعاد - رقمنة الوجه ووضع التحويلله في نموذج 3D. أول هذه التجارب بدأت في صنع سوني. كل هذا هو الانغماس في النفس ، لكن ربما في المستقبل سيكون هناك بعض "الاختراقات" المثيرة للاهتمام ، ومع ذلك ، فإن النظام لا يزال ملائما ، للجماهير
  • التباطؤ هو حركة سلو جدا
  • وضع التصوير الاحترافي لأولئك الذين يفهمون الصور: يمكنك ضبط التعريض والتعرض وتعويض التعرض يدويًا ، في هذا الوضع يمكنك تسجيل RAW
  • الضوء هو وضع آخر للمجررين الذين يسمحون برسم الصور في غرفة مظلمة باستخدام مصدر للضوء. لم يدي يدي أبدا لإزالة شيء لائق ، وليس هناك فائدة في إظهار فاحشة
  • مرشح - المرشحات المعتادة المستخدمة في الكاميرات بعد ظهور Instagram في حياتنا
  • الماسح الضوئي - وضع اطلاق النار النصوص للاعتراف
  • الطعام اللذيذ - من الناحية النظرية ينبغي أن يحسن من مظهر الطعام ، ولكن لا يوجد شيء آخر يمكن أن يقال عن هذا ، لم يكن مفيدًا


</ img>

أستطيع أن أقول أيضا أنك إذا أعجبت فجأةالوضع الذاتي لكاميرا Huawei P Smart + ، ثم لدى Honor Play كل هذا الهراء nyatnaya أيضًا. باستثناء HDR في الكاميرا الأمامية (هذه شريحة خاصة بالتحديد P Smart +).

في المخلفات الجافة

لعب الشرف - نموذج ناجح بشكل استثنائيالهاتف الذكي ، الذي أجده اليوم الأفضل في السعر يصل إلى 10 000 هريفنيا. تم تصميم هذا النموذج بالتأكيد للمهوسين وكل من يفهم الخصائص التقنية اللازمة لما (ويخطط لاستخدامها). إنه يحتوي على كل ما نحبه: NFC والمدفوعات غير التلامسية ، موصل USB-C ، شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق ، علبة معدنية وشاشة IPS معايرة بشكل جيد. تجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف الذكي مجهز بمعالج Kirin 970 الرائد الذي تم تثبيته في هواتف Huawei الرئيسية في العام الماضي (لا تزال تكلفه ضعف تكلفة Honor Play ، مما يجعله صفقة). أكثر ما أثار إعجابي هو تقدم الكاميرا ، أو بالأحرى ، عمل AI ، والتي تمكنت حتى من أن تصبح أكثر إثارة للاهتمام من Huawei Mate 10. والآن يمكنك أن تقدرها بنفسك. النتيجة المنطقية لكل هذا هي المكافأة التحريرية. زز "نحن نوصي".

3 أسباب لشراء اللعب الشرفي:

  • أفضل عرض في السوق بسعر 10 آلاف هريفنيا ؛
  • كل ما نحب: NFC ، USB-C ، شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق ؛
  • الكاميرا السحرية التي يمكن أن تتنافس مع الرائد.

سببين لعدم شراء Play Honor:

  • ميزانيتك لا تصل إلى 10000 ؛
  • لديك بالفعل هاتف ذكي بنفس الميزات.

لعب الشرف

أفضل هاتف ذكي مقابل 10،000 هريفنيا

أفضل هاتف ذكي في فئته السعرية: صندوق معدني ، معالج رئيسي ، شاشة IPS كبيرة بحجم 6.3 بوصة مع دقة عالية ، ودعم المدفوعات غير الملامسة عبر NFC وموصل USB-C قابل للعكس وواي فاي مزدوج النطاق. واحدة من أفضل الكاميرات في السوق ، قادرة على التنافس مع الموديلات الرائدة من هذا العام. القدرة على تقييم وظائف AI عند التصوير: التعرف على الأشياء ، معايرة اللون التلقائية وطمس الخلفية. مكافأة تستحقها "نوصي".

نحن نوصي

الخصائص الفنية للعب الشرف

أبعاد
158x75x8 مم

الوزن
176 جم

معالج
Hisilicon Kirin 970: 4 Cortex-A73 النوى بتردد 2.4 جيجاهرتز 4 النوى Cortex-A53 1.8 جيجاهيرتز مع رسومات Mali-G72 MP12

عرض
IPS ، 6.3 ″ ، 2340x1080 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9 ، الكثافة 409 بكسل لكل بوصة

ذاكرة
64 جيجابايت + microSD حتى 256 جيجابايت و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

الكاميرا الرئيسية
مضاعفة: فتحة 16 ميجابيكسل f / 2.2 + فتحة 2 ميجابيكسل f / 2.4

الكاميرا الأمامية
فتحة D16 MP f / 2.0 + 2 MP

التكنولوجيا اللاسلكية
Wi-Fi 802.11a / b / g / n 2.4 جيجاهرتز + 5 جيجاهرتز ، Wi-Fi Direct ، NFC ، Bluetooth 4.2 ، A2DP ، LE ، EDR ، aptX HD ، GPS

بطارية
ليثيوم أيون ، 3750 مللي أمبير ، غير قابل للإزالة

نظام التشغيل
Android 8.1 Oreo + EMUI 8.2

بطاقة SIM
2 x nanoSIM (الهجين الثاني لل microSD)

Honor Play review: the best smartphone for 10 000 hryvnia


</ img>

In appearance, Honor Play very much resembles the hit of this season: Huawei P Smart + smartphone. The same chassis: the same dimensions and

screen characteristics (in fact, Honor Playthe display is calibrated better, but more on that later), the same placement of all elements. At the same time, there are not all those factors that have annoyed me all the time I used Huawei P Smart +: there is NFC (hello, addictive to contactless payments via Google Pay), there is a reversible USB-C connector, which is no less addictive. And there is support for a range of 5 GHz in Wi-Fi. But this is not just a copy of the same smartphone under a different brand. Because Honor Play is the flagship processor last year, Kirin 970, used in the models Mate 10 and P20. All this makes Honor Play the best mid-range smartphone in terms of price and features. And now you will see for yourself.


</ img>

Comparison of Huawei P Smart + and Huawei Honor Play

Despite the very similar appearance, these are twocompletely different smartphone. That, however, does not mean at all that Huawei P Smart + is worse. It is simply created for a different target audience, and is in a different price category. I am sure that the corporate gradient color together with the price overlaps with all the flaws of this model (and they are flaws only in the eyes of geeks), and P Smart + buyers are quite happy with their purchase (and even more so with the price). At the same time, there is one thing in which P Smart + is technologically ahead of Honor Play. And it also fits perfectly into its target audience (Honor Play buyers, on the contrary, will remain indifferent to it) - this is a selfie shot with a front camera. Firstly, the P Smart + has a dual one (and the main module is 24 megapixel), and secondly, it supports HDR.

Honor Play offers in our market two colorhousing options: black and purple. Both are metal (because of this, Honor is a bit heavier than its twin, but these 7 grams of difference are hardly easy to determine "by eye") and dull, for which Honor marketing specialists are particularly grateful.


</ img>


</ img>



What you need to know about the appearance of Honor Play

The main dual camera is placed in a verticalorientation (hello, you know what). The second 2-megapixel module in this case is used only to create bokeh, and works, if not delightful, then perfectly, using all these wonders of neural techno-magic. About this very magic reminiscent of AI Camera next to the LED flash. The front-facing camera is placed in the traditional neckline (everyone who is angry with him traditionally reminds you that you can turn it off in the settings and forget about its existence).


</ img>


</ img>



Metal case saved specifically myinstance of multiple falls on the floor, including the tile. For a couple of months of use, the phone from my awkward hands fell, probably a couple of dozen times. As evidenced by the characteristic scratches on the corners of the body and my annihilated nerve cells.


</ img>


</ img>



The design of the smartphone can probably be called“Frameless”, but it is worth understanding that in the modern world this concept is interpreted by all manufacturers rather frivolously. However, to the credit of the manufacturer, Honor Play is not positioned anywhere as frameless. The widest part of the frame is located at the bottom of the screen, and it is sufficient to accommodate the Honor logo.


</ img>

Probably the only thing that can beat outThe experienced boom in this smartphone is a hybrid tray for SIM cards: either the second SIM card or the memory card. I personally do not remember at all when I last inserted a memory card into my smartphone, but there is a separate type of people for whom this is important. I can not blame them for this, although he himself is indifferent to this issue.


</ img>


</ img>


</ img>




What is the Honor Play screen

If you have not mastered the skills of reading theseingenious diagrams, we have a wonderful article on our website about how we measure the quality of screens and what all these graphs mean. In short, the color gamut at the Honor Play screen looks better than that of its twin - it almost coincides with the ideal sRGB, dropping very little in the green and red parts of the spectrum. The color temperature is close to the reference value of 6500K, but it still goes to cold, blue tones. And the darkest color goes into the cold more. The third graph of color components is beautiful at all: green is almost perfect, and blue slightly prevails over red (remember, ideally, all three graphs should coincide and be on the same level with the gray dotted line). Note the low color error values ​​(purple graph). The screen brightness ranges from 0.481 cd / m2 (this is a bit too much, there is no deep black color) for a black field to 343.62 cd / m2 for a white field. The contrast is 714: 1. In general, the screen is not very bright, but it has a good color rendition - for which we all appreciate the IPS-matrix, receiving at the same time all the accompanying drawbacks in the form of low contrast and overexposed black (especially in comparison with AMOLED).


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






What is the performance of the Honor Play

Every time I, in the process of working onAnother review of the smartphone, “moving” to a mid-level model, I feel discomfort due to the fact that the performance of the phone is getting lower than what I'm used to. Sometimes it manifests itself strongly, sometimes weakly. It should be said that in the last couple of years, the difference between the flagship smartphone and the device of the average price range has become less than before. In the case of Honor Play (it’s impossible to say that it’s a surprise if the Kirin 970’s flagship processor last year is inside, which isn’t outdated - the first model on the next processor hasn’t even gone on sale at the time of this review) I didn’t feel what is a decrease in performance or a slowdown compared with the top-end smartphones. Of course, after a year of use (this happens from year to year, with all the flagships) of the smartphone, after installing dozens of applications, thousands of photos in memory and other pleasures of operation, this performance will no longer please the buyer as in the first month. But the result is obvious: AnTuTu Honor Play shows 204,312 points, which is comparable to the flagships of last year: Huawei Mate 10, Samsung Galaxy Note 8, Galaxy S8 and Huawei P20. Once again I will draw a parallel with the Huawei P Smart +, which scored 131,431 points: with all the external similarities (on the chassis are clones), these are two completely different smartphones, with a fundamental difference in performance. Tests in benchmarks PC Mark and 3D Mark show similarly good results. This, in fact, is the advantage of the Honor brand, which has always been characterized by an excellent price-performance ratio. Although it usually concerned one model in the year - with the X index, which since Honor 4X received editorial awards gg. Today, the Honor lineup is much wider,than 3-4 years ago and Honor Play surpasses the newest Honor 8X in both performance and price. Just because the model 8X plays on another field - where there is a massive sale. In the end, not everyone needs a smartphone for 10,000 hryvnia (and not everyone can afford it).


</ img>

How long does Honor Play work?

Regular readers gg remember that I find the strangest question“How much the battery holds” the smartphone, simply because all people are different, with different usage scenarios and a different set of installed (and simultaneously running, as well as running in the background) applications. And even with the same set of applications, these figures will be different, because someone reads 200 people on Twitter, and someone 2000s. I’m not talking about facebook at all - this is one of the main enemies of modern times for smartphone batteries. Just give a graph of the discharge of the battery in one of normal working days. The smartphone on the chart worked for almost 24 hours, but it was charging less than an hour when the charge decreased below 50%. If you translate these graphs into a simple language, the smartphone on a typical day is discharged by the evening, but under heavy load during the working day fully mobile mode) may not live to 6 pm. This figure is worse than that of the same Mate 10, but the battery capacity of 3750 mAh against 4000 doesn’t have much effect on the situation, but it certainly does not make it worse.


</ img>

How does the camera Honor Play

It should be said that since the release of the processorKirin 970, which was named by Huawei as “the world's first processor with artificial intelligence”, is extremely interesting to me how much all these AI games in smartphones (with support from the operating system) make sense for the end user. Therefore, the main shooting mode I have is AI. And I must say that I “with a feeling of deep satisfaction” note the serious progress in image processing, even with the example of this particular processor. The new gallery interface has a separate AI button, which allows you to see how the snapshot looks like before processing by trained neural networks and after. It should be said that if you copy pictures directly from the phone's memory, then they are stored there, oddly enough, in a processed form. But the original can be pulled out if you share this picture directly from the Gallery application (for example, by sending the source to Dropbox). How does the treatment can be seen in the picture below. Here you can see the comparison, expanded to full screen. As you can see, the bokeh effect works, if not ideally (the brush on the right ear of the Maine Coon is not precisely processed), then very well. But the beauty of processing is not only in blurring the background, but also in color correction.

On these histograms you can see what exactly the smart, specially trained, algorithms of the AI ​​mode draw.


</ img>


</ img>



Shooting on the street

For a better understanding of the camera, I sharedall the interesting pictures in several sections. All these pictures in the original resolution (including pictures before and after processing by automation) can be seen in a special gallery on the Torba. This is how, for example, shooting on the street looks like - the easiest type of shooting, since in the bright sun today even the camera of a completely budget phone shoots well. Pay attention to the bokeh effect in frames with a dog - he is there everywhere.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











Indoor shooting

I remember the times when the camera phones are goodcoping with shooting in sunlight, could not take an unbroken indoor picture at all. Today, these times are long past. And the camera phone can be taken under any lighting conditions. By the way, an interesting report about how the new terminal of New Mail works was filmed with the Honor Play camera. And there almost all the pictures were taken indoors.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











Night shooting

Shooting in low light conditions is the mostthe main criterion in which now there is a struggle among manufacturers of mobile cameras. In fairness, the war there is not only at the level of matrices (they need less and less light), but also at the level of processing algorithms that reduce digital noise (graininess) and increase the dynamic range of images. Here is an example of shooting at dusk on the street with and without flash. Just to remind you that the phone’s camera flash performance is limited to 2-3 meters to the object. Of course, you will not be able to illuminate, say, the stadium.


</ img>


</ img>



Starting from the camera Huawei P20, manufactureruses a special night mode. In practice, the camera takes several pictures with different exposures. Something like the process of shooting in HDR mode in its first guises: the shooting takes a few seconds, not the share, as it removes HDR today. But the beauty of the situation for the consumer is that the camera no longer needs to be fixed on a tripod - can be removed from the hands. The first shot is shot in normal mode. The second is in Night mode. That is, if you shoot Honor Play at night, do not forget to turn on this mode.


</ img>


</ img>



Here are some more shots taken in night mode. The lights are especially beautiful (I repeat, everything was filmed without a tripod):


</ img>


</ img>


</ img>




But even in the usual (more precisely in AI) mode, you can get interesting pictures:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







Video shooting

Shooting a camera phone in 4K is no onesurprising, but just to remind you that Honor Play can shoot FullHD video at 60 frames per second, and can shoot in 4K (3840x2160). As an example of video filming, I chose a video from a club concert - this is the usual FullHD mode:

Another camera Honor Play can shoot video in SlowMotion. Videos are short, but funny. Below is a small playlist with examples. Of course, the most effective way is to shoot all sorts of extreme sports with jumps, and this is all for everyone - there is a place to experiment. The SloMo mode works in two versions: manual timing and automatic - a square appears in the camera interface, and shooting with a high frame rate is activated when an object appears in this square. An example of the work is in the review of Huawei P Smart +. I would also add that the video can be recorded with the new H.265 codec (but the usual H.264 is also supported)

Selfie camera

The popularity of selfie cameras can be compared topopular karaoke. At first it seems to us that no one uses them, and then we observe how everyone (on the sly and not very much) begins to use absolutely everything. Therefore, I decided to highlight the pictures taken by the front camera in a separate block.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







What else can the camera Honor Play? In Pro mode, the camera can also include a snapshot in RAW, if suddenly you love it. In additional shooting modes hides all the most interesting:

  • Panorama - which has already become the standard shooting mode,you need to smoothly guide the camera along the indicated arrows in the interface. Not suitable for shooting 360-degree panoramas (in such cases, I take pictures with Google Street View application, there is such an opportunity)
  • The length of time (what is called TimeLapse) - slow mode, allows you to effectively take, for example, sunsets or the movement of clouds across the sky
  • Watermark - just adds water to the framea sign (there is an interesting library of stickers, there is where to experiment, I once talked in detail about it in the Huawei P9 detailed review, little has changed there)
  • Artist (filters like the one that made Prisma popular are not so cool, but show real-time previews before shooting)
  • Download is not a shooting mode, but a separate menu where you can load additional shooting modes, now there are three of them: Delicious Food, Watermark and Scanner (I have already installed all three)
  • Night is the magic night mode for handheld shooting.
  • HDR - everything is clear, this is a shooting mode with an extended dynamic range, but with the advent of AI mode, it already loses its meaning
  • 3D panorama - technically, this is just an animation (using the Fyuse engine, you can install the application on Google Play), there is also where to experiment
  • 3D models - face digitization and transformation modehim in a 3d model. The first such experiments began to make Sony. So far this is all self-indulgence, but perhaps in the future there will be some interesting "breakthroughs", however, the regime is still niche, for fans
  • Slowdown is the very slo motion
  • Pros - shooting mode for those who understand photos: you can manually adjust the exposure, focus and exposure compensation, in this mode you can record RAW
  • Light is another mode for experimenters who allows to draw pictures in a dark room with a light source. My hands never got to remove something decent, and there’s no point in showing obscene
  • Filter - the usual filters used in the cameras after the appearance of Instagram in our life
  • Scanner - the mode of shooting texts for recognition
  • Delicious food - theoretically should improve the appearance of food, but there is nothing more to say about this, it was not useful


</ img>

I can also say that if you suddenly impressedHuawei P Smart + camera self-mode, then Honor Play has all this nyatnaya nonsense too. With the exception of HDR in the front camera (this is a proprietary chip specifically P Smart +).

In the dry residue

Honor Play - exceptionally successful modelsmartphone, which I find today the best in the price range up to 10 000 hryvnia. This model is definitely made for geeks and everyone who understands what technical characteristics are needed for what (and plans to use them). It has everything we love: NFC and contactless payments, USB-C connector, dual-band Wi-Fi, metal case and well-calibrated IPS-display. It is worth knowing that this smartphone is equipped with the flagship processor Kirin 970, installed in the flagships of Huawei last year (they are now twice as expensive as Honor Play, which makes it a bargain). What impressed me most was the progress of the camera, or rather the work of AI, which even managed to become more interesting than that of Huawei Mate 10. And now you yourself can appreciate it. The logical outcome of all this is the editorial reward. gg "We recommend."

3 reasons to buy Honor Play:

  • the best offer on the market with a price tag of 10,000 hryvnia;
  • everything we love: NFC, USB-C, dual-band Wi-Fi;
  • magic camera that can compete with the flagships.

2 reasons not to buy Honor Play:

  • your budget does not reach 10,000;
  • You already have a smartphone with the same features.

Honor play

best smartphone for 10,000 hryvnia

The best smartphone in its price category: metal case, flagship processor, large 6.3-inch IPS-screen with high resolution, support for contactless payments via NFC, reversible USB-C connector and dual-band Wi-Fi. One of the best cameras on the market, able to compete with the flagship models of this year. Ability to evaluate the functions of AI when shooting: object recognition, automatic color calibration and background blur. Well-deserved reward "we recommend."

we recommend

Technical characteristics of Honor Play

Dimensions
158x75x8mm

Weight
176 g

CPU
Hisilicon Kirin 970: 4 Cortex-A73 2.4 GHz cores 4 Cortex-A53 1.8 GHz cores with Mali-G72 MP12 graphics

Display
IPS, 6.3 ″, 2340x1080 pixels, aspect ratio 19.5: 9, density 409 ppi

Memory
64 GB + microSD up to 256 GB, 4 GB RAM

Main camera
double: 16 MP aperture f / 2.2 + 2 MP aperture f / 2.4

Front-camera
d16 MP aperture f / 2.0 + 2 MP

Wireless technology
Wi-Fi 802.11a / b / g / n 2.4 GHz + 5 GHz, Wi-Fi Direct, NFC, Bluetooth 4.2, A2DP, LE, EDR, aptX HD, GPS

Battery
lithium-ion, 3750 mAh, non-removable

operating system
Android 8.1 Oreo + EMUI 8.2

SIM card
2 x nanoSIM (second hybrid slot for microSD)