بحثًا عن معاني جديدة: لماذا حولت Samsung أجهزة تلفزيون The Frame و The Serif إلى لوحات

في الآونة الأخيرة ، نسمع باستمرار الحديث عن السرعة العالية للتغيرات في العالم الحديث ، عن بعض

رقمنة (ترجمة جزء من حياتنا إلىالعالم الافتراضي الرقمي) وكيف تتغير حياتنا تحت تأثير التكنولوجيا. كيف ظهر الجيل الجديد ووصوله إلى مرحلة النضج (التي كانت دائمًا موجودة على الإنترنت والاتصالات المتنقلة). ليس من الممكن دائمًا فهم ما تدور حوله كل هذه الكلمات الجميلة والذكية ، لكنني سأحاول شرح جوهرها لك بمثال جديد - أجهزة تلفزيون Samsung جديدة تعمل على تغيير منظور التلفزيون تمامًا في المنزل ، مما يجعله جزءًا من المناطق الداخلية ويحوله أيديولوجيًا من بقعة سوداء ضخمة إلى جدار في أداة تفاعلية حديثة ، مما يعكس ويؤكد المصالح والتفضيلات والأذواق وحتى الحالة المزاجية الحالية لصاحبها.

تلفزيونات Samsung Designer: The Frame و The Serif's المظهر العام الأول

لأول مرة علمنا هذا الاتجاه للتنميةأجهزة التلفزيون في عام 2017 عند تقديم خط تلفزيون QLED من Samsung في باريس. بعد ذلك تم عرض المفاهيم التي تعكس فقط المكون المرئي لهذه الفكرة: كانت تتعلق بإعادة التفكير في الدور الحديث للتلفزيون وتوسيع حالات الاستخدام ، مما يجعله أكثر فائدة في المنزل. جرب المصممون تجربة علنية ، في محاولة لإيجاد حلول مثيرة للاهتمام يمكن أن تهم المشترين وإيجاد رد في قلوبهم. على سبيل المثال ، استخدموا فكرة ما يسمى 360 درجة تصميم ، والتي ظهرت على تلفزيونات سامسونج في عام 2016. أي ، يجب أن يبدو التلفزيون جميلًا من أي زاوية ، بما في ذلك إذا كان واقفًا في وسط الغرفة ونظرت إليه من الخلف. من المثير للاهتمام أن نلاحظ تطور فكرة الحامل - بما أننا نتحدث عن اللوحات ، فلماذا لا نقدم خيارًا بموقف يشبه الحامل؟ كان للمفاهيم المزيد من الخيارات للحامل المستديرة ، لكن في النهاية رفضوها جميعًا (لهذا كانت مفاهيمهم).

مفهوم سامسونج للإطار: جوهر الفكرة

هكذا بدا تلفزيونات سامسونج حيةسلسلة الإطار وأنها عمليا لم تتغير من الخارج. كانت الصورة المرئية الرئيسية هي فكرة الصورة الموضوعة على الحائط وقادرة على بث صورة ثابتة في وقت الفراغ من تشغيل التلفزيون الرئيسي. تستخدم LG شيئًا مشابهًا في سلسلة من مكيفات الهواء التصميمية ، لكن Samsung ذهبت إلى أبعد من ذلك ، لأن التلفزيون يفتح إمكانيات غير محدودة لعرض اللوحات على عكس الملصقات الثابتة المطبوعة على الورق. جزء من مفهوم Samsung كان إطار Frame هو استخدام إطارات قابلة للتبديل لملاءمة التلفزيون بشكل أفضل مع الداخل. وإذا لزم الأمر ، استبدل الإطار.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





مفهوم سامسونج الرقيق: جوهر الفكرة

إذا كانت أجهزة تلفزيون سلسلة الإطار مناسبة أكثرعلى جدار الغرفة ، تم إنشاء سلسلة Serif من أجل وضع التلفزيون على أرجل عالية وضربه في الداخل. لهذا ، على سبيل المثال ، يتم جعل إطاره واسعًا ، إذا لزم الأمر ، للعب دور الرف. ولكن بشكل عام ، قبل عامين فقط ، بالإضافة إلى الفكرة المرئية ، لم يكن لهذا المفهوم أي شيء (ولم يكن مخططًا بيعه في أوكرانيا) ، ولكن الآن أصبحت فكرة الرقيق مليئة بالمعنى ، وتم تعبئتها بشكل صحيح وتركيزها على الجمهور المستهدف المختار ، دون إغفال القدرات التقنية.


</ img>


</ img>



لماذا كل هذه الصعوبات؟ إنه مجرد تلفزيون

الصعوبات تبدأ عندما تتغيرعادات المستهلك. اسأل 18 عامًا عن رأيهم في أجهزة التلفزيون؟ في معظم الحالات ، سوف يجيبون بأنهم لا يشاهدون التلفزيون ، مما يعني أنهم لا يشاهدون القنوات التلفزيونية التقليدية الخطية (على الهواء) - هذا هو السيناريو الذي لدى آبائهم وأجدادهم. ولكن هل يعني كل هذا أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا لن يستخدموا التلفزيون من حيث المبدأ؟ بالطبع لا! التلفزيون هو وسيظل دائمًا أفضل جهاز لمشاهدة الفيديو بجميع مظاهره. يحتوي على شاشة ضخمة وصوتيات قوية - كل هذا لن يحدث أبدًا على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر. والسؤال الوحيد هو كيفية تقديم فكرة التلفزيون بطريقة جديدة. وللقيام بذلك ، ليس فقط للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا ، لأنهم لم يدخلوا بعد مرحلة المشترين المحترمين (ما زالوا يدرسون ، وكقاعدة عامة ، لا يكسبون من تلقاء أنفسهم).

حسنًا ، من يحتاج إلى أجهزة التلفاز هذه؟

جهاز تلفزيون يمكن أن يتحول إلى صورةيمكن أن يروق الجدار لكل من يقدر الفن ويحبه على الأقل. هؤلاء هم المصممون ، أشخاص من أي مهن إبداعية (الفنانين ، الموسيقيين ، الصحفيين ، وما إلى ذلك). على الرغم من أنه في الواقع ، إذا سألت زوجتك ، فإنها أيضًا لن تتخلى عن التلفزيون الموجود على الحائط ، والذي يمكن أن يتحول من بقعة سوداء على الحائط أو ضوضاء إعلامية في شكل فيلم أو قناة تلفزيونية أو مسلسل إلى منظر بحري أو حياة ثابتة أو تحفة فنية عالمية أكبر كل شيء يناسب الوضع الحالي ويساعد على تهيئة الأجواء المناسبة: عيد ميلاد ، أمسية رومانسية ، لقاء مع أولياء الأمور أو الحفلات.

ما الفرق بين تلفزيونات سامسونج ذات الإطار

تلفزيونات Samsung Series Frame هي الأفضلإنهم ينظرون إلى الجدار ، حيث لا يشكلون مجرد جزء من المناطق الداخلية ، ولكنهم يؤثرون بشكل فعال في تصوره. بدلاً من إيقاف تشغيل الشاشة ، لا يفسدون منظر الغرفة بلمسة سوداء مستطيلة ، وفي وضع "الصورة" يعرضون واحدة من 1200 لوحة لفنانين ومصورين مشهورين تم اختيارهم من أكبر المعارض والمتاحف في العالم: متحف اللوفر وبرادو ومتحف فيكتوريا وألبرت. هناك لوحات من صالات ألبرتينا وتيت وأوفيزي. جميعها متوفرة في تطبيق التلفزيون المسمى "Art Store".


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






وأجهزة التلفزيون في سلسلة الإطار لديها ستةخيارات الألوان للإطارات التي يمكن تغييرها باللون الأسود والأبيض والجوز والبيج والبيج الفاتح والبرغندي. هذه هي الطريقة التي يبدو بها الفيديو الترويجي للمسلسلات المستخدمة في أوكرانيا:

ما هو الفرق بين أجهزة تلفاز Samsung Serif

إذا كان Samsung The Frame تلفزيونات ،حول التصميم الداخلي إلى لوحات ، ثم Samsung The Serif - بحد ذاته ، تجسيد للتصميم الحديث. تم تطوير مظهرها بمشاركة الأخوين رونان وإرفان بوروليك (رونان وإيران بوروليك). اليوم هم واحد من أشهر المصممين في العالم المتخصصين في الأثاث. تتمتع أجهزة تلفزيون Serif من سامسونج بقاعدة معدنية وإطار عريض أنيق يمكنه أن يلعب دور الحامل أو الرف في الداخل ، ونفس التصميم بزاوية 360 درجة الذي يسمح لك بتركيب مثل هذا التلفزيون حتى في وسط الغرفة. بخلاف Samsung The Frame ، المصمم للتصميم الداخلي الكلاسيكي والمشترين تحت سن 35 عامًا ، سلسلة Serif أكثر تقنية وتفاعلية وتهدف إلى الشباب النشط (الجمهور المستهدف - ما يصل إلى 25 عامًا) ، جاهز للتجارب. في هذه التليفزيونات ، بالإضافة إلى القدرة على عرض الصور ، يوجد وضع Serif Ambient خاص ، حيث ، بالإضافة إلى الصور الكلاسيكية ، يمكن عرض أعمال الفنانين والمصممين المعاصرين ، بالإضافة إلى تلك التفاعلية - الساعات ، معارض الصور العائلية ، المؤلفات التجريدية. تدعم هذه التلفاز أيضًا تقنية NFC وتتفاعل بسهولة مع الهواتف الذكية ، مما يتيح لك بث المحتوى منها بعد لمس التلفزيون.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







إليك مقطع فيديو ترويجي من Samsung حول هذه السلسلة:

وهنا شريط فيديو قصير مع التركيز على الوضع المحيط:

مشروع خاص

كمبيوتر محمول من المستقبل: مراجعة ASUS ZenBook Duo Pro مع شاشتين تعمل باللمس

ما هو "تحت غطاء" تلفزيونات Samsung Frame و Samsung The Serif؟

في معظم الأحيان ، الأدوات مع التركيز على المظهرليس لديك المواصفات الفنية الأكثر تقدما. ولكن في هذه الحالة ، تم تجهيز كل من هذه السلسلة التلفزيونية المصممة بأعلى مستوى. ما يجب الانتباه إليه:

  • تكنولوجيا الشاشة - QLED (لقد كتبنا عن فوائد تقنية الشاشة علىالنقاط الكمومية ، على سبيل المثال ، هنا وهنا). تشير حقيقة أن Samsung توصي باستخدام صور ثابتة في وضع الاستعداد إلى أن الشركة ليست قلقة بشأن تأثير نضوب اللوحة ، مما يؤثر على جميع المنافسين مع لوحات OLED على أجهزة التلفزيون.
  • معالج الكم 4K مع دعم دقة 4K وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تحسين الصوت والفيديو في الوقت الحقيقي
  • الدعم القياسي HDR10 +. يأتي النطاق الديناميكي الموسّع إلى أجهزة التلفزيون ويصبح المعيار الفعلي للأفلام والبرامج التلفزيونية الجديدة
  • التكنولوجيا المنزل الذكي باستخدام التطبيق SmartThings والتحكم الصوتي
  • دعم تقنية Apple AirPlay 2 ، مما يجعل من السهل دفق الموسيقى من أجهزة Apple

بالإضافة إلى ذلك ، كما قلت ، لأجهزة التلفازستتوفر لسلسلة Frame إطارات قابلة للتبديل ، بينما توفر أجهزة تلفزيون Serif دعم NFC لنقل البيانات بشكل مبسط من الهاتف الذكي. والموضوعات المحيطة التفاعلية في وضع الاستعداد.

الأسعار والأقطار

لا أعرف السبب ، ولكن أي إعلانات أسعار تسببلدى المهوسون رد فعل سلبي عاصف ، كما لو كان كل شيء جديدًا يستحق ، إن لم يكن أرخص من القديم ، ثم على الأقل بنفس القدر. في الممارسة العملية ، يحدث هذا فقط مع المعدات التي تستخدم التكنولوجيا من السنوات السابقة. هذا مرئي دائمًا بوضوح على الهواتف الذكية من شريحة السعر المتوسط ​​والمنخفض - كل عام يقدمون شيئًا ما موجود بالفعل في الطرز القديمة ، ولكن أرخص قليلاً من ذي قبل. في كل مرة وبالتالي تحفيز الطلب الجديد. في حالة التصميم ، هذا لا يعمل. التصميم غير العادي والجديد في حد ذاته قادر على جذب انتباه المشترين وخلق القيمة التي يرغب المشترون في دفعها. لذلك ، ليس من الضروري توقع أسعار طرز التلفزيون المصممة في قاع السوق. على الرغم من عدم وجود شيء كوني (مقارنةً بأجهزة تلفزيون QLED الأخرى) ، أيضًا.

في السوق الأوكرانية ، سيتم بيع أجهزة التلفاز من سلسلة Frame بأقطار 43 ″ و 49 ″ و 55 ″ و 65 ″. مع الأسعار من 32999 هريفنيا.

سيتم تزويد أجهزة تلفزيون Samsung من سلسلة Serif بالأقطار 43 ″ و 49 ″ و 55 ″. سعرها يبدأ من 29،999 هريفنيا.

في المخلفات الجافة

ما نراه في مثال هذا الاتجاه الجديدأجهزة التلفاز؟ تفتح Samsung صفحة جديدة في تاريخ هذه الأجهزة ، فتحتل الصدارة وتقدم للمستهلكين أحاسيس جديدة وتجربة مستخدم جديدة. شاشات التلفزيون تتطور وتتزايد ، حيث تشغل مساحة أكبر في منازلنا. لذلك ، يكون لدى الأشخاص الذين لديهم نظرة جمالية حريصة التفكير في كيف يمكن أن يتحول تلفزيون ضخم معلق على الحائط من بقعة سوداء قبيحة إلى جزء من المناطق الداخلية يشارك بنشاط في تهيئة الجو اللازم. وتختلف حسب الوقت من السنة واليوم ، وحتى مزاج صاحبها. إذا تم إنشاء سلسلة Samsung The Frame للمشترين الأكثر تحفظًا وذوق رفيع وحب للفنون الجميلة ، فإن سلسلة Samsung The Serif ستجذب أكثر الشباب والشجاعة الذين اعتادوا على العيش في عالم دائم التغير حيث يستحق الأمر اليوم تجربة شيء واحد وغدًا. حيث لا يوجد شيء ثابت ، والعالم مليء بالمعلومات المتغيرة باستمرار ، قادمًا من جميع أنحاء العالم المشبع بالمعلومات. لا أحد يعرف كيف ستنتهي هذه التجربة. ربما يغير هذا تمامًا من نظرتنا إلى أجهزة التلفزيون وفي غضون 5 إلى 7 سنوات سيحصلون جميعًا على مثل هذه الفرص. أو ربما سيظهر فرع من أجهزة التلفاز المصممة وسيظهر في فئة فرعية منفصلة. كل شيء في أيدي المشترين. هم في العالم الحديث الذي يحدد تطور التكنولوجيا.

In search of new meanings: why did Samsung turn the The Frame and The Serif TVs into paintings

Recently, we constantly hear talk about the high speed of changes in the modern world, about a certain

digitalization (translating part of our lives intodigital virtual world) and how our life is changing under the influence of technology. How the new generation appeared and reached maturity (for which the Internet and mobile communications have always existed). It’s not always possible to understand what all these beautiful and smart words are all about, but I’ll try to explain their essence to you with a fresh example - new Samsung designer TVs that completely change the TV’s perception in the house, making it part of the interior and ideologically transforming from a huge black spot into wall in a modern interactive tool, reflecting and emphasizing the interests, preferences, tastes and even the current mood of its owner.

Samsung Designer Televisions: The Frame and The Serif's First Public Appearance

For the first time we learned about this direction of developmentTVs in 2017 at the presentation of Samsung's QLED TV line in Paris. Then only concepts were shown that reflected only the visual component of this idea: it was about rethinking the modern role of the TV and expanding its use cases, making it even more useful in the home. Designers openly experimented, trying to find interesting solutions that can interest buyers and find a response in their hearts. For example, they used the idea of ​​the so-called 360-degree design, which appeared on Samsung TVs in 2016. That is, the TV should look beautiful from any angle, including if it stands in the center of the room and you look at it from behind. It is interesting to observe the development of the idea of ​​the stand - since we are talking about paintings, why not offer an option with a stand like an easel? The concepts had more options for a round stand, but in the end they all refused it (that's why they were concepts).

Samsung The Frame concept: the essence of the idea

And this is how Samsung TVs looked liveFrame series and they practically have not changed externally. The key visual image was the idea of ​​a picture placed on the wall and able to broadcast a static image in free time from the main TV operation. LG uses something similar in a series of design air conditioners, but Samsung went even further, because the TV opens up unlimited possibilities for displaying paintings in contrast to static posters printed on paper. Part of the Samsung The Frame concept was the use of interchangeable frames to better fit the TV into the interior. And, if necessary, replace the frame.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>





Samsung The Serif concept: the essence of the idea

If The Frame series televisions are more appropriate onto the wall of the room, the The Serif series was created in order to place the TV on high legs and beat it in the interior. For this, for example, its frame is made wide to play, if necessary, the role of the shelf. But in general, just two years ago, in addition to the visual idea, this concept had nothing (and it was not even planned to be sold in Ukraine), but now the Serif idea has been filled with meaning, correctly packaged and focused on the chosen target audience, without forgetting about the technical capabilities.


</ img>


</ img>



Why all these difficulties? It's just a tv

Difficulties begin when they changeconsumer habits. Ask the 18 year olds what they think about TVs? In most cases, they will answer that they don’t watch TV, implying that they don’t watch traditional linear (on-air) TV channels - this is the scenario that their parents and grandparents have. But does all this mean that 18-year-olds will not use TV in principle? Of course not! A TV is and always will be the best device for watching video in all its manifestations. It has a huge screen and powerful acoustics - all this will never happen on smartphones, tablets, or computers. The only question is how to present the idea of ​​a TV in a new way. And to do this not only for 18-year-olds, because they have not yet entered the stage of respectable buyers (they are still studying, and, as a rule, they do not earn on their own).

Well, then who needs these designer TVs?

A TV that can turn into a picture onThe wall can appeal to everyone who, at a minimum, appreciates and loves art. These are designers, people of any creative professions (artists, musicians, journalists, and so on). Although in fact, if you ask your wife, she also will not give up the TV on the wall, which can turn from a black spot on the wall or informational noise in the form of a film, television channel or series into a seascape, still life or a world painting masterpiece, which is larger Everything suits the current situation and helps to create the right atmosphere: birthday, romantic evening, meeting with parents or parties.

What is the difference between Samsung The Frame TVs

Samsung The Frame Series TVs are Bestthey look on the wall, where they are not just part of the interior, but actively influence its perception. Instead of turning off the screen, they do not spoil the view of the room with a black rectangular blot, and in the "Picture" mode they display one of the 1200 paintings of famous artists and photographers selected from the largest galleries and museums in the world: the Louvre, Prado, the Victoria and Albert Museum. There are paintings from the galleries of Albertina, Tate and the Uffizi. All of them are available in the TV application called “Art Store”.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






And the TVs in The Frame series have sixcolor options for frames that can be changed black, white, walnut and beige, light beige and burgundy. This is how the promo video of the series that is used in Ukraine looks like:

What is the difference between Samsung The Serif TVs

If Samsung The Frame are TVs,turning the interior into paintings, then Samsung The Serif - in itself, the embodiment of modern design. Their appearance was developed with the participation of the brothers Ronan and Ervan Burullek (Ronan & Erwan Bouroullec). Today they are one of the most famous designers in the world specializing in furniture. Samsung The Serif TVs have a metal base, a stylish wide frame that can play the role of a stand or shelf in the interior, and the same 360-degree design that allows you to fit such a TV even in the center of the room. Unlike Samsung The Frame, designed for classic interiors and buyers under the age of 35, The Serif series is more technological, interactive and aimed at active youth (target audience - up to 25 years old), ready for experiments. In these TVs, in addition to the ability to display pictures, there is a special Serif Ambient mode, in which, in addition to classical pictures, the works of contemporary artists and designers can be displayed, as well as interactive ones - watches, family photo galleries, abstract compositions. These TVs also support NFC and easily interact with smartphones, allowing you to broadcast content from them after just touching the TV.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







Here is a Samsung promotional video about this series:

And here is a short video with an emphasis on Ambient mode:

Special project

A laptop from the future: review of the ASUS ZenBook Duo Pro with two touch screens

What is “under the hood” of Samsung The Frame and Samsung The Serif TVs?

Most often, gadgets with a focus on appearancehave not the most advanced technical specifications. But in this case, both of these designer TV series are equipped with the highest level. What you should pay attention to:

  • Screen Technology - QLED (we wrote about the benefits of screen technology onquantum dots, for example, here and here). The fact that Samsung recommends using static images in standby mode indicates that the company is not worried about the effect of panel burnout, which affects all competitors with OLED panels on TVs.
  • CPU Quantum 4K with support for 4K resolution and artificial intelligence technologies that improve sound and video in real time
  • Standard support HDR10 +. Extended dynamic range comes to TVs and is becoming the de facto standard for new films and TV shows
  • Technology smart home using application Smartthings and voice control
  • Support for Apple AirPlay 2 technology, which makes it easy to stream music from Apple devices

In addition, as I said, for TVsThe Frame series will have interchangeable frames available, while Serif TVs have NFC support for simplified data transfer from a smartphone. And interactive Ambient themes in standby mode.

Prices and Diagonals

I don’t know why, but any price announcements causegeeks have a stormy negative reaction, as if everything new should cost, if not cheaper than the old, then at least as much. In practice, this only happens with equipment that uses technology from previous years. This is always clearly visible on smartphones of the middle and lower price segment - each year they offer something that is already in older models, but a little cheaper than before. Each time thus stimulating new demand. In the case of design, this does not work. An unusual and new design in itself is able to attract the attention of buyers and create value for which buyers are willing to pay. Therefore, it is not necessary to expect prices for designer TV models at the bottom of the market. Although there is nothing cosmic (compared to other QLED-TVs) in them, too.

In the Ukrainian market, Samsung The TVs of the Frame series will be sold with diagonals of 43 ″, 49 ″, 55 ″ and 65 ″. With prices from 32,999 hryvnia.

Samsung TVs of the Serif series will be presented with diagonals 43 ″, 49 ″ and 55 ″. Their price starts from 29,999 hryvnia.

In the dry residue

What we see in the example of this new directionTVs? Samsung is opening a new page in the history of these devices, taking the lead and offering consumers new sensations and a new user experience. TV screens are evolving and getting bigger, taking up more and more space in our homes. Therefore, people with a keen aesthetic perception make sense to think about how a huge TV hanging on the wall can turn from an ugly black spot into a part of the interior that is actively involved in creating the necessary atmosphere. And vary depending on the time of year, day, and even the mood of its owner. And if the Samsung The Frame series was created for more conservative buyers with good taste and a love of fine art, then the Samsung The Serif series will appeal more to young and courageous people who are used to living in an ever-changing world where today it is worth trying one thing and tomorrow another. Where there is nothing static, and the world is filled with constantly changing information, coming from all corners of the oversaturated world with information. No one knows how this experiment will end. Perhaps this will completely change our perception of televisions and in 5-7 years they will all receive such opportunities. Or maybe a branch of designer TVs will appear and they will stand out in a separate subclass. Everything is in the hands of buyers. They are in the modern world that determine the development of technology.