كيفية إخفاء شريط القوائم تلقائيًا على جهاز Mac

شريط القوائم في الجزء العلوي من شاشة Mac مفيد جدًا لأنه يوفر وصولاً سريعًا إلى النظام

الوظائف وقوائم التطبيق والاختصارات الأكثرالبرامج المستخدمة. في الوقت نفسه ، تشغل مساحة كبيرة من الشاشة. إذا كان حجم شاشتك صغيرًا ، فستجد معلومات مفيدة حول كيفية إخفاء شريط القوائم تلقائيًا ، وبالتالي تحرير مساحة قيمة.

بدءًا من OS X 10.11 El Captain ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى خيار إعدادات النظام البسيط الذي يسمح لك بإخفاء شريط القوائم في الوضع التلقائي. للاتصال بالخط في الوقت المناسب ، ما عليك سوى تحريك مؤشر الماوس إلى موقع شريط القوائم في أعلى الشاشة.

خطوة 1

إذا كنت تريد إخفاء شريط القوائم تلقائيًا ، فانتقل إلى قسم تفضيلات النظام في قائمة Apple.

الخطوة 2

في نافذة إعدادات النظام التي تفتح ، حدد "عام".

خطوة 3

حدد المربع بجوار "إخفاء شريط القوائم وإظهاره تلقائيًا".

خطوة 4

سيختفي خط النظام على الفور ، ويتحررضعه على الشاشة. للوصول إليه ، ما عليك سوى تحريك مؤشر الماوس إلى أعلى الشاشة. سوف يسقط شريط القوائم. بعد تحديد عنصر القائمة المطلوب ، سيختفي السطر مرة أخرى.

الخطوة 5

يمكنك أيضًا استدعاء شريط القوائماستخدم لوحة المفاتيح. تركيبة المفاتيح الافتراضية لهذا الأمر هي Ctrl + F2. إذا كنت تريد تغيير اختصارات لوحة المفاتيح ، فقم بزيارة تفضيلات النظام وحدد خيار لوحة المفاتيح.

الخطوة 6

في قائمة لوحة المفاتيح التي تفتح ، حدد علامة التبويب اختصارات لوحة المفاتيح.

الخطوة 7

في الجزء الأيمن ، انقر فوق "لوحة المفاتيح".

خطوة 8

تأكد من أن مقابل العنصرتم تحديد "ترجمة التركيز إلى شريط القوائم". لتغيير الإعدادات ، انقر على النقش الذي يشير إلى تركيبة المفاتيح الموجودة على يمين العنصر "نقل التركيز إلى شريط القوائم". بعد تمييز الحقل بالنقش ، اكتب تركيبة مفاتيح جديدة تريد استخدامها بدلاً من المجموعة القياسية.

خطوة 9

إذا كانت مفاتيح الوظائف تعمل على جهاز Mac الخاص بكيتم تكوينه افتراضيًا ، ثم إلى جانب مجموعة مفاتيح معينة ، تحتاج إلى الضغط على مفتاح Fn. وإلا ، ستعمل المفاتيح وفقًا للوظائف القياسية الأخرى. إذا كنت ترغب في تعيين أوامر وظيفية كمعيار ، فستحتاج إلى تغيير الإعداد. في قائمة الإعدادات ، انتقل إلى علامة التبويب "لوحة المفاتيح".

خطوة 10

حدد في قائمة "لوحة المفاتيح" خيار "استخدام مفاتيح الوظائف F1 و F2 وما إلى ذلك كمعيار".

خطوة 11

انقر على "X" في الزاوية اليسرى العليا لإغلاق نافذة إعدادات النظام.

الآن سيظهر شريط القائمة تلقائيًاعند الطلب وتختفي عندما لا تستخدمه. ما عليك سوى تحريك مؤشر الماوس إلى أعلى الشاشة أو استخدام اختصار لوحة المفاتيح لإظهار شريط النظام.

How to automatically hide menu bar on Mac

The menu bar at the top of the Mac screen is very useful because it provides quick access to system

functions, application menus and shortcuts mostused programs. At the same time, it takes up a lot of screen space. If the size of your screen is small, then you will find useful information on how to automatically hide the menu bar, thereby freeing up valuable space.

Starting with OS X 10.11 El Captain, users have access to a simple system settings option that allows you to hide the menu bar in automatic mode. In order to call the line at the right time, you only need to move the mouse cursor to the location of the menu bar at the top of the screen.

Step 1

If you want the menu bar to hide automatically, visit the System Preferences section in the Apple menu.

Step 2

In the system settings window that opens, select "General".

Step 3

Check the box next to "Automatically hide and show the menu bar."

Step 4

The system line will disappear immediately, freeing upplace on the screen. To access it, simply move the mouse cursor to the top of the screen. A menu bar will drop out. After you select the desired menu item, the line will disappear again.

Step 5

You can also call up the menu bar.use the keyboard. The default key combination for this command is Ctrl + F2. If you want to change the keyboard shortcuts, visit System Preferences and select the Keyboard option.

Step 6

In the keyboard menu that opens, select the Keyboard Shortcuts tab.

Step 7

In the left pane, click “Keyboard”.

Step 8

Make sure that opposite the item“Translate focus to the menu bar” is checked. To change the settings, click on the inscription indicating the key combination to the right of the item “Move focus to the menu bar”. After highlighting the field with the inscription, type a new key combination that you want to use instead of the standard one.

Step 9

If the function keys work on your Macis configured by default, then for along with a given key combination you need to press the Fn key. Otherwise, the keys will work according to other standard functions. If you want to set functional commands as standard, you need to change the setting. In the settings menu, go to the "Keyboard" tab.

Step 10

Select in the menu "Keyboard" the option "Use function keys F1, F2, etc. as standard".

Step 11

Click “X” in the upper left corner to close the system settings window.

Now the menu bar will automatically appearon call and disappear when you are not using it. Simply move the mouse cursor to the top of the screen or use the keyboard shortcut to bring up the system bar.