انقاذ الحوت الأزرق: في أي دول لا تزال الحيتان تقتل ولماذا تفعل ذلك

الحيتانيات هي ترتيب مدهش للثدييات المائية ، والذي يتضمن فرعين كبيرين: Mysticeti و

Odontoceti. يمكن أن تكون الحيتان الوحوش ، مثل Moby Dick ، ​​أو أصدقاء غامضين - مثل شخصية مجهولة الهوية من فيلم Finding Nemo. هم ، الخير أو الشر ، أصبحوا تجسيدًا لقوة المحيط. ولكن في الواقع الفعلي تبين أن الإنسان يشكل تهديداً أكبر لهذه الكائنات البحرية.

الحيتان لا تزال في مجال خطر من صنع الإنسان. تتشابك الحيوانات في شباك الصيد وتعاني بشكل دائم من آثار التلوث الصناعي لمياه البحر. هذه تهديدات غير مباشرة يجب على الحوتيات أن تتكيف معها. في بعض أجزاء المحيطات ، لا تزال مهددة من قبل الحربة والساطور.

الحوت الأزرق

اليابان والنرويج وأيسلندا الملغومة سنوياحوالي 1500 الحيتان ، على الرغم من الحظر المفروض على الصيد التجاري لهذه الأنواع. تظهر القنابل المتفجرة في أجسام حيتان المنك الخارجة من مياه المحيط المتجمد الجنوبي. لا تزال الحراب تسقط في جثث الحيتان الجنوبية ، التي يحظر صيدها بشدة بسبب الثروة الحيوانية الصغيرة. استمرارًا في قتل الحيتان اليوم ، أصبح الناس مثل الأجيال السابقة ، تمامًا دون التفكير في أن هؤلاء العمالقة قد يختفون قريبًا.

كيف رجل يصطاد الحيتان؟

يوجد صيد الحيتان منذ آلاف السنين: تم إنشاء واحدة من الصور الأولى لعملية صيد الحيتان منذ 4 آلاف عام في النرويج. ربما كان سكان اليابان الحديثة يصطادون هذه الحيوانات من قبل. لا تأتي الخطب حول سفن صيد الحيتان ، ولكن ظهرت أول قيثارات يمكن أن تنتهي بها الحيتان في المياه الضحلة قبل عصرنا.

تختلف تقاليد الصيد من شخص لآخر: الحيتان التي تم اصطيادها بشكل مختلف في المحيط المتجمد الشمالي والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. كانت الحيتان مصدرًا للطعام وجزءًا من الطقوس الثقافية. كان الاستخلاص بمثابة تناظرية لمجمع الفيتامينات: استخدم الناس اللحوم والجلد والدهون تحت الجلد والأعضاء كمصادر مهمة للبروتينات والدهون والمعادن. ذهب شارب أفراد عائلة Mysticeti إلى خطوط الصيد والسلال لتخزين الطعام. تم تطهير العظام التي لا يمكن أن تؤكل وأصبحت سمات احتفالية ، وغالبًا ما تكون الأقنعة الطقسية.

بدأ الإسكندنافيون في الحيتان بانتظام.حوالي 800-900 م. في وقت لاحق ، في القرن الثاني عشر ، تعززت صناعة صيد الحيتان في خليج بسكاي ، جنوب بحر الشمال والنرويج. خلال القرون الستة التالية ، أصبح من الصعب على الأوروبيين إيجاد حيتان قريبة من الشاطئ. بحلول القرن الثامن عشر ، فقد شمال الأطلسي مجموعة كاملة من الحيتان الرمادية.

ظلت محاصرة التكنولوجيا الأوروبية تمامابدائية: تم قيادة الحيوان على متن سفن إبحار سريعة ، تم إلقاؤه على القيثارات المعتادة التي تم ربط الحبال بها. تم سحب جثة الحوت سريعًا للهبوط أو قطعها مباشرة إلى البحر: تملأ رئات الحوت بالماء وتجر الحيوان إلى القاع. في الوقت نفسه ، فإن الصيد بالهاربون ليس الخيار الوحيد الممكن لصيد الحيتان. في اليابان ، على سبيل المثال ، أصبحت الحيوانات متشابكة في الشباك ، التي تم سحبها بعد ذلك إلى الشاطئ.

الحوت الرمادي الذين تقطعت بهم السبل

زاد التصنيع من أرقام التسويق. تمكن الحيتان على القوارب البخارية من الذهاب إلى المحيط ، لتتبع أنواع المياه العميقة. بدأ في صيد الحيتان المنوية. في عام 1868 ، ابتكر النرويجي سفين فوين بندقية الحربة الميكانيكية. لا توجد حيتان "محصنة" باقية في العالم: لقد تخطى الإنسان الوحش في السرعة والقدرة على المناورة.

أصبح ذبح الحيتان واسع الانتشار ، وسرعان ما بدأ السكانلتقليل. هذه الوحدة البيولوجية تعيش في جميع المياه المالحة في الكوكب ، وبالتالي يتم العثور على الصيادين في كل مكان. تدريجيا ، غادرت سفن صيد الحيتان جنوب إفريقيا وسيشيل والمحيط الأطلسي والقارة القطبية الجنوبية. بدأ صيد الحيتان في المناطق الجديدة: في العشرينات من القرن العشرين ، تطور صيد الأسماك في القطب الجنوبي ، حيث تم صيد حوالي 46 ألف شخص في كل موسم. الحد الصيد بحلول ذلك الوقت لا يزال غير موجود.

كان عام 1946 هو عام التحول لجميع صيد الحيتان.الصناعة. ثم تم تشكيل لجنة صيد الحيتان الدولية (IWC). تم إغلاق المناطق في المحيط الهندي وحول القارة القطبية الجنوبية للصيادين. في وقت لاحق ، في عام 1982 ، فرضت IWC وقفا على صيد الحيتان التجاري في جميع أنحاء العالم.

بحلول الوقت الذي تم فيه إنشاء IWC ، اصطياد قادة الحيتانكانت بريطانيا العظمى والنرويج ، تليها الولايات المتحدة وهولندا. ثم ، عندما بدأ الأمريكيون في إنشاء اللجنة ، ترأس التصنيف الاتحاد السوفياتي واليابان. في الوقت نفسه ، وقبل اعتماد الوقف الاختياري للفترة 1961-1962 ، تم القبض على أكثر من 66 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. في وقت لاحق ، انسحبت اليابان والنرويج والاتحاد السوفياتي من IWC ، بعد أن قدمت اعتراضات على الوقف الاختياري: الدول التي انضمت مجددًا إلى الحظر لاحقًا ، في التسعينيات

جنوب المحيط الحوت الاحتياطي - منطقة فيالتي تشمل مياه المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي ، وغسل ساحل القارة القطبية الجنوبية. في ذلك على أراضي أكثر من 50 مليون متر مربع. كم هناك انتعاش تدريجي للسكان الحوت.

لا يشمل الحظر صيد الحيتانسكان عدة سواحل: تشوكوتكا ، غرينلاند ، غرينادين وألاسكا. يصطاد السكان المحليون الحيتان بكميات صغيرة ، مستخدمين نفس الآليات التي كانت موجودة قبل اختراع أسلحة الحربة. مثل هذا الصيد لا يضر السكان الذين تعرضوا للخطر في وقت ما ، وفقًا لـ IWC.

الدهون واللحوم وغيرها من الخيارات لاسترداد صيد الحيتان

الحيتان حيوانات رائعة يمكنها التواصل ،تجربة العواطف البدائية والعيش في "مجتمع" بسيط للغاية. على سبيل المثال ، تغني حيتان الأحدب أغانٍ مماثلة يمكن أن تتغير بمرور الوقت - تمامًا مثل خطابنا اليومي. لكن صائدي الماضي والحاضر لا يبحثون عن "العالم الداخلي الغني".

شباك الحوت الأحدب وأمه

الحيتانيات هي الثدييات الوحيدةالتي تتحرك في الماء البارد عبر المحيطات بأكملها. لديهم احتياطيات كبيرة من الدهون الكثيفة ، تتركز في جميع أنحاء الجسم وتسخين الحيوان أثناء السفر. كان الدهون هي السبب الرئيسي لصيد الحيتان.

حتى منتصف القرن التاسع عشر ، كان زيت الحوتضروري للإضاءة ، الصناعة الكيميائية ، إنتاج الخردوات. تدريجيا ، تم استبداله بالكيروسين ، ولكن إنتاج الصابون كان لا يزال يعمل على حساب صيد الحيتان.

انتحاب - نتيجة لعلاج الدهون الحوتة بالين. يتم استخراجها من الطبقة الدهنية والعظام والأنسجة واللحوم من جميع أنواع Mysticeti.

الآن أجزاء الدهون من جثث الحوت لا تذهب فيالاستخدام اليومي. يتم تضمين الدهون - الجلسريد من الأحماض الدهنية ، في تكوين بعض الكريمات ومستحضرات التجميل والأقلام الملونة. يمكن أن يكون Blubber الأساس وطلاء الأظافر ، والسمن الغذائي - لمئات السنين ، تعلم الناس كيفية صنع أي شيء من الحيتان.

بقايا مرجل عملاق للإلقاء بالقرب من المستوطنة الهولندية القديمة في القرن السابع عشر Smerenburg في سفالبارد ، النرويج

كان صيد الحيتان مربحًا بشكل خاص في التاسع عشرالقرن ، عندما من عظم الحوت قوي ومرن صنع العناصر الفاخرة: القرينول والمظلات والسوط والكورسيهات. اليوم ، هذه الشباك مصنوعة من الصلب.

معظم منتجات صيد الحيتان يمكناستبدال ، ولكن لا بديل لإعطاء للحوم الحوت. لقرون ، شكلت الأساس لنظام غذائي لليابانيين ، الذين بدأوا في التحول إلى الدجاج وغيرها من اللحوم عالية البروتين فقط في 1960s. في الغرب ، يصعب أكل لحم الحيتان - إنه مطعم شهية لم يكن أبدا طعامًا حيويًا.

لحم الحوت الأحمر - عضلات طولية. لطيف في الأفراد الشباب ، ويحتوي على 21 ٪ من البروتين و 8 ٪ من الدهون. مزيد من البروتين في اللحوم من الأخاديد البطنية - 41 غ و 400 سعرة حرارية ، على التوالي. للمقارنة ، لكل 100 غرام من حسابات لحوم البقر 20.1 غرام و 133 سعرة حرارية ، على التوالي.

اليوم ، فإن المعدل السنوي لاستهلاك لحوم الحوت سنويا - 50 غرام لكل الكبار اليابانية.

أي الحيتان وأين تذهب للصيد؟

أسقطت مجموعة من المتسللين المجهولين في عام 2015خوادم خمسة مواقع حكومية في أيسلندا. والغرض من هجوم القراصنة هو وقف اصطياد الحيتان. يبث الفيديو الذي يتم بثه للجمهور: "ليس للحيتان صوت. سنكون صوت لهم. لقد حان الوقت للتذكير: نحن في انتظار الانقراض. لقد حان الوقت لنقول لآيسلندا: لن نقف جانبا ".

لكن أيسلندا ليست الدولة الوحيدة رسميًاالسماح للصيد الحوت. يتم دعم هذه الممارسة من قبل النرويج واليابان ، والتي تمر عبرها قطعان بعض الأنواع. يفكر سكان هذه الولايات في اصطياد الحيوانات بربرية ، لكن السفن تواصل الذهاب إلى البحر بحثًا عن فريسة ضخمة.

في أيسلندا ، الحيتان المنك وfinvalov ، وهذا الأخير ينطبق على الأنواع المعرضة للخطر في ظل حالة VU. في نفس عام 2015 ، تم استخراج 229 من حيتان المنك و 154 من الحيتان الزعنفية ، طبقًا للحصص المحددة من قبل وزارة المصايد والزراعة.

اللحوم التي يتم صيدها في مياه القطب الجنوبيسلمت إلى اليابان ، حيث الأطباق من الحيتان - جزء من المطبخ التقليدي. في أيسلندا ، يستهلك السياح فقط مثل هذه الأطعمة: حوالي 40 ٪ طلب الحيتان من المطاعم. إن صيد الأسماك لا فائدة منه عملياً بالنسبة للأيسلنديين: لا تهدد الحيتان والزعانف الأسماك التي يستهلكها الأيسلنديون بالفعل كغذاء. لكن البيع سيكون مربحًا: منحة الذبيحة تبلغ 85 ألف دولار

حيتان المنك ليست تحت التهديداختفاء. يعيش أكثر من 100 ألف شخص في مياه نصفي الكرة الأرضية. تتكاثر بشكل جيد وتعوض بسرعة عن الخسائر. في الوقت نفسه ، تتعرض حوت الزعانف لخطر الانقراض ، والسبب الرئيسي للموت المحتمل هو الصيد الكبير غير المعقول للحيتان الزعنفة في القرنين التاسع عشر والعشرين.

زعنفة

جينيفين ديسبورت من لجنة شمال الأطلسييقول فيشر: "ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن السكان في أيسلندا - كل شيء مستقر على المدى الطويل." كيف يكون هذا ممكنا على خلفية الوضع العالمي لل Finval

تقييم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعةسكان العالم من كل الأنواع المحددة. يمكن أن يكون السكان المحليون يتمتعون بصحة جيدة وكبير ، مما يسمح لك بالقبض على ممثليها ضمن الحصة. اليوم في مياه أيسلندا وغرينلاند ، حوالي 22 ألف شخص. قُتل عدد كبير تقريبًا في موسم واحد عام 1938.

لا تجد حكومة أيسلندا أي سببحظر صيد الحيتان ، والذي يعمل على الحفاظ على التقاليد الثقافية ويدعم التصدير. اليابان تلتزم بنفس الموقف. تستمر البلاد في البحث عن الحيتان "لأغراض البحث" ، وهذا ما تسمح به IWC.

الدراسات اليابانية لا تسفر عن نتائج: ما مجموعه 152 منشورات في المجلات التي استعرضها النظراء منذ عام 1994. في الوقت نفسه ، يوجد أقل من نصف الموارد الدولية. الباقي عبارة عن رسائل أو مقالات في طبعات محلية باللغة اليابانية. توجد الحيتان ، التي يتم حصادها من أجل "البحث" ، على لوحات المطعم. علاوة على ذلك ، أظهر تقرير عام 2013 أن صيد الحيتان لا يحقق ربحًا وتدعمه الحكومة اليابانية.

اليابان هي عضو غير دائم في IWC. للمرة الأولى ، استأنفت الدولة الوقف الاختياري في عام 1982 ، بعد التبني مباشرة ، ثم توقف الصيد التجاري للحيتان أو بدأ من جديد. حدث آخر خروج من المنظمة في نهاية عام 2018: في وقت مبكر من يوليو 2019 ، استأنفت اليابان علنا ​​صيد الحيتان.

اليوم ، 60 ٪ من الدعم الياباني استمراراستخراج الحيتان واستهلاكها وبيع اللحوم للتصدير. في الوقت نفسه ، تشكل الحوت أساس النظام الغذائي ، 4 ٪ فقط من السكان ، و 37 ٪ لم يجربوا أبدا لحوم الحيتان على الإطلاق.

البحث عن الحيتان الحدباء اليابانية ، صغيرةحيتان المنك وحيتان العنبر وحيتان كاليفورنيا الرمادية. هذه الأنواع ليست مهددة بالانقراض: تصنف على أنها LC مع أقل احتمال للانقراض. في المحيط الهادئ ، يصطادون الذيل الرفيع بالفعل والحيتان اليابانية ، وممثلو جنس الحيتان الجنوبية (Eubalaena).

يعتبر أقرباء أوبالينا المقربينالحيتان البوهيم التي تعيش في المياه الشمالية. في الكتاب الأحمر لروسيا ، تُعتبر الأنواع المهددة بالانقراض ، لأن عدد سكانها في بحر أوخوتسك يتناقص باستمرار - يعرف العلماء حوالي 400 فرد. في الوقت نفسه ، عاشت الحيتان ذات مرة في مياه صائدي الحيتان والنرويج وهولندا. اليوم ، يتم دفع وجهة النظر تماما في المحيط الهادئ.

الدولة الثالثة التي يسمح فيها بصيد الحيتانالصيد - النرويج. يبلغ عدد أسطولها اليوم 11 سفينة صيد حيتان: في عام 1950 كان هناك 350 سفينة ، وفي الوقت نفسه ، فإن الحصة القصوى للحيتان هي 999 فردًا من أي نوع. الصيادون لا يؤدون والنصف.

وجود حصة كبيرة وصيد صغيربسبب الانخفاض في شعبية لحم الحوت ومضاعفات عملية الاستخراج. تذهب حيتان المنك إلى خطوط العرض الشمالية ، حيث لا تشق سفن صيد الحيتان طريقها بسبب الجليد. في السابق ، لم تتمكن الحيوانات من الوصول إلى مناطق القطب الشمالي ، ولكن اليوم ، بفضل الاحترار العالمي ، قد تكون الحيتان في المياه الجليدية ذات يوم.

وكان إجمالي عدد الحيتان التي تم صيدها بعد الوقف 55 ألفًا. من هذه ، تم بيع 26 ألفًا كجزء من الصيد التجاري ، والنرويج تتصدر المبيعات - 13 ألف فرد.

لماذا الصيد ، بدعم ليس عن طريق الطلب ، ولكن عن طريقالدعم الحكومي ، لا يزال موجودا؟ إنها محاولة للحفاظ على التقاليد التي يرفضها السكان المحليون أنفسهم. لم تعد صناعة صيد الحيتان تؤتي ثمارها: تظهر في السوق نظائرها للسلع التي تم الحصول عليها من الحيتان فقط. يقول Truls Glowsen ، رئيس منظمة السلام الأخضر في النرويج: "يجدر قبول الاستنتاجات المنطقية للوقف الاختياري لـ IWC. لا يوجد سوق محلي ، لا تصدير - هذه صناعة غير ضرورية وعفا عليها الزمن تعود إلى الماضي. إنهم يضغطون عليها ، لكن لا يوجد تفسير منطقي لقتل الحيتان ".

هل يمكن أن تختفي الحيتان ، التي توقف صيدها بالفعل؟

ليس هناك يقين أنه بعد إيقاف البحثالأنواع المهددة بالانقراض ، سوف يتعافى سكانها. هناك ما يقرب من 400 إلى 500 فرد من الحيتان اليابانية يتغذون في المياه الروسية ، وفي بحيرتي بيرينغ وأوكوتسك ، ولا يمكن اعتبار مثل هذا العدد كبيرًا. يظهر خطر الانقراض النهائي في وقت ينخفض ​​فيه عدد الإناث عن 50. المشكلة هي أنه من الصعب تقنياً وبالتالي ماليا تحديد العدد الدقيق للأفراد وجنسهم.

يسترشد العلماء بتقديرات تقريبية.السكان ، ولكن التوقعات الحالية يمكن أن يسمى إيجابية. عاد عدد حيتان الحيوانات المنوية بالفعل إلى مستوى القرن السابع عشر ، وستستغرق استعادة سكان فينال ما بين 20 و 40 سنة أخرى ، وستترك المواد المحفوظة التي حلت محل الحيتان الزرقاء وفين فيل في فئة EN في 20-25 سنة.

يتلاشى يهدد الأزرق والأغلى ثمناالحيتان ، التي تم تسجيل الحد الأدنى من 650 فردا في عام 1964. اليوم ، يحظر قتلهم في أي مياه ، بغض النظر عن موقفهم من الوقف الاختياري لـ IWC. يأمل المدافعون عن الحيتان أن يتم فرض حظر صارم على جميع الحيتانيات.

Save the blue whale: in which countries are whales still being killed and why do they do it

Cetaceans are an amazing order of aquatic mammals, which includes two large suborders: Mysticeti and

Odontoceti. Whales can be monsters, like Moby Dick, or mysterious friends - like a nameless character from the movie Finding Nemo. They, good or evil, become the embodiment of the power of the ocean. But in actual fact man turns out to be a greater threat to these ocean creatures.

Whales are still in the area of ​​man-made risk. Animals get entangled in fishing nets and permanently suffer from the effects of industrial pollution of sea water. These are indirect threats to which cetaceans have to adapt. In some parts of the oceans, they are still threatened by a harpoon and a cleaver.

Blue whale

Japan, Norway and Iceland annually minedabout 1,500 whales, despite the ban on commercial fishing for these species. Explosive grenades appear in the bodies of minke whales emerging from the waters of the Antarctic Ocean. Harpoons still fall into the carcasses of southern whales, whose fishing is strictly prohibited because of the small livestock. Continuing to kill whales today, people become like past generations, completely without thinking that soon these giants may simply disappear.

How did a man hunt whales?

Whaling has existed for thousands of years: One of the first images of the whale hunting process was created 4 thousand years ago in Norway. Residents of modern Japan may have been fishing for these animals before. Speeches about whaling ships are not coming, but the first harpoons with which the whales could be finished in the shallow waters appeared before our era.

Hunting traditions vary from people to people: differently hunted whales in the Arctic, Atlantic and Pacific oceans. Whales were both a source of food and part of cultural rituals. Extraction served as an analogue of the vitamin complex: people used meat, skin, subcutaneous fat and organs as important resources of proteins, fats and minerals. The mustache of the Mysticeti individuals went to fishing lines and baskets for storing food. The bones that could not be eaten were cleansed and became ceremonial attributes, most often ritual masks.

Scandinavians began to regularly whale the whales.approximately 800-900 AD. Later, in the XII century, the whaling industry strengthened in the Bay of Biscay, located south of the North and Norwegian Seas. For the next six centuries, it became more difficult for Europeans to find whales close to the shore. By the 18th century, the North Atlantic lost a whole population of gray whales.

European trapping technology remained quiteprimitive: the animal was driven on fast sailing ships, thrown over the usual harpoons to which the ropes were tied. The whale carcass was quickly towed to land or cut straight into the sea: the lungs of the whale fill up with water and pull the animal to the bottom. At the same time hunting with harpoons is not the only possible option for catching whales. In Japan, for example, animals became entangled in nets, which were then pulled to the shore.

Gray whale stranded

Industrialization has increased marketing figures. Whalers on steamboats were able to go further into the ocean, to track deeper-water species. Began to catch sperm whales. In 1868, Norwegian Sven Foyn created a mechanical harpoon gun. There are no "invulnerable" whales left in the world: man overtook the beast both in speed and maneuverability.

Slaughter of whales became widespread, soon populations beganto decrease. This biological unit lives in all the saline waters of the planet, and therefore its hunters are found everywhere. Gradually, the whaling ships left South Africa and the Seychelles, the Atlantic and Antarctica. Whaling began in the new territories: in the 20s of the 20th century, fishing developed in the Antarctic, where about 46 thousand individuals were caught per season. The catch limit by that time still did not exist.

1946 was the turning year for all whaling.industry. Then the International Whaling Commission (IWC) was formed. Zones in the Indian Ocean and around Antarctica were closed to whalers. Later, in 1982, IWC imposed a moratorium on commercial whaling throughout the world.

By the time IWC was created, whale catch leaderswere Great Britain and Norway, followed by the USA and Holland. Then, when the Americans initiated the creation of the Commission, the rating was headed by the USSR and Japan. At the same time, before the adoption of the moratorium for the period 1961-1962, more than 66 thousand individuals were caught worldwide. Subsequently, Japan, Norway and the USSR withdrew from the IWC, having filed objections to the moratorium: countries re-joined the ban later, in the 1990s.

Southern Ocean Whale Reserve - a zone inwhich includes the waters of the Pacific, Atlantic and Indian oceans, washing the coast of Antarctica. In it on the territory of more than 50 million square meters. km there is a gradual recovery of whale populations.

The prohibition does not include whale fishingresidents of several coasts: Chukotka, Greenland, Grenadin and Alaska. Locals catch whales in small quantities, using the same mechanisms that existed before the invention of harpoon guns. Such fishing does not harm the populations that once were endangered, according to IWC.

Fat, meat and other options to recoup whaling

Whales are amazing animals that can communicate,experience primitive emotions and live in a very simple "society". For example, humpback whales sing similar songs that can change over time - just like our everyday speech. But whalers of the past and the present do not hunt for the "rich inner world."

Humpback whale cub and his mom

Cetaceans are the only mammalsthat move in cold water across the entire oceans. They have large reserves of dense fat, concentrated throughout the body and warming the animal during travel. It was fat that was the main reason for whale hunting.

Up until the middle of the XIX century, whale oil wasnecessary for lighting, chemical industry, haberdashery production. Gradually, it was supplanted by kerosene, but the production of soap was still working at the expense of whaling.

Blubber - The result of the treatment of baleen whale fat. It is extracted from the fatty layer, bones, tissues and meat of all kinds of Mysticeti.

Now the fat parts of whale carcasses do not go ineveryday use. Fat - glyceride of fatty acid, is included in the composition of some creams, cosmetics and even colored pencils. Blubber can be the basis and nail polish, and food margarine - for hundreds of years, people have learned to make anything from whales.

Remains of a giant cauldron for dumping near the old Dutch settlement of the XVII century Smerenburg in Svalbard, Norway

Whaling was especially profitable in the XIXcentury, when from strong and elastic whalebone made luxury items: crinolines, umbrellas, whips, corsets. Today, these nets are made of steel.

Most whaling products canreplace, but no surrogate to give for whale meat. For centuries it formed the basis of the diet of the Japanese, who began to switch to chicken and other high-protein meat only in the 1960s. In the West, whale meat is hardly eaten - it is a restaurant delicacy that has never been a vital food.

Red whale meat - longitudinal muscles. Gentle in young individuals, it contains 21% protein and 8% fat. More protein in meat from the ventral grooves - 41 g and 400 kcal, respectively. For comparison, per 100 g of beef accounts for 20.1 g and 133 kcal, respectively.

Today, the annual rate of consumption of whale meat per year - 50 g per adult Japanese.

Which whales and where to go hunting?

A group of anonymous hackers in 2015 brought downservers of five government sites of Iceland. The purpose of the hacker attack is to stop the whales catching. The video, made public, broadcasts: “Whales have no voice. We will be a voice for them. The time has come to remind: we are waiting for extinction. It is time to say to Iceland: we will not stand aside. ”

But Iceland is not the only country officiallyallowing whale hunting. The practice is supported by Norway and Japan, through the waters of which flocks of some species pass. The population of these states considers catching animals barbaric, but ships continue to go to sea for huge prey.

In Iceland, minke whales andfinvalov, the latter applies to vulnerable species under the status of VU. In the same 2015, 229 minke whales and 154 fin whales were mined, exactly according to the quota set by the Ministry of Fisheries and Agriculture.

Meat caught in Antarctic watersDelivered to Japan, where the dishes from the whales - part of the traditional cuisine. In Iceland, only tourists consume such food: about 40% order whales from restaurants. Their fishing is practically useless for Icelanders: neither whales nor finwhales do not threaten fish that Icelanders actually consume as food. But the sale will be profitable: the carcass minke is worth $ 85 thousand

Minke whales are not under threatextinction. More than 100 thousand individuals live in the waters of both hemispheres. They multiply well and quickly make up for losses. At the same time, the fin whales are under threat of extinction, and the main cause of possible dying is the unreasonably large catch of the fin whales in the 19th and 20th centuries.

Finval

Genevine Desport from the North Atlantic CommissionFishery says: "There is no reason to worry about the population in Iceland - everything is stable in the long term." How is this possible against the background of the global status of the Finval?

The International Union for Conservation of Nature evaluatesworld population of each specific species. The local population can be quite healthy and large, which allows you to catch its representatives within the quota. Today in the waters of Iceland and Greenland, about 22 thousand individuals. Approximately as many were killed in one season in 1938.

The government of Iceland finds no reasonban whaling, which serves to maintain cultural traditions and supports export. Japan adheres to the same position. The country continues to hunt whales "for research purposes", and this is allowed by the IWC.

Japanese studies do not produce results: A total of 152 publications in peer-reviewed journals since 1994. At the same time, less than half is in international resources. The rest are messages or articles in local editions in Japanese. Whales, harvested for "research", are on the restaurant plates. Moreover, the 2013 report showed that whaling does not bring profit and is subsidized by the Japanese government.

Japan is the most non-permanent member of the IWC. For the first time, the moratorium was appealed by the state in 1982, immediately after adoption, and then commercial fishing of whales either stopped or began again. The last exit from the organization took place at the end of 2018: as early as July 2019, Japan would openly resume whaling.

Today, 60% of Japanese support continuationextraction of whales, their consumption and the sale of meat for export. At the same time, the whale forms the basis of the diet, only 4% of the inhabitants, and 37% never tried whale meat at all.

The Japanese hunt for humpback whales, smallminke whales, sperm whales and gray California whales. These species are not threatened with extinction: they are classified as LC with the least probability of extinction. In the Pacific, they hunt the already vulnerable fintails and Japanese whales, representatives of the genus of southern whales (Eubalaena).

Eubalaena's close relatives are consideredbowhead whales that inhabit northern waters. In the Red Book of Russia, they are considered an endangered species, because their population in the Sea of ​​Okhotsk is constantly decreasing - scientists know about 400 individuals. At the same time, the bowhead whales once lived in the waters of the whalers, Norway and Holland record holders. Today, the view is completely pushed into the Pacific.

The third country in which whaling is allowedfishing - Norway. Today its fleet numbers 11 whaling ships: in 1950 there were 350 of them. At the same time, the maximum quota for whales is 999 individuals of any species. Whalers do not perform and half.

The presence of a large quota and a small catchdue to the decline in the popularity of whale meat and the complication of the process of extraction. Minke whales go to more northern latitudes, where whaling ships do not make their way because of the ice. Previously, animals could not reach the Arctic territories, but today, thanks to global warming, whales may be in the once icy waters.

The total number of whales caught after the moratorium was 55 thousand. Of these, 26 thousand were sold as part of a commercial catch, and Norway leads in sales - 13 thousand individuals.

Why fishing, supported not by demand, but bygovernment subsidies, continues to exist? This is an attempt to preserve the traditions that the local people themselves refuse from. The whaling industry is no longer paying off: on the market there appear analogues of goods that were once obtained only from whales. Truls Glowsen, head of Greenpeace Norway, says: “It’s worth accepting the logical conclusions of the IWC moratorium. There is no local market, no export - this is an unnecessary and outdated industry belonging to the past. They are lobbying for her, but there is no rational explanation for the killing of whales. ”

Can whales, whose hunting has already stopped, disappear?

There is no certainty that after stopping the huntendangered species, their population will recover. Approximately 400–500 individuals of the Japanese whale feed in the Russian waters, in the Bering and Okhotsk seas, and such a population cannot be considered large. The threat of final extinction appears at a time when the number of females drops below 50. The problem is that it is difficult technically and therefore financially to establish the exact number of individuals and their sex.

Scientists are guided by approximate estimates.populations, but existing forecasts can be called positive. The number of sperm whales has already returned to the level of the XVII century, the restoration of the Finval population will take another 20–40 years, and the saves that once replaced the blue whales and Fin Fells will come out of the EN class in 20–25 years.

Fading threatens the rarest and most precious blueWhales, whose minimum number of 650 individuals was recorded in 1964. Today, it is forbidden to kill them in any waters, regardless of their attitude to the IWC moratorium. Whale advocates hope that a strict ban will be extended to all cetaceans.