مراجعة MaiBenBen X568: (ليس) ألعاب منخفضة التكلفة

المحتوى

  1. مراجعة الفيديو
  2. المواصفات الفنية
  3. المظهر والمعدات
  4. عرض
  5. لوحة المفاتيح ولوحة اللمس
  6. البرمجيات
  7. الأداء والمعايير
  8. الحكم الذاتي
  9. النتائج

على الرغم من أن السوق يشهد بالفعل انخفاضًا في سعربطاقات الرسومات ، لا تزال أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب تبدو خيارًا جيدًا للمس الإعدادات الفائقة بتكلفة معتدلة نسبيًا. سنتحدث اليوم عن MaiBenBen X568 ، وهو كمبيوتر محمول للألعاب يعتمد على Intel NUC.

مراجعة الفيديو

المواصفات الفنية

مواصفات Maibenben X568
نوع الجهاز كمبيوتر محمول للألعاب
نظام التشغيل Linux / لا يوجد نظام تشغيل
وحدة المعالجة المركزية Intel i7-11800H ، 2.3 جيجا هرتز (ذاكرة تخزين مؤقت 24 ميجا بايت ، تصل إلى 4.6 جيجا هرتز) ، TDP 45W
GPU رسومات إنتل عالية الدقة
لاب توب انفيديا جي فورس ار تي اكس 3070 ، 8 جيجا GDDR6 ، دايناميك بوست 125 واط
RAM 16 جيجابايت (1 × 16)
DDR4 ، 3200 ميجا هرتز ، SO-DIMM
دعم حتى 64 جيجا بايت
ذاكرة للقراءة فقط 512 جيجا بايت M.2 PCIe 3.0x4.0
سامسونج MZVL21T0HCLR-00B00
+ فتحة M.2 مجانية
عرض 15.6 بوصة ، 16: 9 ، 2560 × 1440 بكسل ، IPS ، 165 هرتز ، 100٪ sRGB ، لمسة نهائية غير لامعة
لوحة المفاتيح ميكانيكي ، مفتاح السفر 2 مم ، إضاءة خلفية RGB قابلة للبرمجة ، لوحة رقمية وظيفية ، مفاتيح تنقل على الجانب الأيمن
واجهات لاسلكية Wi-Fi 6 و 2.4 و 5 جيجاهرتز
بلوتوث 5.2
مكبرات الصوت اثنان ، يشير إلى أسفل
كاميرا ويب 720 بكسل ، Windows Hello
بطارية 94 واط
مزود الطاقة الملكية ، 230 واط (19.5 فولت ، 11.79 أمبير)
واجهات 3 منافذ USB-A 3.2 Gen2.0
1 منفذ Thunderbolt 4
1 x HDMI 2.1
مقبس صوت 1 × 3.5 ملم
1 × قارئ بطاقات SD / SDHC / SDXC
1 × إيثرنت RJ-45
1 × فتحة أمان Kensington
البرمجيات إنتل NUC
الأبعاد والوزن 356.4 × 233.8 × 20.05 ملم
1.93 كجم
آخر لوحة مضيئة في الأمام
جسم سبائك المغنيسيوم

    المظهر والمعدات

    يأتي Maibenben X568 مع الكتلةمزود طاقة لا "بريك" بقوة 230 وات ، ملصقات سيريلية للوحة المفاتيح والوثائق. تعتبر PSU ثقيلة جدًا وبشكل عام ، ولكن لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك: أجهزة قوية - قوة قوية. ليست الملصقات هي الأكثر عملية: فهي مُلصقة على سطح المفاتيح بالكامل ، وهذا هو سبب إغراقها في الإضاءة الخلفية للشخصيات.

    يتكون جسم الكمبيوتر المحمول من سبائك المغنيسيوم وتجميعها بشكل جيد. لا شيء يصرخ ولا يلعب ولا ينحني. العناصر الزخرفية إلى الحد الأدنى: فقط اسم العلامة التجارية يتكبر على الغلاف الخارجي. في حالة الإعاقة ، لا شيء يخون روح اللعب.

    يوجد في الجزء السفلي من الجهاز أرجل غير متماثلة (لإنشاء إمالة مريحة وتحسين التهوية) ، وزوج من مكبرات الصوت الجيدة وفتحات سحب الهواء.

    توجد الواجهات التالية على الأطراف الجانبية والخلفية:

    • 3 منافذ USB-A 3.2 Gen2.0
    • 1 × Thunderbolt 4 مع دعم إخراج الفيديو
    • عدد 1 منفذ HDMI 2.1
    • مقبس صوت 1 × 3.5 ملم
    • 1 × قارئ بطاقات SD / SDHC / SDXC
    • 1 × إيثرنت RJ-45
    • 1 × فتحة أمان Kensington

    منفذ طاقة مملوك ، Thunderbolt ويتم إحضار Ethernet إلى النهاية البعيدة ، مما يؤدي إلى تفريغ الجزء المرئي من الكمبيوتر المحمول جيدًا. تكون منافذ USB-A الأكثر طلبًا عند توصيل الأجهزة الطرفية دائمًا في متناول اليد على كلا الجانبين. يحمل قارئ البطاقة حوالي ثلث بطاقة SD ، ويبقى الباقي بالخارج.

    عرض

    تستخدم الشاشة مصفوفة IPS مقاس 15.6 بوصةمع لمسة نهائية غير لامعة ودقة 2560 × 1440 بكسل (16: 9). تدعي الشركة المصنعة أنها تعرض مساحة 100٪ sRGB ، والتي سترضي عند العمل بالرسومات وعند عرض محتوى الصور والفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع الشاشة بمعدل تحديث متزايد يبلغ 165 هرتز ، وهذا ليس فقط عرضًا سلسًا للألعاب ، ولكن النظام بأكمله. التحذير الوحيد هو أنه افتراضيًا في إعدادات Windows ، لا يوجد خيار لتحديد هرتز ، مما يعني أنه سيتعين عليك إما استخدام الرقم المتزايد إلى الأبد (والذي لا يؤثر على الاستقلالية بأفضل طريقة) ، أو البحث عن خيار ثالث حل طرف.



    HWinfo: خصائص العرض

    كاميرا ويب (0.9 ميجابكسل ، 1280 × 720 بكسل) وزوج من الميكروفونات مثبتة في الإطار العلوي للشاشة. يجب ألا تتوقع جودة رائعة منه ، ولكنه قادر على توفير الاحتياجات الأساسية للاتصال بالفيديو.


    مثال على تسجيل الصور والفيديو لكاميرا الويب

    لوحة المفاتيح ولوحة اللمس

    يستخدم MaiBenBen X568 غير عادي ، لـلوحة مفاتيح ميكانيكية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بضربة 2 مم: تتطلب المطابع ضغطًا أكبر قليلاً من الضغط الغشائي ، كما أنها تصدر نقرة مميزة عند تشغيلها (مثل الآلات الكاتبة). بالنسبة لكل من لا يفهم حقًا ما يدور حوله ، أوصي بشدة أن تتعرف على الموضوع لفهم ما إذا كنت بحاجة إليه أم لا. من بين السمات غير السارة لهذا التصميم ، ألاحظ وجود مسافة بين المفاتيح - مكان محتمل لجمع القمامة.

    موقع وحجم المفاتيح قياسي ،التكيف سريع. توجد مفاتيح التنقل على الجانب الأيمن ، وتم إدراج مجموعة الأرقام في الجزء الرئيسي من لوحة المفاتيح. يتم وضع أزرار الطاقة والأداء المعينة مسبقًا في الزاوية اليمنى العليا.

    تشمل الميزات غير المواتيةعدم وجود تخطيط روسي (سيتعين عليك إما إتقان الكتابة باللمس أو العبث بالملصقات / النقش) وصرير هادئ ولكن ملحوظ في الصمت عند تشغيل الإضاءة الخلفية (وليس حقيقة أنه يحدث في جميع النسخ).

    لوحة اللمس متوسطة الحجم موجودة في المنتصف ،يدعم الإيماءات والنقرات في الجزء السفلي وهو مريح تمامًا للاستخدام بشكل عام. في الزاوية اليسرى العليا توجد نقطة إشارة ضوئية (ممكّنة / معطلة).

    البرمجيات

    كونه حلاً منخفض التكلفة (حسب التصميم) ، MeiBenBenيأتي X568 بدون نظام تشغيل ونظام لينوكس على حدٍ سواء. بالطبع ، إذا كنت تريد ، يمكنك تثبيت Windows. في هذه الحالة ، يكون الأرشيف الذي يحتوي على برامج تشغيل مفيدًا ، وهو رابط موجود على الموقع الرسمي للشركة المصنعة.

    تم تصميم الكمبيوتر المحمول على أساس Intel NUC (إنه لهالشعار في التمهيد) ، لذلك يتم استخدام الأداة المساعدة Intel NUC Software للتحكم في جوانب مختلفة من الجهاز. في ذلك ، يمكنك تكوين حدود الشحن وسلوك الأداء وأنظمة التبريد ، وكذلك تكوين الإضاءة الخلفية RGB للوحة المفاتيح وشريط الإضاءة (الموجود في الواجهة الأمامية).


    برنامج Intel NUC

    الأداء والمعايير

    المكونات التالية مسؤولة عن الأداء والعمل مع البيانات:

    • المعالج Intel i7-11800H ، 2.3 جيجا هرتز (ذاكرة تخزين مؤقت 24 ميجا بايت ، تصل إلى 4.6 جيجا هرتز) ، TDP 45W.
    • بطاقة رسومات Intel UHD مدمجة.
    • شريحة رسومات منفصلة Nvidia GeForce RTX 3070 كمبيوتر محمول ، 8 جيجا بايت GDDR6 ، Dynamic Boost يصل إلى 125 وات.
    • 16 جيجا بايت (بطاقة واحدة + فتحة واحدة مجانية) DDR4 RAM ، 3200 ميجا هرتز ، SO-DIMM.
    • 512 جيجا بايت M.2 PCIe 3.0x4 (SAMSUNG MZVL21T0HCLR-00B00) (+ فتحة M.2 مجانية)


    معلومات عامة حول مكونات HWiNFO64


    معلومات عامة حول مكونات CPU-Z



    اختبارات سرعة SSD.

    يحتوي معالج Intel i7-11800H على TDP يبلغ 45 وات وتستهلك في المتوسط ​​5-25 واط باستخدام متصفح مفتوح وتطبيقات مكتبية. في المواقف العصيبة ، يمكن أن تصل إلى 80 واط. هذا هو مقدار ما لاحظناه خلال الدقائق العشر الأولى من اختبار التحمل Cinebench R23 ، وبعد ذلك انخفض الاستهلاك إلى 65 واط. يبدو الجشع.


    Cinebench R23 *

    * ترتيب لقطات الشاشة:

    1. اختبار مستقل لمرة واحدة.
    2. اختبار إجهاد قائم بذاته لمدة 30 دقيقة.
    3. من الشبكة ، اختبار لمرة واحدة.
    4. خارج الشبكة ، اختبار إجهاد لمدة 30 دقيقة.

    </ I>

    أقترح تقييم نظام التبريد بواسطةالصور أعلاه. وفقًا للشركة المصنعة ، بدلاً من المعجون الحراري المعتاد ، يتم توفير التبادل الحراري بين المعالج ونظام المشتت الحراري بواسطة معدن سائل. من أجل الاستفادة من التبريد ، يعمل مبردان (حتى 5600 دورة في الدقيقة) وعدد من الأنابيب الحرارية والعديد من الوسادات الحرارية التي تزيل الحرارة عن العلبة. في لحظات الإجهاد ، ترتفع درجة حرارة السطح إلى درجات حرارة مقبولة ولكن غير سارة. يتم تلطيف المشاعر قليلاً من خلال وجود فتحات تهوية في منطقة WASD و P [] المفاتيح. عند الأحمال العالية ، يصل حجم العمل إلى -43 ديسيبل عند 20 سم من العلبة.

    إذا كانت التدفئة أثناء الألعاب الصعبة ونتوقع برامج احترافية ، فإن التسخين في وقت الخمول يجعلك تلوي إصبعك في الصدغ. الحقيقة هي أن MaiBenBen X568 يتبع حرفيًا إعدادات الأداء. لذلك ، في أوضاع التشغيل المتوازنة (الجزئية) والإنتاجية ، يلتقط المعالج الترددات ، حتى لو لم تكن هناك مهام قبل ذلك. هذا ملحوظ بشكل خاص عندما يكون خيار "التبريد السلبي" نشطًا.


    المعيار الرسومي للتراكب *

    * ترتيب لقطات الشاشة:

    1. مستقل ، 1080 بكسل ، المتطرفة.
    2. غير متصل بالإنترنت ، 1080 بكسل ، متوسط.
    3. غير متصل ، 8K ، محسن.
    4. غير متصل بالإنترنت ، 1080 بكسل ، متطرف.
    5. غير متصل بالإنترنت ، 1080 بكسل ، متوسط.

    </ I>

    في معيار الرسومات ، كان أداء شريحة الرسومات جيدًا ، بينما في الألعاب تكون الصورة كما يلي:

    • Cyberpunk 2077 (إعدادات رسومات Digital Foundry ، 1080 بكسل ، بدون DLSS) - 28-40 إطارًا في الثانية ، بمتوسط ​​32 إطارًا في الثانية.
    • Apex (إعدادات فائقة) - 77-90 إطارًا في الثانية.
    • Dota 2 (إعدادات فائقة الدقة ، 2K) - 70 إطارًا في الثانية ، لكن الرسم البياني لاستهلاك الموارد يوضح بوضوح أن جزءًا كبيرًا من السعة خاملاً.

    هناك شائعة على الإنترنت تفيد بأن العديد من الأشخاصتعتمد المشاريع المتطلبة على وضع القناة الواحدة لتشغيل ذاكرة الوصول العشوائي (يتم تقديم 16 جيجا بايت الافتراضية كبطاقة ذاكرة واحدة ، بينما الفتحة الثانية خاملة). يمكنك التعرف على الاختلاف في السلوك باستخدام شريحة ذاكرة واحدة واثنين (وإلقاء نظرة أيضًا على المعايير مباشرة) في مراجعة الفيديو الخاصة بنا (رابط مع رمز الوقت).

    الحكم الذاتي

    عمر البطارية يعتمد على البطاريةبسعة 94 واط ، والتي يمكن شحنها بمصدر طاقة 230 واط (19.5 فولت ، 11.79 أمبير). مواعيد الشحن كالتالي: 30 دقيقة - 29٪ ، 60 - 55٪ ، 130 - 100٪. الشحن عبر USB-C من مهايئ Honor 65 W (20 فولت ، 3.25 أمبير) لم يعمل. لا يتفاعل النظام بأي شكل من الأشكال مع اتصاله.

    معدل التفريغ يعتمد بشكل كبير على المهام ورقاقة الرسومات المستخدمة. يمكن تحقيق أطول استقلالية في وضع "Charge Saver" + "Passive Cooling" + وضع الرسومات المدمج. في هذه الحالة ، يمكن توقع معدلات التفريغ التالية:

    • 60 دقيقة على YouTube (50٪ سطوع ، واي فاي ، 1080 بكسل) - 17٪.
    • 30 دقيقة Dota 2 (سطوع 50٪ ، ضبط مسبق للرسومات منخفض ، 30-40 إطارًا في الثانية) - 19٪.
    • 60 دقيقة من العمل (50٪ سطوع ، Wi-Fi ، متصفح ، Word) - 20٪.

      النتائج

      MaiBenBen X568 هي شركة طيران منخفضة التكلفة من عالم الألعابأجهزة الكمبيوتر المحمولة. للحصول على سعر منخفض نسبيًا (على الرغم من أن هذه لحظة زلقة في ظروف القفزات الحديثة مع علامات الأسعار) ، يقدم الجهاز أجهزة متطورة ، ولكنه في المقابل يتطلب جهودًا معينة من المستخدم (وحتى الحقن النقدي ، إذا كنا نريد ذلك) الحديث عن توسيع ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط) إلى "إنهاء" الجهاز. بالنظر إلى جميع الفروق الدقيقة الموضحة أعلاه ، من الممكن التوصية بالنظر إلى هذا الجهاز فقط لمستخدمي الكمبيوتر ذوي الخبرة و / أو المهتمين الذين يمكنهم إتقان اختيار الزوج المناسب لبطاقة ذاكرة الوصول العشوائي والتعامل مع جميع إعدادات البرامج.

      مايبين X568
      في DNS

      © ديمتري بيفنيف.

MaiBenBen X568 review: (not) low-cost gaming

Content

  1. Video review
  2. Specifications
  3. Appearance and equipment
  4. Display
  5. Keyboard and touchpad
  6. Software
  7. Performance and Benchmarks
  8. Autonomy
  9. findings

Even though the market is already experiencing a price decrease forgraphics cards, gaming laptops still look like a good option to touch the ultra-settings for a relatively moderate cost. Today we are going to talk about MaiBenBen X568, an Intel NUC based gaming laptop.

Video review

Specifications

Specifications Maibenben X568
Device type Gaming laptop
operating system Linux / no OS
CPU Intel i7-11800H, 2.3GHz (24MB cache, up to 4.6GHz), TDP 45W
GPU Intel HD Graphics
Nvidia GeForce RTX 3070 Laptop, 8GB GDDR6, Dynamic Boost 125W
Ram 16 GB (1×16)
DDR4, 3200 MHz, SO-DIMM
Support up to 64 GB
ROM 512 GB M.2 PCIe 3.0x4
SAMSUNG MZVL21T0HCLR-00B00
+ free M.2 slot
Display 15.6″, 16:9, 2560x1440 pixels, IPS, 165Hz, 100% sRGB, matte finish
Keyboard Mechanical, key travel 2 mm, programmable RGB backlight, functional NumPad, navigation keys on the right side
Wireless interfaces Wi-Fi 6, 2.4 and 5 GHz
Bluetooth 5.2
Speakers Two, pointing down
Webcam 720p, Windows Hello
Battery 94 Wh
Power Supply Proprietary, 230W (19.5V, 11.79A)
Interfaces 3x USB-A 3.2 Gen2
1 x Thunderbolt 4
1 x HDMI 2.1
1 × 3.5mm audio jack
1 × SD/SDHC/SDXC card reader
1 × Ethernet RJ-45
1 × Kensington security slot
BY Intel NUC
Dimensions and weight 356.4 × 233.8 × 20.05 mm
1.93 kg
Other Light panel at the front
Magnesium alloy body

    Appearance and equipment

    Maibenben X568 comes with the blockpower supply a la "brick" at 230 W, Cyrillic stickers for the keyboard and documentation. The PSU is quite weighty and overall, but there's nothing you can do about it: powerful hardware - powerful power. Stickers are not the most practical: they are glued to the entire surface of the keys, which is why they drown out the backlight of the characters.

    The body of the laptop is made of magnesium alloy andwell assembled. Nothing creaks, does not play and does not bend. Decorative elements to a minimum: only the brand name flaunts on the outer cover. In the disabled state, nothing betrays the gaming spirit.

    At the bottom of the device are asymmetric legs (to create a comfortable tilt and improve ventilation), a pair of good speakers and air intake holes.

    The following interfaces are located on the side and rear ends:

    • 3x USB-A 3.2 Gen2
    • 1× Thunderbolt 4 with video output support
    • 1x HDMI 2.1
    • 1× 3.5mm audio jack
    • 1× SD/SDHC/SDXC Card Reader
    • 1× Ethernet RJ-45
    • 1× Kensington security slot

    Proprietary power port, Thunderbolt andEthernet is brought to the far end, which unloads the visible part of the laptop quite well. The USB-A ports most in demand when connecting peripherals are always at hand on both sides. The card reader holds about a third of the SD card, the rest remains outside.

    Display

    The display uses a 15.6″ IPS matrixwith a matte finish and a resolution of 2560 by 1440 pixels (16:9). The manufacturer claims to display 100% sRGB space, which will please both when working with graphics and when viewing photo and video content. In addition, the screen has an increased refresh rate of 165 Hz, and this is not only a smooth display of games, but the entire system. The only caveat is that by default in the Windows settings there is no option to select a hertz, which means that you will either have to use the increased one forever (which does not affect autonomy in the best way), or look for a third-party solution.



    HWinfo: display characteristics

    A webcam (0.9 MP, 1280 × 720 pixels) and a pair of microphones are mounted in the upper frame of the display. You should not expect great quality from it, but it is capable of providing the basic needs of video communication.


    An example of photo and video recording of a webcam

    Keyboard and touchpad

    MaiBenBen X568 uses an unusual, forlaptops mechanical keyboard with a stroke of 2 mm: presses require slightly more pressure than membrane ones, and also emit a characteristic click when triggered (like typewriters). For everyone who does not really understand what it is about, I strongly recommend that you familiarize yourself with the topic in order to understand whether you need it or not. Of the unpleasant features of this design, I note the presence of space between the keys - a potential place for collecting rubbish.

    The location and size of the keys is standard,adaptation is fast. The navigation keys are located on the right side, and the number block is inscribed in the main part of the keyboard. The power and performance preset buttons are placed in the upper right corner.

    The disadvantageous features includethe lack of a Russian layout (you will either have to master touch typing or fool around with stickers / engraving) and a quiet, but noticeable squeak in the silence when the backlight is on (not the fact that it occurs in all copies).

    Medium-sized touchpad is located in the center,supports gestures, clicks at the bottom and is generally quite comfortable to use. In the upper left corner there is a point of light indication (enabled/disabled).

    Software

    Being a low-cost solution (by design), MeiBenBenX568 comes both without an OS and with Linux on board. Of course, if you want, you can install Windows. In this case, an archive with drivers is useful, a link to which is on the official website of the manufacturer.

    The laptop is built on the basis of Intel NUC (it is hislogo flaunts at boot), so the Intel NUC Software utility is used to control various aspects of the device. In it, you can configure charge limits, performance behavior and cooling systems, as well as configure the RGB backlighting of the keyboard and light bar (located at the front end).


    Intel NUC Software

    Performance and Benchmarks

    The following components are responsible for performance and working with data:

    • Processor Intel i7-11800H, 2.3GHz (24MB cache, up to 4.6GHz), TDP 45W.
    • Built-in Intel UHD Graphics.
    • Discrete graphics chip Nvidia GeForce RTX 3070 Laptop, 8GB GDDR6, Dynamic Boost up to 125W.
    • 16 GB (one card + one free slot) DDR4 RAM, 3200 MHz, SO-DIMM.
    • 512 GB M.2 PCIe 3.0x4 (SAMSUNG MZVL21T0HCLR-00B00) (+ free M.2 slot)


    General information about HWiNFO64 components


    General information about CPU-Z components



    SSD speed tests.

    The Intel i7-11800H processor has a TDP of 45W andconsumes an average of 5-25 watts with an open browser and office applications. In stressful situations, it can reach up to 80 watts. This is how much we observed during the first 10 minutes of the Cinebench R23 stress test, after which the consumption dropped to 65 watts. Looks greedy.


    Cinebench R23*

    *order of screenshots:

    1. Standalone, one-time test.
    2. Stand-alone, 30-minute stress test.
    3. From the network, one-time test.
    4. Off the grid, 30 minute stress test.

    </i>

    I propose to evaluate the cooling system byphotos above. According to the manufacturer, instead of the usual thermal paste, the heat exchange between the processor and the heat sink system is provided by liquid metal. For the benefit of cooling, two coolers (up to 5600 rpm), a number of thermal pipes and several thermal pads that remove heat to the case work. At moments of stress, the surface heats up to tolerable, but unpleasant temperatures. Feelings are slightly smoothed by the presence of ventilation holes in the area of ​​​​the WASD and P[] keys. At high loads, the volume of work reaches ≈43 dB at 20 cm from the case.

    If heating during demanding games andwe expect professional programs, then heating in idle time makes you twist your finger at the temple. The fact is that MaiBenBen X568 very literally follows the performance settings. So, in a balanced (partially) and productive modes of operation, the processor picks up frequencies, even if there are no tasks before it. This is especially noticeable when the "Passive cooling" option is active.


    Superposition Graphical Benchmark*

    *order of screenshots:

    1. Standalone, 1080p, Extreme.
    2. Offline, 1080p, Medium.
    3. Offline, 8K, Optimized.
    4. Offline, 1080p, Extreme.
    5. Offline, 1080p, Medium.

    </i>

    In the graphics benchmark, the graphics chip performed well, while in games the picture is as follows:

    • Cyberpunk 2077 (Digital Foundry graphic settings, 1080p, no DLSS) - 28-40 fps, average around 32 fps.
    • Apex (ultra settings) - 77-90 fps.
    • Dota 2 (ultra settings, 2K) - 70 fps, but the resource consumption graph clearly shows that a significant part of the capacity is idle.

    There is a rumor on the Internet that fps in manydemanding projects rests on the single-channel mode of operation of RAM (the default 16 GB is presented as a single memory card, while the second slot is idle). You can learn about the difference in behavior with one and two memory sticks (and also look at the benchmarks live) in our video review (link with timecode).

    Autonomy

    Battery life is based on the batterywith a capacity of 94 Wh, which is offered to be charged with a 230 W power supply (19.5 V, 11.79 A). The charge timings are as follows: 30 minutes - 29%, 60 - 55%, 130 - 100%. Charging via USB-C from the Honor 65 W adapter (20 V, 3.25 A) did not work. The system does not react in any way to its connection.

    The discharge rate is highly dependent on tasks andused graphics chip. The longest autonomy can be achieved in the "Charge Saver" + "Passive Cooling" + integrated graphics mode. In this state, the following discharge rates can be expected:

    • 60 minutes YouTube (50% brightness, Wi-Fi, 1080p) - 17%.
    • 30 minutes Dota 2 (50% brightness, low graphics preset, 30-40 fps) - 19%.
    • 60 minutes of work (50% brightness, Wi-Fi, browser, Word) - 20%.

      findings

      MaiBenBen X568 is a low-cost airline from the world of gaminglaptops. For a relatively low price (although in the conditions of modern leapfrog with price tags this is a slippery moment), the device offers top-end hardware, but in return it requires certain efforts from the user (and even cash injections, if we are talking about expanding RAM and ROM) to “finishing” the device. Considering all the nuances described above, it is possible to recommend looking at this device only to experienced and / or interested PC users who are able to master the selection of a suitable pair for a RAM card and cope with all software settings.

      MaiBenBen X568
      in DNS

      © Dmitry Pivnev.