نظرة عامة على جهاز التوجيه TP-Link Archer C2300 Wi-Fi: ثلاث دور سينما على الإنترنت في المنزل

المظهر والتصميم والمعدات

تقديم TP-Link للقراء زز بحاجة ماسة ، ولكن المستجدات لها

نحن دائما سعداء لتظهر لك. تذكر ، اختبرنا جهاز التوجيه الأعلى آرتشر C3150؟ لذلك ، يكون Archer C2300 هو نفسه تقريبًا ، فقط الهوائيات هنا ليست أربعة ، ولكن ثلاثة (وليس ثلاثة نطاقات Wi-Fi ، ولكن اثنين ، مثل معظم أجهزة التوجيه - 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجاهرتز). ومميزتها الرئيسية هي دعم تقنية MU-MIMO ، التي تتيح تجميع الترددات الراديوية وتخدم في الوقت نفسه ما يصل إلى ثلاثة أجهزة تستهلك كمية كبيرة من حركة المرور (دفق الفيديو في 4K ، على سبيل المثال) في هذا الوضع.


</ img>


</ img>

تخطيط قياسي - هوائيات ، جيجابتتوجد منافذ LAN و WAN والموصل ومفتاح الطاقة في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه. يوجد على أحد الجانبين منفذي USB (إصدار واحد 2.0 ، الإصدار الثاني 3.0) ، بالإضافة إلى أزرار WPS ، إيقاف تشغيل Wi-Fi وزر إعادة ضبط مخفي. جميع المعلومات اللازمة لتكوين الشبكة (عنوان MAC الخاص بالموجه وكلمة مرور المسؤول وكلمة مرور الشبكة اللاسلكية) موجودة على ملصق في الجزء السفلي من العلبة ، كما يتم نسخها على بطاقة منفصلة مدرجة في حزمة المستند.


</ img>


</ img>


</ img>

جهاز التوجيه للمنزل والمكتب لا ينبغي أن يحدث ضجة ، لذلكالتبريد النشط غير مناسب هنا ، و "الأجهزة" في الداخل قوية جدًا - معالج Broadcom BCM4365E ثنائي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز و 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك ، يتم ثقب الجدار السفلي بأكمله للحالة ونصف الجزء العلوي لتحسين تبديد الحرارة ، وهناك عدد من الثقوب في الأمام والجانبين.

تم دمج امدادات الطاقة مع قابس الطاقة ، ذلكصغير وسهل إلى حد ما ، لأنه ، على عكس AC3150 بخمسة أمبير ، ينتج "فقط" 2 أ بجهد 12 فولت. طول الكابل (غير قابل للإزالة) يبلغ متر ونصف ، وفي معظم الحالات سيكون هذا كافياً.


</ img>

واجهة وظيفة

واجهة الويب الخاصة بالموجه هي نفسها ، مع الفصلثلاثة مستويات من الصعوبة (انظر علامات التبويب في الجزء العلوي من الصفحة): "المعلم" خطوة بخطوة من ست خطوات ، الإعدادات الأساسية والمتقدمة. على الرغم من أنه من الأصح قول "متقدم" أو "مفصل" ، لأن علامة التبويب هذه تتضمن ، من بين أشياء أخرى ، الإعدادات الأساسية ، ولكن مع عدد كبير من المعلمات والخيارات. أي أن المبتدئ والمستخدم المتقدم ومسؤول النظام المتمرس يمكنه ببساطة اختيار علامة التبويب المطلوبة والعمل على مستوى الكفاءة الخاص به. يمكن ملاحظة الفرق في المستويات في لقطات الشاشة أدناه.

التكوين السريع TP-Link Archer C2300:


الإعداد الأساسي ل TP-Link Archer C2300:


الإعدادات المتقدمة TP-Link Archer C2300


بين لغات واجهة الروسية والأوكرانية ، في كلا الإصدارين من التعريب هناك عيوب صغيرة - ليست حرجة ولا تؤثر على قابليتها للاستخدام ، ولكن لا يزال الأمر يستحق الاهتمام أكثر قليلاً لهذا.

يحتوي جهاز التوجيه على ميزة Smart Connect المفيدة ،الذي يجمع بين نقطتي وصول (2.4 غيغاهرتز و 5 غيغاهرتز) في واحدة افتراضية واحدة ، وهذا هو ، يمكن للمستخدم رؤية معرف شبكة واحد فقط (SSID) ، وجهاز التوجيه نفسه يربط أجهزة العميل بشبكة معينة والتبديل بينهما اعتمادا على قدرات العملاء وإزالتها من جهاز التوجيه (شبكة 5G ، كما هو معروف ، لديها تغطية أقل من 2.4G).

تم توضيح وظائف برنامج مكافحة الفيروسات المدمج ، ومراقبة الوالدين ، و VPN ، وبعضها الآخر بشيء من التفصيل في مراجعة AC3150 ، لذلك لن نكررها هنا.

من السهل التوصيل بمنفذ USBتنظيم الوصول من الشبكة المحلية وعبر الإنترنت (بحضور عنوان IP خارجي دائم). استغرق نسخ مجلد تم اختياره بشكل عشوائي مع 488 ملفًا يبلغ مجموعها 56 ميغابايت من محرك أقراص محمول في جهاز التوجيه إلى جهاز كمبيوتر عبر شبكة بسرعة 2.4 جيجاهرتز حوالي 70 ثانية (سرعة نقل تبلغ حوالي 800 كيلو بايت / ثانية) ، ولتنزيل نفس الملفات على هاتف ذكي عبر شبكة 5 جيجا هرتز فقط 20 ثانية ، أي أن متوسط ​​سرعة التنزيل كان 2.4 ميجابايت / ثانية ، وحظي ، تم عرضه في تطبيق AndFTP ، وصل إلى 6-7 ميجابايت / ثانية.


</ img>


</ img>

مع الطابعة ليست بهذه السهولة - تحتاج إلى تثبيت علىبرنامج تشغيل الطابعة وأجهزة الكمبيوتر لتشغيل وتشغيل خادم الطباعة. في الإعدادات المتقدمة لمحرك USB ، هناك وظيفة أخرى - يمكن استخدامها لحفظ النسخ الاحتياطية من أجهزة كمبيوتر Apple باستخدام وظيفة Time Machine. لقد فشلت في اختبار هذه الوظيفة في الممارسة العملية بسبب نقص تقنية Apple.


انطباعات عن استخدام TP-Link Archer C2300

كما هو متوقع ، مشاكل معلم ينشأ الأداء ، بل هو أكثر من كافية للاستخدام المنزلي. كان مستوى الإشارة مع الطاقة العالية قيد التشغيل في أقصى مسافة للشقة من جهاز التوجيه (10 أمتار وحاجز واحد في شكل قسم داخلي) في كلا النطاقين حوالي -70 ديسيبل. حاولت مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في وقت واحد في 4K و 1080p على هاتفين ذكيين متصلين بسرعة 5 جيجاهرتز ، وفيديو 1080 بكسل على جهاز كمبيوتر متصل أيضًا عبر شبكة Wi-Fi ، ولكن بسرعة 2.4 جيجاهرتز - كل شيء يعمل بشكل جيد ، بدون تباطؤ ، سريع تحميل عند المضي قدما والخلف. في الوقت نفسه ، كان يوجد أحد الهواتف الذكية والكمبيوتر في نفس النقطة التي تم فيها قياس مستوى الإشارة. نظرًا لضعف الطاقة في نفس المكان ، أظهر محلل Wi-Fi حوالي -80 ... -75 ديسيبل ، وهو على الأرجح "مرض" من "جيد" ، لكن الاختبار المتكرر مع الفيديو ذهب بنفس القدر ، دون أي فرق ملحوظ.

عند العمل ، تم تسخين جهاز التوجيه قليلا ، والتيلا عجب - في الواقع ، لقد وقف في شقة بدون تكييف ، حيث وصلت درجة حرارة الهواء إلى +27 درجة مئوية. لم يكن لهذا أي تأثير على أداء الجهاز ، وبالفعل ، طوال فترة الاختبار ، لم يلاحظ أي أعطال. لسوء الحظ ، أنا ببساطة لا أملك المعدات التي يمكنني من خلالها إطلاق الطاقة الكاملة لهذا الموجه ، ويمكنني تحميله بما يمكنني تحميله دون إجهاد.

في المخلفات الجافة

AC2300 - واحدة من أفضل أجهزة الشركة"الأخ الأصغر" في AC3150 ، تم تبسيطه بشكل ملحوظ في الأجهزة ، لكنه يعمل بنفس القدر في البرامج ولا يزال رائعًا لشبكة منزلية عادية من كمبيوتر محمول وعدة هواتف ذكية و (حتى) تلفزيون ذكي. يبدو لي أن هذا اختيار ممتاز لجهاز التوجيه المنزلي لمسؤول النظام أو أي متخصص آخر في تكنولوجيا المعلومات لديه IP ثابت وخادم منزل صغير ، وهو أمر غير نادر الآن. أو بالنسبة إلى مكتب صغير ، يصل مساحته إلى 100 متر مربع ، والذي يستخدم في الغالب أجهزة الكمبيوتر المحمولة / المحمولة ، بالإضافة إلى الوصول إلى الإنترنت ، فإنك تحتاج إلى وصول عام إلى طابعة وتخزين إضافي للملفات. السعر يتوافق مع المعدات - إذا كان سعر AC3150 الآن حوالي 6000 غريفنا ، فإن السعر الأكثر شيوعًا (الموصى به من قبل الشركة المصنعة) هو AC2300 - 4499 غريفنا. من حيث المبدأ ، ليس هذا كثيرًا ، ويمكن شراء AC2300 ببساطة "للنمو" للأجهزة والمهام المستقبلية ، بحيث لا يتعين عليك تغييره لاحقًا.

3 أسباب لشراء TP-Link Archer C2300:

  • تعجبك AC3150 حقًا ، ولكن سعره مرتفع جدًا بالنسبة لك ، والإمكانات زائدة ؛
  • أنت تعرف بالضبط لماذا تحتاج إلى منفذي USB في جهاز التوجيه ؛
  • لديك مستخدمين شبان في عائلتك ، ولن تؤذيك الحماية الإضافية من المحتوى الضار.

سبب واحد لعدم شراء TP-Link Archer C2300:

  • لا تتطابق مكونات شبكة منزلك أو مكتبك مع مستوى أداء AC2300 ، مما يعني أنه لا فائدة من الدفع الزائد لها.

الخصائص التقنية لجهاز التوجيه TP-Link Archer C2300

السطح البيني
4 10/100/1000 ميغابت في الثانية من منافذ LAN
1 10/100/1000 ميغابت في الثانية منفذ WAN
1 منفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0

الأبعاد (بدون الهوائيات)

216 × 164 × 37 مم

هوائيات
الخارجية ، القابلة للإزالة ، 3 أجهزة الكمبيوتر.

مصدر الطاقة
الخارجية ، 12V ، 2A ، طول الكابل 1.5 م

المعايير اللاسلكية
IEEE 802.11ac / n / a 5 جيجاهرتز ، IEEE 802.11b / g / n 2.4 جيجاهرتز ، MU-MIMO

سرعة النقل
5 جيجاهرتز: حتى 1625 ميجابت / ثانية
2.4 غيغاهرتز: ما يصل إلى 600 ميغابت في الثانية

الأمن اللاسلكي
أوضاع التشفير: 64/128 بت WEP ، WPA / WPA2 ، WPA-PSK / WPA2-PSK

قوة الارسال
أقل من 20 ديسيبل أو أقل من 100 ميغاواط

نوع اتصال WAN
IP ديناميكي / IP ثابت / PPPOE / PPTP (وصول مزدوج) / L2TP (وصول مزدوج)

DHCP
الخادم ، العميل ، قائمة عميل DHCP ، حجز العنوان

ميناء الشحن
خادم افتراضي ، تشغيل المنفذ ، UPnP ، DMZ

DNS الحيوي
DynDns ، NO-IP ، TP-Link (مع حساب معرف TP-Link)

مرور حركة مرور VPN
PPTP ، L2TP

بروتوكولات
دعم IPv4 و IPv6

تقاسم USB
سامبا (جهاز تخزين) / خادم بروتوكول نقل الملفات / خادم الوسائط / دعم خادم الطباعة

خادم VPN
PPTP ، افتح خادم VPN

TP-Link آرتشر C2300

موجه لأولئك الذين يعرفون كيفية تحميله

هذا الموجه اللاسلكي قادرالعمل بالتوازي مع ثلاثة أجهزة تستهلك كمية كبيرة من حركة المرور. بفضل الاستخدام الفعال لترددات الراديو ، يتيح لك مشاهدة الأفلام في وقت واحد بدقة 4K ولعب ألعاب منتجة عبر الإنترنت بأقل قدر من التأخير وتحميل الملفات. ما يجعلها أداة شائعة في منزل حديث ، محشوة بالأجهزة المتصلة بالإنترنت ، بما في ذلك أجهزة التلفاز الذكية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب.

شراء في ulmart

شراء في الدورادو

للمستخدمين "الثقيلة"

TP-Link Archer C2300 Wi-Fi router overview: three online cinemas in the house

Appearance, design, equipment

Introduce TP-Link to Readers gg hardly needed, but her novelties

we are always happy to show you. Remember, we tested the top router Archer C3150? So, Archer C2300 is almost the same, only antennas here are not four, but three (and not three Wi-Fi bands, but two, like most routers - 2.4 GHz and 5 GHz). And its main advantage is the support of the MU-MIMO technology, which allows to aggregate radio frequencies and simultaneously serve up to three devices that consume a large amount of traffic (streaming video in 4K, for example) in this mode.


</ img>


</ img>

Layout standard - antennas, gigabitLAN and WAN ports, connector and power switch are located on the back of the router. On one of the sides there are two USB ports (one version 2.0, the second 3.0), as well as WPS buttons, Wi-Fi off and a hidden reset button. All the information needed to configure the network (the MAC address of the router, the administrator password and the wireless network password) is on a sticker on the bottom of the case, and is also duplicated on a separate card included in the document package.


</ img>


</ img>


</ img>

The router for home and office should not make noise, thereforeactive cooling is inappropriate here, and the “hardware” inside is quite powerful — a 2-core Broadcom BCM4365E processor with a frequency of 1.8 GHz and 512 MB of RAM. Therefore, the entire bottom wall of the case and half of the top are perforated to improve heat dissipation, and there are a number of holes on the front and sides.

The power supply is integrated with the power plug, itsmall and fairly easy, because, unlike the AC3150's five-amps, it produces “only” 2 A at a voltage of 12 V. The cable length (non-removable) is one and a half meters, in most cases this will be enough.


</ img>

Interface and functionality

The web interface of the router is the same, with the separationThree levels of difficulty (see the tabs at the top of the page): a step-by-step “master” of six steps, basic settings and advanced. Although it would be more correct to say “advanced” or “detailed”, because this tab contains, among other things, the basic settings, but with a large number of parameters and options. That is, a novice, an advanced user and an experienced system administrator can simply select the desired tab and work at their own level of competence. The difference in levels can be seen in the screenshots below.

Quick configuration of TP-Link Archer C2300:


The basic setting of TP-Link Archer C2300:


Advanced settings TP-Link Archer C2300


Among the interface languages ​​are Russian andUkrainian, in both versions of localization there are small flaws - not critical and not affecting the usability, but still it is worth paying a little more attention to this.

The router has a handy Smart Connect feature,which combines two access points (2.4 GHz and 5 GHz) into one virtual one, that is, the user can see only one network identifier (SSID), and the router itself connects client devices to a particular network and switches between them depending on the capabilities of the clients and their removal from the router (5G network, as is known, has a coverage of less than 2.4G).

The functions of the built-in antivirus, parental control, VPN, and some others are described in some detail in the AC3150 review, so we will not repeat here.

It’s easy to plug into a USB portorganize access both from the local network and through the Internet (in the presence of a permanent external IP address). Copying a randomly selected folder with 488 files totaling 56 MB from a flash drive in a router to a computer via a 2.4 GHz network took about 70 seconds (transfer speed of about 800 kb / s), and to download the same files to a smartphone via a 5 GHz network just 20 seconds, that is, the average download speed was 2.4 MB / s, and instantaneous, displayed in the AndFTP application, reached 6-7 MB / s.


</ img>


</ img>

With a printer is not so easy - you need to install onPC printer driver and utility to run and configure the print server. In the advanced settings for the USB drive, there is another function - it can be used to save backups from Apple computers using the Time Machine function. I failed to test this function in practice due to the lack of Apple technology.


Impressions of using TP-Link Archer C2300

As expected, problems withperformance did not arise, it is more than enough for home use. The signal level with the high power turned on at the maximum distance for the apartment from the router (10 meters and one barrier in the form of an interior partition) in both bands was about -70 dB. I tried to simultaneously watch YouTube videos in 4K and 1080p on two smartphones connected at 5 GHz, and 1080p video on a computer also connected via Wi-Fi, but at 2.4 GHz - everything works fine, no slowdowns, fast load when going forward and backward. At the same time, one of the smartphones and the computer were located at the same point where the signal level was measured. With low power in the same place, the Wi-Fi Analyzer showed about -80 ... -75 dB, which is more likely "satisfactory" than "good", but the repeated test with the video went just as well, without any noticeable difference.

When working, the router was slightly heated, whichno wonder - in fact, he stood in an apartment without air conditioning, where the air temperature reached + 27 ° С. This had no effect on the performance of the device, and indeed, during the whole time of testing, no malfunctions were noticed. Unfortunately, I simply do not have the equipment on which to unleash the full power of this router, and I could load it with what I could load it without straining.

In the dry residue

AC2300 - one of the top devices of the companyThe “younger brother” of the AC3150, noticeably simplified in hardware, but equally functional in software and still too cool for a regular home network from a laptop, several smartphones and (even) a smart TV. It seems to me that this is an excellent choice of a home router for a system administrator or another IT specialist who has a static IP and a small home server, which is not such a rarity now. Or for a small office, somewhere up to 100 square meters, which uses mostly laptop / laptop computers and, in addition to accessing the Internet, you need general access to a printer and additional file storage. The price corresponds to the equipment - if the AC3150 now costs about 6000 UAH, then the most common (apparently recommended by the manufacturer) price is AC2300 - 4499 UAH. In principle, this is not so much, and the AC2300 can be purchased simply “for growth” for future devices and tasks, so that later you don’t have to change it.

3 reasons to buy TP-Link Archer C2300:

  • you really like the AC3150, but its price is too high for you, and the possibilities are redundant;
  • you know exactly why you need two USB ports in the router;
  • you have young users in your family, and additional protection from malicious content will not hurt you.

1 reason not to buy TP-Link Archer C2300:

  • components of your home or office network do not match the performance level of the AC2300, which means there is no point in overpaying for it.

Technical characteristics of the router TP-Link Archer C2300

Interface
4 10/100/1000 Mbps LAN ports
1 10/100/1000 Mbps WAN port
1 USB 3.0 port and 1 USB 2.0 port

Dimensions (without antennas)

216x164x37 mm

Antennas
external, removable, 3 pcs.

Power supply
external, 12V, 2A, cable length 1.5 m

Wireless Standards
IEEE 802.11ac / n / a 5 GHz, IEEE 802.11b / g / n 2.4 GHz, MU-MIMO

Transfer speed
5 GHz: up to 1625 Mbit / s
2.4 GHz: up to 600 Mbps

Wireless security
Encryption Modes: 64/128-bit WEP, WPA / WPA2, WPA-PSK / WPA2-PSK

Transmitter power
<20 dBm or <100 mW

WAN connection type
Dynamic IP / Static IP / PPPoE / PPTP (Dual Access) / L2TP (Dual Access)

DHCP
Server, client, DHCP client list, address reservation

Port Forwarding
Virtual Server, Port Triggering, UPnP, DMZ

Dynamic DNS
DynDns, NO-IP, TP-Link (with a TP-Link ID account)

VPN traffic pass
PPTP, L2TP

Protocols
IPv4 and IPv6 support

USB sharing
Samba (storage device) / FTP server / media server / print server support

VPN server
PPTP, Open VPN Server

TP-Link Archer C2300

Router for those who know how to load it

This wireless router is capablework in parallel with three devices that consume a large amount of traffic. Thanks to the effective use of radio frequencies, it allows you to simultaneously watch movies in 4K, play productive online games with minimal lag and upload files. What makes it a popular gadget in a modern house, stuffed with Internet-connected appliances, including Smart-TVs, tablets, smartphones and game consoles.

buy in ulmart

Buy in Eldorado

for "heavy" users