أفضل قرص يصل إلى 10 000 غريفنا

نحاول مراقبة أسعار الهواتف الذكية بانتظام ونشر مجموعات من الطرز الأكثر إثارة للاهتمام في

يتراوح سعر مختلف. لم تكن هناك مواد تحتوي على أقراص لفترة طويلة: لقد تم شراؤها وتغييرها كثيرًا كثيرًا ، هذا ليس جهازًا أساسيًا. كان أكثر إثارة للاهتمام للتعرف على مجموعة متنوعة والأسعار الحالية. تختلف تفضيلات الجميع وسيناريوهات الاستخدام ، بناءً على ذلك ، فقد تبين أن الاختيار كان متنوعًا لكل ذوق.

محتوى المقال:

  • لينوفو تاب 4 8 بلس
  • Huawei MediaPad M5 Lite 10
  • Samsung Galaxy Tab A 10.5
  • لينوفو IdeaPad D330
  • ابل ايباد 2018

لينوفو تاب 4 8 بلس

عندما يكون الهاتف الذكي صغيرًا

تمتلك الشركة قرصًا قويًا مقاس 8 بوصاتمع مجموعة جيدة من الميزات وتلميحا لتصميم متميز. لا يوجد لدى Lenovo Tab 4 8 Plus منافسين مباشرين في فئتها - لقد ركزت Samsung جهودها على الطرز الكبيرة ، و Huawei بطيئة في إصدار MediaPad M5 Lite 8 ، وترفض Xiaomi إصدار الإصدار الدولي من Mi Pad 4. ونعيش.

شراء في منفذ البيع (شبكة Wi-Fi)

شراء في Outlet (LTE)

شراء في MOYO

شراء في F.ua

شراء في فوكستروت

شراء في الدورادو

اتفاق

Huawei MediaPad M5 Lite 10

الكمبيوتر اللوحي 10 بوصة الصحيح مع صوت رائع

يقدم Huawei Mediapad M5 lite 10 الأفضلالقيمة مقابل المال: شاشة مشرقة ، قلم الرسم ، سريع في معالج التطبيقات ، نظام صوت هارمان كاردون بأربع مكبرات صوت ، دعم لشبكات 3G / 4G وحكم ذاتي جيد. بالنظر إلى السعر ، لا يحتوي الجهاز اللوحي على عيوب حرجة ، ولكن يجب على محبي إصدارات الأجهزة المحمولة من PUBG و "الدبابات" إلقاء نظرة على الطرز التي تتميز بأداء ألعاب أكثر عقلانية.

شراء في روزيت

شراء في MOYO

شراء في الدورادو

شراء في TTT

إذا كنت بحاجة إلى قلم

Samsung Galaxy Tab A 10.5

قرص عملي للعلامة التجارية الكورية

أصدرت شركة سامسونج مؤخرًا جيلًا جديدًاالأجهزة اللوحية من الفئة A ، ولكننا نوصي بإلقاء نظرة فاحصة على جهاز Galaxy Tab A 10.5 2018 بصوت أكثر برودة وذاكرة وصول عشوائي إضافية سعتها غيغابايت. خيار جيد لأولئك الذين لا تكمن روحهم مع "الصينيين". الكاميرات هنا هي أبسط الصور ، ولكن كم مرة يلتقط الأشخاص الصور على الجهاز اللوحي؟ أكثر ما يزعج هو عدم وجود الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أن جميع المنافسين.

شراء في منفذ البيع (شبكة Wi-Fi)

شراء في Outlet (LTE)

شراء في MOYO (واي فاي)

شراء في MOYO (LTE)

شراء في F.ua (Wi-Fi)

شراء في F.ua (LTE)

شراء في الدورادو (واي فاي)

شراء في MTA (LTE)

عندما يكون العمر أفضل من الجديد

لينوفو IdeaPad D330

تحويل الكمبيوتر اللوحي على ويندوز 10

لينوفو IdeaPad D330 مع 10.يمكن اعتبار الشاشة مقاس 1 بوصة كحل مدمج للعمل خارج المكتب والمنزل. أداء المحولات يكفي للمهام الأساسية (المستعرض ، تحرير المستندات ، الألعاب المتساهلة) ، بالإضافة إلى ذلك ، مع توصيل لوحة مفاتيح لرسو السفن ، كتابة النصوص الكبيرة أسرع وأكثر ملاءمة. مع الاستقلالية ، يتم ترتيب كل شيء هنا أيضًا ، وإذا كان محرك الأقراص المدمج بسعة 64 جيجابايت لا يكفي ، فقم فقط بإدخال بطاقة ذاكرة microSD.

شراء في روزيت

شراء في MOYO

اثنان في واحد

ابل ايباد 2018

الجيل السادس باد الكلاسيكية

تلقى طراز 2018 ملء أقوى ودعم Apple Pencil ، وإلا فهو نفس جهاز iPad بحجم 9.7 بوصة مع جميع مزاياه (هيكل معدني ، استقلالية ممتازة ، تشغيل سلس) وعيوب (الشحن البطيء ، مكبرات الصوت في طرف واحد). يتمتع الجهاز اللوحي بهامش أمان لسنوات قادمة وهو بالتأكيد يستحق أموالك ، لكنك لن تتمكن من الاستثمار في 10000 هريفنيا (إذا كنت تشتري "أبيض").

شراء في MOYO

شراء في فوكستروت

شراء في TTT

غالية بعض الشيء

</ p>

قرص مضغوط: Lenovo Tab 4 8 Plus


</ img>

في الجزء السعر المتوسط ​​الشرطي ، والتعاقدأقراص ليست شائعة جدا. نظرًا لأن الهواتف الذكية المزودة بشاشة قطرية متزايدة التزايد تأكل جزءًا من السوق ، ركزت الشركات المصنعة على الطرز الأكبر. على الرغم من امتلاك لينوفو لجهاز Tab 4 8 Plus بشاشة 8 بوصة (1920 × 1200 بكسل) ، وزجاج Gorilla Glass 4 المحمي ، ومكبرات صوت ستريو أمامية. يعد معالج Snapdragon 625 النواة مسؤولاً عن السرعة ، فهناك ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ، بالإضافة إلى محرك أقراص فلاش بسعة 64 جيجابايت ، يتم توفير فتحة لبطاقة microSD.

Lenovo Tab 4 8 Plus محاط بعلبةلوح خلفي زجاجي وحواف جانبية مصنوعة من الألومنيوم (إطار من البلاستيك في الأعلى والأسفل). على الجانب الأيمن هو زر الطاقة ، جنبا إلى جنب مع الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. تبدو الأسطح اللامعة ناعمة بشكل جميل حتى يتم التقاط الجهاز اللوحي بين يديك. بالتأكيد لن يصب الغطاء ، وإذا كنت تخطط للطلب من الصين ، فاختر التعديل باستخدام مؤشر TB-8704X.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل جيدةالصورة في فترة ما بعد الظهر. الوحدة الأمامية هي 5 ميجابيكسل. بطارية بسعة 4850 مللي أمبير في الساعة تكفي لمدة 6-8 ساعات من الاستخدام النشط ، وبأحمال صغيرة ، يمكن للجهاز اللوحي العمل لأكثر من 10 ساعات. يمر الشحن عبر منفذ USB Type-C ويستغرق حوالي ساعتين ونصف الساعة. يدعم شبكة Wi-Fi 5 جيجاهرتز. خارج التطبيق ، يتم تثبيت Android 7 Nougat ، وبعد الاتصال بالإنترنت ، يمكنك تنزيل التحديث إلى Android 8 Oreo. يسمح وضع المستخدمين المتعددين لأفراد الأسرة بفتح ملفهم الشخصي على الفور ، وذلك ببساطة عن طريق مسح البصمة.

في التكوين الأساسي لل Lenovo Tab 4 8 Plusمجهزة بوحدة Wi-Fi وتتكلف 7800 هريفنيا. وفي الوقت نفسه ، انخفض سعر الإصدار مع مودم 3G / 4G ودعم بطاقتي SIM (أو nanoSIM + microSD في الفتحة المختلطة) إلى 8000 هريفنيا. أعتبر بينما هناك مثل هذه الفرصة.

3 أسباب للشراء:
سبب واحد لعدم شراء:

  • أداء جيد
  • مكبرات صوت ستيريو عالية الجودة
  • الحكم الذاتي الجيد
  • الجسم المتسخة والزلق

تابلت ذو قلم: Huawei MediaPad M5 Lite 10


</ img>

هواوي لا تتخلى عن عشاق الكمبيوتر اللوحي أيضا ، ولكنلم يصل إلينا بعد الإصدار 8 بوصة من MediaPad M5 Lite. ولكن للبيع هناك نموذج بشاشة 10.1 بوصة (1920 × 1200 بكسل) وقلم نشط في المجموعة. من الداخل ، تم تثبيت معالج Kirin 659 ذي ثمانية النواة ، والذي يعمل بشكل جيد في التطبيقات ، لكنه غير مناسب للألعاب الثقيلة. PUBG Mobile ، على سبيل المثال ، يعمل بشكل جيد فقط على الحد الأدنى من إعدادات الرسومات. ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا بايت ، ذاكرة microSD مدمجة 32 جيجا بايت كما يدعم العمل في شبكات المحمول ، ويمكن استخدام بطاقة nano-SIM ليس فقط للإنترنت - يتم دعم المكالمات وإرسال / استقبال رسائل SMS.

أصبحت شريحة Huawei MediaPad M5 Lite 10نظام صوتي مع أربعة مكبرات صوت من Harman Kardon ، اثنان في الأعلى والأسفل. الكمبيوتر اللوحي يبدو جيدا جدا. دقة كلتا الكاميرات 8 ميجابكسل. لا تتألق الوحدة الرئيسية بالجودة ، ولكنها مناسبة لتصوير النصوص. تلتقط الكاميرا الذاتية صورة أكثر إثارة للاهتمام ، فهي تدعم تأثير خوخه البرنامج وحتى وظيفة التعرف على الوجوه لفتح الجهاز. أنا لا أحب هذه الطريقة - هناك زر الماسح الضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة. في حاوية EMUI 8.0 القائمة على Android 8.0 Oreo ، يتم تطبيق وضع حماية العين والاستيقاظ التلقائي من الشاشة عند الرفع من الطاولة.

MediaPad M5 لايت 10 المعادن الظهرباستثناء إدراج البلاستيك في الحافة العلوية. توفر بطارية 7500 مللي أمبير في الساعة أكثر من 10 ساعات من مشاهدة الفيديو وسطوع سطوع. وهو يدعم الشحن السريع عبر منفذ USB من النوع C ، والذي يقع في أسفل اليسار. لهذا السبب ، عندما يكون الكبل متصلاً ، من غير الملائم أن تمسك الجهاز اللوحي بيدك اليسرى. وضع مماثل مع مقبس صغير - سيكون من الأفضل إذا كان كلا الموصلين صعدوا. لايت M-Pen مدعوم بالبطارية ويتعرف على 2048 درجة من الاكتئاب. إذا كنت تخطط لحملها معك ، فسوف يتعين عليك التفكير في حماية الطرف. لا يتم توفير الغطاء من قبل الشركة المصنعة ، ولا يخفي القلم داخل العلبة. سيكلف الجهاز اللوحي 9000 هريفنيا.

3 أسباب للشراء:
سببين لعدم الشراء:

  • شاشة عالية الجودة
  • صوت رائع
  • وشملت القلم
  • المعالج ليس للألعاب الثقيلة
  • ترتيب غير مريح للموصلات

الكمبيوتر اللوحي العلامة التجارية: Samsung Galaxy Tab A 10.5


</ img>

أصدر العملاق الكوري جيل جديدالأجهزة اللوحية من الفئة A ، لكن طراز 2018 من Samsung Galaxy Tab A 10.5 يبدو الآن بمثابة عملية شراء أكثر تبريرًا. إنه مزود بشاشة 10.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ودقة 1920 × 1200 بكسل. لا يشار إلى نوع المصفوفة. انطلاقًا من أقصى زوايا المشاهدة واستنساخ الألوان بدقة ، فإننا نتعامل مع لوحة IPS أو PLS. كما اختارت سامسونج الرئيسية الاتجاه العمودي. توجد أربعة مكبرات صوت تدعم تأثيرات Dolby Atmos على الوجهين العلوي والسفلي. في الوضع الأفقي ، يكون تأثير الاستريو محسوسًا جيدًا ، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تتداخل السماعات جزئيًا مع يديك.

جوهر الكمبيوتر اللوحي هو شرائح ثمانية النواةSnapdragon 450. في الواقع ، هذه نسخة مقطوعة قليلاً من Snapdragon 625 مع تردد أقل من النوى المعالج ونفس أداء الألعاب. 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو الحد الأدنى الأساسي للتشغيل الخالي من المشاكل لقذيفة سامسونج الاحترافية (هنا Galaxy Tab A 10.1 الجديد مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أدنى من سابقتها). هناك 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ، ولم ينسوا فتحة microSD ، وفي إصدار LTE مع دعم للمكالمات في الدرج ، يوجد مكان لبطاقة nano-SIM.

8 ميجابيكسل الكاميرا الرئيسية مع فتحةf / 1.9 ومضة جودة التصوير لا تصل إلى الهواتف الذكية الحديثة الميزانية ، كما أن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل لا تحتوي على عدد كافٍ من النجوم من السماء. يعمل Galaxy Tab A 10.5 على نظام Android 8.1 مع Samsung Experience 9.5. هناك وضع للأطفال ووظيفة مرشح الضوء الأزرق لقراءة مريحة في الظلام. لم يتم تسليم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ، ولا يعمل إلغاء قفل الوجه الأنيق بشكل مثالي ، حيث يتم استخدام كاميرا أمامية تقليدية دون أجهزة استشعار إضافية. وفقًا للمعلومات الأولية ، تخطط Samsung لإصدار تحديث لنظام Android 9 Pie قبل نهاية الصيف.

بفضل الغطاء الخلفي للبلاستيك الناعمSamsung Galaxy Tab A 10.5 لا ينفصل عن السيطرة. على الجانب الأيسر ، يمكنك رؤية منطقة الاتصال للتعامل مع الملحقات ، ومع ذلك ، فإن الشركة لم تطور هذا الموضوع. يتوفر فقط رصيف الشحن الخاص ، وقد اختفى تقريبًا من السوق. وفقًا للشركة المصنعة ، توفر سعة البطارية البالغة 7300 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى 15 ساعة من تشغيل الفيديو. هذا هو ما يحدث تقريبا في الممارسة العملية. تمت المطالبة بشحن سريع (حتى 100٪ في 3.5 ساعة) ، ومنفذ USB من النوع C.

إذا كانت العلامات التجارية الصينية لا تلهم الثقة ، فإن Samsung Galaxy Tab A 10.5 هو بديل جيد. يباع الآن إصدار Wi-Fi بسعر 9000 هريفنيا ، وسيكلف الطراز الذي يحتوي على مودم 3G / 4G أكثر من ألف.

3 أسباب للشراء:
سببين لعدم الشراء:

  • العمل الطويل
  • الصوت المحيطي
  • حالة الخرقاء
  • كاميرات ضعيفة
  • لا ماسحة البصمات

قرص Windows مع لوحة المفاتيح: Lenovo IdeaPad D330


</ img>

الأجهزة اللوحية على نظام التشغيل Microsoft في كثير من الأحياناشترى كجهاز للعمل على الذهاب. يحتوي Lenovo IdeaPad D330-10IGM أيضًا على لوحة مفاتيح إضافية تعمل على تحويلها إلى كمبيوتر محمول صغير الحجم. مقابل 10،000 هريفنيا ، يمكنك فقط شراء التهيئة الأساسية على معالج Intel Celeron N4000 ثنائي النواة. على الرغم من أنها لا تزال أسرع من الذرات الأربعة النواة القديمة ، والتي لا تزال موجودة في نماذج الميزانية. دقة الشاشة 10.1 بوصة هي 1200 × 800 بكسل - نعم ، إن دقة الصورة ملحوظة قليلاً ، لكن جميع عناصر الواجهة ستكون بحجمها الطبيعي. لن تضطر إلى استخدام تغيير حجم Windows 10 (نظرًا لذلك ، تبدو بعض البرامج ضبابية). ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت. من خلال محرك أقراص eMMC بسعة 64 جيجا بايت ، لن تكون قادرًا على الانتقال إلى الوضع الطبيعي ؛ فتوفر فتحة بطاقة microSD ما يصل إلى 128 جيجابايت. كما تظهر الممارسة ، لن يقسم الجهاز اللوحي على بطاقات بحجم أكبر. تم اختيار الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجابكسل وفقًا للمبدأ المتبقي ، وإذا كان لديك هاتف ذكي في متناول اليد ، فمن الأفضل عدم تشغيله. الوحدة الأمامية 2 ميجابيكسل مناسبة لمكالمات الفيديو.

يدعم Lenovo IdeaPad D330 خيارينمصدر الطاقة: من خلال موصل دائري خاص أو USB من النوع C. لمنطقتنا ، اختارت الشركة المصنعة الخيار الثاني. بالمناسبة ، لن تعمل أجهزة الشحن العادية من الهواتف ذات الموصل نفسه ، فأنت بحاجة إلى خيارات أكثر قوة (من 30 واط) مع تقنية Power Delivery. يوجد مقبس صغير على الجانب الآخر من العلبة البلاستيكية ، ويتوفر منفذي USB كامل الحجم عن طريق توصيل لوحة المفاتيح. لا توجد إضاءة على لوحة المفاتيح ، في البداية سيتعين عليك التعود على التصميم غير القياسي - تخلت Lenovo عن الوظيفة الفردية / مفاتيح الوسائط المتعددة ، مضيفًا رقمًا بأرقام مع مفتاح Escape الموجود على اليسار وحذف على اليمين. ونتيجة لذلك ، تم تحرير مساحة لوحة اللمس أكبر.

سعة البطارية 39 واط عمر البطارية يعتمد بشكل كبير على الحمل. في وضع الآلة الكاتبة ، يعيش Lenovo IdeaPad D330 ما يصل إلى 13 ساعة ، مع حمولات أكثر خطورة ستستمر 7-8 ساعات. في الألعاب ، يتم تفريغ البطارية بشكل أسرع ، لكن من الواضح أن هذا ليس حلاً للعبة. تحت الشاشة على اللوحة الأمامية هناك اثنين من المتكلمين مع صوت جيد. يمكن التحكم في الجهاز باستخدام قلم ، والذي يجب شراؤه بشكل منفصل.

4 أسباب للشراء:
3 أسباب لعدم شراء:

  • يمكن استخدامها كجهاز كمبيوتر محمول
  • عمليا لا تحصل على الدفء
  • الحكم الذاتي الجيد
  • دعم القلم
  • تخطيط لوحة المفاتيح المخصصة
  • دقة عرض منخفضة
  • القلم غير المدرجة

غالي الثمن بعض الشيء: Apple iPad 2018


</ img>

انخفض قرص قاعدة أبل في السعر قليلاالبيع بالتجزئة الرسمي ، ولكن حتى إذا كنت تأخذ أبسط نسخة من Wi-Fi مع 32 جيجابايت من الذاكرة ، فستظل الميزانية بحاجة إلى زيادة طفيفة - ما يصل إلى 11000 هريفنيا. تلقى جهاز iPad 2018 شاشة ريتينا 9.7 بوصة بدقة 2048 × 1536 بكسل وفجوة هوائية. بالمقارنة مع سابقتها ، ظهر دعم لـ "قلم" Apple Pencil. كان يعمل بالضبط مثل على الموديلات القديمة. لا يوجد أي تأخير في الإدخال ، على الرغم من الفجوة بين الشاشة والزجاج ، فإن العملية لا تشبه الرسم على الورق. لم يتم تضمين القلم في المجموعة (لا يزال ، بتكلفة شيء في 4000 هريفنيا). أداء معالج Apple A10 Fusion كافٍ لأي برامج وألعاب ، ولا يخلق ذاكرة الوصول العشوائي "فقط" 2 غيغابايت مشاكل للاستخدام اليومي. في الخريف ، سيتلقى الجهاز اللوحي تحديث iPadOS مع الوضع المظلم ، والقدرة على عرض صفحة "اليوم" على الشاشة الرئيسية ، وتحسينات تعدد المهام.

الكاميرا الرئيسية 8 ميجابيكسل مع البصرياتبراعم جيدة خلال اليوم. تبدو الوحدة الأمامية البالغة 1.2 ميجابكسل وكأنها تحيات من الماضي ، ومع ذلك ، فإن مثل هذا القرار يكفي لمكالمات Skype. يتوافق الطراز مع ملحقات iPad 2017 ، حيث لم تتغير أبعاد العلبة المعدنية. يوجد أسفل الشاشة نفس زر الصفحة الرئيسية الميكانيكي مع ماسحة بصمة Touch ID. اثنين من المتكلمين استقر بحزم في القاع. سيكون التأثير المحيطي أكثر وضوحًا إذا كان على جوانب مختلفة. تعد مؤشرات الاستقلالية قياسية في أجهزة Apple اللوحية: تم تصميم بطارية بسعة 32.4 Wh لمدة 10 ساعات من التصفح أو مشاهدة الفيديو. نتيجة ممتازة ، محبطة فقط عن طريق الشحن البطيء ، والذي يستغرق أكثر من أربع ساعات.

4 أسباب للشراء:
4 أسباب لعدم شراء:

  • هذا هو قرص التفاح
  • أداء رائع
  • آبل قلم رصاص الدعم
  • تناسب الملحقات لباد 2017
  • هذا هو قرص التفاح
  • مكبرات الصوت مع أي تأثير ستيريو تقريبا
  • تهمة بطيئة
  • ذاكرة غير قابلة للتوسيع

Xiaomi Mi Pad 4 و Mi Pad 4 التسول للقمةبالإضافة إلى ذلك ، قررت الشركة المصنعة حصر نفسها في السوق الصينية وعدم توفير أقراص إلى دول أخرى. ولن يقرر الجميع طلب جهاز من الصين دون ضمان رسمي ، مع وجود برامج ثابتة ذات منشأ مشكوك فيها ووظائف مقطوعة للمودم. إذا كان هذا لا يمنعك ، يمكن العثور على روابط الطلب على AliExpress هنا.

إلى قائمة المتاجر ⤴

The best tablet up to 10 000 UAH

We try to regularly monitor prices for smartphones and publish selections of the most interesting models in

different price ranges.There have been no materials for tablets for a long time: they are bought and replaced much less often, after all, this is not an essential device. It was all the more interesting to get acquainted with the current assortment and prices. Everyone has different preferences and usage scenarios, so the selection turned out to be varied, for every taste.

The content of the article:

  • Lenovo Tab 4 8 Plus
  • Huawei MediaPad M5 Lite 10
  • Samsung Galaxy Tab A 10.5
  • Lenovo IdeaPad D330
  • Apple iPad 2018

Lenovo Tab 4 8 Plus

When a smartphone is small

The company has a solid 8-inch tabletwith a good set of features and a hint of premium design. Lenovo Tab 4 8 Plus has no direct competitors in its segment - Samsung has concentrated its efforts on large models, Huawei is slow in releasing its MediaPad M5 Lite 8, and Xiaomi refuses to release the international version of Mi Pad 4. And we live.

Buy at Rozetka (Wi-Fi)

Buy in Rozetka (LTE)

Buy at MOYO

Buy at F.ua

Buy at Foxtrot

Buy at Eldorado

compact

Huawei MediaPad M5 Lite 10

The right 10-inch tablet with great sound

Huawei Mediapad M5 lite 10 offers the bestvalue for money: bright screen, stylus for drawing, fast in applications processor, Harman Kardon four-speaker audio system, support for 3G / 4G networks and good autonomy. Considering the price, the tablet does not have critical flaws, but fans of the mobile versions of PUBG and “Tanks” should look at models with more sensible gaming performance.

Buy at Rozetka

Buy at MOYO

Buy at Eldorado

Buy at TTT

if you need a stylus

Samsung Galaxy Tab A 10.5

Practical tablet of the Korean brand

Samsung recently released a new generationA-series tablets, but we recommend taking a closer look at the 2018 Galaxy Tab A 10.5 with cooler sound and extra gigabyte of RAM. A good option for those whose soul does not lie with the "Chinese". The cameras here are the simplest, but how often do people take pictures on the tablet? More upsetting is the lack of a fingerprint scanner that all competitors have.

Buy at Rozetka (Wi-Fi)

Buy in Rozetka (LTE)

Buy at MOYO (Wi-Fi)

Buy from MOYO (LTE)

Buy at F.ua (Wi-Fi)

Buy at F.ua (LTE)

Buy at Eldorado (Wi-Fi)

Buy from MTA (LTE)

when old is better than new

Lenovo IdeaPad D330

Transforming Tablet on Windows 10

Lenovo IdeaPad D330 with 10.A 1-inch screen can be considered as a compact solution for working outside the office and at home. Transformer performance is sufficient for basic tasks (browser, document editing, undemanding games), in addition, with a docking keyboard connected, typing large texts is faster and more convenient. With autonomy, everything is also in order here, and if the built-in 64 GB drive is not enough, just insert a microSD memory card.

Buy at Rozetka

Buy at MOYO

two in one

Apple iPad 2018

Sixth generation classic iPad

The 2018 model received a more powerful filling andsupport for the Apple Pencil, otherwise it’s the same 9.7-inch iPad with all its advantages (metal body, excellent autonomy, smooth operation) and disadvantages (slow charging, speakers at one end). The tablet has a margin of safety for years to come and it’s definitely worth your money, but you won’t be able to invest in 10,000 hryvnias (if you buy “white”).

Buy at MOYO

Buy at Foxtrot

Buy at TTT

a little more expensive

</ p>

Compact tablet: Lenovo Tab 4 8 Plus


</ img>

In the conditional middle price segment, compacttablets are not so common. As smartphones with an ever-increasing display diagonal eat away part of the market, manufacturers have focused on larger models. Although Lenovo had a Tab 4 8 Plus with an 8-inch screen (1920 × 1200 pixels), a Gorilla Glass 4 protected glass, and front stereo speakers. The eight-core Snapdragon 625 processor is responsible for speed. There is 4 GB of RAM, and in addition to a 64 GB flash drive, a microSD card slot is provided.

Lenovo Tab 4 8 Plus is enclosed in a case withglass back panel and side edges made of aluminum (plastic frame at the top and bottom). On the right side is the power button, combined with a fingerprint scanner. Glossy surfaces look beautifully smooth until the moment you pick up the tablet in your hands. The cover will definitely not hurt, and if you plan to order from China, choose for modification with the TB-8704X index.

The rear 8-megapixel camera makes goodphoto in the afternoon. The front module is 5 megapixel. A battery with a capacity of 4850 mAh is enough for 6-8 hours of active use, with small loads, the tablet can work for more than 10 hours. Charging goes through the USB Type-C port and takes about two and a half hours. Supports Wi-Fi 5 GHz. Out of the box, Android 7 Nougat is installed, and after connecting to the Internet, you can download the update to Android 8 Oreo. The multi-user mode allows family members to immediately open in their profile, simply by scanning the fingerprint.

In the basic configuration of Lenovo Tab 4 8 Plusequipped with a Wi-Fi module and costs 7800 hryvnia. Meanwhile, the version with 3G / 4G-modem and support for two SIM-cards (or nanoSIM + microSD in the hybrid slot) fell in price to 8000 hryvnia. Take it while there is such an opportunity.

3 reasons to buy:
1 reason not to buy:

  • good performance
  • high-quality stereo speakers
  • good autonomy
  • soiled and slippery body

Tablet with stylus: Huawei MediaPad M5 Lite 10


</ img>

Huawei is also not abandoning tablet lovers, butThe 8-inch version of the MediaPad M5 Lite has not yet arrived. But on sale there is a model with a 10.1-inch screen (1920×1200 pixels) and an active stylus included. Inside there is a proprietary eight-core Kirin 659 processor, which performs well in applications, but is not very suitable for heavy games. PUBG Mobile, for example, runs tolerably only on minimum graphics settings. RAM 3 GB, built-in 32 GB plus microSD slot. It also supports working in mobile networks, and the nano-SIM card can be used not only for the Internet - calls and sending/receiving SMS messages are supported.

The Huawei MediaPad M5 Lite 10 chip has becomean audio system with four Harman Kardon speakers, two at the top and bottom. The tablet sounds very good. The resolution of both cameras is 8 megapixels. The main module does not shine with quality, but is suitable for photographing text. The selfie camera shoots a little more interesting, it supports the software bokeh effect and even the face recognition function to unlock the device. I do not like this method - there is a fingerprint scanner button under the screen. In the EMUI 8.0 shell based on Android 8.0 Oreo, the eye protection mode and automatic waking up of the screen when lifting from the table are implemented.

MediaPad M5 Lite 10 metal backexcept for the plastic insert at the top edge. The 7500 mAh battery provides more than 10 hours of video viewing at medium brightness. It supports fast charging via the USB Type-C port, which is located on the bottom left. Because of this, when the cable is connected, it is inconvenient to hold the tablet with your left hand. A similar situation with the mini-jack - it would be better if both connectors moved up. The M-Pen lite is battery powered and recognizes 2048 degrees of depression. If you plan to carry it with you, you will have to think about protecting the tip. The cap is not provided by the manufacturer, and the stylus does not hide inside the case. The tablet will cost 9,000 hryvnia.

3 reasons to buy:
2 reasons not to buy:

  • high-quality screen
  • cool sound
  • stylus included
  • the processor is not for heavy games
  • inconvenient arrangement of connectors

A-brand tablet: Samsung Galaxy Tab A 10.5


</ img>

The Korean giant has already released a new generationA-series tablets, but now the 2018 model Samsung Galaxy Tab A 10.5 looks like a more justifiable purchase. It is equipped with a 10.5-inch display with an aspect ratio of 16:10 and a resolution of 1920×1200 pixels. The matrix type is not specified. Judging by the maximum viewing angles and accurate color reproduction, we are dealing with an IPS or PLS panel. Samsung chose portrait orientation as the main one. Four speakers with support for Dolby Atmos effects are located on the top and bottom edges. In horizontal mode, the stereo effect is well felt, at the same time, the speakers can be partially blocked by your hands.

The core of the tablet is an eight-core chipsetSnapdragon 450. In fact, this is a slightly truncated version of the Snapdragon 625 with a lower frequency of processor cores and the same gaming performance. 3 GB of RAM, the basic minimum for the trouble-free operation of Samsung's proprietary shell (here the new Galaxy Tab A 10.1 with 2 GB of RAM is inferior to its predecessor). There is 32 GB of internal memory, and they did not forget about the microSD slot, and in the LTE version with support for calls in the tray, there is a place for a nano-SIM card.

8 megapixel main camera with aperturef / 1.9 and flash on the quality of shooting does not reach modern budget smartphones, the 5-megapixel front camera also does not have enough stars from the sky. Galaxy Tab A 10.5 runs on Android 8.1 with Samsung Experience 9.5. There is a children's mode and a blue light filter function for comfortable reading in the dark. The fingerprint scanner was not delivered, and the now fashionable face unlock does not work perfectly, since a conventional front camera is used without additional sensors. According to preliminary information, Samsung plans to release an update to Android 9 Pie before the end of summer.

Thanks to the back cover of soft-touch plasticSamsung Galaxy Tab A 10.5 does not slip out of hand. On the left side you can see the contact area for working with accessories, however, the company did not develop this topic. Only the proprietary charging dock is available, and it has almost disappeared from the market. According to the manufacturer, the battery capacity of 7300 mAh provides up to 15 hours of video playback. This is roughly what happens in practice. Claimed fast charging (up to 100% in 3.5 hours), USB Type-C port.

If Chinese brands do not inspire confidence, Samsung Galaxy Tab A 10.5 is a good alternative. The Wi-Fi version is now sold at 9,000 hryvnias, a model with a 3G / 4G modem will cost a thousand more.

3 reasons to buy:
2 reasons not to buy:

  • long working
  • surround sound
  • clumsy case
  • weak cameras
  • no fingerprint scanner

Windows tablet with keyboard: Lenovo IdeaPad D330


</ img>

Tablets running the Microsoft operating system are oftenbought as a device for work on the go. The Lenovo IdeaPad D330-10IGM also has a plug-in keyboard that turns it into a compact laptop. For 10,000 hryvnia you can buy only the basic configuration on a dual-core Intel Celeron N4000 processor. Although it is still faster than the old quad-core Atoms, which are still found in budget models. The resolution of the 10.1-inch display is 1200×800 pixels - yes, the graininess of the picture is a little noticeable, but all interface elements will be of normal size. You won't have to use Windows 10 scaling (it makes some programs look blurry). RAM 4 GB. With a 64 GB eMMC drive you can’t go wild; a slot for microSD cards up to 128 GB helps out. As practice shows, the tablet will not swear at larger cards. The rear 5-megapixel camera was selected on a residual basis, and if you have a smartphone at hand, it’s better not to even use it. The 2-megapixel front module is suitable for video calls.

Lenovo IdeaPad D330 supports two optionspower supply: via a proprietary round connector or universal USB Type-C. For our region, the manufacturer chose the second option. By the way, regular phone chargers with the same connector will not work; more powerful options (from 30 W) with Power Delivery technology are needed. On the other side of the plastic case there is a mini-jack, and two full-size USB ports are available when connecting a keyboard. There is no keyboard backlight; at first you will have to get used to the non-standard layout - Lenovo abandoned separate function/multimedia keys, adding an Escape key on the left and a Delete key on the right to the number row. This frees up space for a larger touchpad.

The battery capacity is 39 Wh Battery life is highly dependent on the load. In the typewriter mode, Lenovo IdeaPad D330 lives up to 13 hours, with more serious loads it will last 7-8 hours. In games, the battery discharges even faster, but this is clearly not a game solution. Under the screen on the front panel there are two speakers with good sound. The device can be controlled using a stylus, which will have to be purchased separately.

4 reasons to buy:
3 reasons not to buy:

  • can be used as a laptop
  • practically does not get warm
  • good autonomy
  • stylus support
  • custom keyboard layout
  • low display resolution
  • stylus not included

A bit expensive: Apple iPad 2018


</ img>

The basic Apple tablet managed to fall a little in price inofficial retail, but even if you take the simplest Wi-Fi version with 32 GB of memory, the budget will still have to be increased slightly - up to 11,000 hryvnia. The 2018 iPad received a 9.7-inch Retina display with a resolution of 2048×1536 pixels and an air gap. Compared to its predecessor, support for the Apple Pencil has appeared. It works exactly like on older models. There are no input lags, although due to the gap between the screen and glass, the process is no longer so reminiscent of drawing on paper. The stylus was not included in the kit (of course, given the cost of 4,000 hryvnia). The performance of the Apple A10 Fusion processor is enough for any programs and games, and “only” 2 GB of RAM does not create problems during everyday use. In the fall, the tablet will receive an iPadOS update with dark mode, the ability to display the Today page on the home screen, and multitasking improvements.

The main 8-megapixel camera with opticsgood shoots during the day. The 1.2 megapixel front module looks like greetings from the past, however, such a resolution is quite enough for Skype calls. The model is compatible with accessories for the iPad 2017, since the dimensions of the metal case have not changed. Under the screen is the same mechanical Home button with a Touch ID fingerprint scanner. Two speakers firmly settled on the bottom. The surround effect would be more pronounced if they were on different sides. Autonomy indicators are standard for Apple tablets: a battery with a capacity of 32.4 Wh is designed for 10 hours of browsing or video viewing. Excellent result, frustrating only by slow charging, which takes more than four hours.

4 reasons to buy:
4 reasons not to buy:

  • this is an apple tablet
  • great performance
  • Apple Pencil Support
  • suitable accessories for iPad 2017
  • this is an apple tablet
  • speakers with almost no stereo effect
  • slow charge
  • non-expandable memory

Xiaomi Mi Pad 4 and Mi Pad 4 beg for the topPlus, but the manufacturer decided to confine itself to the Chinese market and does not supply tablets to other countries. And not everyone will decide to order a device from China without an official guarantee, with firmware of dubious origin and truncated functionality of the modem. If this does not stop you, the links for ordering on AliExpress can be found here.

To the list of stores ⤴