مراجعة هاتف Sony Xperia 10 Plus: هاتف ذكي لمسلسل تلفزيوني مفضل وشبكات اجتماعية


</ img>

في نهاية شهر فبراير ، قدمت Sony Mobile العديد من الهواتف الذكية الجديدة في MWC 2019: الرائد Xperia 1

(والتي لم تصل بعد العدادات) وموديلات الفئة المتوسطة Xperia 10 و 10 Plus. تم بيع هذا الأخير بالفعل معنا وحول Xperia 10 Plus الأقدم ، يمكننا بالفعل أن نقول شيئًا ما. قررت الشركة تحديث تسمية خطوط هواتفها الذكية ، واستنادا إلى الخصائص والمواقع ، حل 10s الجديد محل خط Xperia XA. تقليديا ، لم تكن سوني بدون حلول غير عادية في هواتفها الذكية الجديدة. دعونا نرى ما حدث في النهاية.

ما هذا؟

Sony Xperia 10 Plus - هاتف ذكي متوسط ​​السعرقطعة مزودة بشاشة IPS مقاس 6.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ومعالج Qualcomm و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية والكاميرا الرئيسية المزدوجة و Android 9 Pie.

ما الذي يجعله مثيرا للاهتمام؟


</ img>

عروض ممتدة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9 ، 19:9 أو 19.5: 9 تستخدم معظم الهواتف الذكية الآن ، لكن سوني قررت الذهاب إلى أبعد من ذلك. يحتوي Sony Xperia 10 Plus (كما هو الحال في Xperia 10 و Xperia 1) على شاشة ذات نسبة "سينمائية" تبلغ 21: 9 ودقة تبلغ 2520 × 1080. في وقت واحد ، كانت تجربة مماثلة مع LG. من الناحية النظرية ، يمكن أن توفر هذه الشاشة العديد من المزايا المفيدة: مشاهدة الأفلام بدون أشرطة سوداء مقطوعة (الأكثر وضوحًا) ، مزيد من المعلومات في جميع قنوات الأخبار والشبكات الاجتماعية والعمل مع تطبيقين في وضع تقسيم الشاشة. في الداخل ، يعد المعالج Qualcomm Snapdragon 636 المتواضع بتردد ساعة يبلغ 1.8 جيجا هرتز و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية متواضعًا بما يكفي وفقًا لمعايير اليوم. من الممكن زيادة حجم بطاقة الذاكرة دون الحاجة إلى التخلي عن بطاقة SIM الثانية: يتم فصل الصواني. الكاميرا الرئيسية مزدوجة ، تتكون من وحدة 12 ميجابيكسل ، f / 1.75 و 8 ميجابيكسل ، f / 2.4 تليفوتوغرافي ، هناك وظيفة تقريب 2x وطمس الخلفية. الكاميرا الأمامية - 8 ميجابيكسل ، f / 2.0. يعمل الهاتف الذكي ببطارية 3000 مللي أمبير في الساعة ، ويعمل على نظام Android 9 Pie الحالي بقذيفة خاصة به.

ما هو في المربع؟


</ img>

قررنا أن نجعل العبوة بسيطة قدر الإمكان: صندوق من الورق المقوى الأبيض مع اسم النموذج والشعارات والمعلومات التقنية اللازمة. من الداخل - هاتف ذكي وكابل USB من النوع C وشاحن ومستندات:


</ img>

كيف يبدو هاتف Sony Xperia 10 Plus؟


</ img>

شاشة ممدودة مع قطري كبير مصممطول كبير من الهاتف الذكي ، بقدر 167 ملم. للمقارنة ، يعتبر جهاز Huawei P30 Pro بشاشة 6.47 بوصة أقصر سنتيمترًا تقريبًا (على الرغم من أنه يجب مراعاة نسب العرض المختلفة للشاشات). في الوقت نفسه ، كان العرض مريحًا جدًا ، وهو مناسب لإجراء العمليات الأساسية بيد واحدة. الإطار على الجانبين وأسفل الشاشة رفيع جدًا. لكن الفجوة فوق الشاشة كانت رائعة. يضم مكبر صوت وكاميرا أمامية وأجهزة استشعار ومؤشر إعلام LED:


</ img>

يتكون جسم الهاتف الذكي من البلاستيك ، والتيمحرجة إلى حد ما نظرا لسعر 11 500 غريفنا. على الرغم من أن البلاستيك نفسه ذو جودة جيدة ، إلا أنه يتميز بطبقة "معدنية" مثيرة للاهتمام. جميع الأطراف لها شكل مستدير ، بحيث لا يلتصق الهاتف الذكي بالراحة. يوجد أدناه مكبر صوت خارجي وميكروفون للمحادثة وموصل USB من النوع C:


</ img>

في الأعلى يوجد ميكروفون ثانٍ ومقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم:


</ img>

ربما النقطة الأكثر إثارة للجدل في التصميم -الجانب الأيمن مع جميع الأزرار. يوجد في الوسط منطقة ماسحة لبصمات الأصابع. هذا ليس زر طاقة ، ولكن ببساطة ماسح ضوئي لا يبدو منطقيًا على الإطلاق. يوجد زر الطاقة ووحدة التحكم في مستوى الصوت أسفل الماسح الضوئي وفوقه ، على التوالي ، لكن المشكلة تكمن في أنهما صغيرتان جدًا ومرتفعة قليلاً فوق الجسم ، حيث أن العثور عليها والضغط عليها يمثلان مشكلة كبيرة. وابتكار آخر مشكوك فيه - فقد الهاتف الذكي زر كاميرا الجهاز الخاص به. في هاتف Xperia 1 الرائد ، بقي ، ولكن يبدو أن الهواتف الذكية ذات المستوى الأدنى لم تعد مجهزة به:


</ img>

علبة بطاقة على اليسار. تم الحفاظ على إمكانية الاستخراج دون استخدام الأداة الإضافية التي أصبحت مألوفة بالفعل لهواتف Sony الذكية:


</ img>

يمكن إدخال بطاقتي nanoSIM في الدرج ، ويمكن أن تكون فتحة بطاقة MicroSD بجوارها:


</ img>

الغطاء الخلفي يشكل كليا مع الحواف ،لا المفاصل ، والتحولات السلس فقط. كما كتبت أعلاه ، فمن البلاستيك مع طلاء الذي يخلق رابطة مع المعادن. عن طريق اللمس - طلاء خشن مريح وممتع ، لا يحاول الهاتف الذكي الخروج من اليد:


</ img>

في الجزء العلوي من اللوحة الخلفية توجد الكاميرا المزدوجة الرئيسية والفلاش المزدوج و NFC أدناه. تبرز وحدة الكاميرا أعلى جسم الهاتف الذكي قليلاً:


</ img>

نظرا لصغر حجم القضية وتقريبهاالوجوه ، الهاتف الذكي في اليد تمامًا وهو مريح تمامًا لاستخدام يد واحدة للقيام بالمهام الأساسية. الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في وضع جيد: يتم إصبعه عليه تمامًا ، بصرف النظر عن اليد المستخدمة. المطالبات هي فقط لأزرار الأجهزة.

ما مدى جودة الشاشة؟


</ img>

تم تثبيت Sony Xperia 10 Plus 6.شاشة IPS 5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 ودقة تبلغ 2520 × 1080 دون أي تخفيضات ، تبلغ كثافة البكسل 422 نقطة في البوصة. إنه مُغطى بزجاج واقية من الجيل الخامس من Gorilla مع طلاء عالي الجودة. بصريًا ، تُظهر الشاشة انطباعًا جيدًا: الألوان الغنية المشبعة ، السطوع العالي ، وبالطبع أقصى زوايا المشاهدة.

هناك مجموعة قياسية من الإعدادات في الإعدادات.عناصر السطوع والخط والمقياس وعناصر الواجهة وكذلك إعدادات الألوان. هناك ثلاثة أوضاع: لا توجد تحسينات ، قياسية ومشرقة. من الممكن ضبط درجة حرارة اللون ومكونات اللون يدويًا:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







في الوضع القياسي ، أقصى السطوعيتكون من 509.719 قرص / م 2 مثير للإعجاب ، سطوع الحقل الأسود - 0.509 قرص / م 2 ، ونسبة التباين الثابتة - 1001: 1. يميل تسليم اللون قليلا إلى الظلال الباردة ، ودرجة حرارة اللون حوالي 8500K. النطاق اللوني قريب من sRGB:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






في الوضع الساطع ، تختلف المؤشرات قليلاً: أقصى سطوع هو 509.3 cd / m2 ، وسطوع الحقل الأسود هو 0.513 cd / m2 ، والتباين الثابت هو 993: 1. تسليم اللون هو أيضا لا يختلف كثيرا. يمكن لعشاق الألوان الدافئة ضبط الإعدادات:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






مقارنة مع النماذج الأخرى:

اسم الجهاز
سطوع الحقل الأبيض ،
cd / m2
سطوع الحقل الأسود
cd / m2
تباين

سوني اريكسون 10 بلس
509719
0509
1001: 1

Xiaomi Redmi Note 7
415638
0.562
740: 1

Samsung Galaxy M20
375216
0.369
1017: 1

Huawei Y7 (2019)
473777
0.533
889: 1

نوكيا 6.1 بلس
401813
0.44
913: 1

ماذا عن الأداء والذاكرة والصوت والاستقلال الذاتي؟

تم تثبيت هاتف Sony Xperia 10 Plus بشكل رائعمتواضع في الأداء ، معالج Qualcomm Snapdragon 636 ثنائي النواة بتردد ساعة يبلغ 1.8 جيجا هرتز ومسرع رسومات Adreno 509. RAM - 4 جيجابايت. توفر هذه الحزمة مستوى جيدًا من الأداء ، وهو أكثر من كافٍ للتشغيل السلس للهيكل والتطبيقات. ولكن لا يزال بالنسبة للسعر أود شيء أكثر قوة. بالنسبة للألعاب ، فإن هذه التعبئة ليست مناسبة بأفضل طريقة ، على الرغم من أن كل شيء يسير على ما يرام ، بما في ذلك PUBG (وإن كان ذلك في إعدادات الرسومات المنخفضة). لكن اللعبة أسهل أن تشعر بالشعور الكافي. من المنطقي أن تكون دقة العرض ونسبة العرض إلى الارتفاع غير مدعومة من قبل جميع التطبيقات والألعاب. في مكان ما توجد خطوط سوداء ، وفي مكان ما يتم تكبير الصورة بشكل مناسب. بالمناسبة ، تدعم PUBG نفسها 21: 9 وتنتقل إلى وضع ملء الشاشة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>









الذاكرة الداخلية هي 64 جيجابايت ، وهو أمر طبيعي جدا لشريحة الهواتف الذكية متوسطة السعر. خاصةً أنه لا يمكنك التبرع بأي شيء لتثبيت بطاقة ذاكرة microSD. الأداء في الاختبارات الاصطناعية متوقع تمامًا ، على مستوى النماذج الأخرى من النماذج المتوسطة والمتوسطة الميزانية.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>













































في الوقت نفسه ، الهاتف الذكي مستقر للغاية. لا يتم تسخين الجسم عملياً ، ويبلغ طول اختبار الإجهاد 92٪ ، وهو مؤشر جيد للغاية:


</ img>

واجهات لاسلكية على ما يراميحتوي على كل مجموعة ضرورية: Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac مزدوج النطاق ، Bluetooth 5.0 ودعم ترميز aptX و LDAC وراديو FM و NFC و GPS. 3.5mm جاك سماعة الرأس الحالية. المتكلم في الهاتف الذكي واحد ، لكنه عالٍ للغاية ، على الرغم من أنه لا يمكن للمرء أن يقول أنه يبدو عالي الجودة. في سماعات الرأس ، تكون جودة الصوت جيدة جدًا وذات مساحة ذاتية كافية لسماعات الرأس المحمولة النموذجية. بالطبع ، لن تسحب نماذج الاستوديو عالية المقاومة ، ولكن ليس هناك فائدة كبيرة في هذا. مشغل الموسيقى القياسي للهواتف الذكية من سوني ، لم يتغير بشكل كبير لفترة طويلة. هناك كل الميزات القياسية ، بما في ذلك التعادل ، والمحسنات ، والقدرة على تشغيل الموسيقى من التخزين السحابي:


</ img>


</ img>


</ img>




بطارية Sony Xperia 10 Plus مثبتةقدرة 3000 مللي أمبير في الساعة ، والتي تبدو هذه الشاشة قليلاً. في الممارسة العملية ، ليست هناك حاجة للقلق ، تمامًا مثل سجل عمر البطارية. في الظروف الحقيقية ، الحمل النشط إلى حد ما ، يمكن للهاتف الذكي أن يتحمل يومًا دون أي مشاكل ، وهو رقم متوسط ​​إلى حد كبير. لحالات الطوارئ هناك وضعان لتوفير الطاقة. هناك أيضًا مكافآت مفيدة في شكل Adaptive Battery (الإغلاق التلقائي للتطبيقات التي نادراً ما تستخدم ، والتي تمتلكها جميع الشركات المصنعة تقريبًا) و Battery Care لإطالة عمر الخدمة. يتم دعم الشحن السريع من USB Power Delivery ، لكن يجب شراء وحدة الإمداد بالطاقة المقابلة بشكل منفصل:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







ما الأمر مع البرامج الثابتة وواجهة؟


</ img>


</ img>



لا تغير Sony تقاليدها ودعمهاأهمية البرنامج على هواتفهم الذكية. تعمل Sony Xperia 10 Plus على نظام Android 9.0 Pie بقذيفة. في الوقت نفسه ، قذيفة لا تختلف كثيرا عن الأسهم الروبوت. في الواقع ، يتم إعادة رسم بعض العناصر بشكل طفيف وعدد من رقائقها الإضافية. وبالطبع ، فإن الميزات التي تأخذ في الاعتبار شاشة 21: 9 ، والتي تحتوي بالفعل على مزيد من المعلومات وهي مريحة ليس فقط للأفلام ، ولكن أيضًا لجميع أنواع الخلاصات في الشبكات الاجتماعية أو مجمعي الأخبار. ولكن ليست كل تطبيقات الطرف الثالث قادرة على العمل بشكل صحيح مع مثل هذه الشاشة. هناك خيارات التنقل القياسية مع ثلاثة أزرار اثنين ، وهناك قائمة تطبيق منفصلة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











دائري أفقي مع بطاقات كبيرة في مدير التطبيق ووضع تقسيم الشاشة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






هاجرت رقاقة الجانب تحسس من الرائد XperiaXZ3 وهنا ، ولكن في شكل تعديل طفيف بسبب عدم وجود الانحناءات الشاشة. هذه لوحة ذات وصول سريع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا ومفاتيح التبديل اللاسلكية ، والتي يتم تشغيلها عن طريق النقر المزدوج فوق شريط رفيع على جانب الشاشة. يمكن تحرير مجموعة من التطبيقات بشكل مستقل ، ويمكن نقل الشريط إلى المكان الصحيح على الشاشة:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






هناك وضع قابل للتعديل للشاشة المخفضة ، والذي سيكون مفيدًا للغاية مع مثل هذا القطر:


</ img>


</ img>



لتحديد المالك ، استخدم ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على اللوحة الجانبية أو وجهًا (بالكاميرا الأمامية وخوارزميات Android القياسية). يعمل ماسح الإصبع بسرعة وبدقة.


</ img>

تطبيق إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لم يذهب إلى أي مكان ، ربما سيكون شخص ما في متناول اليد:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







التطبيقات المثبتة مسبقا:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







كيف تسير الامور مع الكاميرا؟

تتكون الكاميرا الرئيسية من وحدتين: 12 ميجابكسل (حجم المصفوفة 1 / 2.8 ″) مع فتحة f / 1.75 ، و EGF 27 ملم ، و 8 MP 1/4 تليفوتوغرافي مع فتحة f / 2.4 و eGF 53 ملم. يستخدم مرحلة ضبط تلقائي للصورة ، وهناك فلاش LED مزدوج ، والكاميرا قادرة على طمس الخلفية ، وهناك التكبير 2X. الكاميرا الأمامية - 8 ميجابيكسل ، f / 2.0. تطبيق الكاميرا قريب جدًا من Xperia XZ3 ، باستثناء زر التكبير / التصغير على الشاشة الرئيسية. يتم التبديل بين الصور ومقاطع الفيديو عن طريق التمرير السريع ، على اليسار توجد إعدادات فلاش سريعة ونسبة عرض إلى ارتفاع وجهاز توقيت وتوازن اللون الأبيض وزر للتبديل بين الكاميرات الرئيسية والكاميرا الأمامية. تتوفر أوضاع إضافية في قائمة منفصلة في الزاوية اليمنى السفلى. هناك أيضًا زر للوصول السريع إلى الوضع الأخير المستخدم. هناك دليل كامل (بالمناسبة ، يتم تضمين تقرير التنمية البشرية في ذلك):


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>









اللقطات النهارية للهاتف الذكي تجعلها ممتعةمن المتوقع. أداء اللون ، توازن اللون الأبيض والتفاصيل جيدة جدًا (على الرغم من أن الماكينة تفتقد قليلاً في بعض الأحيان للتعرض). في الليل ، يتم تقليل التفاصيل ، تظهر الضوضاء ، لكن من الممكن تمامًا الحصول على صورة لائقة دون استخدام حامل ثلاثي القوائم:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















التكبير:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>













يطمس الخلفية بشكل جيد للغاية ، الخوارزميات لا تعمل بقوة كبيرة. نتيجة لذلك ، لا يبدو التمويه غير طبيعي للغاية:


</ img>


</ img>



في المخلفات الجافة

الميزة الرئيسية لهاتف Sony Xperia 10 Plus (وكاملها)الخط الجديد ، باستثناء ميزانية الدولة Xperia L3) هو شاشة ذات نسبة عرض "سينمائية" 21: 9. وفي هذه الحالة ، تعد هذه الميزة عملية أيضًا: فبالإضافة إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية ، من المريح التنقل بين الأخبار والشبكات الاجتماعية على مثل هذا العرض ، حيث تحتوي على الكثير من المعلومات. وجودة العرض المستخدمة جيدة جدا. من الجدير بالملاحظة أنه من الجدير الإشارة إلى المجموعة الكاملة من الواجهات اللاسلكية الضرورية الحديثة ، وفتحات منفصلة لـ 2x nanoSIM وبطاقات الذاكرة ، بالإضافة إلى الإصدار الحالي من Android مع غلاف قريب من التصريف. كلاعب ، يعتبر الهاتف الذكي مناسبًا أيضًا: يوجد مقبس 3.5 ملم والصوت في سماعات الرأس جيد جدًا. تبين أن Sony Xperia 10 Plus كان لطيف الاستخدام ، ولكن على الرغم من كل قوته ، فإن الهاتف الذكي لا يتمتع بلحظات جيدة للغاية: جهاز متواضع ، وجودة متوسطة من اللقطات المسائية وأزرار مادية غير مريحة. الهاتف الذكي يستحق الآن 11 500 غريفنا ولهذا السعر هناك الكثير من المنافسين للاهتمام(كل من الصينية والكورية). علاوة على ذلك ، بدأت الشركة في التنافس مع نفسها ، والآن تكلف هاتف Xperia XZ2 الرائد العام الماضي 400 غريفنا فقط.

6 أسباب لشراء Sony Xperia 10 Plus:

  • عرض بارد دون القواطع بهامش كبير من السطوع ؛
  • شكل مناسب (بالنظر إلى حجم الشاشة) ؛
  • توفر جميع الواجهات اللاسلكية الحديثة ؛
  • فتحات منفصلة ل 2 x nanoSIM و MicroSD ؛
  • الروبوت 9 فطيرة مع قذيفة مريحة وسريعة.
  • صوت عالي الجودة في سماعات الرأس ومكبر الصوت العالي.

3 أسباب لعدم شراء Sony Xperia 10 Plus:

  • أداء متواضع
  • في هذا النطاق السعري ، يوجد منافسون لديهم كاميرات أفضل ؛
  • أزرار المادية غير مريحة.

سوني اريكسون 10 بلس

Xperia 10 Plus - هاتف ذكي بشاشة عريضة 6.5 بوصة بحجم 21: 9 وكاميرا رئيسية مزدوجة ومعالج Qualcomm Snapragon 636 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت

ألو

Rozetka

أشجار الحمضيات

مريح

مواصفات سوني اريكسون 10 زائد

عرض
IPS ، 6.5 بوصة ، 2520 × 1080 ، 422 نقطة لكل بوصة ، 21: 9 ، Gorilla Glass 5

إسكان
الأبعاد 167x73x8.3 مم ، الوزن: 180 جم

معالج
64-bit Qualcomm Snapdragon 636 ، 14 نانومتر ، Kryo 260 ، 1.8 جيجاهرتز ، مسرّع رسومات Adreno 509

ذاكرة الوصول العشوائي
4 غيغابايت

ذاكرة فلاش
64 جيجابايت ، microSD

كاميرا
أساسي: 12 ميجابيكسل ، f / 1.75 + 8 ميجابيكسل ، f / 2.4 تليفوتوغرافي ، PDAF ، تقريب 2x ، تقريب أمامي - 8 ميجابيكسل ، f / 2.0

التكنولوجيا اللاسلكية
Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac ، Bluetooth 5.0 (aptX ، LDAC) ، NFC ، FM

GPS
GPS (زائد A-GPS) ، Glonass

بطارية
3000 مللي أمبير ، غير قابل للإزالة ، شحن سريع USB Power Delivery

نظام التشغيل
أندرويد 9.0 فطيرة

بطاقة سيم
2hnanoSIM


بالنسبة لأولئك الذين يريدون معرفة المزيد:

  • استعراض سوني اريكسون XZ3: خاص
  • سوني اريكسون XZ2 بريميوم الاستعراض: الرائد مع كاميرا مزدوجة وشاشة 4K HDR
  • مراجعة Sony Xperia XZ2 المدمجة: طاقة غير مجمعة بتنسيق مضغوط
  • مراجعة هاتف Redmi Note 7 الذكي: أفضل كاميرا وعرض للمال المتواضع

Sony Xperia 10 Plus Review: Smartphone for Favorite TV Series and Social Networks


</ img>

At the end of February, Sony Mobile introduced several new smartphones at MWC 2019: the flagship Xperia 1

(which has not yet reached the counters) andmodels of the middle segment Xperia 10 and 10 Plus. The latter are already sold with us and about the older Xperia 10 Plus, we can already say something. The company decided to refresh the naming of their lines of smartphones and, judging by the characteristics and positioning, the new 10s replaced the Xperia XA line. Traditionally, Sony has not been without unusual solutions in its new smartphones. Let's see what happened in the end.

What is it?

Sony Xperia 10 Plus - a mid-priced smartphonesegment with a 6.5-inch IPS-display with an aspect ratio of 21: 9, Qualcomm processor, 4 GB of RAM, 64 GB of internal memory, dual main camera and Android 9 Pie.

What makes him interesting?


</ img>

Stretched displays with an aspect ratio of 18: 9, 19:9 or 19.5: 9 most smartphones are now using, but Sony decided to go even further. The Sony Xperia 10 Plus (as in the Xperia 10 and Xperia 1) has a display with a “cinematic” ratio of 21: 9 and a resolution of 2520 × 1080. At one time, a similar experiment was with LG. In theory, such a screen can provide several useful advantages: watching movies without cropped black bars (the most obvious), more information in all news feeds, social networks and working with two applications in a split-screen mode. Inside, a modest Qualcomm Snapdragon 636 processor with a clock frequency of 1.8 GHz, 4 GB of RAM and 64 GB of internal memory is modestly enough by today's standards. It is possible to expand the volume of the memory card without having to give up the second SIM card: the trays are separated. The main camera is double, consists of a module 12 MP, f / 1.75 and 8 MP, f / 2.4 telephoto, there is a function of 2x zoom and background blur. Front camera - 8 MP, f / 2.0. The smartphone is powered by a 3000 mAh battery, runs on the current Android 9 Pie with its own shell.

What is in the box?


</ img>

We decided to make the packaging as simple as possible: White cardboard box with model name, logos and necessary technical information. Inside - a smartphone, USB Type-C cable, charger and documentation:


</ img>

What does the Sony Xperia 10 Plus look like?


</ img>

An elongated screen with a large diagonal determineda great length of the smartphone, as much as 167 mm. For comparison, the Huawei P30 Pro with a 6.47-inch display is almost a centimeter shorter (although you should take into account the different aspect ratios of the screens). At the same time, the width was very comfortable, it is convenient to perform basic operations with one hand. The frame on the sides and bottom of the display is very thin. But the gap above the screen was impressive. It housed a speaker, front camera, sensors and LED notification indicator:


</ img>

The body of the smartphone is made of plastic, whichsomewhat embarrassing given the price tag of 11 500 UAH. Although the plastic itself is of decent quality, with an interesting “metallized” coating. All the ends have a rounded shape, so that the smartphone does not stick into the palm. An external speaker, a conversational microphone and a USB Type-C connector are located below:


</ img>

At the top there is a second microphone and a 3.5 mm headphone jack:


</ img>

Perhaps the most controversial point in the design -right side with all the buttons. In the middle there is a fingerprint scanner area. This is not a power button, but simply a scanner that does not look logical at all. The power button and the volume rocker are located below and above the scanner, respectively, but the problem is that they are very small and very slightly raised above the body, finding and pressing them is quite problematic. And one more dubious innovation - the smartphone lost its hardware camera button. In the flagship Xperia 1, it remained, but lower-level smartphones seem to be no longer equipped with it:


</ img>

Card tray on the left. The possibility of extraction without the additional tool, which has already become familiar to Sony smartphones, has been preserved:


</ img>

Two nanoSIM cards can be inserted into the tray, and the MicroSD card slot can be next to it:


</ img>

The back cover forms a whole with the edges,no joints, only smooth transitions. As I wrote above, it is plastic with a coating that creates an association with metal. Tactile - comfortable and pleasant rough coating, the smartphone does not try to slip out of the hand:


</ img>

At the top of the back panel is the main dual camera, dual flash and NFC just below. The camera module protrudes slightly above the body of the smartphone:


</ img>

Due to the small width of the case and roundedFaces, the smartphone is perfectly in the hand and it is quite comfortable to use one hand for basic tasks. The fingerprint scanner is well placed: the finger hits exactly on it, regardless of the hand used. Claims are only to hardware buttons.

How good is the screen?


</ img>

The Sony Xperia 10 Plus is installed 6.5-inch IPS-display with an aspect ratio of 21: 9 and a resolution of 2520 × 1080 without any cuts, the pixel density is 422 ppi. It is covered with Gorilla 5th generation protective glass with high-quality oleophobic coating. Visually, the screen makes a very good impression: rich, saturated colors, high brightness and, of course, maximum viewing angles.

There is a standard set of settings in the settings.brightness, font, scale, interface elements, as well as color settings. There are three modes: no enhancements, standard and bright. It is possible to manually adjust the color temperature and color components:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







In standard mode, maximum brightnessmade up a very impressive 509.719 cd / m2, the brightness of the black field - 0.509 cd / m2, and the static contrast ratio - 1001: 1. The color rendition is slightly inclined to cold shades, the color temperature is about 8500K. The color gamut is close to sRGB:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






In the bright mode, the indicators differ little: the maximum brightness is 509.3 cd / m2, the black field brightness is 0.513 cd / m2, and the static contrast is 993: 1. The color rendition is also not too different. Fans of warmer colors can adjust in the settings:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






Comparison with other models:

Device name
White field brightness,
cd / m2
Black field brightness,
cd / m2
Contrast

Sony Xperia 10 Plus
509.719
0.509
1001: 1

Xiaomi Redmi Note 7
415.638
0.562
740: 1

Samsung Galaxy M20
375.216
0.369
1017: 1

Huawei Y7 (2019)
473.777
0.533
889: 1

Nokia 6.1 Plus
401.813
0.44
913: 1

What about performance, memory, sound and autonomy?

The Sony Xperia 10 Plus is pretty installedmodest in performance, an eight-core Qualcomm Snapdragon 636 processor with a clock frequency of 1.8 GHz and a graphics accelerator Adreno 509. RAM - 4 GB. This bundle gives quite a good level of performance, which is more than enough for the smooth operation of the shell and applications. But still for the price I would like something more powerful. For games, such a filling is not suitable in the best way, although everything goes, including PUBG (albeit at low graphics settings). But the game easier to feel quite adequately. It is logical that the display resolution and aspect ratio is not supported by all applications and games. Somewhere there are black stripes, and somewhere the image is adequately scaled. By the way, the same PUBG supports 21: 9 and goes to full screen:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>









The internal memory is 64 GB, which is quite normal forsmartphone mid-priced segment. Especially since you can donate nothing to install a microSD memory card. Performance in synthetic tests is quite expected, at the level of other models of medium and medium-budget models.


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>













































At the same time, the smartphone is very stable. The body is practically not heated, and trotting in the stress test is 92%, which is a very good indicator:


</ img>

Wireless interfaces are finehas all the necessary set: dual-band Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac, Bluetooth 5.0 and support for aptX and LDAC codecs, FM radio, NFC and GPS. 3.5mm headphone jack present. The speaker in the smartphone is one, but very loud, although one cannot say that it sounds super-quality. In headphones, the sound quality is very good and (subjectively) enough headroom for typical portable headphones. Of course, high-resistance studio models will not pull, but there is not much point in this. Music player standard for Sony smartphones, has not changed significantly for a long time. There are all standard features, including equalizer, enhancers and the ability to play music from the cloud storage:


</ img>


</ img>


</ img>




Sony Xperia 10 Plus battery installed3000 mAh capacity, which with this screen looks a little. In practice, there is no need to worry, exactly as the record for battery life. In real conditions, a fairly active load, the smartphone can withstand a day without any problems, which is quite an average figure. For emergency situations there are two power saving modes. There are also useful bonuses in the form of Adaptive Battery (auto-close of rarely used applications, which almost all manufacturers have) and Battery Care to extend service life. Fast charging of USB Power Delivery is supported, but the corresponding power supply unit needs to be bought separately:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







What's up with the firmware and interface?


</ img>


</ img>



Sony does not change its traditions and supportsthe relevance of software on their smartphones. Sony Xperia 10 Plus works on Android 9.0 Pie with its own shell. At the same time, the shell is not much different from the stock Android. In fact, only some elements are slightly redrawn and a number of their own additional chips. And, of course, the features taking into account the 21: 9 screen, which really contains more information and it is convenient not only for movies, but also all kinds of feeds in social networks or news aggregators. But not all third-party applications are able to work correctly with such a screen. There are standard navigation options with three and two buttons, there is a separate application menu:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>











Horizontal carousel with large cards in the application manager and split-screen mode:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






Chip Side Sense migrated from the flagship XperiaXZ3 and here, but in a slightly modified form due to the absence of screen bends. This is a panel with quick access to the most used applications and wireless interface switches, which is triggered by double-tapping a thin strip on the side of the screen. A set of applications can be edited independently, and the strip can be moved to the right place on the screen:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>






There is an adjustable mode of the reduced screen, which will be very useful with such a diagonal:


</ img>


</ img>



To identify the owner, use a fingerprint scanner on the side panel or a face (by the front camera and standard Android algorithms). The finger scanner works quickly and accurately.


</ img>

Application for creating of 3D-models not gone anywhere, maybe someone will come in handy:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







Pre-installed applications:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>







How are things going with the camera?

The main camera consists of two modules: 12 megapixel (matrix size 1 / 2.8 ″) with f / 1.75 aperture, 27 mm EGF and 8 MP 1/4 telephoto with f / 2.4 aperture and 53 mm eGF. Phase autofocus is used, there is a dual LED flash, the camera is able to blur the background, there is 2x zoom. Front camera - 8 MP, f / 2.0. The camera application is very close to the Xperia XZ3, except for the zoom button on the main screen. Switching between photos and videos is done by swipe, on the left there are quick flash settings, aspect ratio, timer, white balance and a button to switch between the main and front cameras. Additional modes are available in a separate menu in the lower right corner. There is also a button for quick access to the last mode used. There is a fully manual (by the way, HDR is included in it):


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>









The daytime shots of the smartphone makes it pleasant thatexpected. The color rendition, white balance and detail are very good (although the machine sometimes slightly misses with exposure). At night, the detail is reduced, noise appears, but it is quite possible to get a decent photo without using a tripod:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


















Zoom:


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>


</ img>













Blurs the background very well, the algorithms do not work too aggressively. As a result, the blur does not look too unnatural:


</ img>


</ img>



In the dry residue

The main feature of the Sony Xperia 10 Plus (and the entireThe new line, with the exception of the state budgetary Xperia L3) is a display with a “cinematic” aspect ratio of 21: 9. And in this case, this feature is also quite practical: in addition to movies and TV shows, it is convenient to flip through news and social networks on such a display, it holds a lot of information. And the quality of the display used is very good. Also of the merits it is worth noting the full set of modern necessary wireless interfaces, separate slots for 2x nanoSIM and memory cards, as well as the current version of Android with a shell close to the drain. As a player, the smartphone is also quite suitable: there is a 3.5 mm jack and the sound in the headphones is quite good. Sony Xperia 10 Plus turned out to be pleasant to use, but despite all its strengths, the smartphone has some not very good moments: a modest “iron”, mediocre quality of evening shots and uncomfortable physical buttons. The smartphone is now worth 11 500 UAH and for this price there are lots of interesting competitors(both Chinese and Korean). Moreover, the company began to compete with itself and last year's flagship Xperia XZ2 now costs only UAH 400 more expensive.

6 reasons to buy Sony Xperia 10 Plus:

  • cool display without cutouts with a large margin of brightness;
  • convenient form (considering the size of the display);
  • availability of all modern wireless interfaces;
  • separate slots for 2x nanoSIM and MicroSD;
  • Android 9 Pie with a convenient and fast shell;
  • High-quality sound in headphones and a loud speaker.

3 reasons not to buy Sony Xperia 10 Plus:

  • modest performance;
  • In this price range, there are competitors with better cameras;
  • uncomfortable physical buttons.

Sony Xperia 10 Plus

Xperia 10 Plus - a smartphone with a ultra widescreen 6.5 ”display 21: 9, dual main camera, Qualcomm Snapragon 636 processor, 4 GB of RAM and 64 GB of internal memory

Allo

Rozetka

Citrus

Comfy

Specifications Sony Xperia 10 Plus

Display
IPS, 6.5 inches, 2520x1080, 422 ppi, 21: 9, Gorilla Glass 5

Housing
dimensions 167x73x8.3 mm, weight: 180 g

CPU
64-bit Qualcomm Snapdragon 636, 14 nm, Kryo 260, 1.8 GHz, graphics accelerator Adreno 509

RAM
4 GB

Flash memory
64 GB, microSD

Camera
Primary: 12 MP, f / 1.75 + 8 MP, f / 2.4 telephoto, PDAF, 2x zoom, front zoom - 8 MP, f / 2.0

Wireless technology
Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac, Bluetooth 5.0 (aptX, LDAC), NFC, FM

GPS
GPS (plus A-GPS), Glonass

Battery
3000 mAh, non-removable, fast charging USB Power Delivery

operating system
Android 9.0 Pie

Sim card
2xnanoSIM


For those that want to know more:

  • Sony Xperia XZ3 Review: Special
  • Sony Xperia XZ2 Premium review: flagship with dual camera and 4K HDR display
  • Sony Xperia XZ2 Compact review: unbridled power in a compact format
  • Review of the smartphone Redmi Note 7: the best camera and display for modest money