نظرة عامة على Cloud Cloud Dome: كاميرا لائقة لمراقبة الفيديو المنزلية


</ img>

الكاميرات في المنزل ، وليس في المكتب أو المتجر ، لم تعد مفاجأة لأحد. يفعلون أشياء مفيدة حقا و

مساعدة سكان المنزل في أمان ،مراقبة وإبلاغ "ما هو موجود في المنزل". في السابق ، كانت كاميرات الويب العادية قادرة على مراقبة الموقف فقط ، لكن الآن يمكن أن تعمل الكاميرا كجهاز أمان - كاشف للحركة ، وسيلة للاتصال مع أصغرهم وكبار السن ، وحتى تكون مراقبة الأطفال.

وصلنا إلى أيدي الكاميرا يي سحابة قبة 1080p. هذه كاميرا ، الشركة المصنعة لها (Yi Technology) هي جزء من مجموعة شركات كبيرة أنشأتها Xiaomi (لدينا مقال منفصل حولها) ، ويمكن أن تكون مساعدك المنزلي الذي لا غنى عنه. باختصار ، يكون الموقف على النحو التالي: يبدو الاسم الكامل للشركة المصنعة مثل Xiaoyi ، وتنتج هذه الشركة كاميرات الويب وكاميرات الحركة. حتى أكتوبر 2016 ، كانت الشركة جزءًا من Xiaomi ، ولكن بعد ذلك كان هناك قسم من الشركات ، وفقدت الشركة علامة Xiaomi Yi التجارية ، وأصبحت مجرد Yi. لا تزال Xiaomi تمتلك جزءًا كبيرًا من أسهم الشركة المصنعة ، لذلك تعتبر Yi جزءًا من عائلة Xiaomi العملاقة. في عام 2018 ، بدأت الشركة مع Google لإنتاج أول كاميرا VR-180.

ما هذا؟


</ img>

يي الغيمة قبة كاميرا 1080p (هذا هو لها الكاملالاسم باللغة الإنجليزية) عبارة عن كاميرا ذات مظهر مستقبلي في الفضاء تشبه بدلة رائد فضاء. يبدو عصريًا وصغيرًا بدرجة كافية وفي نفس الوقت يعمل بقدر ما هو ممكن مقابل المال. هذه الكاميرا ، على عكس العديد من كاميرات Xiaomi المماثلة ، يمكن استخدامها بشكل منفصل عن نظام المنزل الذكي Mi Home ، وبالتالي فإنها لن تناسب عشاق العلامة التجارية والهواة الصينيين فقط لتحسين ذكاء منازلهم ، ولكن أيضًا أولئك الذين يرغبون في استخدام هذه التقنية بأسلوب "vzula الذي نسي" "، وهذا هو ، دون تعقيدات ، مفهومة وفعالة.

ما الذي يجعلها مثيرة للاهتمام؟

بادئ ذي بدء - هذا هو الثمن. تحصل على جهاز خفيف الوزن ومدمج بخمسين دولارًا بجودة تسجيل 1080 بكسل ، وعرض دائري 360 درجة ، وإطلاق نار ليلي بإضاءة بالأشعة تحت الحمراء. بالإضافة إلى تسجيل الصورة على بطاقة الذاكرة ، يمكن للكاميرا Yi Cloud Dome حفظ الفيديو على خادم بعيد: يمكنك استخدام الإصدار "المشذب" المجاني لتنزيل الفيديو مباشرة إلى الصين ، أو يمكنك شراء اشتراك موسع. تحتوي الكاميرا على مكبر صوت يمكنك من خلاله تحويل الجهاز إلى مكبر صوت مع تعليقات. أخيرًا ، يمكن استخدامه كشاشة مراقبة للأطفال (ولكن هنا لا يمكنك الاستغناء عن كلمة "لكن" ، انظر أدناه).

ما في المربع

صندوق شفاف يحتوي على كاميرا ، وفي المخفيةيتم فرض رسوم على المقصورات الموجودة في الجزء السفلي وفي الأعلى (نوع من إصدار السفر التافه ، قدر الإمكان) ، الأسلاك باستخدام موصل microUSB ، ملصق مع شعار Yi (ربما يجب أن يعلم الجميع أن كاميرات المراقبة تعمل داخل المنازل) ، تعليمات ، ضمان وقسيمة خصم للفيديو التخزين السحابي. تعتبر حزمة الحزمة مكتفية ذاتيًا ، وإذا لم تكن للشاحن الوهمي ، فيمكنك تسميتها مثالية. نعم ، لا توجد بطاقة ذاكرة - لكن ماذا تريد لمثل هذه الأموال؟


</ img>


</ img>


</ img>




كيف تبدو YI Cloud Dome؟

رائد فضاء للثلج أبيض مع مبهمةقناع أسود خوذة. إليك الانطباعات الأولى للكاميرا ، بمجرد أن تصل إلى عيون شخص ما. وبالفعل: يمكن للجسم أن يلعب دورًا في بعض أفلام الفضاء - الشيء الرئيسي هو عدم إظهار جسم هذا رائد الفضاء أسفل الكتفين. وهناك - منصة عادية مع مثبتات ، يوجد في هذه المنصة المستطيلة ميكروفون (أمامي) وثقوب اتصال في الخلف (اتصال الطاقة وموصل RJ45 للإنترنت السلكي وفتحة بطاقة الذاكرة وزر إعادة الضبط). على جانبي قاعدة التمثال المستطيل ، توجد ثقوب في السماعات للأصوات التي تصنعها الكاميرا.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






كاميرا جبل حربة: اربط القاعدة في مكان ما باستخدام مفكات البراغي ، ثم قم ببساطة بتصفية الكاميرا بجهد قليل وإصلاحها. القليل من التلميح استنادًا إلى تجربتي الخاصة: يمكن تثبيت هذا الحامل على الأثاث أو السقف بشريط بجودة مزدوجة من جانب حتى لا يتم حفر الثقوب: الكاميرا خفيفة بدرجة كافية ومن غير المحتمل أن تتمكن من تمزيق شريط لاصق جيد مع وزنه.


</ img>


</ img>


</ img>




تثبيت التطبيق والاتصال

يتم تحميل التطبيق من Google Play أو Apple.متجر التطبيقات دون مشاكل: يمكنك العثور عليه يدويًا ، أو يمكنك استخدام رمز الاستجابة السريعة الموجود في الدليل. بعد بدء التطبيق ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك يي أو إنشائه. بعد ذلك ، يجب عليك اتباع التعليمات التي تظهر على شاشة هاتفك: أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور من الإنترنت المنزلي الخاص بك ، وأظهر الكاميرا رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه بواسطة البرنامج ، وانتظر تأكيد الاتصال الناجح - وهذا هو ، الكاميرا جاهزة للاستخدام! تستغرق العملية برمتها حوالي دقيقة ، وتكون مصحوبة بتعليقات صوتية للكاميرا باللغة الإنجليزية.


</ img>


</ img>


</ img>




الكاميرا لديها إعدادات بسيطة وواضحة كما كنتنرى على لقطات. يمكنك إيقاف تشغيل مؤشر تشغيل الكاميرا ، أو تنشيط الكشف عن الحركة (مع الإخطارات في ستارة الهاتف الذكي) ، أو الإضاءة الخلفية في الليل ، أو تشغيل وضع مراقبة الطفل ، أو عرض تقويم الأحداث ، أو التقاط صورة ، أو التحدث إلى الكاميرا في وضع اتصال لاسلكي ، أو استخدام خدمة اشتراك مدفوعة. بالمناسبة ، عند الشراء ، يتم منحك خصمًا بنسبة 33٪ على جميع الخطط: يمكنك تسجيل مقطع فيديو لمدة أسبوع أو 15 أو 30 يومًا - عندها ستكون جميع تسجيلات الكاميرا متاحة لك لفترة محددة. تكلفة حفظ الفيديو لمدة 7 أيام في السحابة الصينية لكاميرا واحدة 6 يورو لمدة 3 أشهر أو 20 يورو سنويًا ؛ يتكلف تخزين مقاطع الفيديو لمدة 30 يومًا 18 يورو شهريًا أو 180 دولارًا في السنة. بشكل عام ، التطبيق واضح وسهل الاستخدام وسريع بما يكفي وسريع الاستجابة حتى عند استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول (عندما تحتاج إلى النظر عن بُعد في الكاميرا).


</ img>


</ img>



ما يمكن YI سحابة قبة

يمكن للكاميرا تدوير رأسها ل 360درجة وإمالة ورفع العدسة بنسبة 102 درجة. عند تحريك المحرك ، لا يُسمع صوتًا على الإطلاق ، ولا يمكنهم إيقاظ طفلك أو قطة ، أو تخويف اللصوص. وضدهم ، هذه الكاميرا فعالة للغاية: فهي تحتوي على تتبع مدمج لكائن متحرك ، أي أنه يمكن أن يتبع الأشخاص الذين يمرون ، ويدورون خلفه تلقائيًا. بالطبع ، لا يتفاعل هذا بشكل فوري للحركة السريعة ، لكن مع ذلك ، إذا مررت بهدوء ، فستبقى على أي حال في الإطار - سوف يتبع الكائن المتحرك ، إذا كان وحيدًا. إذا كان هناك المزيد من الكائنات ، فلن تفهم الكاميرا من يجب متابعتها ، وستستدير للذين هم أقرب إلى المستشعرات. يمكن للكاميرا تحريك 360 درجة ، تغطي كل شيء حولها. إنها تعرف أيضًا كيفية التقاط صور بانورامية ، وإرسالها إلى هاتفك لاحقًا ، أو التحكم فيها من جانبك - هناك أزرار تدوير للكاميرا كبيرة في الاتجاه الصحيح في التطبيق ، وتكون درجة محرك الأقراص صغيرة وكافية لضبط موضع الكاميرا.

الكاميرا لديها إمكانية الاتصال في اتجاهين ذلكيمكن أن تساعد في التعامل مع كبار السن والأطفال والحيوانات الأليفة. ما عليك سوى الضغط على الزر الموجود في التطبيق (كما هو الحال تمامًا في tangenta في الراديو) ، والتحدث في الهاتف من أي مكان ، وفي المنزل سيتم سماعك والإجابة عليها - لا تعمل الكاميرا فقط في وضع الفيديو ، وتنقل الصورة ، ولكن أيضًا تبث الأصوات التي يصدرها منزلك.

يتم تنفيذ اطلاق النار ليلا على النحو التالي: في حالة عدم كفاية الإضاءة "بالعين" (يحدث هذا داخل الكاميرا ، هذا غير مرئي) ، يتم خفض مرشح خاص ويتم تشغيل ضوء الأشعة تحت الحمراء. بطبيعة الحال ، فإن جودة الصورة في هذه الحالة أسوأ (تصبح أحادية اللون ، وتحول الكاميرا إلى جهاز للرؤية الليلية) ، لكنها مفهومة - لا يمكن للجميع رؤيتها في الظلام كما هو الحال في الضوء الساطع. مشكلة هذه الوظيفة مختلفة: هنا ، خلال فترة الاختبار ، كانت الكاميرا في غرفة معتمة مع الستائر السميكة التي لا تسمح لأشعة الشمس بالمرور. ولم تفهم الكاميرا ما كان عليها فعله - طوال الوقت الذي كانت تشغل فيه وتغلق وضع الليل ، الذي كان مصحوبًا بنقرة عالية وصاحبة جدًا لهذا الفلتر. بالمعنى المقصود في قيم الشفق ، لا تفهم الكاميرا ما هو أفضل - لإظهار صورة شبه مظلمة ملونة في الأعمال الفنية الرقمية أو بالأبيض والأسود ، ولكن مشرق. لسوء الحظ ، لا يوجد في القائمة مكان لإيقاف تشغيل الوضع الليلي - وإلا فإن الانتقال إلى رؤية الأشعة تحت الحمراء ويمكن ببساطة إيقاف تشغيل هذا الصوت.


</ img>

هي قادرة على العمل في البث عبر الإنترنت.وتسجيل الفيديو على بطاقة ذاكرة (في نفس الوقت أرشفة الملفات في خدمة YI السحابية ، حيث يقتصر التخزين فقط على معدل الاشتراك). بشكل عام ، تبدو محاولة ربط الاشتراك في التخزين السحابي فكرة عمل مهووس. من ناحية أخرى ، ليس من الضروري شرائه على الإطلاق ، وحتى 1-2٪ من مشتري الكاميرات ، لكي يتحولوا إلى مشتركين في الخدمة مع الدفع المنتظم ، يعد أيضًا خبزًا. وبالتأكيد سيكون هناك أولئك الذين يرغبون في الحصول على هذا الإصدار من الخدمة المدفوعة مقابل رسوم شهرية - كل شيء يعمل بشكل رائع حقا. وربما بالنسبة لمكتب صغير (منزلي نسبيًا) ، سيبدو حل المراقبة بالفيديو مثل فكرة معقولة.

ولكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حدث عندماحاول اختبار مراقبة الطفل يبكي ، ولكن هناك ، ورصد الطفل العادي. كما يتصور المصممون ، عند تنشيط هذا الوضع ، يجب أن تدرك الكاميرا الأصوات المحيطة وتسلط الضوء على بكاء الأطفال منها ، مما يشير إلى ذلك من خلال التطبيق للوالدين. ولكن بغض النظر عن صراخ طفلنا البالغ من العمر ستة أشهر ، فإن الكاميرا لم تستجب لهذه الديسيبل. من الممكن أن تكون الحقيقة هي أن الطفل كان يبكي ويصرخ بالأوكرانية عندما تم إعداد الكاميرا حصريًا للبكاء الصيني على الأطفال الصينيين - من يدري ، ربما وصل التعرف على الصوت بالفعل إلى مستوى يمكن للجهاز فيه التمييز بين العرق والجنسية؟

من هم المنافسون؟

هناك ما يكفي من المنافسين من بين الآخرين.العلامات التجارية ومصنعي كاميرات الويب وأنظمة التتبع وضمن نظام Mi Home البيئي. ولكن في الحالة الأخيرة ، للسيطرة على الكاميرا ، ستحتاج إلى بوابة تحكم والعمل من خلالها (أي الخوادم الصينية في Mi Home) ، وفي حالة الكاميرا لدينا ، يمكنك الحصول على صورة مباشرة منها (أيضًا من خلال خوادم صينية ، ولكن بدون إضافية خطوات للاتصال مي الرئيسية).

في المخلفات الجافة

بشكل عام ، تحولت الكاميرا جيدة وجيدة. يمكن أن يكون الحجم الصغير والمظهر المثير للاهتمام والوظيفة الجيدة والصورة عالية الجودة (حتى في الظلام الكامل ، وإن كان أحادي اللون) عاملاً حاسماً في عملية الشراء. لا تنسى الثمن والانتساب الديمقراطيين للعلامة التجارية المشهورة عالمياً والشعبية وذات السمعة الطيبة. يسر بشكل خاص (أولئك الأشخاص الذين يعرفون كيفية عمل نظام Mi Home بالكامل بالفعل) أن الكاميرا يمكن أن تعمل بمفردها ، ولا تحتاج إلى أن تكون متصلاً بأجهزة أو بوابات إضافية متعددة. التطبيق واضح ومريح وسهل التكوين والاستخدام. لا تحجب عيوب صغيرة - كاشف معطل لبكاء الأطفال أو صوت عالٍ عند تشغيل الفلتر - فرحة شراء هذه الكاميرا واستخدامها.

5 أسباب لشراء كاميرا يي سحابة قبة

  • صورة عالية الجودة (بما في ذلك التصوير الليلي) ؛
  • إمكانية المحادثة في الوضع الثنائي ؛
  • لا تحتاج إلى نوع محور المنزل الذكي Mi Home - يمكن استخدام الكاميرا في وضع عدم الاتصال ؛
  • التخزين السحابي للفيديو لأولئك الذين يبحثون عن خدمة موثوقة (ومدفوعة) ؛
  • 360 درجة ، من الممكن قلب الصورة لتثبيت الكاميرا على السقف.

3 أسباب لعدم شراء كاميرا يي سحابة قبة

  • نقرة عالية من مرشح للرماية الليلية ، والتحول المستمر في الشفق
  • تعمل بشكل غريب (أكثر دقة ، لا تعمل) وظيفة جهاز مراقبة الطفل
  • لا تثق في السلع والخدمات الصينية (بما في ذلك الخوادم الموجودة في مكان بعيد في شرق آسيا)

الخصائص التقنية الرئيسية الكاميرات الأمنية يي سحابة قبة

أبعاد
120 × 95 × 95 مم

قالب
1 / 2.7 ″ 2MP CMOS ، إضاءة الأشعة تحت الحمراء (10 المصابيح)

فيديو
1920 × 1080 ، 15 إطارًا في الثانية ، تقريب رقمي × 4

مشاهدة الزوايا
108 درجة ، 360 درجة دوران

روابط
Wi-Fi 802.11 b / g / n ، الإيثرنت ، microSD

فيديو
H.264 (MP4) ، 2688 × 1520 30 إطارًا في الثانية ، 1920 × 1080 ، 60 إطارًا في الثانية ، 1280 × 720 30 إطارًا في الثانية

صوت
ميكروفون ومكبر صوت للتواصل في اتجاهين

طعام
5V / 1A ، microUSB

وظائف
التقاط صورة بانورامية ، تتبع الحركات ، بكاء الطفل ، دفع الإخطارات في تطبيق الحركة

كاميرا 360 درجة YI Cloud Dome

كاميرا جيدة للمراقبة بالفيديو المنزل

مزايا هذه الكاميرا مستقرةتطبيق يعمل بالهواتف الذكية يكشف عن قدراته: دوران 360 درجة ، تسجيل فيديو في ظلام كامل ، اكتشاف الحركة ، اتصال مزدوج الاتجاه. عند اكتشاف الحركة ، ترسل إشعارًا بالدفع إلى الهاتف الذكي. اختياريا ، يتم إرفاق اشتراك في خدمة تخزين الفيديو السحابية للشركة.

شراء في متجر وصفت على AliExpress

شيء جيد!

Overview Yi Cloud Dome: a decent camera for home video surveillance


</ img>

Cameras in the house, and not in the office or shop, no longer surprise anyone. They do really useful things and

help home dwellers in safety,observing and informing "what is there at home". Previously, ordinary webcams could only monitor the situation, but now the camera can act as a security device - a motion detector, a means of communication with the smallest and most elderly, and even be a baby monitor.

We got into the hands of the camera Yi Cloud Dome 1080p. This is a camera, the manufacturer of which (Yi Technology) is part of a large consortium created by Xiaomi (we have a separate article about it), and it can be your indispensable household helper. In short, the situation is as follows: the manufacturer’s full name sounds like Xiaoyi, and this company produces webcams and action cameras. Until October 2016, the company was part of Xiaomi, but then there was a division of businesses, and the company lost Xiaomi Yi branding, becoming just Yi. Xiaomi still owns a large part of the manufacturer’s shares, so Yi is considered part of the giant Xiaomi family. In 2018, the company started with Google to produce the first VR-180 camera.

What is it?


</ img>

Yi Cloud Dome Camera 1080p (this is her fullThe title in English) is a camera with a futuristic-space appearance that resembles a spaceman’s spacesuit. It looks fashionable, compact enough and at the same time as functional as it can be for the money. This camera, unlike many similar Xiaomi cameras, can be used separately from the Mi Home smart home system, and therefore will suit not only fans of the Chinese brand and amateurs to enhance the intelligence of their home, but also those who want to use the technique in the style of “vzula that forgot ", That is, without complications, understandable and effective.

What makes her interesting?

First of all - this is the price. For fifty dollars you get a lightweight and compact device with 1080p recording quality, 360 degrees circular view, night shooting with infrared illumination. In addition to recording the image to the memory card, the camera Yi Cloud Dome can save video to a remote server: you can use the free “trimmed” version of downloading video straight to China, or you can buy an extended subscription. The camera has a speaker with which you can turn the device into a loudspeaker with feedback. Finally, it can be used as a baby monitor (but here you can’t do without a “but”, see below).

What is in the box

Transparent box contains a camera, and in hiddencompartments at the bottom and at the top are charging (some kind of frivolous travel version, as light as possible), wiring with a microUSB connector, a sticker with the Yi logo (probably everyone should know that surveillance cameras work indoors), instructions, warranty and coupon for Discount for cloud storage video. The package bundle is quite self-sufficient, and, if it were not for the flimsy charger, you could call it ideal. Yes, there is no memory card - but what did you want for such money?


</ img>


</ img>


</ img>




What does the YI Cloud Dome look like?

Snow-white spacesuit astronaut with opaqueblack visor helmet. Here are the first impressions of the camera, as soon as it comes across to someone's eyes. And indeed: the body could successfully play a role in some space thriller - the main thing is not to show the body of this astronaut below the shoulders. And there - quite an ordinary platform with fasteners, on this rectangular platform there is a microphone (front) and communication holes at the back (power connection, RJ45 connector for wired Internet, a slot for a memory card and a reset button). On the sides of the rectangular pedestal there are speaker holes for the sounds that the camera makes.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






Camera mount bayonet: fasten the base somewhere with screwdrivers, then simply wind the camera with a little effort and fix it. A small hint based on personal experience: this mount can be glued to the furniture or the ceiling with double-sided quality tape so as not to drill the holes: the camera is light enough and it is unlikely that it can tear off a good adhesive tape with its weight.


</ img>


</ img>


</ img>




Application installation and connection

The app is loading from Google Play or Apple.App Store without problems: you can find it manually, or you can use the QR code, which is in the manual. After starting the application, you need to log into your Yi-account or create it Then you should follow the prompts on the screen of your phone: enter the login and password from your home Internet, show the camera the QR code generated by the program, wait for confirmation of successful connection - and that’s it, the camera is ready for use! The whole process takes about a minute and is accompanied by voice comments of the camera in English.


</ img>


</ img>


</ img>




The camera has simple and clear settings as yousee on screenshots. You can turn off the camera operation indicator, activate motion detection (with notifications in the curtain of the smartphone), the backlight at night, turn on the baby monitor mode, view the calendar of events, take a photo, talk to the camera in walkie-talkie mode, or use a paid subscription service. By the way, when you buy, you are given a 33% discount on all plans: you can take a video for a week, 15 or 30 days - then all camera recordings will be available to you for a specified period. 7-day saving video in the Chinese cloud for one camera costs 6 euros for 3 months or 20 euros per year; storing videos for 30 days costs 18 euros per month or 180 per year. In general, the application is clear and easy to use, fast enough and responsive even when using the mobile Internet (when you need to look remotely into the camera).


</ img>


</ img>



What can YI Cloud Dome

The camera can rotate its head for 360degrees and tilt and lift the lens by 102 degrees. When you move the motor is not heard at all, and they just can not wake up your child or a cat, or scare burglars. And against them, this camera is quite effective: it has built-in tracking of a moving object, that is, it can follow people passing by, automatically turning behind it. Of course, it doesn’t react instantaneously to fast motion, but still, if you pass by calmly, then in any case you will remain in the frame - it will follow the moving object, if it is alone. If there are more objects, the camera will not understand whom to follow, and will turn around for those who are closer to the sensors. The camera can move 360 ​​degrees, covering everything around. She even knows how to take panoramic photos, sending them to your phone later, or be controlled from your side - there are large camera rotation buttons in the right direction in the application, the drive pitch is small and sufficient to fine tune the camera position.

The camera has the possibility of two-way communication, whichcan help in dealing with older people, children and pets. Just press the button in the application (almost as tangenta in the radio), speak into the phone from anywhere, and at home you will be heard and answered - the camera not only works in video mode, transmitting the image, but also broadcasts the sounds made by your home.

Night shooting is implemented as follows: in case of insufficient illumination “by eye” (this happens inside the camera, this is not visible), a special filter is lowered and the infrared illumination is turned on. The image quality in this case, of course, is worse (it becomes monochrome, turning the camera into a night vision device), but it is understandable - not everyone can see in the dark just as in bright light. The problem with this function is different: here, during the testing period, the camera was in a dim room with thick curtains that do not let the sunlight through. And the camera did not understand what she had to do - all the time she switched on and off the night mode, which was accompanied by a rather loud and nasty click of this filter. In the mean values ​​of twilight, the camera does not understand what would be better - to show a color semi-dark image in digital artifacts or black and white, but bright. Unfortunately, the menu has nowhere to turn off the night mode - otherwise the transition to infrared vision and this sound could be simply turned off.


</ img>

She is able to work in online broadcast.and record video to a memory card (simultaneously archiving files in the YI cloud service, where storage is limited only by the subscription rate). In general, an attempt to tie a subscription to cloud storage looks like an obsessive business idea. On the other hand, it is not necessary to buy it at all, and even 1-2% of camera buyers, to turn into service subscribers with regular payment, is also bread. And for sure there will be those who would like this version of a paid service with a monthly fee - everything works really great. And maybe for a small (relatively home) office, such a video surveillance solution will look like a sensible idea.

But the most interesting thing happened when wetried to test the monitor baby crying, but there is, an ordinary baby monitor. As conceived by the designers, when this mode is activated, the camera should perceive the surrounding sounds and highlight the children's crying from them, signaling this through the application to the parents. But, no matter how our six-month-old child shouted, the camera did not respond to these decibels. It is possible that the fact is that the child was crying and shouting in Ukrainian when the camera was set up exclusively for the Chinese cry of Chinese children - who knows, maybe voice recognition has already reached a level when the device can distinguish between race and nationality?

Who are the competitors?

There are enough competitors among famous others.brands, manufacturers of webcams and tracking systems, and within the Mi Home ecosystem. But in the latter case, you need a controlling gateway and work through it (i.e., Chinese servers of the entire Mi Home) to control the camera, and in the case of our camera, you can receive an image directly from it (also through Chinese servers, but without additional steps to connect to Mi Home).

In the dry residue

In general, the camera turned out good and good. Compact size, interesting appearance, good functionality and high-quality image (even in complete darkness, albeit monochrome) can be a decisive factor for the purchase. Do not forget about the democratic price and affiliation to the world-famous, popular and already reputable brand. Particularly pleased (those people who know how the entire Mi Home system actually works) that the camera can work alone, and it does not need to be connected to various additional devices or gateways. The application is also clear and convenient, easy to configure and use. Small drawbacks - a disabled detector of baby crying or a loud sound of turning on the filter - do not darken the joy of buying and using this camera.

5 reasons to buy a camera Yi Cloud Dome

  • high-quality image (including night shooting);
  • the possibility of conversation in bilateral mode;
  • you do not need a smart home hub type Mi Home - the camera can be used offline;
  • cloud video storage for those who are looking for reliable (and paid) service;
  • 360-degree view, it is possible to flip the image to fix the camera to the ceiling.

3 reasons not to buy a camera Yi Cloud Dome

  • loud click of the filter of night shooting, constant switching in twilight
  • strangely working (more precisely, not working) function of the baby monitor
  • you do not trust Chinese goods and services (including servers somewhere far away in East Asia)

Main technical characteristics Yi Cloud Dome security cameras

Dimensions
120 × 95x95 mm

Matrix
1 / 2.7 ″ 2MP CMOS, infrared illumination (10 LEDs)

Video
1920 × 1080, 15 frames per second, 4x digital zoom

Viewing angles
108 °, 360 ° rotation

Connections
Wi-Fi 802.11 b / g / n, Ethernet, microSD

Video
H.264 (MP4), 2688x1520 30 fps, 1920x1080 60 fps, 1280x720 30 fps

Sound
microphone and speaker for two-way communication

Nutrition
5V / 1A, microUSB

Functionality
shooting a panoramic photo, tracking movements, crying baby, push notifications in the application of movement

360-degree camera YI Cloud Dome

Good camera for home video surveillance

The advantages of this camera are stableA working smartphone application revealing its capabilities: 360 degree rotation, video recording in complete darkness, motion detection, full duplex communication. Upon detecting movement, she sends a push notification to the smartphone. Optionally, a subscription to the company's cloud video storage service is attached to it.

Buy in branded store on AliExpress

good thing!